الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خواطر الايلتس ,, تجربة شخصية بعيدة عن فوبيا الخوف من صعوبته

خواطر الايلتس ,, تجربة شخصية بعيدة عن فوبيا الخوف من صعوبته

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4209 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الله يعطيك الف عافيه ماقصرتي موضوع رهيب صراحه
    تعجبني مواضيع التجارب الشخصيه أحسها أحسن و أمتع و أصدق في نفس الوقت
    نحتاج مواضيع زي كذا كثير

بس في نقطتين حكتني يدي فيها و لازم اعلق

1 - جلست 70 ثانيه عشان اخمن ايش تطلع كلمه ( بيريد )

2 -
    معروف انه المفتاحين الرئيسيين لـ تعلم اي لغة هي الاستماع و القراءة
    بعكس ما احنا نظن !! اجيد الانجليزية تحدثا و كتابة
    اللي يتكلم مو ضروري يسمع كويس او يفهم اللي قدامه لما يتكلم بـ سرعة
    لكن اللي يسمع اكيد يتكلم و بـ طلاقة و مسألة التحدث في اللغة تعتمد بس على شجاعة المتعلم لا اقل و لا اكثر
    اللي يقرأ يعرف يكتب كتابة علمية بحتة بـ عكس اللي يكتب كويس مو بـ الضرورة انه يكون اسلوبه الكتابي ممتاز الا ان كان رب العباد اعطاه ملكة الكتابة بـ الفطرة

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/newreply.php...#ixzz28wvfOrMk
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    معروف ان المفتاحين الرئيسيين لـ تعلم إي لغه هم الإستماع و القرآءه صحيح

بس في النهايه ترا معيار اتقان إي شخص للغه هيا التحدث و الكتابة لسبب بسيط جدآ

لأنه محد يهتم إذا كنت تسمع و تقرأ كويس

في المقابل أصلا إي شخص يتكلم هو في الإساس متقن للإستماع عشان كذا تطورت عنده مهاره التحدث

وإي شخص يكتب هو في الإساس قارىء جيد

ومو شرط ان اللي يسمع كويس يعرف يتكلم كويس

أتفق معاك في مسأله الكتابه الأكاديميه لأنها علم وفن ولها أسس

و في شيء مهم مسأله إتقان اللهجه اللي مالها دخل في إي شيء غير رغبه المتحدث لتحسينها

المشكله اللي تواجهنا هي بعض الكلمات خصوصا الطويله اللي فيها اصوات تجي ورا بعض

هاذي الأصوات مستحيل تجي ورا بعض في لغتنا فالموضوع يحتاج بس تمرين حتى نتعود على نطق هاذي الاصوات بالتتابع

زي كلمه مثلا Congratulations فقط قسم الكلمه و أنطقها بشويش و راح تزبط معاك إن شاء الله

لهجتك اذا كانت كويسه راح تعطي انطباع اول ممتاز عن مستواك في اللغه

وزي ماقلت في البدايه المسأله مالها دخل الا برغبتك فقط أغلب دكاترنا لهجتهم سيئه و هم مألفين كتب في علم اللغه

كل اللي صار انهم ما اهتموا في تحسين سالفه اللهجه و مخارج الحروف

عالعموم نحنا كعرب و خصوصا كخليجيين ترا حضنا كويس مخارج الحروف عندنا مره ممتازه تقدر تتقن اللهجه بسرعه اذا حبيت و ركزت شوي

و اعتذر عن رداءه الشرح بس جد مافيني حيل و بالتوفيق للجميع
    7 "
  2. بـ خصوص الاسئلة اللي وردت في الموضوع
    انا بـ امانة و تجرد ما دخلت الاختبار الا مرة وحدة بس وجبت الدرجة اللي انا ابغاها
    علما اني
    بادية من الصفر يعني ما دخلت معاهد لغة من قبل في السعودية بس كنت متابعة جيدة للبرامج الاجنبية ( طبعا المترجمة عربي )

بـ خصوص الدرجة بدون اعداد او مذاكرة و بادية من الصفر وانهيت اللغة قبل الفترة المحددة لي بـ سنة جبت ستة من تسعة
    يمكن لو اختبرته مرة ثانية اجيب درجة احسن لانه بـ صراحة ما اتوقعت انه الوقت رح يسبب ازمة كبيرة بـ النسبة لي ولكنه طلع بـ الفعل عائق

هل فيه اشخاص يقدروا يجيبوا الدرجة سبعة و نص او ثمانية اكيد فيه
    ايش المطلوب ؟ شغل اكثر من غيرهم يعني اذا انا مطلوب مني ستة وكفتني ساعة في اليوم انمي مهارات
    اللي مطلوب منه سبعة ونص او ثمانية يزيد المدة لـ ساعتين او ثلاثة
    معلومة مهمة : انا اتكلم عن نفسي كون ربي انعم علي بـ سرعة الحفظ وحب تعلم اللغات بدون استثناء فـ الشيء هذا ساعدني كثير
    بس اذا تحس فهمك شوي صعب او حفظك بطيء كمان زيد مدة تنمية المهارات

اخر تعليق

في المقابل أصلا إي شخص يتكلم هو في الإساس متقن للإستماع عشان كذا تطورت عنده مهاره التحدث

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz28xmM2JsE
    شوف انا اختلف معاك في نقطة انه المتحدث الجيد مستمع جيد
    بـ معنى خلينا نقيسها على اللغة العربية ,, تلاقي عندك شخص خطيب و متكلم من الطراز الرفيع بس لما تسأله اي سؤال ما يكون عنده ملكة الاصغاء
    فـ يطلب منك انك تعيد كلامك مرة و اثنين عشان يفهم
    الطفل يتعلم الاستماع قبل التكلم
    كل قاريء هو مشروع كاتب بس للاسف العكس غير صحيح اطلاقا لانه حتى تكتب كتابة رفيعة المستوى لازم و اجباري تكون ثقافتك عالية عشان تقدر تناقش
    اي موضوع ويكون عندك خلفية عنه
    من ناحية اللهجة انا اشوف انها مقدرة زيادة عن اللزوم والله معانا ناس تسمعهم وهم يحكوا تقول امريكان من كثر ما هم متقنين اللهجة لكن القرامر مضرووووووووووووب
    فـ بالنتيجة الكلام غلط واللهجة صعبت على المتلقي فهم اللي يتكلم
    اتفق معاك انها نقطة قوة اذا ترافقت مع التحدث الصحيح

في غير هـ النقاط انا اتفق معاك واشكر لك اثرائك لـ الموضوع بـ نقاشك الممتع وان شاء الله انه هـ النقاش يفيد الاعضاء وينكتب في ميزان حسناتك
    انت وجميع من مر من هنا وعرض سؤال او استفسر لانها الطريقة الوحيدة لـ ايضاح الامور

- - - مشاركة محدثة - - -

بـ خصوص الاسئلة اللي وردت في الموضوع
    انا بـ امانة و تجرد ما دخلت الاختبار الا مرة وحدة بس وجبت الدرجة اللي انا ابغاها
    علما اني
    بادية من الصفر يعني ما دخلت معاهد لغة من قبل في السعودية بس كنت متابعة جيدة للبرامج الاجنبية ( طبعا المترجمة عربي )

بـ خصوص الدرجة بدون اعداد او مذاكرة و بادية من الصفر وانهيت اللغة قبل الفترة المحددة لي بـ سنة جبت ستة من تسعة
    يمكن لو اختبرته مرة ثانية اجيب درجة احسن لانه بـ صراحة ما اتوقعت انه الوقت رح يسبب ازمة كبيرة بـ النسبة لي ولكنه طلع بـ الفعل عائق

هل فيه اشخاص يقدروا يجيبوا الدرجة سبعة و نص او ثمانية اكيد فيه
    ايش المطلوب ؟ شغل اكثر من غيرهم يعني اذا انا مطلوب مني ستة وكفتني ساعة في اليوم انمي مهارات
    اللي مطلوب منه سبعة ونص او ثمانية يزيد المدة لـ ساعتين او ثلاثة
    معلومة مهمة : انا اتكلم عن نفسي كون ربي انعم علي بـ سرعة الحفظ وحب تعلم اللغات بدون استثناء فـ الشيء هذا ساعدني كثير
    بس اذا تحس فهمك شوي صعب او حفظك بطيء كمان زيد مدة تنمية المهارات

اخر تعليق

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz28xmM2JsE
    شوف انا اختلف معاك في نقطة انه المتحدث الجيد مستمع جيد
    بـ معنى خلينا نقيسها على اللغة العربية ,, تلاقي عندك شخص خطيب و متكلم من الطراز الرفيع بس لما تسأله اي سؤال ما يكون عنده ملكة الاصغاء
    فـ يطلب منك انك تعيد كلامك مرة و اثنين عشان يفهم
    الطفل يتعلم الاستماع قبل التكلم
    كل قاريء هو مشروع كاتب بس للاسف العكس غير صحيح اطلاقا لانه حتى تكتب كتابة رفيعة المستوى لازم و اجباري تكون ثقافتك عالية عشان تقدر تناقش
    اي موضوع ويكون عندك خلفية عنه
    من ناحية اللهجة انا اشوف انها مقدرة زيادة عن اللزوم والله معانا ناس تسمعهم وهم يحكوا تقول امريكان من كثر ما هم متقنين اللهجة لكن القرامر مضرووووووووووووب
    فـ بالنتيجة الكلام غلط واللهجة صعبت على المتلقي فهم اللي يتكلم
    اتفق معاك انها نقطة قوة اذا ترافقت مع التحدث الصحيح

في غير هـ النقاط انا اتفق معاك واشكر لك اثرائك لـ الموضوع بـ نقاشك الممتع وان شاء الله انه هـ النقاش يفيد الاعضاء وينكتب في ميزان حسناتك
    انت وجميع من مر من هنا وعرض سؤال او استفسر لانها الطريقة الوحيدة لـ ايضاح الامور
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.Saudi
    شكرا لك ع ذكر تجربتك المميزة .
    لكن بالنسبة لي مدري اجرب الاليتس والا التوفل ، انا بديت الان مرحلة تحضير التوفل لكن اغلب الطلاب متفقين ان الايلتس اسهل .
    هذا عائد لك .. أنت جرب الاختبارين وقرر أيها أسهل لك .. أحد زملائي اختبر الآيلتس وحصل على 6 .. واختبر التوفل وحصل على 110. وآخر حصل على درجة عالية في الآيلتس
    وحصل على درجة مخجلة في التوفل ..
    7 "
  4. شاكرة لكم جميعا تواجدكم العذب

شكرا لك ع ذكر تجربتك المميزة .
    لكن بالنسبة لي مدري اجرب الاليتس والا التوفل ، انا بديت الان مرحلة تحضير التوفل لكن اغلب الطلاب متفقين ان الايلتس اسهل .

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz2943a4gBz
    لا تعتمد اخوي على السهولة فقط
    يعني لا تنسى انه اللهجة تعتبر عائق !!
    اذا انت تحس انه التوفل افضل لك اتوكل على الله وجيب الدرجة المطلوبة منك و لا تتاثر بكلام اللي حولك
    ما احد يعرف قدراتك اكثر منك
    بس برضوه حابة انبهك على نقطة مهمة في التوفل
    حاول تتدرب على الطباعة بـ اللمس بـ اللغة الانجليزية اذا انت مش متقن لها
    لانه اختبار الايلتس تقدر تاخذه ورقي و تقدر تاخذه على الكمبيوتر بس التوفل كله على الكمبيوتر واذا في قسم الكتابة ما كانت حركة ايدك
    خفيفة على الكي بورد صدقني يروح الوقت كله وانتا لسى ما خلصت كتابة اول موضوع !!
    ربي يكتب لك التوفيق في اي شيء تقرره
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    شاكرة لكم جميعا تواجدكم العذب

لا تعتمد اخوي على السهولة فقط
    يعني لا تنسى انه اللهجة تعتبر عائق !!
    اذا انت تحس انه التوفل افضل لك اتوكل على الله وجيب الدرجة المطلوبة منك و لا تتاثر بكلام اللي حولك
    ما احد يعرف قدراتك اكثر منك
    بس برضوه حابة انبهك على نقطة مهمة في التوفل
    حاول تتدرب على الطباعة بـ اللمس بـ اللغة الانجليزية اذا انت مش متقن لها
    لانه اختبار الايلتس تقدر تاخذه ورقي و تقدر تاخذه على الكمبيوتر بس التوفل كله على الكمبيوتر واذا في قسم الكتابة ما كانت حركة ايدك
    خفيفة على الكي بورد صدقني يروح الوقت كله وانتا لسى ما خلصت كتابة اول موضوع !!
    ربي يكتب لك التوفيق في اي شيء تقرره
    انا وصلت لنتيجة اني اخذ الاختبار قريب ، واشوف بعدها وش يصير .
    شكرا لك موفقه بحياتك.
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.