الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إستفسارات لدارسين القانون في امريكا

إستفسارات لدارسين القانون في امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4214 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية by law
    by law

مبتعث مستجد Freshman Member

by law الولايات المتحدة الأمريكية

by law , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى law , بجامعة _
    • _
    • law
    • ذكر
    • Seattle, Washington
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

October 12th, 2012, 09:53 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسعد الله صباحكم / مسائكم بالمسرات
    أعزائي أرجوا منكم إفادتي عن دراسة ماستر القانون في امريكا كما هو واضح من العنوان
    من ناحية :
    1- كم مدة الدراسة ( بعد اللغة طبعا ) ؟
    2- هل الدراسة تكون بنظام الوحدات الدراسية ( الساعات ) , ام بحث فقط ؟ ام كلاهما ؟
    3 - كم عدد الساعات المطلوبة ؟ وهل تختلف من مسار عن غيره ؟
    4 - كم معدل الساعات اسبوعياً ؟ وهل يختلف من جامعة عن أخرى ؟
    والشكر موصول لكم مقدما
  2. أختي أنا ماني متخصص قانون، لكن كنظام عام، الجامعات الأمريكية تكون دراسة الماجستير فيها سنتين، وقد تستطيع إنهاءها في سنة ونصف إذا أخذت صيفي أو زدت عدد الساعات الدراسية.
    النظام في الجامعات الأمريكية يكون دراسة وبعدين بحث، ويجود جامعات تكون دراسة فقط، أما البحث فقط فلا أعرف أن هذا النوع موجود في أمريكا (يوجد في بعض جامعات بريطانيا).
    برامج الماجستير غالباً تكون 30 قد تزيد ثلاث ساعات أو ساعات وقد تنقص ساعتين حسب البرنامج والجامعة والتخصص.
    الساعات أسبوعياً 9 ساعات إلزاماً من الهجرة، وإلا فالطلاب الأمريكان يسجلون 6 ساعات فقط، وإذا كنت قادرة على تسجيل أكثر من 9 ممكن تسجلين 12، لكنها راح تكون متعبة جداً.
    فلو مثلاً سجلت 12 في الفصل الأول و12 في الثاني، تكون خلصت 24 وفي الصيف تخلص البقية وتتخرج في خلال سنة، لكن هذا مرهق جداً.
    7 "
  3. اختي, اتمنى ردي ما يكون سلبي قد ما هو واقعي وحقيقي!! اغلب من يتخصصون في القانون بامريكا الطلبة الامريكان وليسوا الاجانب. لأنه تخصص يتعلق بشكل مباشر بنظامهم القضائي والجنائي, وعلى من يدخل او تدخل القانون لمرحلة البكالريوس ان تكون خلفيته في الانجليزية قوية جدا ويكون ملم بالمصطلحات, فما بالك بالماستر. ولا اعرف من الفائدة من التعب في الدراسة عدة سنوات خصوصا في مرحلة كالماستر وبالنهاية نعود من حيث اتينا ونصف في صفوف العاطلين. تخصص القانون عندنا يختلف تماما عن القوانين المدنية الغربية.. انا شخصيا اعرف اثنين من زملائي كان تخصصهم قانون ولم يستطيعوا اكمال دراستهم وغيروا تخصصاتهم لأنها ذاقوا الامرين من اختباراتها وحجم المقررات الدراسية المطلوبة بالجامعة.

نصيحة لك اختي لوجه الله ان تعيدي النظر في التخصص, وانا شخص تمرمطت الي ما قلت بس في السنوات الماضية واكتويت بنار مسألة التخصص.

تحياتي
    7 "
  4. انا احضر الماستر في جورج تاون والدراسة هي لمدة فصلين في غالب الجامعات التي تكون العشر الاوائل تخلصين ٢٤ ساعة ثم تحصلي على الماسجتير وعادة من الصعوبة انهاء الماستجير في ٣ سيمسترات الا لعائق صحي. انا انصحك لو كنتي تبين تدرسين بروقان وهدوء انا تدرسي في جامعة ترتيبها ليس من العشر الاوائل لان حالك كحال الطالب الأمريكي بدون تفرقة. انا مدة الاختبار لاحد المواد تكون ٣ ساعات مثلا في القاعة حالي حال الأمريكي ابن اللغة على عكس بعض الجامعات المرنة حيث يتم تزويد ساعة لطالب الأجنبي بسبب اللغة. لااريد التخويف لكن صعوبة القانون بشكل كبير تتمثل في قبول في جامعة مرموقة اما الدراسة فهي قصة ثانية تحرمك من النوم.. بالتوفيق اي استفسار مرحب.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.