الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة محتار بين الزواج والابتعاث

مساعدة محتار بين الزواج والابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4200 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. رأيي (اللي قد يتعارض مع رأي بعض الأعضاء) هو:

1) الضغط أيام اللغة لا يقارن بالضغط أيام الماجستير، فرأيي أن الماجستير بيكون أكثر ضغط، فإذا كنت تفكر أنك تتزوج وتكون في مرحلة الماجستير تدرس وتعيش بداية الزوجية فأنا في ظني أنك راح تندفن في مرحلة الماجستير وزوجتك راح تمر بمرحلة تجد نفسها فاضية وأنت مشغول للنخاع، مع أنها الفترة اللي يفترض تكون متفرغ لها، ولو تفرغت أنت لها راح تؤثر على دراستك. ولذلك، لو كنت ناصح لك راح أقول زواجك بها في مرحلة اللغة أفضل من زواجك بها في الماجستير.

2) أنا أنصح أن زوجتك تكون معك هنا فالعيش سنتين هنا عزابي (وقد جربت هذه المرحلة) راح يكون شوي صعب، وبمجرد مرور أشهر من بداية دراستك هنا راح تكون أمام ثلاثة خيارات: أ- التفكير بالزواج وقد تقدم عليه في وسط المرحلة، ب- تصبر وتنتظر لين بعد التخرج، ج- تتجه اتجاه بعض الشباب هنا الله يصلح الجميع.

3) عمرك يلعب دور في القضية، فإذا كنت مثلاً فوق 25 سنة، أنا أقول لك تزوج ولا تؤخر الزواج ترى الماجستير والدكتوراه بتحصل عليها وتحسها شيء ما يسوى، وتكتشف أنك ضحيت بأشياء كانت أغلى من الماجستير والدكتوراه، وأنا أقصد هنا أن المسألة ليست مسألة اختيار ما بين الدراسة أو الزواج فالزواج والدراسة يمكن أن يحصلا في نفس الوقت.

4) الشخص إذا بدأ يفكر بالزوج فقد بدأ بالزواج! يعني: طالما بدأت عندك فكرة الزواج فالشخص يبدأ بفكرة متى الزواج، ثم سرعان ما يقوم بالتمليك حتى وإن أوهم نفسه أن الزواج سيكون متأخر، ثم يبدأ يفكر بعد الملكة بالزواج، ولذلك كثير من الناس شفناهم يقولون: الملكة الآن والزواج بعد سنوات، وما تمر أشهر إلا وهم متزوجين.

5) إذا كانت تبي تدرس لغة، فالزوجة اللي زوجها يتكلم الإنجليزية تكون فرصتها في تعلم اللغة أقل؛ لأنها تعتمد على زوجها في كل شيء، وما تتعرض لمواقف تعلم اللغة كما لو كانوا جميعا في مستوى واحد.

الخلاصة:
    تزوج ولا تطلع دراسة على طول، عش لك من 3 أشهر إلى 6 بعد الزواج، وبعدين اطلعوا مع بعض دراسة.

بالتوفيق،،،
    7 "
  2. اخوي انا اتفق مع ابن بيت ال هليلة في كل كلمة قالها
    صدقني لو طلعت لغة ما رح تمسك نفسك وما رح تصبر عن الحرااااااااااااااام ولو كان هـ الحرام ما يتعدى النظر
    انت رح تطلع على مجتمع تمشي قدامك البنت لابسة شورت وبدي خفيف رح تتحمل تشوف المنظر هذا كل يوم و تمسك نفسك ؟!
    لو انه لو اتزوجت رح تضيع عليك فرصة الابتعاث كان قلت لك اسس نفسك بـ الاول وبعدين اتزوج بس انت في كل الحالتين رح تبتعث ان شاء الله

الشيء الثاني البنت رح تساعدك في استقرارك النفسي اقل الايمان ترجع تلاقي بيتك مرتب و لقمتك جاهزة بدل ما تاكل اكل المطاعم اللي يهري المعدة

غير كذا فرصة انك تبتعث و زوجتك معك معناته حياتكم رح تتأسس صح بعيد عن ضغوط اهلك و اهلها
    يعني المشاكل اللي رح تمروا فيها رح تقربكم من بعض تجربة الغربة تعلمكم كيف تتعاونوا وكيف تساعدوا بعض يعني بـ اختصار لو قدرت بنت الناس
    تتحمل معاك تعب الغربة و شقاها رح تتحمل معاك اي شيء ثاني في الدنيا

بعيد عن هذا كله
    وعن كل شيء ثاني ذكروه الاعضاء
    لو ما في الابتعاث شيء الا انه يعلمك البنت هذي ايش معدنها بـ الضبط لوحده كفاية ,, تعرف درجة تدينها وتعرف نفسيتها و تعرف طريقة تفكيرها
    وتعرف اقل الايمان هل البنت هذي تتأثر بكل شيء تشوفه و تسمعه والا صاحبة مبدأ

الابتعاث بحد ذاته تجربة حلوة
    بس الاحلى انك تلاقي شخص تتقاسم معاه هـ التجربة
    و بعدين رح يكون عندكم رصيد ذكريات جدا حلوة والشيء هذا ما تعرف قيمته الا بعد فترة طويلة من زواجك

اولا و اخيرا
    استخييييييييييييييييييييير وربي يكتب لك الخيرة الطيبة
    7 "
  3. شف وانا اخوك توكل على الله ورح لي امريكا حلو
    خذ سنه لغه وبعد الغه قبل لاترجع السعوديه ان شاء الله خذ لك سكن وضبطه لكم
    وارجع تزوج وجيبها معاك وانت تدرس جامعه وهي لغه << اعزمنا اوكي لاتسحب ههههههههههه
    وطلع لها تاشيره F2لان عادي تجلس معاك حتى لو ماتدرس
    يعني بعد ماهي تخلص لغه ان شاء الله انت يبقى لك سنه وهي تكون معاك واخر شي ترجعون سوه

بالله وووووش رايك فيني هههههههههههههههههههههه

بالتوفيق " دعواتك
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.