الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابي احد شرح لي وش نظام كليه ( college) ضرروري

ابي احد شرح لي وش نظام كليه ( college) ضرروري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4194 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية k.s.a.q
    k.s.a.q

مبتعث مجتهد Senior Member

k.s.a.q الولايات المتحدة الأمريكية

k.s.a.q , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هلوسه ..) , بجامعة مــآ ترحـم
    • مــآ ترحـم
    • هلوسه ..)
    • ذكر
    • همـــ, ذكرى
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • May 2010
    المزيدl

November 1st, 2012, 02:41 AM

السلام عليكم
    كل عام وانتم بخير
    يا شباب انا ابي افهم نظام الكليه يعني
    وش ندرس بكليه وهل اقدر من ثاني سمستر احول على جامعه لي ابيها ...؟
    لاني معي 4.5 في الايلتس مراتين
    وجيت باحجز ماحصلت الا السنه الجايه وانا
    ابي ادخل بعد الكرسمس
    وياليت اذا احد يعرف لي كليه كويسه
    يقول لي بقدم عليها
    والسلام عليكم
  2. الكليه الاجتماعيه او ال Community College تعادل اول سنتيين من الجامعه يعني المواد كلها نفسها فالي يدرسها فيها يتخرج معه دبلوم ثم يحول للجامعه ويكمل والقبول مفتوح(مايطلبون شهاده الثانويه) والميزه انها عاده تكون فرصتك بالقبول بالجامعه اللي تبيها تكون مره اسهل اذا قدمت من الكليه كا transfer student

اما لشروط البعثه اتوقع حدك تاخذ 30 وحده اللي تعادل سنه كامله للدراسه وصراحه هذي فرصه لك تخلص المواد الصعبه مثل الرياضيات والعلوم

اعتقد جميع نظام الكليات انه لما تنقبل لازم تاخذ اختبار القدرات (placement test) وهو يختبرك بمستواك الانجليزي والرياضيات فاانصحك تذاكر له قبله وعادتنا تلقه مواقع للمذاكره في موقع الكليه لانا اذا ماجبت النتيجه المقبوله احتمال ماتقدر تسجيل لمواد جامعيه
    اما اذا مخلص معهد ممكن مايلزمونك تختبر اختبارهم الانجليزي
    7 "
  3. كلام الاخ اللي فوق صحيح وحاب اضيف معلومه

ان لو قبلوك وبديت تدرس الملحقيه تعطيك ( سنه ) فقط

في هذه السنه وانت تدرس اذا لقيت قبول جامعه ( يزودونك سنه )

اغلب community college يكونون متعاقدين مع جامعات اول ماتخلص سنتين عندهم .. يحولونك على طول للجامعه اللي متعاقدين معها

على سبيل المثال valencia community college كنت ادرس فيها .. ونت تسسوي الابلكيشن يقولون لك تبي نحولك ع الجامعه ولا لا ..؟

هذي الجامعه university of central florida

بس الحين حولوها الى كليه ..

المهم مم علينا .. ادخل موقع سعوديون في امريكا فوق بالخيارات تلقى ( كليات المجتمع ) ادخل ونقي الولايه للي تعجبك وشوف الكليات كلهم

اغلبهم مايبون لاشهاده ثانوي ولا درجه اختبار انقلش .. بس لازم تختبر عندهم

موفق ان شاء الله
    7 "
  4. لا تهتم بالمسمى عدا community college
    لان الكليات لازم تعطي عدد معين من درجات الدكتوراه عشان يتحول مسماها الى جامعة ماعدا كليات المجتمع او community college فهي كلية بنظام سنتين
    اما اذا كلية عادية فهي تعطي بكالريوس وماجستير ودكتوراه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.