الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير تعبنا الله يلعن الحاجة ( استغفر الله العظيم )

تقرير تعبنا الله يلعن الحاجة ( استغفر الله العظيم )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4181 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية إلى المستقبل
    إلى المستقبل

مبتعث فعال Active Member

إلى المستقبل الولايات المتحدة الأمريكية

إلى المستقبل , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ... , بجامعة ...
    • ...
    • ...
    • ذكر
    • ...., ولاية كليفورنيا
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

November 8th, 2012, 06:17 AM

مساكم الله بالخير

أكثر شيء يواجه المبتعث هي المادة او الحاجة

والله يا عالم هذه مهب حياة كريمة

انا ودي اعرف 1800$ وش تسوي

والبترول يصب عندنا أكثر من الماء

كل المشاكل تجي من الشيبان الي قاعدين في الكراسي ( ما غير يبربرون وآخر الشهر يستلم 100 الف )

ولا يحسون ان عندهم عيال خارج البلد

ناظروا الطلاب الامراتيين القطريين الكويتيين كم يستلمون ,

ناظرو الشيخة موزة كم تعطي الطلاب القطريين 4000 $ دولار في الشهر , والأن في نقاش انها تضاعف الى 8000$ في الشهر

لا احد يجي يقولي الطلاب السعوديين اكثر من القطريين

دولتك تطلع في اليوم مليار ريال من النفط ( 15000000 برميل نفط ) * ( 80 دولار ) = 1200000000$ ( مليار و مئتان دولار يوميا ) = 4500000000 ( أربعة مليار ونصف المليار ريال )
    ترى هذه الارقام مو بالسنة ولا بالشهر ولا بالاسبوع , هذه حصيلة دولتنا في اليوم الواحد

صدق والله من قال , الله يلعن الحاجة ( استغفر الله )

والله انا من الناس الي ما تلعن , لكن القهر انك تشوف ارقام بعض الحاسبات ما تقدر تطلعها , وعايش على بساط الفقر ..

بساط الفقر في امريكا 1700 دولار , يعني الشخص الي دخله اقل من 1700 دولار في امريكا يسمى فقير ...

حنا ما نبغى مثل الطلاب القطريين , احنا نريد مساواة لا اكثر ولا اقل ...

الشئ الثاني :-

المشرفين الله لا يوفق من اختارهم ووظفهم دنيا واخرة ..

اتصل على احد المشرفين يكلمني تقل اني عبد عنده , اذا ما سويت كذا راح اقطع المكافئة ..

الله لا يوفقه لا هو ولا الي وظفة , المفروض ان المشرف يعاملك كأحد ابنائه , ويتواصل معك اسبوعيا ويسأل عن مستواك في الجامعة ..

اذا صار مستواك نازل يحاول انه يتواصل معاك في السكايب صوت وصورة , واذا مستواك مرتفع يشجعك ويرسلك رسالة على الايميل ..

لكن للاسف المشرف اذا كلمته وسلمت عليه حتى السلام ما يرد السلام , واذا رد قال ( نعم اخوي .. أو تواصل معي على الايميل ... )

صدق والله من قال , الله يلعن الحاجة ( استغفر الله )

انتمى من الاعضاء يناظرون الموضوع من الجانب الايجابي , بعيدا عن التجريح ...

هذا واقعنا من الاراضي الامريكية

وشكرا
  2. الله يعيننا وإياك.

بس عندي تعليق بسيط، تبي تقبله أو ما تقبله، ما عندك مشكلة.

1700 عند الأمريكي:
    يسكن منها، يصرف منها، يدرس منها، يتعالج منها، يسافر منها ... إلخ.

على الأقل حنا:
    مصاريفنا الدراسية مدفوعة، وأهم شيء العلاج مدفوع.

النتيجة: أعتقد أن حالنا أفضل من كثير من الأمريكيين.

زميلتي تدرّس في الجامعة وتدرس معي، تقول:
    يخصمون مني رسوم الدراسة مقابل التدريس، ويعطوني 1000 شكلياً لكن يخصمون منها 200 للتاكس والتأمين، وتقول يبقى لي: 800 دولار، أستأجر منها وأعيش بها لين نهاية الشهر.

تحياتي،،،
    7 "
  3. مساك الله بالخير أخوي...وجميع الأعضاء ...

بداية ما تفضلت به أخوي صحيح , بعض المدن 1800$ ماتسوي شي ... والمشرفين بعضهم تعامله سيئ للأسف ... وصراحة تعبنا من اعادة وتكرار النقاش في هذي القضايا لذلك أود طرح خطوات عمليه لعلها تفيد الأعضاء...

بداية بعض المدن من وجهة نظري الشخصيه لا يمكن للمبتعث السعودي العيش فيها وما دامك الخيارات كثيرة ليش الطالب يصر على مدينة ويعيش في كابوس طول مدة دراسته ...خاصة ان الطالب يتعرف على قضية الغلاء من أول سمستر له...

المشرفين...لا أنكر أن بعضهم تعامله سيئ لكن بينك وبينه البوابه الإلكترونيه وأي تأخير ارفع للمدير الإقليمي , شكاوى الطلبة الأستاذ ناصر العرفج , مكتب الملحق الثقاقي الدكتور محمد العيسى... من خلال تعاملاتي ومشاكلي السابقه كانت مجديه...

نقطة أخيرة ... أخوي تقول خط الفقر في أمريكا 1700$ وهذي ذكرت كثير في المنتدى...بحثت في المواقع الرسميه الأمريكيه وحصلته 931$ ...وهاواي 1165$ ...

أتمنى أن أكون قدمت ما يفيد أخوي وجميعنا في مركب واحد نسأل الله التوفيق...
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اتعجب من امرك وامر بعض الطلاب
    المكافئه ما تكفي ؟؟
    اخي العزيز انا لديا صديقات من البحرين والعراق ودبي عارف كيف ابتعاثهم ؟؟؟اخي الكريم دي الدول قبل ما تبتعث يرهون شي اغلبهم راهنين بيوتهم عشان لو رسبو ياخدو البيتيفصلو عليهم الابتعاث هل لدينا احنا كذا؟؟؟؟؟لا والله بالعكس
    وتقول البترول انا اشوف المكافئه تكفي ليا اقارب في امريكا تكفيهم المكافئه وزياده

وتقارن السعوديه بي القطريين
    اخير لو تفكر عندنا الابتعاث من اسهل شي بعكس الامارت والدول الاخير يكفي حتى لو ما جاء حظك في البرنامج تطلع على حسابك وتنضم هل يوجد
    ذلك في قطر ؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النجم الساطع999
    نقطة أخيرة ... أخوي تقول خط الفقر في أمريكا 1700$ وهذي ذكرت كثير في المنتدى...بحثت في المواقع الرسميه الأمريكيه وحصلته 931$ ...وهاواي 1165$ ...
    هذه للأشخاص الذين يملكون مساكن..

لكن الشخص الي مثلي ويدفع 1200$ ويتقطع اخر الشهر على الاندومي ..
    وش نسميه عايش حياة كريمة ... لا وربي ,,
    7 "
  6. اعتقد في ولايات تكفي فيها المكافئه

بما انك في كليفورنيا بصراحه ما اعتقد بتكفيك

بجد والله الله يعينك وشوفلك ولاية ثانيه

ولا خلك ع الاندومي هههههههه

وكمان الي عنده اطفااال الله يعينه ايش بيسوي بالحضانه

والله هذه مشاكل على الله ربي ييسر امرك اخوي
    7 "
  7. السلام عليكم
    قصه خارج الموضوع
    في حادثة بقيق عندما سقط مولد الكهرباء
    وصل الدفاع المدني خلال 35 دقيقه مع العلم انه يبعد
    كيلوا واحد فقط عن موقع الفاجعه
    وااثناء وصول رجل الدفاع المدني
    قام بضخ الماء على مكان الواقعه
    فسحب التيار مايقارب سبعه اشخاص
    بسبب الماء لتتعدى حصيلة القتلى 20 شخص
    من اطفال ونساء
    انتهت القصه ...\

ما ارغب في توصيله لك اخي كاتب الموضوع
    .اعتفد ان هناك امور في الداخل تحتاج التعديل اكثر من موضوعك

تحياتي
    7 "
  8. يا عمي انا مايقهرني الا الي يتفلسلف ويقول تكفي واقاربي في امريكا يقول تكفي ...

ياعمي اذا قريبك اختار يروح يعيش في منطقة او جامعة مستواها تعبببان عشان الرخص غيرة لا ..

قبل لاتحكمون على المكأفاة حط نفسك مكان الناس الثانين ماقلنا نبي مثل قطر والا الامارات بس لو يخلونا مثل الكويتين ٢٢٠٠ حنا راضيين ..

على الاقل يشيلون نص قيمة السكن ..
    7 "
  9. وللمعلومية .. ترا فيه قيمة كتب وانا حاليا ادرس بالمعهد الكتب الي مشتريها ب ٣٦٠ دولار ..

واكيد في واحد يجي يتفلسلف يقول خذ مستعمل اقولة المعهد مايرضة بالمستعمل لان الكتاب يجي معه كلاس كود جديد ولازم استخدمة عشان ادخل الانترنت .

واكيد بيجنيي واحد يقول انت ماتشتري كل يوم كتب اقوله طيب ...

الشي الثاني في تأمين سيارة .. وبنزين سيارة هاذي لحالها مصيبة خصوصا يوم زاد سعر البنزين في كااليفورنيا وصل لقريب ٥ دولار للجالون ..

يعني الدراسة يبيلها تكون مرتاح نفسيا مو شايل هم طول الشهر
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة walaa19
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اتعجب من امرك وامر بعض الطلاب
    المكافئه ما تكفي ؟؟
    اخي العزيز انا لديا صديقات من البحرين والعراق ودبي عارف كيف ابتعاثهم ؟؟؟اخي الكريم دي الدول قبل ما تبتعث يرهون شي اغلبهم راهنين بيوتهم عشان لو رسبو ياخدو البيتيفصلو عليهم الابتعاث هل لدينا احنا كذا؟؟؟؟؟لا والله بالعكس
    وتقول البترول انا اشوف المكافئه تكفي ليا اقارب في امريكا تكفيهم المكافئه وزياده

وتقارن السعوديه بي القطريين
    اخير لو تفكر عندنا الابتعاث من اسهل شي بعكس الامارت والدول الاخير يكفي حتى لو ما جاء حظك في البرنامج تطلع على حسابك وتنضم هل يوجد
    ذلك في قطر ؟؟؟؟؟؟؟
    بالنسبة لرهن البيوت في دبي , هذه المعلومة خاطئة الا اذا كان المبتعث اجنبي ..
    وللمعلومية ..
    الابتعاث في الامرات وقطر والكويت مثل النظام السعودي , تروح للابتعاث ثم بعد 6 شهور يجيك انظمام ..
    وانا اعرف شخص قطري حصلت له
    وكل دولة على قدها ..
    على سبيل المثال :
    العراق عنده القدرة لتبعيث شبابها لكن انت عرفين المشاكل في الداخل . تنازع على السلطة , أمريكا تلعب في حقول البترول , الطائفة , الارهاب

وشكرا

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MA-MA
    اعتقد في ولايات تكفي فيها المكافئه

بما انك في كليفورنيا بصراحه ما اعتقد بتكفيك

بجد والله الله يعينك وشوفلك ولاية ثانيه

ولا خلك ع الاندومي هههههههه

وكمان الي عنده اطفااال الله يعينه ايش بيسوي بالحضانه

والله هذه مشاكل على الله ربي ييسر امرك اخوي
    والله الاندومي ما فيه مثله ايام الطفرة , الحمد لله انه موجود في امريكا والا علوم ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.