الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة واستفسار لطلاب وطالبات الدراسات العليا الان

مساعدة واستفسار لطلاب وطالبات الدراسات العليا الان

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4158 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الأمل الواعد
    الأمل الواعد

مبتعث جديد New Member

الأمل الواعد السعودية

الأمل الواعد , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى فسيولوجي , بجامعة الله اعلم
    • الله اعلم
    • فسيولوجي
    • أنثى
    • الله اعلم, الله اعلم
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

November 9th, 2012, 08:53 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماهو المقصود بكلمة paper لمادة علمية

مثال ؛ أريد ثلاث أوراق paper للهندسة الوراثية ؟

هل هنالك مواقع أخذ منها ورقة paper من مكان مصدر علمي رسمي

هل يمكن لكم شرح محتويات هذه الورقة ؟

أنا طالبة دراسات عليا جديدة ودائما ستطلب مني هذه الورقة بتخصصي العلمي الدقيق biology
    واريد مساعدتكم ومعاونتكم في الموضوع ؟
  2. هلا بيك يا اختي ،،، ان شاء الله تجدي مرادك
    لكن اسمحيلي يا اختي ممكن دا السؤال يضايقك ... انا مستغرب طالبة دراسات عليا مستجدة ، المفروض الجامعة تعطيكم طريقة البحث وكيفية كتابة الاوراق والتقارير ،،، مستحيل يقولوا لكم اكتبوا ورقة من ثلاث صفحات وانتم ما عندكم خلفية عن كتابة الاوراق

خذيلك لك نظرة على هذا الرابط ممكن يفيدك
    http://www.kindgart.alexu.edu.eg/use...0الماجستير.pdf

أنا ماني طالب دراسات عليا ،،، لكن اللي اعرفه انه كتابة الاوراق له اسس وقواعد لازم تعرفيها خصوصا عند اخذ الاقتباسات او المعلومات من مصادر أخرى
    7 "
  3. شكرا لك وجزاك الله خير

أخي الكريم نحن بالجامعات السعودية طلاب وطالبات الماجستير نختلف عنكم تماماً

يتم تقدم ٨٠ طالبة ماجستير لتخصص معين ولا يقبل إلا ٤ او ٥ طالبات

١- تكون حاصلة على التوغل بدرجة معينة
    ٢- تنتهي من اختبار القسم ومقابلة شخصية

أمور تعقيد جدا صعبة بالمقابل لا توجد اي دعم مالي يشجع جامعة في مدينة غير مدينتي
    أتكفل بمصاريف السكن والمواصلات وكل الامور .

بالمقابل انتم بالخارج

١- سنة ونصف لغة استعداد للدراسات العليا
    ٢- مكافأة مالية
    ٣- تستطيعون أخذ كورسات تقوية فيما هو يختص الأبحاث

جامعاتنا بالسعودية تعاملنا معاملة اقل من طلاب وطالبات البكالوريس حسبي الله ونعم الوكيل

البروفيسورة تعتقد اننا تعلمنا اللغة واصبحنا بلابل وتعتقد ان مرحلة البكالوريس تعلمنا تعليم جيد
    لللأسف نعيش بظلم لا يعلمه الا الله وفوق هذا مصاريف مادية فوق طرقتنا ولا يتم دعمنا ابداً

اسعار سكن فوق ٢٠٠٠ ريال
    مصاريف سائق فوق ٥٠٠ ريال

أسألكم بالله طالبة بكالوريس متخرجة حديثاً من جامعة سعودية فاشلة بالتعليم العالي
    ثم تبدأ مرحلة دراسات عليا مع طاقم تدريسي اجنبي من اين لها الحل ؟ بكل هذا العناء

كل مااعلمه ان لنا إله يعلم مدى المعاناة التي نعيشها من دين للسكن ومصاريف المواصلات وغيرها من كتب ؟

هذه معاناة بسيطة جدا لنا نحن طلاب وطالبات ماجستير الداخل .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل الواعد
    شكرا لك وجزاك الله خير

أخي الكريم نحن بالجامعات السعودية طلاب وطالبات الماجستير نختلف عنكم تماماً

يتم تقدم ٨٠ طالبة ماجستير لتخصص معين ولا يقبل إلا ٤ او ٥ طالبات

١- تكون حاصلة على التوغل بدرجة معينة
    ٢- تنتهي من اختبار القسم ومقابلة شخصية

أمور تعقيد جدا صعبة بالمقابل لا توجد اي دعم مالي يشجع جامعة في مدينة غير مدينتي
    أتكفل بمصاريف السكن والمواصلات وكل الامور .

بالمقابل انتم بالخارج

١- سنة ونصف لغة استعداد للدراسات العليا
    ٢- مكافأة مالية
    ٣- تستطيعون أخذ كورسات تقوية فيما هو يختص الأبحاث

جامعاتنا بالسعودية تعاملنا معاملة اقل من طلاب وطالبات البكالوريس حسبي الله ونعم الوكيل

البروفيسورة تعتقد اننا تعلمنا اللغة واصبحنا بلابل وتعتقد ان مرحلة البكالوريس تعلمنا تعليم جيد
    لللأسف نعيش بظلم لا يعلمه الا الله وفوق هذا مصاريف مادية فوق طرقتنا ولا يتم دعمنا ابداً

اسعار سكن فوق ٢٠٠٠ ريال
    مصاريف سائق فوق ٥٠٠ ريال

أسألكم بالله طالبة بكالوريس متخرجة حديثاً من جامعة سعودية فاشلة بالتعليم العالي
    ثم تبدأ مرحلة دراسات عليا مع طاقم تدريسي اجنبي من اين لها الحل ؟ بكل هذا العناء

كل مااعلمه ان لنا إله يعلم مدى المعاناة التي نعيشها من دين للسكن ومصاريف المواصلات وغيرها من كتب ؟

هذه معاناة بسيطة جدا لنا نحن طلاب وطالبات ماجستير الداخل .
    الله يكون في عونك ،،،

على فكرة كل تخصص له طريقة في الكتابة ،،، مثلا الكيمياء تختلف كتابة الأوراق فيها عن الأحياء على سبيل المثال،،، فلازم تتأكدي ما هي طريقة الكتابة في تخصصك

الأمر الأخر - في حالتك - ما عندك الا احد هذه الحلول:
    ١- تستفيدي من طلبة الدراسات العليا ممن سبقوكي في هذا المجال أو مجال أخر ممكن يعلمك كيفية كتابة الأوراق البحثية.
    ٢- ترجعي لدكاترة المادة اللي قاموا بتدريسك في مرحلة البكالوريوس ،،، وتطلبي مساعدة منهم.
    ٣- تبحثي وتتعلمي من النت بنفسك ، وهذا هو الحل الأخير لو ما حصلتي احد يفيدك

وبالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  5. المقصود بسؤالي هنا يوجد مواقع رسمية للمعلومات العلمية يوجد بها paper عن مواضيع عليمة
    كيف أجدها بمعنى بحث علمي منشور عن تطور هذا الموضوع العلمي بالأبحاث العلمية

لا اقصد ان اكتب أنا هذا ال paper فقط هي البروفيسورة تريد منا الاطلاع على اخر الأبحاث والتطورات
    عن طريق paper للموضوع يكون نشر عالمياً بمجلة علمية او مواقع معلومات معتمدة دولياً
    ثم أقف أمامها واشرح لها ملخص عن هذا ال paper

أتمني شرحي واضح الان
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل الواعد
    المقصود بسؤالي هنا يوجد مواقع رسمية للمعلومات العلمية يوجد بها paper عن مواضيع عليمة
    كيف أجدها بمعنى بحث علمي منشور عن تطور هذا الموضوع العلمي بالأبحاث العلمية

لا اقصد ان اكتب أنا هذا ال paper فقط هي البروفيسورة تريد منا الاطلاع على اخر الأبحاث والتطورات
    عن طريق paper للموضوع يكون نشر عالمياً بمجلة علمية او مواقع معلومات معتمدة دولياً
    ثم أقف أمامها واشرح لها ملخص عن هذا ال paper

أتمني شرحي واضح الان
    أهلا أختي , غالبا كل جامعه تمنح طلابها حسابات خاصه للدخول على مكتبة الجامعه اون لاين ثم الدخول على قواعد بيانات يوجد بها الأطروحات الحديثه في أغلب التخصصات ...
    ماعليك الا تدخلين موقع جامعتك ... ثم المكتبه ... وغالبا فيه قسم لقواعد البيانات ...من خلالها تحصلين كل المطلوب...

بالتوفيق للجميع...
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل الواعد
    جزاك الله خير

اخي اشرح لي محتوى الpaper وكيف اعرفه واهم المجلات التي تنشر ال paper

أنا مااعرف ال paper حتى اذا وجدت اقول هذا هو ال paper
    واياك اختي , البيبر باختصار بحث منشور في مجله علميه...بعض الدكاترة يطلب بحث علمي محكم وهذا النوع يكون قد اطلع عليه دكاترة وأجازوه ...
    اما المجلات فكل نخصص غالبا له مجلات متخصصه...لكنها توفرها الجامعات لأنها تكون موجودة في قواعد بيانات باشتراكات سنويه...

أنصحك حاليا تجربين:
    Google Scholar
    هذي خدمه من قوقل تعتبر معقوله لأن مصادرها غالبا من مواقع جامعيه...

أتمنى للجميع التوفيق...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.