الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تبي تدرس بأمريكآ ومحتآر بآلولآيآت وآلجآمعآت ومعآهدهآ .. تفضل هنآ ,,

تبي تدرس بأمريكآ ومحتآر بآلولآيآت وآلجآمعآت ومعآهدهآ .. تفضل هنآ ,,

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4152 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حروف .. متناثره ..
    حروف .. متناثره ..

مراقب ملتقيات الولايات المتحدة الأمريكية

حروف .. متناثره .. الولايات المتحدة الأمريكية

حروف .. متناثره .. , ذكر. مراقب ملتقيات الولايات المتحدة الأمريكية. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى NG ~.'. , بجامعة NG ~.'.
    • NG ~.'.
    • NG ~.'.
    • ذكر
    • NG ~.'., NG ~.'.
    • السعودية
    • Feb 2008
    المزيدl

November 15th, 2012, 03:16 PM

بسم آلله آلرحمن آلرحيم ..
    وآلصلآة وآلسلآم على أشرف الأنبيآء وآلمرسلين سيدنآ محمد صلى آلله عليه وسلم ..

لآحظت أكثر من موضوع بآلمنتدى يسألون أسئله عآمه .. عن أفضل ولآية ؟!
    أو .. يكون آلسؤآل عن آلجآمعآت وآلحيرهـ آلكبيرهـ بآلنسبه لأي شخــص بيدرس بأمريكآ !!
    أو عن آلضمآن آلمآلي للمرآفق من آلسعوديه !!

لآزم ترتب جميع أموركـ ويكون لكـ طريقـــه متبعه للبحث .. وأنآ رديت أكثر من مرهـ على كذآ موضوع ودآئمآ ردي يكون بهآلطريقه آلتآليه أللي رآح أكتبهآ تحت :

طريقتي في آلبحث عن جآمعه ومعهد منآسب حسب تخصصي .. وبعدهآ أبدأ آلبحث عن آلولآيه وآلمدينه كآلتآلي :

1. تدخل على موقع وزآرة آلتعليم آلعآلي - آلجآمعآت آلموصى بهآ.. وهــذآ رآبطهم :

الجامعات الموصى بها

تبحث بأي جآمعه يكون فيهآ تخصصكـ وترى طريقة إستخدآمه سهله ولله آلحمد ..

2. تحــدد إسم آلجآمعه أللي تلآقي فيهآ تخصصكـ.. ويآحبذآ تكون جآمعه ملمه فيهآ تخصصآت كثير ..
    وتحــدد قآئمه فيهآ آلجآمعآت أللي ترغب تدرس فيهآ .. ولآ تخآفي لو شفت هآلقآئمه كبيرهـ لأن مع آلوقت تتقلص
    لكذآ ظرف ..

3. تجــي لموقع مبتعث.. وتروح للبحث وتكـــتب أي شي تبيه معلومآت عن آلمدينه أو آلجآمعه وهذآ الأغلب ..
    وهذآ محركـ آلبحث بآلموقع :

.:: مبتعث ::. - Google Search - بحث بستخدام جوجل

4. بمآ إن لغتكـ مو قويه جدآ.. عآدي إفتح آلمترجم بقوقل .. ووإنسخ أي كلآم من موقع آلجآمعه نفسه لو مآفهمت منه شي ..
    أقلهآ بتوضح لكـ آلفكرهـ ..

5. تروح لهذآ آلموقع سعوديون في أمريكآ .. لأنه جدآ ممتآز في عملية آلبحث عن آلمعآهد وفي نآس تكتب رأيهآ عن آلمعهــد ..
    بآلنسبه لي أستخــدم هذآ آلموقع .. للوصول آلسريع لصفحة آلمعهد آلرئيسيه .. وأقرأ عن آلمعهد ..
    وهذآ آلموقع :

معاهد اللغة الإنجليزية

6. حآولوآ تتعلموآ طريقــة آلتقديم لو على الأقل على آلمعهــد ترى جدآ سهله ومآتآخذ منكـ وقت ..
    كلهآ أبلكيشن تعبيه وترسل لهم صورة آلجوآز وآلضمآن آلمآلي ..
    وأكتب بآلنت : طريقة آلتقديم على آلمعآهد !!
    في نآس شآرحه طريقــة آلتقديم وكل شي ..

7. لآزم يكون عندك درآيه وبآلذآت عن أمور آلبعثه وكل شي يخصهآ ..
    وأنصحكـ تقرأ هذآ آلموضوع جدآ مفيد :

http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread374589.html

8. قبول آلجآمعه لآ تستعجلوآ عليه من آلآن .. قــد يستجــد أشيآء مآتدري عنهآ ..
    لأني أذكر وأنآ مبتعث لبريطآنيآ .. غيرت تخصصي كثير فوق مآتتخيلوآ ..
    يعني أول شي أضمن قبول لغـــه ..

معلومه : ترى معآهد آللغه أغلبهآ .. يكون لهآ موعــد محدد للتقديم عليهآ لأي فترهـ تبينهآ ..
    مو خلآص لقيت معهــد وبدرس فيه .. أروح أقدم عليه ..
    يمكن وقت آلتقديم للفترهـ أللي بتدرسيهآ يكون إنتهى .. وبكذآ حرآم أكون خسرت فلوس عآلأبلكيشن ..

ونصيحه لحــد يتجه للمكآتب ترى طريقة آلتقديم سهله بس أهم شي توفر بطآفة "فيزآ مسبقة آلدفع" وأرشح لكم إنهآ تكون من بنكـ "آلبلآد" ..
    لأن سعر آلصرف فيهآ ثآبت ..

أمآ بخصوص آلمرآفق : هذآ رد لي في موضوع سآبق :

أنآ مرآفق ..

أللي سويته كآلتآلي :

شوفي آلمعهــد كم يبي بآلحسآب وخلي أخوكـ يدبر هذآ آلمبلغ لأن أعلى مبلغ وآجهني كآن لآزم يكون بحسآبي هو
    32,000 دولآر
    تقريبآ
    125,000 ريآل سعودي.

يوفر هذآ آلمبلغ ويروح للبنكـ يطلب منهم شهآدهـ بنكيه والأفضل مآتكون تنتهي بتآريخ معين مثل بنكـ الإنمآء !!
    وإذآ كآن مآيملكـ آلمبلغ خليه يحآول يوفرهـ يعني مثلآ أبوكـ يحول له بآلحسآب وإخوآنكـ لين يكتمل آلمبلغ آلمطلوب من آلمعهد .. لأني رسلت شهآدهـ بنكيه وكآن أقل
    من آلمبلغ آلمطلوب من آلمعهد وإضطريت أزيد آلمبلغ بشهآدهـ بنكيه جديدهـ.
    تعآملت مع :
    آلرآجحي : يحول آلمبلغ من آلريآل آلسعودي للدولآر.
    الإنمآء : يحول آلمبلغ من آلريآل آلسعودي للدولآر.
    الأهلي : فقط بآلريآل آلسعودي.

وعلى فكرهـ شي بديهي إن آلشهآدهـ آلبنكيه تكون
    بآللغه الإنجليزيه ..
    أمآ ,, آلتحويل خآطبت آلمعهد قآل مو مشكله إحنآ نحول آلمبلغ.

بعدين يقدم على آلمعهد ويرفق صورة آلشهآدهـ آلبنكيه مع جوآز آلسفر كل هآلخطوآت لجل يدرس
    Full Time ويآخذ فيزهـ من نوع F1
    أنآ سويت كل هآلخطوآت وللآن مآقدمت على آلفيزآ الأمريكيه..
    وأللي أعرفه
    بمجرد وصول آلمرآفق لدولة الإبتعآث .. آلملحقيه تصدر له ضمآن مآلي للمعهد.

جميع مآورد رأي شخصي وطريقه متبعـــه خآصه فيني .. وأي ملآحظآت يآليت تبدونهآ لجل نستفيد كلنآ ..

إن شآء الله أفدتكم .. وإدعوآ لي وإدعوآ لوآلدي بآلصحه وآلعآفيه ..
    بآلتوفيق للجميع ..
  2. شكراً اخوي على الموضوع وبارك الله فيك
    اضافة لموضوعك القيم واسمح لي بالتطفل عليه.
    هو موقع Country guides, course information and university rankings for undergraduate degrees | Top Universities الجميل جداً والذي يمكنك من خلالة معرفة اهم وابرز الجامعات في تخصصك
    وكذلك اهم وابرز الجامعات على مستوى العالم.
    ونصيحتي لاخواني المبتعثين هو انك رايح تدرس وتتعب فبدال مايكون تعبك 60% في جامعة مخيسة واسمحوا لي على التعبير
    خلي تعبك يصير 75% او 80% على جامعة تستاهل يعني كل جهدك اللي زدته هو 10 او 20% في المية والتعب يروح مع الوقت لكن
    اسم جامعتك يرتبط فيك دائماً( اقصد وظيفياً واكاديمياً)
    اتمنى اكون قدمت شيء
    وشكراً مره اخرى لصاحب الموضوع.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان الدلبحي
    شكراً اخوي على الموضوع وبارك الله فيك
    اضافة لموضوعك القيم واسمح لي بالتطفل عليه.
    هو موقع Country guides, course information and university rankings for undergraduate degrees | Top Universities الجميل جداً والذي يمكنك من خلالة معرفة اهم وابرز الجامعات في تخصصك
    وكذلك اهم وابرز الجامعات على مستوى العالم.
    ونصيحتي لاخواني المبتعثين هو انك رايح تدرس وتتعب فبدال مايكون تعبك 60% في جامعة مخيسة واسمحوا لي على التعبير
    خلي تعبك يصير 75% او 80% على جامعة تستاهل يعني كل جهدك اللي زدته هو 10 او 20% في المية والتعب يروح مع الوقت لكن
    اسم جامعتك يرتبط فيك دائماً( اقصد وظيفياً واكاديمياً)
    اتمنى اكون قدمت شيء
    وشكراً مره اخرى لصاحب الموضوع.

آلعفـــوو أخوي .. بآلعكـــس لآ تطفل ولآ شي مآوضع هآلموضوع إلآ للفآئدهـ ..
    وإضآفـــتكـ مهمه جدآ وإستفدت منهآ ..
    وآلله يعطيكـ آلعآفيــــه ويآليت آلموضوع يكون على هآلرتم من آلمعلومآت وآلروآبط آلمفيـــدهـ مثل آلرآبط أللي وضعته إنت ..

شآكر لكـ ومقدر ..
    ربي يووفقكـ ..
    7 "
  4. مجهود تشكر عليه و معلومات كثيره في موضوع واحد واضح و مرتب .

الا يجي احد بعدك على طول و يطرح نفس السؤال ( وش احسن ولايه للدراسه ورخيصه و جوها حلو و ترفيه ). ما يتعب نفسه يكتب الجمله هذي في البحث . و يجلس يعد المشاهدات الين توصل فوق الخمسين و يقولك اكثر من خمسين مشاهده ولا رد واحد .

و اعجبني ايضا في موضوعك انه من تجربه و تطبيق يا مال العافيه حتى المهم ملونه و محدد تحته .
    7 "
  5. السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شي ياليتت اللي يقدر يساعدني قد مايققدر اول شي موضوعي انا طالب متخرج من كلية الاتصلات تخصص شبكات والان حاب اكمل دراسه وجالس افكر بامريكا طبعا

انا جااهز بس انو امكانياتي محدوده فجالس افكر اطلع على حسابي الخاص واقدم ع البثعه قريت كل المواضيع وافدتني كثير
    بس حتى الان المعلومه اللي ابيها ماعرفتها ..
    واللي هي ابغى اعرفه كم راح تكلفني الدراسه ل 6 شهور : ابغى اطلع امريكا بس ابغى ارخص جامعه فيها معهد اقدر اسجل فيه او معهد يكون معتمد في الملحقيه بارخص الاسعار بما اني حكون على حسابي راح يفرق الريال ابغى اعرف ايش هوا المعهد او الجامعه اللي موجوده
    وكم حتكلف انا حاط حساب لمدة 6 شهور بالكثير وكم راح تكلفني مع السكن وكدا لان ميزانيتي محدوده واخاف اطلع واتوهق

وهل مبلغ 40 الف ممكن يكفيني ل 6 شهور ادا كنت ماسك على نفسي شوي
    وكيف راح يكون قبولي بالملحقيه وممكن ان شاء الله يجي ب الفتره دي اللي عنده خلفيه ومعلومات لا يبخل علينا ودا يقدر يجيب لي قبول ادا كان السعر مناسب راح اكون شاكر له طول حياتي

يالييت اللي يققدر يساعدني ضروري والله اني محتار ومو عارف كيف اتراسل وطبعا المكاتب اغلبها مايفيدوك فابي شخص يكون مجرب يفيدني ويفيد اي شخص بمثل حالتي

وشككراا مققدمماَ

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.aziiz
    السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شي ياليتت اللي يقدر يساعدني قد مايققدر اول شي موضوعي انا طالب متخرج من كلية الاتصلات تخصص شبكات والان حاب اكمل دراسه وجالس افكر بامريكا طبعا

انا جااهز بس انو امكانياتي محدوده فجالس افكر اطلع على حسابي الخاص واقدم ع البثعه قريت كل المواضيع وافدتني كثير
    بس حتى الان المعلومه اللي ابيها ماعرفتها ..
    واللي هي ابغى اعرفه كم راح تكلفني الدراسه ل 6 شهور : ابغى اطلع امريكا بس ابغى ارخص جامعه فيها معهد اقدر اسجل فيه او معهد يكون معتمد في الملحقيه بارخص الاسعار بما اني حكون على حسابي راح يفرق الريال ابغى اعرف ايش هوا المعهد او الجامعه اللي موجوده
    وكم حتكلف انا حاط حساب لمدة 6 شهور بالكثير وكم راح تكلفني مع السكن وكدا لان ميزانيتي محدوده واخاف اطلع واتوهق

وهل مبلغ 40 الف ممكن يكفيني ل 6 شهور ادا كنت ماسك على نفسي شوي
    وكيف راح يكون قبولي بالملحقيه وممكن ان شاء الله يجي ب الفتره دي اللي عنده خلفيه ومعلومات لا يبخل علينا ودا يقدر يجيب لي قبول ادا كان السعر مناسب راح اكون شاكر له طول حياتي

يالييت اللي يققدر يساعدني ضروري والله اني محتار ومو عارف كيف اتراسل وطبعا المكاتب اغلبها مايفيدوك فابي شخص يكون مجرب يفيدني ويفيد اي شخص بمثل حالتي

وشككراا مققدمماَ

اخوي انا اشوف لو تفتح موضوع جديد افضل لك عشان العالم يساعدوونك .. وبعدين اخوي انت مااحددت مع التذكرة ولا بدون .. لان التتذكرة لوحدها احيان توصل 11 الف واحيان تنزل اقل من 5 الاف .. وكحساب مبدئي ,, انا اتوقع لو تدبر لك فوق هالمبلغ يكون وضعك في السلييم لاني اتوقع 40 الف تكفيك من اربع شهور الى 5 هذا اذا انت ساكن رخيص وموفر على نفسك ..وافتح موضوع جديد عشان الكل يساعدك

تحياااتي لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.