الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عيد الشكر ( Thanksgiving Holiday )

عيد الشكر ( Thanksgiving Holiday )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4173 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. طرح جميل وراقي

شكرا اخي وجزاك الله الف خير

فعلا نحن نحتاج الي مثل هذه المواضيع التذكيريه

اعتقد ان الموضوع واضح جدا

يعني من اراد ان يحتفل فلن يمنعه احد مالم يمنعه دينه واعتقد انه سيجد العذر حتي لا يفوته الحفل
    7 "
  2. والله يا اخي انا عن نفسي اخذ الامور هذي كزيادة معرفه، ولا اوؤمن بخرابيطهم، لكن الواحد اذا اصر يعييش في قوقعته ماراح يكسب خبره من الحياة

لو اني ما دخلت كنائس الكاثولك والارذوكس لما عرفت الفرق بينهم ولا عرفت عن صلاتهم ولا عنهم حاجه،،،،
    لو ما شفت الامريكان وشلون يحتفلون بمناسبتهم ما عرفت عن تاريخهم ولا عاداتهم حاجه

مع احترامي لبعض الفتاوى الي كنا وما زلنا نسمعها ونقراها لحد اليوم ،،،،خلوا عنكم الانغلاق ماراح نكفر ولا نشرك لو دخلنا الكنائس او حضرنا مناسباتهم.....
    7 "
  3. مع احترامي الشديد لـ كاتب الموضوع بس الفتوى صريحة ( على افتراض انه الفتاوى صارت ادلة قطعية )
    نص الفتوى تحريم الاحتفال بـ اعيادهم !! يعني زي لما يجي الكريسمس و انص لي شجرة في نص بيتي حرام ما نختلف
    لكن اذا فيه واحد من التيتشرات عازمني على اساس يعلمني عاداتهم و في نفس الوقت يعطيني فرصة اني امارس الانجليزي برى الكلاس
    ايش المشكلة !!
    المسألة مسألة اعتقاد ,, معتقدة بـ صحة عيدهم حرام ,, معتقدة بـ عدم صحته بس مستغلته لـ مصلحتي الشخصية ما فيها شيء
    وفيه حديث ( الحكمة ضالة المؤمن انى وجدها فـ هو اولى بها )
    و بعدين على كلامك انا مجبرة اني اخذ اجازة من الجامعة بسبب عيد الشكر اقول لا بروح اداوم بـ لحالي عشان عيدكم حرام !!!
    هذا هم يحتفلون معانا بـ اعيادنا مو عشان سواد عيوننا او انهم معتقدين بـ صحة ديننا انما المسألة مسألة يتعرفوا على ثقافة معاكسة و يكتشفوا شيء جديد
    و بعدين بعض مشايخنا الله يصلح حالنا و حالهم يقول لك
    حرام تروح الكنائس و حرام تحتفل بـ اعيادهم و تلاقيه هوه يروح الكنيسة و يحضر الاعياد و يقول انا غير !!
    انا رايح دعوة لـ الدين و انا عالم ما يزعزع ايماني شيء !!!!!!
    طيب في المدينة اللي انا ساكنة فيها تقريبا ما يمر شهرين ثلاثة الا و نسمع اسلام احد الامريكان بـ سبب طالب مبتعث اختلط معاهم و وضح لهم وجهة نظر ديننا من
    امور كثيرة هذولا الطلاب لو جلسوا في بيوتهم كيف كان ممكن انهم يعكسوا صورة الاسلام السمح و حقيقة انه الدين يسر !!!!!!!!!!!!!

يا اخوي السالفة مو عيد و بس ,, السالفة انك تدرس في دولة معادية لـ الدول الاسلامية ,, وجنبك في الكلاس بنت ,, و يدرسك بنت ,, و تخالطهم و تسولف معاهم
    و تاخذ العلم من عندهم و تلبس مثل لبسهم ,, و تتكلم بـ لغتهم ,, و تستخدم تطبيقات جهازك اللي كلها صناعة كفار ,, وفي الاخر تقول لي الاحتفال بـ اعيادهم تشبه بهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!
    شوف كم مخالفة شرعية عديتها لك في سطرين و بعدين نتفاهم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتون الليل
    شكرا
    اتمنى كل الطلاب المبتعثين يحملون نفس الفكر
    كان حالنا تحسن كثير وقدرنا على الاقل نثبت في هذة البلد
    واهم الثبات هو ثبات المسلم بدينة
    العفو اخي اشكر مرورك ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البعثة حلمي
    من باب معرفة عاداتهم وثقافتهم .. وهذا شي محبب .. انا ما اقول اني راح احتقل معهم واطبخ اكلهم وارقص معهم ..

بس اني ابخرج ابي اشوف شلون يحتفلون ..

زي ماهم يبون يتعلمون عن عيد الفطر وعيد الاضحي عندنا حنا نبي نشوفهم ..

والله لا يقول اننا نتشبة فيهم او نحاول نصبح مثلهم ..

مشكور اخوي وجزاك الله خير

أفعل ما شئت , الموضوع فقط للتذكير و الفائدة.
    و ترى المعرفة ماراح توقف على عيدهم ( اذا ما حضرته ماراح اتعلم ) .. بالنسبة لي شي يمس الدين ( وقف و خلاص )

و جزيت بالمثل اخي شكرا لمرورك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة "المهاجر"
    مشكور اخوي محمد و الله يعطيك على قدر نيتك و يوفقك و يرزقك و يحفظك و يحفظ كل المبتعثين يارب

العفو اخوي المهاجر .. امين اجمعين .. شرفني مرورك اخي .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دحـووم
    اكتشاف ثقافة جديدة, ما المشكلة!
    و الادلة اجتهاد لا نصوص شرعية صريحة
    واضح اخي دحوم .. انت تعرف ان العيد من بدعه من ابتداعاتهم .. طيب اذا ( كل بدعة ضلاله وكل ضلاله بالنار )
    على سبيل المثال ( شخص تعرفه عندة اموال و انت تعلم ان اساس هالاموال حرام ولكنه بيوم من الايام رحت له و اعطاك من امواله . طبعا انت عارف ان امواله حرام .. بالله سؤال انت وقعت بالمحضور او لا ؟ )

شاكر لك مرورك و انتقادك الجميل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لسا مثابر
    طرح جميل وراقي

شكرا اخي وجزاك الله الف خير

فعلا نحن نحتاج الي مثل هذه المواضيع التذكيريه

اعتقد ان الموضوع واضح جدا

يعني من اراد ان يحتفل فلن يمنعه احد مالم يمنعه دينه واعتقد انه سيجد العذر حتي لا يفوته الحفل

اشكرك على مرورك اخي .. وجزاك الله بالمثل .. حياك اخوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lawyer Abdulrahman
    جزاك الله خير ..

وجزاك الله بالمثل ان شاء الله .. شرفتني بحضورك ومشاركتك ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحساس66
    والله يا اخي انا عن نفسي اخذ الامور هذي كزيادة معرفه، ولا اوؤمن بخرابيطهم، لكن الواحد اذا اصر يعييش في قوقعته ماراح يكسب خبره من الحياة

لو اني ما دخلت كنائس الكاثولك والارذوكس لما عرفت الفرق بينهم ولا عرفت عن صلاتهم ولا عنهم حاجه،،،،
    لو ما شفت الامريكان وشلون يحتفلون بمناسبتهم ما عرفت عن تاريخهم ولا عاداتهم حاجه

مع احترامي لبعض الفتاوى الي كنا وما زلنا نسمعها ونقراها لحد اليوم ،،،،خلوا عنكم الانغلاق ماراح نكفر ولا نشرك لو دخلنا الكنائس او حضرنا مناسباتهم.....

اخي .. اعتقد ان الموضوع فقط للتذكير بكلام العلماء الكبار .. لذلك اخي ما اعتقد ان زيارتك لمكان فيه شبهه لدينك كما هو واضح بالموضوع بتفيدك ! ماراح تزيدك نفع في علمك ولا شي كما ارى ..

وفقك الله .. وشاكر نقدك الرائع , حياك اخي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شقاوووي
    تقدر تقيس هالشيء ع كل امور حياتك في امريكا؟ !
    كيف تقدر تأخذ اجتهادات وتتجاهل احكام صريحة؟
    تعرف شيء عن فقة العصر؟

هذا ما يخلق مجتمع منافق ومتناقض!!

مجرد اسئلة ومو موجه لكاتب الموضوع بالضرورة

في الحقيقة انا ما اعرف وش قصدك بسؤالك ( كل امور حياتك في امريكا؟ )
    اذا كنتي تقصدين امور ديني ف الله يصلح حالي وحالك و يهدينا الى ما يحب ويرضى والجميع يا رب ..
    الموضوع واضح يا اخي اذا على الاجتهادات او الاحكام ..
    يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "الحلال بين والحرام بين، وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس...".

فأما قوله صلى الله عليه وسلم: "الحلال بين والحرام بين" فمعناه أن الأشياء ثلاثة أقسام:
    - حلال بين واضح، كالخبز والفواكه والزيت والعسل والكلام والنظر والمشي....
    - وحرام بين، وهو الخمر والخنزير والغيبة والنميمة...
    - والمشتبهات، وهي أمور ليست بواضحة الحل ولا الحرمة، فلهذا لا يعرفها كثير من الناس ولا يعلمون حكم

أما العلماء، فيعرفون حكمها بنص أو قياس أو غير ذلك، فإذا تردد الشيء بين الحل والحرمة، ولم يكن فيه نص ولا إجماع اجتهد فيه المجتهد فألحقه بأحدهما بالدليل الشرعي، فإذا ألحقه به صار منه، وقد يكون دليله غير خال من الاحتمال البين، فيكون الورع تركه، ويكون داخلاً في قوله صلى الله عليه وسلم: "فمن اتقى الشبهات، فقد استبرأ لدينه وعرضه".
    أي: حصلت له البراءة لدينه من الذم الشرعي، وصان عرضه عن كلام الناس فيه.

وفقك الله و اشكر مرورك و انتقادك ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    مع احترامي الشديد لـ كاتب الموضوع بس الفتوى صريحة ( على افتراض انه الفتاوى صارت ادلة قطعية )
    نص الفتوى تحريم الاحتفال بـ اعيادهم !! يعني زي لما يجي الكريسمس و انص لي شجرة في نص بيتي حرام ما نختلف
    لكن اذا فيه واحد من التيتشرات عازمني على اساس يعلمني عاداتهم و في نفس الوقت يعطيني فرصة اني امارس الانجليزي برى الكلاس
    ايش المشكلة !!
    المسألة مسألة اعتقاد ,, معتقدة بـ صحة عيدهم حرام ,, معتقدة بـ عدم صحته بس مستغلته لـ مصلحتي الشخصية ما فيها شيء
    وفيه حديث ( الحكمة ضالة المؤمن انى وجدها فـ هو اولى بها )
    و بعدين على كلامك انا مجبرة اني اخذ اجازة من الجامعة بسبب عيد الشكر اقول لا بروح اداوم بـ لحالي عشان عيدكم حرام !!!
    هذا هم يحتفلون معانا بـ اعيادنا مو عشان سواد عيوننا او انهم معتقدين بـ صحة ديننا انما المسألة مسألة يتعرفوا على ثقافة معاكسة و يكتشفوا شيء جديد
    و بعدين بعض مشايخنا الله يصلح حالنا و حالهم يقول لك
    حرام تروح الكنائس و حرام تحتفل بـ اعيادهم و تلاقيه هوه يروح الكنيسة و يحضر الاعياد و يقول انا غير !!
    انا رايح دعوة لـ الدين و انا عالم ما يزعزع ايماني شيء !!!!!!
    طيب في المدينة اللي انا ساكنة فيها تقريبا ما يمر شهرين ثلاثة الا و نسمع اسلام احد الامريكان بـ سبب طالب مبتعث اختلط معاهم و وضح لهم وجهة نظر ديننا من
    امور كثيرة هذولا الطلاب لو جلسوا في بيوتهم كيف كان ممكن انهم يعكسوا صورة الاسلام السمح و حقيقة انه الدين يسر !!!!!!!!!!!!!

يا اخوي السالفة مو عيد و بس ,, السالفة انك تدرس في دولة معادية لـ الدول الاسلامية ,, وجنبك في الكلاس بنت ,, و يدرسك بنت ,, و تخالطهم و تسولف معاهم
    و تاخذ العلم من عندهم و تلبس مثل لبسهم ,, و تتكلم بـ لغتهم ,, و تستخدم تطبيقات جهازك اللي كلها صناعة كفار ,, وفي الاخر تقول لي الاحتفال بـ اعيادهم تشبه بهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!
    شوف كم مخالفة شرعية عديتها لك في سطرين و بعدين نتفاهم

انضري لردودي بارك الله فيك ورعاك

واشكر انتقادك .. بالتوفيق اختي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Me
    ماشاء الله فيه ردود تفتح النفس ..

بلاش انغلاق وفتاوي طلعت باجتهادات شخصيه بحكم سد الذرائع ..

ابتعاثك من الاساس لبلد كفار ..
    وهل تعلمين حكم الابتعاث لبلد الكفار اذا كان للدراسة ؟؟

هل تعرفين انه اذا ابدعوا الكفار في شيء ماء كالطب او او .. و المسلمون لم يرسلوا احدا ليتعم صنعهم ( اذا كان فيه خير للاسلام ) اثم المسلمون كلهم ؟؟
    تقدرين تقرين اكثر بالانترنت ..

بارك الله فيك اشكر انتقادك .. شرفتيني بالموضوع
    7 "
  5. عيد الشكر هو العيد الوحيد في امريكا اللي عاجبني لاني اشوفة قريب من عيد الفطر عندنا لاننا نستشعر فيه نعم ربي علينا ونشكره ههه زي مايسوون في هاليوم وكمان يجتمعون فيه مع عوائلهم زي عاداتنا .. خخخ
    من ناحية الاحتفال ليه مانحتفل فيه ؟ الغاية من هذا العيد هو شكر الخالق على نعمة وفضلة علينا بغض النظر عن تاريخ هذا الاحتفال .. صحيح المفروض نحمد الله ونشكره في كل وقت لكن وش اللي يمنع اننا كمان نشكر ربي على نعمه علينا في هذا اليوم ..
    طالما ان الغرض من الاحتفال في هذا المناسبة (هو شكر الله على فضله علينا) ههذا الشيء بالنسبة لي ما يتنافى ولا يتخالف مع مبادئي وديني ..

ـــــــــــــــــــــــــــــ
    * لا يطوفكم العرض في شوارع نيويورك في صباح الثانكسقفنق راح يبدأ 9-12 الصباح بالتوقيت الشرقي وبيعرض في التلفزيون اكيد بس مااعرف اي قناة.
    * اكثر المطاعم في هذا اليوم تقدم منيو خاص وهو عبارة عن تركي وبطاطس مهروسة وفطيرة القرع .. الاكل التقليدي عندهم في هذا اليوم.
    7 "
  6. جزاك الله خير اولا
    والله انا ما همني عيدهم اللي همني التخفيضات اللي فيه
    واغلب الطلاب تلاقيه مجبر ع معرفه الاعياد لانه عايش في البلد هذا ومجبور يختلط باهلها عشان العلم وعشان اغلب الاعياد اجازه رسميه يعني تخيل تدوام وانت ما تدري انه عيد
    واذكر لما كنت بالمعهد استاذتي بعد هذا العيد طلبت منا تعبير عن عيد الشكر والله اذكر اني الفت لاني ما اعرف عنه غير اسمه
    واصلا الطلاب نفسهم متاكده ما يهمهم الا التخفيضات
    لا تستغرب ان المواضيع الايام هاذي كلها عن عيد الشكر حبا فيه بالعكس اغلبهم بيغي يستغل الاجازه يسافر يشم هوا او يتسوق

مشكور ع الطرح وجعلها في موازين حسناتك
    7 "
2 من 5 صفحة 2 من 5 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.