الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عيد الشكر ( Thanksgiving Holiday )

عيد الشكر ( Thanksgiving Holiday )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4168 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا

يا اخوي السالفة مو عيد و بس ,, السالفة انك تدرس في دولة معادية لـ الدول الاسلامية ,, وجنبك في الكلاس بنت ,, و يدرسك بنت ,, و تخالطهم و تسولف معاهم
    و تاخذ العلم من عندهم و تلبس مثل لبسهم ,, و تتكلم بـ لغتهم ,, و تستخدم تطبيقات جهازك اللي كلها صناعة كفار ,, وفي الاخر تقول لي الاحتفال بـ اعيادهم تشبه بهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!
    شوف كم مخالفة شرعية عديتها لك في سطرين و بعدين نتفاهم

ههههههههههههههههههههههههههههههه ردك اضحكني

حبيبتي

شوفي فيه ادله صريحه يامن القران او من السنه هنا نقول عندها ستوب مانقدر نعديها او نجي نتفلسف فيها ونقول الزمن تغير

الاسلام يحثنا ع العلم مالم يمس عقيدتنا واذا انا بدرس في جامعات كفار أدرس العلم اللي مايضرني واجلس بأحترامي وبأخلاقي الاسلاميه
    اذا أتكلم بلغتهم : فما فيه اي حكم شرعي يمنع هالشي
    اذا بلبس من ملابسهم : يكفي انها ساتره بحكم الاسلام >>> حديث عوره الرجل ....
    الاجهزه وتطبيقاتهم : مثل ماقلت شي مايتعارض مع الدين وخاصه اني مااستخدمها في شي حرام

أما الاحتفال بأعيادهم: فجا نص شرعي صحيح يقتضي منعه وتحريمه

جزاك الله خير صاحب الموضوع
    7 "
  2. ههههههههههههههههههههههههههههههه ردك اضحكني

حبيبتي

شوفي فيه ادله صريحه يامن القران او من السنه هنا نقول عندها ستوب مانقدر نعديها او نجي نتفلسف فيها ونقول الزمن تغير

الاسلام يحثنا ع العلم مالم يمس عقيدتنا واذا انا بدرس في جامعات كفار أدرس العلم اللي مايضرني واجلس بأحترامي وبأخلاقي الاسلاميه
    اذا أتكلم بلغتهم : فما فيه اي حكم شرعي يمنع هالشي
    اذا بلبس من ملابسهم : يكفي انها ساتره بحكم الاسلام >>> حديث عوره الرجل ....
    الاجهزه وتطبيقاتهم : مثل ماقلت شي مايتعارض مع الدين وخاصه اني مااستخدمها في شي حرام

أما الاحتفال بأعيادهم: فجا نص شرعي صحيح يقتضي منعه وتحريمه

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz2CxaSPr8d
    دوم الضحكة وان كنت اشوف انه كلامي ما فيه شيء يضحك

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	untitled-3.jpg
المشاهدات:	42
الحجـــم:	81.1 كيلوبايت
الرقم:	23795

طيب ايش رايك في هذي ؟؟؟ بلاش هذي
    اوريك وحدة ثانية
    السؤال :- حكم السفر إلى البلاد التي لا تدين بالإسلام سواء كانت نصرانية أو لا دينية؟ وهل هناك فرق بين السفر للسياحة والسفر للعلاج والدراسة ونحو ذلك؟الجواب :- السفر إلى بلاد الكفر لا يجوز؛ لأن فيه مخاطر على العقيدة والأخلاق ومخالطة للكفار وإقامة بين أظهرهم لكن إذا دعت حاجة ضرورية وغرض صحيح للسفر لبلادهم كالسفر لعلاج مرض لا يتوفر إلا ببلادهم، أو السفر لدراسة لا يمكن الحصول عليها في بلاد المسلمين، أو السفر لتجارة، فهذه أغراض صحيحة يجوز السفر من أجلها لبلاد الكفار بشرط المحافظة على شعائر الإسلام، والتمكن من إقامة الدين في بلادهم، وأن يكون ذلك بقدر الحاجة فقط ثم يعود إلى بلاد المسلمين.
    ما اعتقد انه فيه دراسة في امريكا ما هي في السعودية !!
    ثم لو افترضنا انه وجد ليش البنات ما يروحوا يدرسوا في الجامعات الخاصة بـ البنات ؟!
    وليش الشباب ينزلوا موادهم عند بروفيسورات نساء مش رجال ؟!

معليش يا اختي انتي تقولي لي هذي ادلة و مش عارفة ايش
    طيب الادلة استندوا فيها على فتوى و لـ علمك الفتوى ليست دليل انما هي اجتهاد عالم قد يصيب و قد يخطيء
    ولو تبغي اجيب لك ادلة قد شعر راسي على فتاوى مالها سنع و لا يؤخذ بها و صدرت عن علماء افاضل واجلاء جبت لك
    وهذا مش انتقاص من قدرهم انما فيه قاعدة اسلامية عريضة ( الدين ثابت و الـ فقه متغير )
    بـ معنى فيه اصول عقائدية ما تتغير و لا بعد مليون سنة بس فيه احكام فقهيه تتغير بـ تغير الزمان و المكان حتى تتناسب مع العصر
    و لو انك اتعوذتي من ابليس يوم ضحكتي و ركزتي في كلامي رح تلاقيني كاتبة لك
    لو انا معتقدة بـ صحة عيدهم فـ حرام ما فيها جدال
    بس انا مش معتقدة بـ صحته انما هوه فرصة لي لـ تحصيل العلم فـ ما فيها شيء بـ الضبط زي لما انتي تقولي انا اروح بلاد الكفار عشان احصل العلم مع ثباتي
    على ايماني

اسعدني انه ردي الاول ضحكك وان شاء الله ردي الثاني يضحكك بعد

افتكرت شغلة انتي ما علقتي عليها
    ايش حكم جلوسك في الكلاس جنب رجال اجنبي ؟! وانتي عارفة انه فيه مرات انتي ما تقدري تتحكمي في مين يجلس جنبك خاصة لو كنتي في الجامعة وجربتي
    استقعاد الدكاترة لـ البنات المسلمات و كيف يحاولوا مرات يحرجوهم بـ انهم يحطوهم في قروب واحد يشتغلوا على بروجكت مع رجال
    7 "
  3. الله يعطيك العافية أخ محمد ويكتب لك الأجر..
    تناقشت أنا وأحد الزملاء في المعهد في هذا الموضوع لأن عندي قناعة تامة بحرمة الإحتفال معهم. وسبب الخلاف إن المعهد جمع مبلغ من الطلاب للإحتفال
    وبالفعل أنكرت لكن قوبلت من البعض بالسخرية وصديقي اللي عارضني يقول وش دخل عيد الشكر بالدين لإنه مناسبة وليست عيد . قلت له بالعكس هذا عيد ومايجوز تدفع لهم وتحضر..
    المهم الشباب راحوا وأنا فضلت الجلوس مع الأهل هذاك اليوم..
    بالتوفيق للجميع والله لايهينك والله يصلح احوالنا وأحوالكم.
    7 "
  4. جزاك الله أخي محمد خير الجزاء ونفع الله بك,,
    ليس عجيبا أن ترى بعض التعليقات المخالفة ، لأنهم لم يدركوا مضمون عيد الشكر وارتباطه الديني في الكاثوليكية والبروتستانية والأرثوذكسية ، ولا يعرفوا عنه سوى تخفيضات الأسواق وأكل التركي مع الفطائر!!
    البعض لا يدرك أحكام الطهارة ثم يأتي ليجادل في قضايا أكبر ، والبعض الآخر ينطبق عليه مقولة ابن عثيمين -رحمه الله-: (يعتقدون ثم يستدلون) ، فالحكم على الشيء لدى البعض ينشأ من تفكيره ورؤيته الخاصة ، ثم البحث عن ما يؤيدها في الجانب الشرعي دون الجمع بين الأدلة ومعرفة الناسخ والمنسوخ والخاص والعام ، فإن عجز عن إيجاد المطلوب في المرجعية الإسلامية بدأ في اللجوء والاحتجاج بأحوال المجتمع الظاهرة ، ومحاولة الربط والتلبيس بينها (رغم انعدام القياس مع الفارق أو بدونه) حتى يعطي ذاته شيئا من الارتياح النفسي والخوف من الوقوع في الخطأ أمام الآخرين,,
    أسأل الله أن يوفق الجميع إلى طريق الحق والصواب ، وأن يهدينا جميعا إلى صراطه المستقيم,,

استمع أول ٢٠ ثانية :

استمع من ١:٥٠
    7 "
  5. جزاك الله أخي محمد خير الجزاء ونفع الله بك,,
    ليس عجيبا أن ترى بعض التعليقات المخالفة ، لأنهم لم يدركوا مضمون عيد الشكر وارتباطه الديني في الكاثوليكية والبروتستانية والأرثوذكسية ، ولا يعرفوا عنه سوى تخفيضات الأسواق وأكل التركي مع الفطائر!!
    البعض لا يدرك أحكام الطهارة ثم يأتي ليجادل في قضايا أكبر ، والبعض الآخر ينطبق عليه مقولة ابن عثيمين -رحمه الله-: (يعتقدون ثم يستدلون) ، فالحكم على الشيء لدى البعض ينشأ من تفكيره ورؤيته الخاصة ، ثم البحث عن ما يؤيدها في الجانب الشرعي دون الجمع بين الأدلة ومعرفة الناسخ والمنسوخ والخاص والعام ، فإن عجز عن إيجاد المطلوب في المرجعية الإسلامية بدأ في اللجوء والاحتجاج بأحوال المجتمع الظاهرة ، ومحاولة الربط والتلبيس بينها (رغم انعدام القياس مع الفارق أو بدونه) حتى يعطي ذاته شيئا من الارتياح النفسي والخوف من الوقوع في الخطأ أمام الآخرين,,
    أسأل الله أن يوفق الجميع إلى طريق الحق والصواب ، وأن يهدينا جميعا إلى صراطه المستقيم,,

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz2D7Jue8gF
    عذرا منك اخوي رصيف الشمس على الرغم من احترامي الشديد لـ عقليتك و اسلوبك في الحوار الا انه الموضوع نهائي مش مثل ما ذكرته
    يعني انا اتكلم عن نفسي و مالي شغل بـ غيري
    اقول لو انا معتقدة بـ صحته و ابغى احتفل فيه لانه عيد ووناسة و مش عارفة ايش ما فيه احد عاقل رح يقول لي حلال !! هذا اوضح من وضوح الشمس حرمته
    لكن انا طالبة لغة و احتاج اقوي لغتي و كوني بنت لا يمكن اني اقدر امارس اللغة خارج اطار المعهد الا في حالة اني اختلطت مع الناس و احتكيت فيهم
    وانت في امريكا و شايف و عارف الامريكان شعب ما تختلط معاهم الا في بارتي او في مرقص او في بار !!!!!!!!!
    بس اذا عزمتني مدرستي وهي تعرف اني مسلمة وانه اكل الخنزير عندنا حرام و شرب الخمر كمان و عزمت الطلاب الانترناشونال من باب انهم يمارسوا اللغة و يطلعوا على الثقافة الامريكية
    اقول لها لا معليش لانه اليوم هذا يوم عيد عندكم ؟!! هوه عيد عندهم هم بس انا ايش عليه منهم انا بـ روح عشان اهرج و بس
    يعني من الاخر بـ روح عشان امارس اللغة بعيد عن جو المعهد و ضغطه فـ ايش المشكلة ؟؟؟؟؟

طيب بلاش الموضوع هذا
    طيب احنا في السعودية مو نحتفل في اليوم الوطني ؟! و نقول لا هذا مو عيد هذا يوم وطني !! انا اقدر اسميه اللي اسميه بس الاحتفالات اللي تصير في اليوم الوطني تفوق احتفالاتنا بـ الاعياد بـ مراحل
    سواء من ناحية المسيرات اللي تصير او الرقص او الغناء او حتى قلة الحياء !!!!!!!!!!!!!!!!!
    و مع كذا طلعوا علماء كثير و افتوا بـ جواز الاحتفال فيه لانه يعزز الروح الوطنية !!!!!!!!
    سوالي هل لو قالت البنت اللي نزلت الموضوع و سوى اللبش هذا كله انا معزومة في بيت التيتشر في يوم الشكر هل كان فرق الموضوع بـ شيء ؟! لا لانه احتفال
    طيب ايش فرق هذا عن ذاك !!!!!!!! والا اليوم الوطني في السعودية حلال لانه في السعودية و الثانكس قيفنق في امريكا اللي كلنا متفقين على انه احنا ناس مو معتبرينه عيد و لا يمكن تلاقي احد من اللي دخلوا
    هـ الموضوع ناوي انه يطبخ له تركي عشان يحتفل في هـ اليوم حرام !!!!!!!!!!!
    الفكرة اللي حبيت اوصلها :
    ترى فيه مخالفات كثيرة نسويها في حياتنا على اساس انها عادي و ابسطها طريقة الدراسة هنا في امريكا تتعارض تماما مع الدين و مع ذلك نسويها و نقول مجبورين
    والشيء اللي المرجع الفصل في حلاله من حرامه هوه نية الانسان نفسه نقول لا حرام و اكيد ما رح تروح هناك الا وهيه معتقدة انه العيد حقهم صحيح !!!!!!!!! طيب كيف عرفتوا ؟
    ما احد اطلع على النوايا هذا شيء بس رب العباد يحاسب عليه
    7 "
  6. انا قريت اغلب الردود
    وما اقول لا حلال ولا حرام
    لاني انا اصغر في اني احلل او احرم
    كل واحد له وجهة نظره اللي يشوفها صح
    بس راح تتحمل ذنب كل واحد حرمت او ححلت له وآخطيت ف تقديرك
    المسآله مو سهله
    لاتخترع احكام من عقليتك وتفكيرك
    انا مقتنع ان كل شي له حكمه ربانيه ف النهايه من التحليل والتحريم
    بس مو لازم دايما تعرف ايش التعليل ؟؟
    و تحريم الحلال اشد آثما من تحليل الحرآم ،
    هيا مو مسآلة رآئي اللي يفوز !!
    انتا تفتي ف دين ف النهايه.

قال تعالى (فاسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون)

عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى ، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله ، فهجرته إلى الله ورسوله ،
    .....

اخزو آبليس ودعوإ الخلق للخالق

Macys بيسوي تخفيضات ٢٥٪ يوم ٢٨
    هدايا ي ولللد
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.