الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عندي كم استفسار بإجراء تغيير المعهد للمرافق ... ياليت تفيدوني والله يجزاكم خير

استفسار عندي كم استفسار بإجراء تغيير المعهد للمرافق ... ياليت تفيدوني والله يجزاكم خير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4145 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية معيده ومبتعثه
    معيده ومبتعثه

مبتعث مميز Characteristical Member

معيده ومبتعثه الولايات المتحدة الأمريكية

معيده ومبتعثه , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ..... , بجامعة california
    • california
    • .....
    • أنثى
    • كيفي ماحقول اسمها .., california
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

November 22nd, 2012, 08:41 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...

صبحكم الله بالخير جميعا...

زي ماهوا واضح بالعنوان .... عندي كم استفسار عن اجراء تغيير المعهد للمرافق ... ياليت تفيدوني والله يجزاكم ألف خير ...

طبعا اخويا منتظم بالمعهد له شهرين تماما تقريبا .... والحين يبي ينقل من المعهد إلى معهد ثاني طبعا بنفس المدينة ...

راسلت الملحقية استفسر منها من بوابتة الإلكترونية وردت عليه هذا الرد ..
    please raise:change ESL school request and attach the following:
    1-most recent grads report
    2- Acceptance letter
    3-scholarship holder's FG

وانا الحين عندي كم سؤال ابي الجواب الأكيد عليه
    ...

1- هل الطالب لما يدرس بمعهد مايقارب الأربعة أشهر ويخلص سمستر كامل فيه يمدية ياخد شهادة من المعهد هذا وتعتمده الملحقيه فيما لو فكر اخويا يرجع السعودية هل يستفيد من هذي الشهادة دوره اربعة اشهر فيها ...

2- هوا بقيله بالمعهد 3 اسابيع يبي يخلصها طيب متى بالضبط يطلب منهم ترانزفير وهل لما يطلب ترانزفير يعطوه بعدها الشهاده او لا ..

3- شنو إجرائات تغيير المعهد الثاني ... متى بالضبط يطلب منهم الآيتوني ... بعد مايعمل ترانزفير او قبل .؟؟

4- بالنسبة للملحقية انا راسلت المشرف وردلي الرد هذا اللي فوق ... هل الحين خلاص نجيب الآيتوني ونرسله لهم ... لأنه لما دخلت بالبوابة اجرائات تغيير معهد اللغه لقيت انه من الشروط أرفق لهم الآيتوني تبع المعهد الجديد

5- إيش بالعادة الأسباب المقنعة اللي يكتبوها الطلاب بأسباب نقل للمعهد الثاني ...

علما ان اخويا مو براسه ابدا يدرس جامعه هنا لأنه اصلا طالب بجامعة بالسعودية وهوا يبي شهادة لغه يستفيد بها بعد مايرجع نهاية السنة ان شاء الله ويرجع يكمل دراستة ..

انتظر ردكم ... وعارفه ان استفساراتي كثيرة
    لأنها بجد مره دوخت راسي

ومشكورين مقدما ... وبالتوفيق للجميع
  2. عليكم السلام ورحمه الله وبركاته ،.

حياك الله أختي معيدة ومبتعثة ، ستجدين اجاباتي داخل الاقتباس أسفل كل سؤال :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معيده ومبتعثه
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...

صبحكم الله بالخير جميعا...

زي ماهوا واضح بالعنوان .... عندي كم استفسار عن اجراء تغيير المعهد للمرافق ... ياليت تفيدوني والله يجزاكم ألف خير ...

طبعا اخويا منتظم بالمعهد له شهرين تماما تقريبا .... والحين يبي ينقل من المعهد إلى معهد ثاني طبعا بنفس المدينة ...

راسلت الملحقية استفسر منها من بوابتة الإلكترونية وردت عليه هذا الرد ..
    please raise:change ESL school request and attach the following:
    1-most recent grads report
    2- Acceptance letter
    3-scholarship holder's FG

وانا الحين عندي كم سؤال ابي الجواب الأكيد عليه
    ...

1- هل الطالب لما يدرس بمعهد مايقارب الأربعة أشهر ويخلص سمستر كامل فيه يمدية ياخد شهادة من المعهد هذا وتعتمده الملحقيه فيما لو فكر اخويا يرجع السعودية هل يستفيد من هذي الشهادة دوره اربعة اشهر فيها ...

يعتمد ذلك على حسب نظام المعهد رغم أنه يمكن لمرافقك أن يطلب خطاب إفادة من المعهد يوضح فيه أنه درس أربع أشهر (فصل دراسي كامل) ، أما من الاستفادة فهي تضاف له من خلال خبرة اللغة الانجليزية مع أنها لا تكفي كاثبات شهادة لغة انجليزية مثل التوفل أو الايلتس.

2- هوا بقيله بالمعهد 3 اسابيع يبي يخلصها طيب متى بالضبط يطلب منهم ترانزفير وهل لما يطلب ترانزفير يعطوه بعدها الشهاده او لا ..

المعهد هو من يستطيع الاجابة على هذا السؤال ، فهو المختص بمنح الترانسفير حسب ما يراه مناسبا مع العلم أنه على مرافقك أن يحضر إثبات قبول بالمعهد الآخر للموافقة على طلب التحويل.

3- شنو إجرائات تغيير المعهد الثاني ... متى بالضبط يطلب منهم الآيتوني ... بعد مايعمل ترانزفير او قبل .؟؟

يمكن البدء من الان بالتوجه إلى المعهد الثاني وطلب قبول منهم ، وهناك سيعرف ما الطلبات التي يجب عليه احضارها للحصول على القبول وأهمها خطاب الضمان المالي لغرض القبول من الملحقية ، أما الاي توني فيصدر من المعهد الثاني بعد موافقة المعهد الأول على تحويله دون حاجة مرافقك لطلبه.

4- بالنسبة للملحقية انا راسلت المشرف وردلي الرد هذا اللي فوق ... هل الحين خلاص نجيب الآيتوني ونرسله لهم ... لأنه لما دخلت بالبوابة اجرائات تغيير معهد اللغه لقيت انه من الشروط أرفق لهم الآيتوني تبع المعهد الجديد

لم يطلب مشرفك الاي توني الجديد ، بل طلب رسالة القبول من المعهد الجديد ، والاي توني لا يمكن اصداره إلا في حالة موافقة المعهد الثاني ، ثم أنه لا يمكن المغامرة بالنقل مالم توافق الملحقية أولا لطلب التحويل حتى لا يتعثر إنتقاله ، ولذلك يجب أخذ موافقة الملحقية أولا قبل اجراء الترانسفير من المعهد القديم إلى الجديد.

5- إيش بالعادة الأسباب المقنعة اللي يكتبوها الطلاب بأسباب نقل للمعهد الثاني ...

يحق للطالب الانتقال إلى معهد أخر لمرة واحدة فقط خلال فترة بعثته دون وجوب ذكر الاسباب ، ومع ذلك الاسباب تكون أما تحسين المناخ الدراسي بالتوجه لمعهد أفضل ، أو انتقال المبتعثة لمعهد أخر.

علما ان اخويا مو براسه ابدا يدرس جامعه هنا لأنه اصلا طالب بجامعة بالسعودية وهوا يبي شهادة لغه يستفيد بها بعد مايرجع نهاية السنة ان شاء الله ويرجع يكمل دراستة ..

انتظر ردكم ... وعارفه ان استفساراتي كثيرة
    لأنها بجد مره دوخت راسي

ومشكورين مقدما ... وبالتوفيق للجميع

بالتوفيق ،.

أخوكم
    بــن نيــــاز
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بـن نيـاز
    عليكم السلام ورحمه الله وبركاته ،.

حياك الله أختي معيدة ومبتعثة ، ستجدين اجاباتي داخل الاقتباس أسفل كل سؤال :

بالتوفيق ،.

أخوكم
    بــن نيــــاز
    مشكور اخوي بن ياز على الإجابات الوافية الكافيه . . والله يجزاك ألف خير . .

بس انا عندي استفسار . . مافهمت شنو الفرق بين رسالة القبول والآيتوني من المعهد الجديد . . انت قلت المشرف يبي رسالة القبول من المعهد الجديد . . والمعهد القديم كمان يطلب رسالة القبول عشان يوافق على الترانزفر . . .
    وكيف اراسل الملحقيه بالأوراق عشان انتظر موافقتها . . هل عن طريق تغيير المعهد تبع اللغه إلى معهد اخر ولا كيف . ،

طيب شنو هيا رسالة القبول . . وكيف اطلبها . .

وبحالة الضمان المالي . . انا معايا ضمان مالي مكتوب فيه اسمي واسم اخويا مع بعض جايباه معي من السعودية . . هل ينفع اقدم فيه للمعهد الجديد . . .

انتظر ردك . . واسفين على كثرة الإستفسارات لنقص الخبره في هذا المجال . . والله يجزاك ألف خير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معيده ومبتعثه

بس انا عندي استفسار . . مافهمت شنو الفرق بين رسالة القبول والآيتوني من المعهد الجديد . . انت قلت المشرف يبي رسالة القبول من المعهد الجديد . . والمعهد القديم كمان يطلب رسالة القبول عشان يوافق على الترانزفر . . .
    وكيف اراسل الملحقيه بالأوراق عشان انتظر موافقتها . . هل عن طريق تغيير المعهد تبع اللغه إلى معهد اخر ولا كيف . ،

وبحالة الضمان المالي . . انا معايا ضمان مالي مكتوب فيه اسمي واسم اخويا مع بعض جايباه معي من السعودية . . هل ينفع اقدم فيه للمعهد الجديد . . .

انتظر ردك . . واسفين على كثرة الإستفسارات لنقص الخبره في هذا المجال . . والله يجزاك ألف خير
    معليش على اللقافه المفروض اخوي بن نياز يجاوبك لكن راح افيدك حسب خبرتي في الموضوع هذا

خلي اخوك يطلب ضمان مالي بغرض القبول من الملحقية ويعطيه المعهد الجديد ويعلمهم انه يبي يحول من المعهد القديم الا معهدهم وبعد ما يعطونه الأي توني حق المعهد الجديد يروح للمعهد القديم وهم يعلمونه باقي الإجراءات حقت التحويل للمعهد الجديد .. بعد كذا يرسل للملحقية القبول للمعهد الجديد ويطلب منهم ضمان مالي .. و انتهت القصه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة naif2010
    معليش على اللقافه المفروض اخوي بن نياز يجاوبك لكن راح افيدك حسب خبرتي في الموضوع هذا

خلي اخوك يطلب ضمان مالي بغرض القبول من الملحقية ويعطيه المعهد الجديد ويعلمهم انه يبي يحول من المعهد القديم الا معهدهم وبعد ما يعطونه الأي توني حق المعهد الجديد يروح للمعهد القديم وهم يعلمونه باقي الإجراءات حقت التحويل للمعهد الجديد .. بعد كذا يرسل للملحقية القبول للمعهد الجديد ويطلب منهم ضمان مالي .. و انتهت القصه
    مشكور اخ نايف على ردك وماقصرت . ومافيها ابدا اي لقافه . . بالعكس هذي مساعده وبادره لطيفه منك.

بس انا اللي شفته ان الأخ بن ياز كتبلي رسالة القبول من المعهد الجديد وليس الآيتوني. . وانا ابي اعرف شنو الفرق بينهم . .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معيده ومبتعثه

حياك الله أختي الكريمة ،.

كما ذكر لك اخي نايف جزاه الله خيرا ، أو يمكن لآخاك التقدم للمعهد الجديد بالضمان المالي الذي لديك بشرط أن يكون ساري المفعول ، إذا وافق المعهد على قبول أخاك فيه ، فسوف يقوم باصدار رسالة ورقية تفيد بأنه تم قبوله بالمعهد للدراسة من الفصل القادم ، هذه الرسالة أو الخطاب مهم جدا لرفعه إلى الملحقية عن طريق تغيير معهد (لست متأكد من الاسم) وذلك من خلال بوابة المرافق إن وجدت، ثم بعد ذلك التقديم على التحويل (الترانسفير) بواسطة المعهد القديم فهم سيتكفلون باجراءات التحويل.

يجب على أخاك أن يشرح للمعهد الجديد أنه يريد خطاب موافقة للدراسة بالمعهد ، وأن لا يتم البدء في عملية الترانسفير إلا بعد موافقة الملحقية ( الموافقة على طلب تغيير المعهد).

وبالتوفيق ،.

أخوكم
    بــن نيــاز
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بـن نيـاز

حياك الله أختي الكريمة ،.

كما ذكر لك اخي نايف جزاه الله خيرا ، أو يمكن لآخاك التقدم للمعهد الجديد بالضمان المالي الذي لديك بشرط أن يكون ساري المفعول ، إذا وافق المعهد على قبول أخاك فيه ، فسوف يقوم باصدار رسالة ورقية تفيد بأنه تم قبوله بالمعهد للدراسة من الفصل القادم ، هذه الرسالة أو الخطاب مهم جدا لرفعه إلى الملحقية عن طريق تغيير معهد (لست متأكد من الاسم) وذلك من خلال بوابة المرافق إن وجدت، ثم بعد ذلك التقديم على التحويل (الترانسفير) بواسطة المعهد القديم فهم سيتكفلون باجراءات التحويل.

يجب على أخاك أن يشرح للمعهد الجديد أنه يريد خطاب موافقة للدراسة بالمعهد ، وأن لا يتم البدء في عملية الترانسفير إلا بعد موافقة الملحقية ( الموافقة على طلب تغيير المعهد).

وبالتوفيق ،.

أخوكم
    بــن نيــاز
    وضحت الصوره تماما وماشاء الله كفيت ووفيت . . مشكوووور اخوي والله يجزاك ألف خير .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.