الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة حيرتي لحد الجنون..!!

مساعدة حيرتي لحد الجنون..!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4131 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ReeDoOo
    ReeDoOo

مبتعث جديد New Member

ReeDoOo السعودية

ReeDoOo , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى Renal Dialysis , بجامعة Armed Forces Hospital
    • Armed Forces Hospital
    • Renal Dialysis
    • ذكر
    • Riyadh, Riyadh
    • السعودية
    • Sep 2012
    المزيدl

November 26th, 2012, 08:24 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    أعزائي عندي موضوع أبي آرآئكم فيه ..
    أود إكمال الدراسة للحصول على شهادة البكالريوس ,, علمآ بأني لدي شهادة الدبلوم
    شهادتي الحالية هي دبلوم فني غسيل كلى ,,
    أسباب الإكمال ,,
    أولآ ,, لا يوجد نقل للمنطقة الشرقية إطلاقآ أو أي منطقة أخرى وذلك بسبب المسمى الوظيفي .. ( علمآ بأني من سكان المنطقة الشرقية و العمل الحالي بالرياض )
    فعند اكمال الدراسة سيتغير المسمى الوظيفي و تتعدد الفرص الوظيفية ( وجهة نظر )

ثانيا ,, لايوجد أي تطور وظيفي أو ترقيات .. ( زملائي لهم ١٠ سنوات و أكثر ولم يتغير شي )

ثالثا ,, طموحي بنيل شهادة أعلى ,, ولكن تخوفي نوعا ما يمنعني ,,

المرتب الشهري حدود الـ ٩ آلاف ريال :::: الحمد لله رب العالمين
    عمري ٢٣ سنه ,, لا أعلم ان كنت أصلح لإكمال الدراسة أم لا ,,
    الخبرة الحالية في العمل , سنتين تقريبا
    ,, لذلك أفكر بأن أستقيل من عملي و أكمل دراستي في امريكا إلى أن أبتعث بمشيئة الله سبحانه وتعالى ومن ثم بعد تخرجي أبحث على عمل من جديد بالشهادة العليا

بعض الآراء ,,
    - البعض قال توكل على الله فـ الدراسة لاتقتصر على عمر معين ,, و لكل مجتهد نصيب
    ـ البعض رفض التكملة بحجة الاستقالة ,, و عدم ضمان الابتعاث و من ثم عدم ضمان وجود وظيفة بعد التخرج ( بكونه استقلت من العمل و ذهبت للدراسة ولم يكفيني المبلغ فأرجع ليس لدي وظيفة و لن استطع ايجاد وظيفة ببقائي على المسمى )
    - البعض أيد و بشدة ,, كونه مجال صحي فـ الوظائف متوفرة ( مع تواجد خبرة سنتين و شهادة بكالريوس تمريض )

أنتظر آرآئكم رجآء أفيدوني

و السلام خير الختام
  2. ما عندي خبره بالوظايف الطبيه بس انا من الناس اللي اشجع الدراسه وفي نفس الوقت اشجع انك تمسك وظيفتك
    عندي اختي ممرضه ولاده وفي راسها نفس فكرتك وانا شجعتها لكن تحت ظروف معينه ...
    بالنسبه للوظايف حد علمي البلد لسا ما عنده اكتفاء ذاتي للكادر الطبي وهاذي في صالحك ان شاءآلله
    اول شي تسويه تدور لك جامعه تعادل لك الدبوم اللي درسته وخبرتك راح تفيدك اكيد الشي هذا راح يختصر عليك كثير
    الشي الثاني اكيد انت لغتك كويسه حاول تختبر ايلتس وتدخل دوره مكثفه قبل السفر عشان تفتصر عليك المشوار وتوفر طبعا عليك
    الشي الثالث اطلب اجازه بدون راتب اذا عملك يسمح افضل من الاستقاله وجرب حظك بالدراسه
    وقبل هذا كله الاستخاره راح تريحك من التفكير والاختيار

موفق
    7 "
  3. طيب ليش تطلع بعثة !!!
    أنا اشد المؤيدين لـ تطوير النفس وانه الانسان ما يوقف عند مرحلة عمرية و يقول كفاية تعليم
    بس برضوه وظيفتك تعتبر جدا ممتازة لـ عمرك
    انت تقدر تكمل دراستك وانت على رأس العمل ,, تقدر تبتعث من جهة عملك ,, تقدر تاخذ دراسة عن بعد
    لحد ما يجي وقت التطبيق العملي و تاخذ اجازة و تروح تطبق و ترجع
    عندك حلول كثيرة ,, خلي الاستقالة اخر الحلول
    واستخير قبل اي شيء
    7 "

4. يعطيك العافية اختي محاسبة المستقبل و الله يوفقك يارب

بالنسبة لكلامك انو البلد لسا ما في اكتفاء للكادر الصحي ,, صحيح و هذا اللي يحمس

و الله انا اتوقع بروح جامعة اوكلاهوما اتوقع يعادلوا و بيكون سنتين دراسية ع البكالريوس

و بالنسبة لكلامك عن جهة العمل ع اساس الاجازة

للأسف رافضين يعطوني اجازة بدون راتب او تفريغ بالاصح ,, بحكم اني على التشغيل الذاتي و انهم محتاجين موظفين

ع اساس كذا انا افكر بالاستقالة لأني أقول لو ماطورت نفسي الحين متى يمديني اطور بكرة تجي التزامات تمنع من الاكمال

الحمد لله على كل حال

7 "

5. الحمد لله اختي أوكاسيا الوظيفة حلوه ,

بس مثل ماذكرت مالي أمل بالنقل بحكم اني من سكان المنطقة الشرقية و الوظيفة بالرياض

,, و لا التطور الوظيفي ,,

ولا مسمى وظيفي ف المستشفيات الاخرى

و بالنسبة للدراسة ابدا غير موافقين لا على حسابهم ولا تفريغ

الله المعين و ربك يكتب اللي فيه الخير

و اشكرك على ردك و ماقصرتي اختي

7 "
  6. اذا كانت وظيفة حكومية ... قدم على ابتعاث داخلي ..وادرس بجامعة الامير سلطان او العربية المفتوحة مسائي ووظيفتك الصباح ..
    منها تصير ضامن مكانك بالوظيفة ومنها تكمل دراستك ...

بس الاستقالة شيلها من راسك شيل شيل شيل ...

ماشاء الله هذا عمرك وبراتب 9 , ممتاز ..ماشاء الله ..

انا عندي بكالوريوس واشتغلت فترة وراتبي ماوصل 6

لا تستقيل من وظيفة حكومية مهما كانت سيئة ... نصيحة ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.