الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

صديقي وأخته

صديقي وأخته

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4132 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. مثل ماقال الاخ العمل في القطاع الخاص لايضر بالبعثه نهائيا (لابد تسقط اسمك من التامينات الاجتماعيه عند نهاية الخدمه)
    انا الان على راس العمل واخوي كمان وناوية استمر الين قبل السفر بشهر ع الاقل تاخذ ورقة اخلاء طرف من الشركة وتروح بنفسك للتامينات تطلب انهم يسقطو اسمك
    د.ماجد الحربي قال لواحد من الشباب في الملتقى نفس الكلام

العمل في القطاع الحكومي المرتبط بالخدمة المدنية هو اللي يتعارض مع البعثه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Soso Mohammad
    انا اخوي مرافقي مسجل بالتأمينات تبع نظام السعوده
    عادي يطلع يدرس معي ولا لازم يستقيل من الشركه ؟
    طيييب واانااا ماجااوبتوني ! يعني اخوي يعمل اخلاء طرف ويمحي اسمه من التأمينات ولا ؟
    7 "
  3. يابنات اللي اعرفه واللي سمعته قلته لكم وانا على راس العمل حاعمل نفس الشي
    اللي اخوها يشتغل في قطاع خاص معناتو اسمه في التامينات الاجتماعيه يستقيل وياخذ ورقه (اخلاء طرف) من الشركة ويروح التامينات وهو عندهم يسقط اسمه
    اللي اخوها يشتغل في الحكومة يعني تبع (الخدمه المدنيه) هذا حاله ثانيه اتوقع ياخذ اجازة استثانئية *تاكدو من الاجراءات في هذ الحاله*

موفقين..
    7 "
  4. أذكر فقرة من ضمن ورقة التعهدات المطلوب توقيعها قبل الحصول على قرار البتعاث كانت "التعهد بأنك غير مسجل في التأمينات أو موظف في شركة"

انا في بلد الابتعاث اكثر من سبعة شهور ولازلت على راس العمل والتأمينات لازالت تقتطع من راتبي !!

لا من درى ولا من شاف - اهم شي خل امورك سكيـتي

لكن الوظيفة الحكومية غير، ومجبر انك تستقيل.
    7 "
  5. المشكلة الحقيقية هي في الموظف الحكومي لأنه راح تدقر له الملحقية وتقوله جب اجازة استثنائية وموافقة من جهة العمل على الابتعاث يعني ريحوا بالكم مافيه تعارض بين القطاع الخاص والابتعاث بل ليس بينهم علاقة من الاساس وكل كلام مسؤولين الابتعاث فلسفة وتنطع ماله اي سنع وماله تطبيق على ارض الواقع واولهم مسؤولين الملتقيات وكذلك تعهدات الوزارة ماتطبق (مثلا المطالبة بالمبالغ اللي صرفت على المبتعث في حال العدول عن البعثة ماعمري سمعت احد رجع وطالبوه انه يدفع).

بالنسبة لإسقاط الاسم بسيطة ياخذ اخلاء طرف ومخالصة مالية ويسقط اسمه من وزارة العمل ويوقف التأمينات الاجتماعية او يخلي الشركة تسويله هالشئ بضغطة زر (لايمكن محو سجل الموظف الاهلي في التأمينات الا في حالة التحويل لوظيفة حكومية تتبع مصلحة التقاعد) ويخليها غير مفعلة حتى يرجع ويتوظف في مكان آخر ويتفعل من جديد وتحسب له المدة والخبرة السابقة

وعادي يااختي ممكن تتوظفي في اي مكان ويسجلونك في التأمينات الاجتماعية وتطلعين من عندهم على بعثتك بس اهم شئ اصحاب العمل لا يدرون انك راح تبتعثين لأنه بعضهم ممكن يغض الطرف عن توظيفك.

بالتوفيق.
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.