الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أنا مهمل اعترف وغير جاد

أنا مهمل اعترف وغير جاد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1836 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية 4.5
    4.5

مبتعث مستجد Freshman Member

4.5 الولايات المتحدة الأمريكية

4.5 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ............. , بجامعة .................
    • .................
    • .............
    • ذكر
    • ........................., ...........
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Nov 2012
    المزيدl

December 8th, 2012, 09:01 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اكتب لكم هذا الموضوع وانا كلي حزن بلي صايرلي هذا
    مدري وش السبب ؟ ليه صابني هذا الشي ؟ شمعنى الحين ؟
    انا ولد متفوق من أول سنة إبتدائية إلى آخر سنة ثانوية كلها ماشاء الله تفوق وامتياز
    المهم جاتني البعثة ورحت أمريكا تنقلت لأكثر من معهد يمكن زي 4 معاهد .. خلصت فترة اللغة كاملة 18 شهراً
    اعتــــــــــــــــــــــــــــرف إني من أول يوم لي بأمريكا إلى نهاية الـ 18 شهر ماعمري فتحت كتب المعهد
    ماعمري ذاكرت .. ماعمري حليت هوم وورك ... ماعمري حضرت للآيلتس .. ماعندي تخطيط من الأساس
    وكذا أعوذ بالله الدنيا تجري وهذاهي خلصت فترة اللغة وانا ماذاكرت أبداً انجليزي ولا حليت واجب ولا اعرف وشهو الايلتس اصلاً
    خشيت اختبرت ايلتس وانا ماعرف راسه من رجليه .. وجبت 4.5 اعتقد درجة جيّدة لمن هم مثلي
    المهم وانا سبق وأجلت بعثتي وهذي هي المرة الثانيـــــة وانا الحين بالسعودية
    التأجيل الأول تدرون كم شهر ؟ سنة كاملـــــــــــــــة جلست بالسعودية .. كان يمديني احضر للآيلتس واذاكر على مهلي واختبر واجيب الـ 6.0 أنا متأكد
    بس للأسف قضيتها السنة هذي كلها على النـــــــــــــت وعلى اشياء فاضية وروتينية مافيه جديد .. اشيك ايميلي وهو فاضي مافيه شي وبعد كل 5 دقايق ارجع اشيك زي الخبل وانا ادري مافيه شي
    بس كذا فضــــــــــاوة .. ادخل كم منتدى .... شاتـــــــــــــــات وهذي هي المشكلة ماضيعني الا الشاتات ادمان ماقدر اتركه
    المهم عدت السنة وانا ماسويت شي ورجعت امريكا وخلصت فترة اللغة وقلت يافلان الي تسويه غلط انت جاتك فرصة يحلمها الملايين من العرب غيرك وانت تشوت النعمة برجولك حرام والله الي تسويه
    اصحى لنفسك يعني لمتى تسربت ؟ واققول خلاص من اليوم هذا راح ابدا اذاكر وخرطـــــــــــــــــي يجي اليوم وعلى هذا الموال الكئيـب
    رجعت امريكا وخلصت فترة اللغة وانا ماسويت شي
    وهذاني رجعت السعودية وهذا ثاني تاجيل لي وصارلي فترة بسيطة بالسعودية ودايم اقول بكرة بذاكر .. لا لا جد بكرة بذاكر مافيه كلام .... وزي كذا على ذا الموال
    شي يردني عن المذاكرة وشهو مدري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وش تنصحوني ؟
    فيه كتب معينة تنصحوني اشتريها من جرير ؟ تعرفون كتب حقت تخطيط للحياة او للمستقبل أو تخطيط ليومك ........... او كتب من هالأشكال حلوة وتنفعني ؟
    أحد مر بالمرحلة هذي ؟ اذا نعم .. كيف تعداها ؟ والله تعبت
  2. كتب الدنيا كللللللللللها ما رح تفيدك
    انت عارف ايش هيه علتك فـ ليش تدور على كتب تعلمك اشياء انت من دون عارفها
    حط عقلك في راسك ,, لو انا منك رح اخذ احد يساعدني واعتقد انه الوالدة الله يحفظها او وحدة من اخواتك بس تكون من النوعية الحناااااااانة جدا
    يساعدوك ,, حدد لهم وقت معين يفصلوا فيه النت عنك و يصادروا لابك و يعطوك كتاب و يجبروك تذاكره
    بعد فترة انت تصير من نفسك تعرف انه وقت الاعتقال في هـ الساعة فـ تصير محترم و تروح بدون ما احد يشيش عليك و تتعود على هـ السالفة
    اذا مشكلتك النت اقطعه وانتهينا ,, ولو لـ فترة مؤقتة بعدين عندك اوقات تقدر تجلس فيها على النت لحد ما تقول بس
    ساعة مذاكرة كل يوم ما رح تخلي اعمالك تتوقف و بعدها فل لـ اخر حدود الفلة ان شاء الله انك تصير تشيك على ايميلك كل خمس ثواني ما احد حولك
    بس وقت المذاكرة وقف كل شيء
    7 "
  3. كيف تتعلم الانجليزي في فتره وجيزه (من تجربتي الخاصه)!

بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله الذي شرفنا بالإسلام وأعلى قدرنا وخلقنا شعوبا وقبائل لنتعارف وتمتلئ الحياة بامتحانات
    وصعوبات فنجد لذة النجاح ذو طعم حلو, ولذة الفشل ذو طعم مر ليس سائغا لأهل الطموح والعلم.

ما سأكتبه ليست نظريات في معمل لازال اختبارها قائما, بل بالعكس ما سيكتب إلا حقائق من
    تجربة شخصية عاشها شخص لم يعرف أن يركب جملة أعجميه وهو في عمر 19 عاما. إنني
    الان في 25 عاما. وشتان ما بين اليوم والأمس.

1- وبادئ ذي البدء, أعقد النية بالله سبحانه وتعالى أنه الملهم وأنه من خلق الناس بقدرات
    وطاقات متفرقة. لايوجد شخص غبي في هذا العالم ولا أومن بهذا قط.

2- أجعل يومك يوم حافل بالأنجليزي. في كل شي.
    عندما تنهض من النوم, حدث نفسك ماذا ستفعل؟ تكلم أمام المرآه بأي كلمة جديده وضعها في جمله. مثال تريد أن تضع
    كلمة wake up في جملة الماضي فقل
    I just woke up. I am going right now to wash my face.

أذا كنت ممن يسمع أغاني, فنسى من شي يسمى عربي. أدخل على يوتيوب واكتب اسم الاغنيه
    التي تحبها وبجانبها lyrics يعني الكلمات. تستفيد انك تعلمت كلمات وسمعت أغنيتك المفضله

3- واهم شي وهذا اذا وجد فيك, فاعلم يا أخي انك على صراط العلم ولا خوف عليك ولا باس الا وهو
    (Curiosity) انه الفضول.
    كنت دائما اسال. دائما احب ان أعرف كل شي حولي. أكره أن اكون جاهلا.
    في امريكا الناس هنا طيبين لحد الخجل. أسالهم ما هذا؟ ما هذاك؟ كيف انطق هذه الكلمه؟
    أي شي يدور بخاطرك.

4- يجب أن يكون معك قلم ودفتر صغير في جيبك دائما على الاقل اول سنه لك في امريكا.
    كنت من الذين يشترون ملابس ذو جيوب لاني دفتري وقلمي لم تفارقني ابدا. مازلت اذكر كيف
    ان دفاتري كانت تمتلى فاكتب على يدي من شدة جنوني باللغه.

5- احفظ يوميا لا يقل عن ثلاث كلمات ولا يزيد عن سبع.
    يوجد كتب كثيره vocabulary. أشتر لما يناسب مستواك فاذا كنت مستوى الاول لا تتكبر وتشتري اعلى منه.
    تذكر لن تصل للقمه أذا لم تلمس الساحل.

6- عندما تجد كلمه جديده نصيحتي لك ومن كل قلب حاول حاول حاول أن تترجمها بالانقليزي. لا تحطها
    على طول في قوقل اوجهازك لتجد معناها بسهوله. أن ما تمر به من وقت صعب وتفكير ان تعرفها يسهل
    عليك حفظها وتثبت اكثر من اي طريقه اخرى. كنت احب ان احاول لانها نتائجها مائه بالمائه ايجابيه.

7- أقرا كل اللوحات العامه واسماء المحلات بالانقليزي بصوت عالي.
    عقلك لابد ان يكون مشغولا دوما. لا يوجد أي ثانيه قد تفوت بدون ان تتعلم.

8- تذكر, لا يوجد شي اسمه عطله. خاصة اول سنه الى سنتين. يجب ان تذاكر وتحفظ
    وتكتب وتخاطب الناس. أترك منك المسنجر بالعربي, وان فعلت فراسل اصحابك بالانقليزي
    لتجني شيئين اولها تكتب ما تعلمت وتمارسها ثانيا تكون كتابتك سريعه بالانقليزي على الكيبورد.
    كنت اذكر ولد عمي في نجران يشكي مني لانه لا يفهم انقليزي ووجب علي محادثته بالعربي ولم افعل.
    انني الان ولله الحمد اكتب ولا احتاج بان انظر للكيبورد للغتين.

9- تابع افلام كثيره ويفضل اول سنه ان تتابعها ب subtitle. اشترك في blockbuster or Netflix.
    يحضروا لك افلام واحضر دفتر بجانبك وتابع الفيلم واكتب الكلمات الجديده التي تشد انتباهك. ترجمها. احفظها.

10- صادق اجانب. ليس شرط ان يكونون امريكان. انت تحاول الان ان تبني جمله فحاول مع طلاب المعهد
    كوريين يابانيين اسبان مكسيك اي جنسيه حتى الافارقه. صادق الجميع. أفتح قلبك ليتسع الجميع.
    أعلم انكم ما زلتم كلكم في طور اللغه لكن منهم تزداد ثقتك في نفسك وتفكر بطريقه امريكيه. هذا الهدف.

11- واقرا اقرا اقرا. أقرا اي شي تراه. أي مجله في مستشفى, منيو في مطعم,
    جريده في قلب الجامعه اي شي. أريد ان انصحك نصيحه سيكولوجيه.
    اقرا بصوت عالي يوميا يوميا لا يقل عن نصف ساعه.
    الهدف من هذا التمرين ان تعود لسانك على نطق الحروف وتركيب الكلمات. أذا فعلت ذلك
    فسينطلق لسانك بالكلام في اقل وقت ممكن. هذا ما حدث لي ولله الحمد. لم اجد صعوبه
    في المخاطبه بعد اول سنه لي في امريكا.

12- اكتب اكتب اكتب. كن مغرما بالكتابه في اي موضوع واي مجال. سوف تضحكون اذا قلت لكم بانني
    ترجمت أغنيه كاظم الساهر (هل عندك شك) واغنيه راشد الماجد (رعبوب) وسلمتها لمدرسي ليصححوها من اخطاء
    القواعد. من ذاك اليوم الى الان لم انسى عندما قال كاظم في اغنيته (والياقوتة) حست ودخت الين حصلت
    ايش معنى ياقوته طلعت Ruby> ههه
    اكتب اي شي صفحه في الاسبوع صفحتين وعطها مدرسينك يصححوها لك.
    الهدف انك تطلق العنان لفكرك وتعرف وين اخطائك وقواعد الكتابه

13- استفد من الامريكان النصارى. لا تنظر لديانه اي شخص بل انظر الى ما يفيدك.
    انني اعلم ان النصاري يصادقونني لكي ينصروني لكن لا ياتون لك بكل بجاحه ويقولون
    يالله حول نصراني. يصادقونك ويدرسونك ويصلحون اخطاءك في الكلام لعلك تحب اخلاقهم
    فتحول. لمده سنه حبيتهم صراحه لانهم لا يشربون خمر وكنا نلعب فوتبول ونطلع نخيم.
    أذا جا وقت صلاتهم اوقف معهم لكن اذا دخل وقت الصلاه اقول لهم انا راجع الخيمه ولا
    الشقه اصلي. لدرجه انهم كانوا يذكروني باوقات الصلاه اذا دخل وقتها.
    اطلب منكم طلب, لا تقولون لا وايش نبي فيهم نصارى. حب جميع الناس وأذا
    كنت من هذي النوعيه ليش جيت امريكا؟ قابلت سعوديين ما يسكنون مع امريكان
    ولا يصادقونهم يقول هذا خنزير ايش ابي فيه؟ طيب انت بدولته, ليش جاي؟
    هنا يا اصحابي يبان الاسلام. انت تنشر الاسلام ليس باوراق ومنشورات
    واشرطه دينيه. أنت تنشر الاسلام باخلاقك وتسامحك وتفهمك وحبك لرسالة النبي
    صلى الله عليه وسلم واصحابه. فلبس بردته عليه السلام وتوكل بالله.

14- لاتستحي. إلبس قناع حب المعرفه. اذا صادقت اي احد قله صحح اخطائي.
    هذي لغتك الثانيه. تذكر انت تارك اهلك ووطنك ومغترب عشان العلم. لا تدع
    ارتباكك يعكر صفو تعلمك. بالعكس انت احسن لانك مضحي بكل شي في سبيل
    الوصول لهدفك. اعلم انه قد يكون صعب التعبير عن نفسك في البدايات لكن
    بدون المحاوله والفشل في البدايات ما تعرف النجاح في النهايه

(قصه خاصه)
    كانت اول سنه لي في الجامعه وانقليزتي جيده جدا لكن اول مره بحياتي اسوي بريزنتيشن (عرض) قدام
    طلاب امريكان. المهم تكلمت جيدجدا وكنت مرتبك ولخبطت شوي في الانقليزي فيه امريكي كان يضحك علي في
    الصف على انقليزتي. سكت بنص العرض وطالعت فيه وقلت من حقك تضحك ولا الومك لكن هذا يعكس
    وقاحتك وقله ادبك. الانقليزي ليست لغتي. طالع المدرس فيه وقاله تعالي بعد الحصه وقال المدرس كمل. القصه هذي
    اثرت فيني كثير. وسبحان الله شاءت الاقدار يكون اخر عرض لي قبل تخرجي مع نفس المدرس وهذا الطالب
    في الصف برضه عشان حن بدينا سوا محاسبه. كان عرضي احسن عرض واخذت عليه 196 من ميتين.

15- اذا كنت بالمعهد او اي مكان خارجي. أسمع للناس ايش يقولون ؟وكيف ينطقون الحروف ؟وكيف
    يستخدمون الكلمات؟ ومتى ؟ سولف مع كل واحد حتى اذا كنت في مكان تنتظر في ستار بكس
    سولف مع اللي قدامك ووراك. ترا الشعب الامريكي شعب طيب ويحب يجامل ويضحك معك. اذا
    نفرض ما يبي يسولف عادي مو نهايه الدنيا

اشرب قهوتك وادعيلي انك قريت موضوعي

الله يوفقكم ان شالله ويسهل اموركم وترجعون سالمين لعيون تفديكم وترجيكم.

شدني موضوعك ومارضيت اطلع منه الا واخليك تستفيد

امريكيا حلوه ولاتياس وصدقني يبيلها شوية شدة حيل وترفع راس اهلك

تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح

المصدر: لكل فاشل دراسيا وقاعد بالمنتدى يسادن ويشوف اصدقائة خريجين وحاصلين على اعلى الشهادات
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صدقني صدقني صدقني

ان مالك ذنب باللي صار

اللي فيك اما عين او حسد

أنا أول ماتخرجت من الثانوي دخلت ابتعاث ارامكو

مثلك عارف ما يدخله الا واحد جايب نسبة وقدرات واختار انجلش واختبار ماث

يعني اذا قبلت فيه معناته انك راح تعديه لانهم عارفين مستواك وقدراتك

المهم انها جاءتني نفس حالتك بالضبط بالاضافة إلى بلاهة أو دلاخة يعني غباء

أخذت أربع شهور وفصلت

وبعد مافصلت ورجعت لأهلي وراجعت راقيين ومشايخ

الحمد لله حالتي تحسنت

وبعد ذلك صرت أفتح الكتب القديمة وأفهمها بدون معلم

يعني صرت أشوفها تافهة

مالك بالطويلة انت فيك بلا لكن راجع راقي يقرأ عليك

واذا بغيت تتأكد ان في شي او لا

أقرأ القران وأخصه بسورة يس وإذا تثاوبت ودمعت عيونك فهذا هو دليل

تبي تقول أنا المهمل

أقول ان العين او الحسد تخليك تهمل وتأجل وماتفهم

وبالتوفيق
    7 "
  5. حبيب قلبي انا باختصر لك السالفه اشد اختصااار

اشغل نفسك عن اللاب توب ولا تشتريه وانت هنااك

واللي اهم من كل التعليقاات اللي قبلي (ليس باحتقار باقي الاعضاء ) صاحب النااس اللي 24 سااعه الكتاب في يده لان الصاحب ساحب سواء خير او شر

تحياتي لك
    7 "
  6. مشكلتك في نفسك
    مشكلتك في نفسك
    مشكلتك في نفسك

سمعت في شي اسمه مجاهدت النفس، لا تتوقع انه فقط في واجبات الدين، لا و انا اخوك في كل شي
    النفس تبي الراحة،،،،،، تبي الوناسة، طبعاً كل الوقت
    و هذا الي صارلك
    انت الآن مدمن نت
    و السبب انت معطي نفسك الي تبيه مهب الي انت تبيه
    انت تبي تدرس و تجيب درجات حلوه
    تبي تتعلم الانجليزي
    تبي تجتهد في كل شي
    تبي تاكل شي يفيديك
    تبي تتعلم شي يفيدك بكره

لكن نفسك ما تبي الشي هذا
    تبي الدلع و الرحة

الحل عندك ،،،،، لا كتب و لا محاضرات و لا دورات و لا حتى طبيب نفسي!

الحل الوحيد

يبيلك تكون جازم مع نفسك ، لكن مهب لدرجة انك تحرمها من الراحة و الاكل

الخطوة الاولى

فرمت الاب توب او بعه
    تخلص منه بأي وسيله
    لا تقول بحطه في الدولاب و بقفل عليه صدقني ثاني يوم فانح الدولاب و قاعد تطقطق عليه
    اذا تبي شي ضروري عندك مقاهي النت ادفع و ساعة تكفيك تشيك على الجامعات او اي شي مهم

الخطوة الثانية

اي جهاز جوال ( جلاكسي آيفون ) او حتى اي جهاز فيه واتس اب بعه و اشتر حبيب القلب ابو كشاف
    لانك بتتوجه له في حالت تركت الابتوب
    و اذا انت فاضي ما عندك غير اللمبة تشغل و تطفي

الخطوة الثالثة

اترك عنك الاغاني،،، و التلفزيون

الخطوة الرابعة

قلل روحاتك مع اخوياك ،،،
    و اترك الي ماوره فايدة ،،،، فارقاه احسن

عندك الوالدة او ابوك ،،،، ترا عندهم سوالف لاكن ما يقولنها لنا لانا محنا فاضين نقعد معهم
    رح لعملك او خالك تراه بيستانس اذا جيتهم
    و يمكن يزوجك وحده من بناته ( دعواتكم يا شباب )

بعدها بتحصل فراغ كبيييييييييييييييير
    هذا الوقت الي كنت تعبيه في اشياء ما لها فايده

بتزهق لين تطلع روووووووحك من الوقت الفاضي

امسك اي كتاب

ما لك نفسك خله
    ارجعله مره ثانيه
    ما لك نفسك خله
    ارجعله مره ثانيه

ما لك نفسك خله
    ارجعله مره ثانيه

لييييييين ما تحصل في وجهك الا الكتاب

يبيلك وقت حتى تتخلص من الادمان

بعدها بتعرف كيف تتحكم في نفسك

صدقني بعدها بتعرف عالم ثاني ما عمرك شفته
    المشكلة بعد ما تعرفه هل بتجلس عليه او بترجع هذا يعتمد عليك
    لانك في النهاية بترجع الابتوب الجوال لانك محتاجهم

الجواب الحين عندك
    اي حياة تختار
    الاولى او الثانية
    اذا تبي الثانية انتبه من انك تدخل على اليوتيوب او اي منتدى بدون هدف " بستثناء مبتعث اخاف امين يزعل"

ـــــــــ
    دعواتكم يا جماعة لي و لصاحب الموضوع بالتوفيق

7 "
  7. أخي الكريم,,
    إذا حصلت على ٤.٥ بدون مذاكرة أو واجبات أو اهتمام ، فهذا يعني أنك إنسان متميز جدا,,
    هذه الدرجة لا يستطيع الدوافير -أحيانا- الحصول عليها ، وأنت -ما شاء الله عليك- استطعت الحصول عليها بسهولة,,
    احرص على زيادة محصولك اللغوي من خلال التخطيط المناسب لظروفك الحياتية ، ولا مانع من استشارة من تثق بعلمه وأمانته,,
    حاول الأخذ بالنصائح الموجودة بالأعلى (ما عدا اللي يقول عين وحسد) ، وأسأل الله لك التوفيق,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.