الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الطالب السعودي في امريكا

الطالب السعودي في امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4149 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. شوفي اختي اكون معاك في كلامك لو انها ما كملت دراستها ,, لو انها قطعت بعثتها و رجعت
    بس كونها تكمل فيها و تقول لك مو مرتاحة !!!!!!!!!! لو ما فيه نسبة ارتياح للمكان اللي هيه فيه ولو 1 في المليون
    ما كان جلست و كملت ,, انا شفت كل اجناس الناس هنا
    اللي مو مرتاحين فعلا قطعوا بعثتهم و رجعوا و قالوا ما تسوى علينا دراسة و غلب ,, وفيه اللي بس يحبوا يبربروا و يتفلسفوا
    ولهم 5 سنوات في امريكا وهم كل شوية يسبوا و يذموا و شفتهم لما ينزلوا السعودية اجازة من كثر الهياط اللي فيهم ما يتكلموا الا انجليزي
    حتى مع الكبار في العمر اللي يالله يا لله يفهموا عربي !!!
    تقولي يمكن ما ارتاحت في الولاية !! غلطتها هيه ,, ليش ما سألت و استفسسرت عن الولاية ,, ليش ما دورت على جامعة تناسبها
    تقول لك انا فشلت عشان الدراسة صعبة ,, لا يا حبيبيتي فيه مبتعثين في جامعات معروفة بـ صعوبتها على مستوى العاااااااااااااااااااااااااالم و مع كذا
    مشى حالهم ,, ترى هم مو عباقرة بس ذاكروا و ضغطوا على نفسهم شوي

ما احب الناس اللي يحطوا صعوبة الجامعة شماعة لـ فشلهم ,,
    انا مستوايه انخفض في الجامعة ومع كذا ما اقول الجامعة صعبة ,, لا انا اهملت شوي في بداية السيمستر و ما لحقت عليه من اوله فـ ضعت
    و مع كذا لـ الرمق الاخير قاعدة اجاهد ولو ما نجحت اعرف انه انا السبب مش الجامعة
    7 "
  2. ياعيوني هي راحت مرافقة مع أمها لانه زوجة خالي مبتعثة من التعليم العالي يعني الولاية أكيد مو مخيرين فيها زينا وبتدرس لغة وأظن مواد سنة تحضيرية وكانت تبغى تخصص طبي الضغط كان كبير مع المواد واللغة وانت عارفة التخصصات الطبية تطلب توفل عالي ، انا مشكلتي اللي أعرفهم مامشيت أمورهم عشان كذا كنت أسألكم لكن خلاص بتوكل على الله وانا دائماً اقول الانسان سواء ربي كتيبه الفشل او النجاح من تجربة أكيد بيستفيد ويتعلم وياخذ خبرة وشكرا على نصائحكم والله يوفقكم جميعا
    7 "

3. طيب أنآ بتكــلم عن نقطـــه ثآنيه .. أللي هي "
    آلدرآسه في بريطآنيآ " بحكـــم إني مبتعث سآبق لهآ ..

بريطآنيآ دوله حلوهـ .. وشبكة آلقطآرآت رآئعه .. ولكـــن أبدآ جوهآ من وجهــة نظري مآتصلح للدرآسه ..
    أغلب آلمعآهـــد جدآ سيئــه .. وكل يوم وآلثآني مدخلين للكلآس ثلآث أربع طلآب جدد .. مآيتقيدوآ بفترهـ محددهـ للدرآسه ..

عكس أمريكآ .. أللي يدلل إن آلدرآسه في أغلبهآ إنه بشكل جــدي .. إنه لكل ترم أو كوآرتر معين .. يوجد Deadline
    وإجرآءآت كثير .. آلأغلب مآيتسآهلوآ فيهآ .. عكس آلمعآهد آلبريطآنيه أللي فيهآ آلنسبه آلعظمى .. ربحيه !!

ميزة بيرطآنيآ .. آلمآستر مدته سنه فقط .. وآلدرآسه صح صعبه لكــن آلمدهـ آلزمنيه .. قصيرهـ ..

بختصرهآ لكـ .. ندمت أششششد آلندم إني مآ إخترت أمريكـــآ لبعثتي آلسآبقه .. وآلآن آلحمد لله .. بآقي آلقليل ..
    وإن شآء الله ربي يسهل الأمور على مآنتمنى .. وتتيسر ونروح لأمريكآ ..

وجهــة نظر بسيطــه :
    لآحظت آلأغلب يتكلم عن زميلتكـ بأنهآ كذآبه وإنهآ مآتبي لكـ آلخير .. وآلأغلب يقول لو أمريكآ مو حلوهـ مآلقيتي آلسعوديين !!
    مآدري لكــن محد يدري بآلنيآت .. يمكن قريبتكـ فعلآ مو مرتآحه ..
    مو شرط فلآن مرتآح أو إن شآء الله 100 ألف سعودي مرتآح يعني لآزم أرتآح ..
    يمكن آلله مآكتب لهآ آلتوفيق .. وآلرآحه آلنفسيه تختلف من شخص لشخــص ..

بآلتوفيق ..
    7 "

4. وجهــة نظر بسيطــه :
    لآحظت آلأغلب يتكلم عن زميلتكـ بأنهآ كذآبه وإنهآ مآتبي لكـ آلخير .. وآلأغلب يقول لو أمريكآ مو حلوهـ مآلقيتي آلسعوديين !!

[/QUOTE]
    والله احنا عارفين ان الحياه مو ورديه سواء هنا ولاامريكا .. انا وحده من الناس اللي مريت بظروف جدا صعبه في امريكا بس ماراح اخلي حياتي ووضعي مقياس عام اخلي كل الناس تمشي عليه ولو جاتني وحده من قريباتي وقالت لي ببتعث بذكرلها الايجابيات والسلبيات واقولها اطلعي الله يوفقك وعيشي التجربه بنفسك،،ماراح احطمها بالعكس يمكن يكون وضعها زين وتمشي امورها احسن مني ..

بالتوفيق للجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحه حيل 1983

وجهــة نظر بسيطــه :

والله احنا عارفين ان الحياه مو ورديه سواء هنا ولاامريكا .. انا وحده من الناس اللي مريت بظروف جدا صعبه في امريكا بس ماراح اخلي حياتي ووضعي مقياس عام اخلي كل الناس تمشي عليه ولو جاتني وحده من قريباتي وقالت لي ببتعث بذكرلها الايجابيات والسلبيات واقولها اطلعي الله يوفقك وعيشي التجربه بنفسك،،ماراح احطمها بالعكس يمكن يكون وضعها زين وتمشي امورها احسن مني ..

بالتوفيق للجميع
    [/QUOTE]

هذآ إنتي أكبر دليل .. ويعجبنــــي صرآحتكـ .. مو شرط أمريكآ دآمهآ عجبت آلنآس .. لآزم غصب تعجبني ..
    ربي يووفقكـ ويتمم لكـ على خير .. ويلطف ويهدي مآبقلبكـ ..

بآلتوفيق ..
    7 "
  6. ، صراحة كثير اعطوني من السلبيات والتحطيم مايكفي ، وانا لانه كان عندي خيار ثاني لكن اخترت البعثة ، انا مااظلمهم يمكن معاناتهم كانت كبيرة ، لكن آراءكم حمستني انا رائحة البعثة وانا طالعة من ضغط نفسي انا عارفة أنه لازم اتعب هناك ومو متخيلة اني رائحة سياحة وعشان كذا مقدمة على جون الين مانفسيتي تهدا وأكون مستعدة للدراسة

الله يسعد كل شخص منكم ويوفقكم وتاخذو الدكتوراه بامتياز *
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

بالتوفيق للجميع

هذآ إنتي أكبر دليل .. ويعجبنــــي صرآحتكـ .. مو شرط أمريكآ دآمهآ عجبت آلنآس .. لآزم غصب تعجبني ..
    ربي يووفقكـ ويتمم لكـ على خير .. ويلطف ويهدي مآبقلبكـ ..

بآلتوفيق ..
    [/QUOTE]
    اميييين ويوفقك يارب ويوفق كل طالب تغرب وتعب ..
    7 "
  8. الاستخارة أهم من كل شي يا أم جوري .. والابتعاث حلم يحتاج إنك تتنازلي وتتعبي حتى تحققي اللي نفسك فيه ..

الناس فاهمة العيش ف أمريكا .. راحة ع طول .. فلة ,, وبس

هذا المفهوم غلط .. وأنا أتكلم من تجربة شخصية .. الابتعاث غربة وتعب واعتماد ع النفس ف كل شي وحصلت لي ظروف جدا أتعبتني وأرهقتني لكن ولله الحمد أصقلتني وخلتني أعرف من أنا

وهذه المتعة ف الموضوع ولو رجع بي الزمن ..راح اختار الابتعاث وكل شي فيه ..طالما ف سبيل العلم والدراسة .. كل شي يهون ولي أجر ..

فلذلك انتِ الآن عندك سنة ونص لغة .. تشوفي الحياة هناك والدراسة ف أمريكا .. إذا ناسبتك .. قو أهيد .. شدي حيلك وأسعي ..

والله هنا حتى اللي مفهي يلاقي قبول جامعة وكمان يتخرج .. فما بالك اللي هدفو فعلا علم ..

الله يسهل أمرك ويكتب لك اللي فيه الخير يا رب
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.