الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الطالب السعودي في امريكا

الطالب السعودي في امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4155 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية um jory
    um jory

مبتعث مستجد Freshman Member

um jory السعودية

um jory , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى فيزياء , بجامعة جامعة الملك عبد العزيز
    • جامعة الملك عبد العزيز
    • فيزياء
    • أنثى
    • جدة, مكة المكرمة
    • السعودية
    • May 2012
    المزيدl

December 9th, 2012, 11:37 PM

إخواني المبتعثين والمبتعثات
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا قدمت عالابتعاث المرحلة الثامنة واخترت شهر جون للدراسة
    ولكن ليه قريبة في امريكا مره ماتنصح أني أجي
    تقول مره مو مرتاحين تقول الحياة صعبة والدراسة اصعب من بريطانيا
    والمعاهد ماتفيد
    أبغى اعرف رايكم
    كيف نفسيتكم والدراسة والحياة واللي بيدرسو في الجامعة كيف الدراسة والدكاترة؟ومعاملة اهل البلد؟
    اعتذر عن إزعاجي او موضوعي التافه ولكن الابتعاث يغير امور كثيرة في حياتي
    وانا فضلت الابتعاث عن فرصة اخرى ماودي اندم طمنوني ؟
  2. طيب قريبتك اللي تنصحك ذي ناويه تترك البعثه وترجع هنا السؤال؟؟ ولاماغير تفضفض لك وبكره وهي راجعه بالشهاده وتنسى كل التعب والكلام اللي قالته

اتوقع اي كلام عن الابتعاث والحياه برا بيكون كلام مكرر وماله اي معنى اذا ماجربتي بنفسك وعشتي التجربه،، الدراسه والنجاح مايجي بسهوله سواء في السعوديه او برا ،، وانتي تشوفي كل سنه دفعه تروح ودفعه زيها تتخرج ايش زودهم عن باقي الناس يعني ماحسو بالغربه؟؟ ماتعبتهم نفسيتهم؟؟ ،، مااشتاقو لاهلهم ؟؟ اكيد اشتاقو وتعبو وتغربو بس طعم النجاح حلو لما تتخرجي وتفرحي بالشهاده وتفرحي اهلك ماراح تتذكري غير اللحظات الحلوه في امريكا وراح تنسي كل التعب والايام الشينه،،
    انا درست اول ترم في الجامعه وكان ظغط بشكل كبير لي ولزميلاتي مرت ايام كنت ابكي احس اني ضايعه مو عارفه متي اسلم واجباتي ولااذاكر ولا اروح اخلص ساعات تطوع ( اجباريه في ماده من المواد) ولكن بمجرد ماخلص الترم وطلعت النتيجه وكانت ممتازه نسيت كل التعب وفرحت فمبالك اذا تخرجت كيف بيكون الوضع؟؟
    الزبده،، الابتعاث وسنين الابتعاث بتكون من احلي سنين حياتك مهما كانت الصعوبات ،، ولاتخلي تجارب غيرك تحدد مستقبلك،،
    موفقه
    7 "
  3. اذا كان كلام صديقتك صحيح، كان ماشفتي ولاسعودي ماشي بدراسته بامريكا.

اذا تبين تبتعثين وتحققين نجاح في حياتك، لاتسمعين كلام الناس، لان طول عمر كلام الناس مايعطيك امل او دافع للمقدمه.

وبالتوفيق
    7 "
  4. لأني خيار البعثة بيضيع فرصة ثانية في حياتي اتمنى تكون هي تتكلم عن نفسها شخصيا بس هي بتقول السعوديين مو مرتاحين وعشان كذا سالتك لو الغالبية أمورهم ماشية ان شاء الله يمشي الحال زوجي مو متحمس كثير للبعثة لانه امور كثيرة بتتوقف في حياته وعشان كذا خائفة انه اروح ويصير الضغط كبير علي نفسيا وماديالكن أنتو حمستوني ربي يسعدك ويوفقك اخوي ولد طموح ويعطيك على قد جدك واجتهادك *
    7 "
  5. مع احترامي لك و لـ قريبتك بس كذابة و ستين كذابة و حتى الخير ما توده لك
    السعوديين كلهم مش مرتاحين !! ايش اللي يخليهم يرجعوا لـ امريكا بعد كل اجازة ؟! ايش اللي يخلي الملحقية
    تاخذ اجراءات الـ قضى عشان تمنع اخذ المبتعثين لـ الجنسية الامريكية ؟! ايش اللي يخلي عدد المبتعثين لـ امريكا الاعلى من بين
    كل دول الابتعاث ؟!
    يا اختي انتي لا تشيلي الهرجة اللي تسمعيها من دون ما تفكري فيها و تحلليها
    يعني هيه مرتاحة بس عشان اهلها معاها ؟ طيب انتي رح تروحي و معاك زوجك يعني انتي مش بـ لحالك
    بـ العكس كل ما زاد عدد افراد اسرتك كل ما اتعقدت الامور لانه تنضغطي ماليا و مخصصاتهم مش كافية خاصة لو كان مرافقك ما يدرس
    تقول لك الدراسة ما تفيد و المعاهد صعبة ؟! طيب هيه كيف نجحت ؟! بلاش هيه ليه ما غيرت الدولة بـ كبرها ؟!
    والا ما شاء الله حضرتها انشتاين وانتي مخك على قدك ؟!!!!!
    يا اختي لا تخلي احد يستخف فيك و في قدراتك
    اذا هيه تقدر تتحمل الغربة فـ تراها مو من طينة مختلفة و مو كل الاهل معينين في الغربة بعضهم حمل و رفعة ضغط كمان
    واذا هيه قدرت تتحمل الدراسة الصعبة فـ انتي ما ينقصك العقل و لا الفهم عشان تحققي اعلى من اللي هيه حققته

عالم من جد ما تبغى الخير لـ احد كانه الواحد رح ياخذ من رزقهم لو اتعلم زيهم
    وانتظري عليها لحد ما ترجع و تسمعي هياطها بـ امريكا و لاكانها كانت تسبها في يوم من الايام >>>> الموضوع رفع ضغطي وانا مالي دخل
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    مع احترامي لك و لـ قريبتك بس كذابة و ستين كذابة و حتى الخير ما توده لك
    السعوديين كلهم مش مرتاحين !! ايش اللي يخليهم يرجعوا لـ امريكا بعد كل اجازة ؟! ايش اللي يخلي الملحقية
    تاخذ اجراءات الـ قضى عشان تمنع اخذ المبتعثين لـ الجنسية الامريكية ؟! ايش اللي يخلي عدد المبتعثين لـ امريكا الاعلى من بين
    كل دول الابتعاث ؟!
    يا اختي انتي لا تشيلي الهرجة اللي تسمعيها من دون ما تفكري فيها و تحلليها
    يعني هيه مرتاحة بس عشان اهلها معاها ؟ طيب انتي رح تروحي و معاك زوجك يعني انتي مش بـ لحالك
    بـ العكس كل ما زاد عدد افراد اسرتك كل ما اتعقدت الامور لانه تنضغطي ماليا و مخصصاتهم مش كافية خاصة لو كان مرافقك ما يدرس
    تقول لك الدراسة ما تفيد و المعاهد صعبة ؟! طيب هيه كيف نجحت ؟! بلاش هيه ليه ما غيرت الدولة بـ كبرها ؟!
    والا ما شاء الله حضرتها انشتاين وانتي مخك على قدك ؟!!!!!
    يا اختي لا تخلي احد يستخف فيك و في قدراتك
    اذا هيه تقدر تتحمل الغربة فـ تراها مو من طينة مختلفة و مو كل الاهل معينين في الغربة بعضهم حمل و رفعة ضغط كمان
    واذا هيه قدرت تتحمل الدراسة الصعبة فـ انتي ما ينقصك العقل و لا الفهم عشان تحققي اعلى من اللي هيه حققته

عالم من جد ما تبغى الخير لـ احد كانه الواحد رح ياخذ من رزقهم لو اتعلم زيهم
    وانتظري عليها لحد ما ترجع و تسمعي هياطها بـ امريكا و لاكانها كانت تسبها في يوم من الايام >>>> الموضوع رفع ضغطي وانا مالي دخل
    كلامك رهيب وعين الحقيقة يااوكاسيا

بالفعل سبحان الله مهما كان بس الناس فيهم حسد

وبعض الناس يحب يكون له شئ يميزه عن غيره

سواء انه درس في امريكا او اخذ شهادته من هناك او غيرها

انا مثلا الحمدالله مريح راسي خلصت اكثر اجرائات الابتعاث

وبداية دراستي بتوفيق الله في 1/17/2013

والين الحين بدون مبالغة ولا واحد من الاقارب يدري بهل الشئ بس الاهل هم الي يدرون

وماعندي نية اعلمهم الا اذا بديت الدراسة في امريكا بأذن الله
    7 "
  7. عزيزتي اوكاسيا هي ممكن ماتكون كذابة بس يمكن اختيار الولاية والتخصص والظروف اللي ماساعدتها والناس اللي تعرفهم كرهتها في امريكا هي متكملة وماجابت درجة القبول على الرغم انها ذكية ومتفوقة ماشاء الله وغالبا حتكمل في السعودية، وفعلا انا كمان شائلة هم مسوؤلية عائله ، وليش الموضوع رفع ضغطك ياعسل انا ماسألت الا أبغى اعرف وضع الناس اللي عايشين في امريكا ومرتاحين لو كل العالم قالو انه مو مرتاحين أكيد حرجع أعيد النظر ف ي الموضوع انا لو بنت ورائحة مع اخوي او زوجي كان متحمس ويبغى البعثة كان ماكنت في دا القلق وعارفة مهما كانت التجارب سواء انتهت بفشل لاقدر الله او نجاح هي مفيدة لكن شكرًا على نصائحك وتعاونك تمنياتي لك بالتوفيق،سلوم وجادة وalone شكرًا على نصائحكم وتفاعلكم والله يوفقكم جميعا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.