الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بوح مغتربه .. ❤

بوح مغتربه .. ❤

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4147 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. + عندما لا استمع للاغاني
    لايعني هذا أنني معقدة !
    ولكنني فهمت قول رسول الله
    " من ترك شيئاً لله عوضه اللَّه خيراً منه "

+ عندما لا أكشف جسدي بملابس كاشفة وأقلد الغرب
    لا يعني هذا أنني متخلفة !
    ولكنني أتذكر قول مُعلمنا عليه الصلاة والسلام :
    " الحياء شعبة من الايمان "

+ عندما أكتفي بالصمت والصفح عن من ظلمني
    لا يعني هذا أنني ضعيفة !
    ولكنني أضع قول اللَّه نصب عيني :
    " والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس "

+ عندما أكون محتشمه
    و ألبس عباه خاليه من البهرجه
    لا يعني هذا أنني لا أعرف الكشخه ، والموضه
    و لكنني أعي تماماً ..
    ( أين ) و ( متى ) أكشخ !

ولااني أعلم ان هذه الدنيا فانيه وان هناك حساب ينتظرني فاانا أفكر بعقل لابعاطفه ..وأن هذه هي الدنيا أيام وأنا راحله عنها ولاينفعني بعده إلا عملي الصالح.
    اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه ،، اللهم اممممممممممين ❤❤❤❤❤
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنآيا الروح
    ^ تصفيق حار !
    ايه نععععععم استحق تصفيق حارر من نفسسي .. لان ربي انعم علي نعمه كبيررره ( ثبتني على الحجاب الشرعي )
    امشي ما اخاف من احد ، امشي ومحد يقدر يتعرض لي بإذن الله
    ،،
    عزيزتي اول شي اشكرك ع مرورك
    ثاني شي ..
    اسلووبك الهمجي هذا مايمشي علي فاهمممه ؟؟
    عمرري وحياتي محد اساء لي ف المنتديات زي اساءتك هاذي
    بقولك شغلك عيوني ؛ انا ماحددت لبسي ايش .. قلت حجاب فقط اتمنى ترجعين تقرين كلامي مره ثانيه ،، ومين قالك اني اسسسأت للمبتعثات بالعكس دعيت ربي يهدي الغافلات ..
    اللي تفتش وتلبس بنطلوون هاذي تعتبر متمسكه بحجابها ! يا اختي البنطلووون حررررام هذا اولا ، ثاني شي ماطلبت رايك يوم انك تقولين لاشأن لي بها ،، سلامتك لاتسامحيني لاني مااخطيت عليك ،، واقدر ادعي عليك ربي لانك ظلمتيني . ودعوة المظلوووم مستجابه ()
    لكن انا بكوون اطيب منك واقول الله يسسامحك على ظنك السسوء فيني ،،

اخيرا : هي صحيفتگ فأملأها بما شئت ()

السلام عليكم ..

اولا اهنيكي على ثقتك وربنا يثبتك ويثبتنا ان شاءالله..

بس اللي اعرفو يكون ملون افضل النقاب والعبايه لانو الاسود يلفت النظر بالنسبه لهم

الاخت قصدها انك انتي عممتي على "المحجبات" يعني اللي لابسين طويل وطرحه فقط ..

لانو في فرق بين مسمى المحجبات والمنقبات ولو حددتي نوع حجابك كان افضل عشان محد يسيء ليكي وينقدك وانتي قصدك طيب..
    7 "
  3. يارب سترك

قامت الحرب بين البنات هههههههههههه

الله يكتب اجرك ويسعدك دنيا واخره..
    موضوع نحتاجه بصراحة لآن بعض البنات تمردوا في الغربة وخربوها، الله يهديـــنا ويهديهم

انا ارى آن الحجاب بدون تغطية الوجه كافي في الغربة واختلاف العلماء رحمة - والله اعلم-

لكن بعض بنات بلدي ماصاروا يعترفون بآي حجاب وللاسف الشديد بعضهم يلبسون قصير وع بالهم ماينعرفون من لون ركبهم هههههههههههههه > مزحه برزحه

الحجاب يمثل هوية للمسلمة وانا لا اعني ان تركه كفر ولكن لبس الحجاب يثبت للغرب عظمة الآسلام وعظمة اهله وتمسكهم بدينهم الحق رغم كثرة المغريات....

همســـــة للكاشفه عن وجهها
    بالله ماتستحي ع وجهك اذا شفتي الجنسيات الاخرى كالهنديه والامريكيه متحجبه؟
    والا مسويه متحضرة ومتفتحــه يعني!

همســة للمتحجبة
    استمري يافخرنا وياتاج رآس السعوديــــة

لــكم اعذب الــتح ــايا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WhispR
    السلام عليكم ..

اولا اهنيكي على ثقتك وربنا يثبتك ويثبتنا ان شاءالله..

بس اللي اعرفو يكون ملون افضل النقاب والعبايه لانو الاسود يلفت النظر بالنسبه لهم

الاخت قصدها انك انتي عممتي على "المحجبات" يعني اللي لابسين طويل وطرحه فقط ..

لانو في فرق بين مسمى المحجبات والمنقبات ولو حددتي نوع حجابك كان افضل عشان محد يسيء ليكي وينقدك وانتي قصدك طيب..

وعليكم السسلام ورحمة الله وبركاته
    اللهم آممممممين ♥

حبيبتي انا بعد ماقلت اسود ماحددت اللون قلت حجاب ..
    ولين الحين ماشفت وحده لابسه طويل وطرحه ،، كل اللي شفت بناطيل وبالطو ل نص الفخذ او الركبه ،،

على العمووم الله يهدي الجميع ،،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنآيا الروح
    ^ تصفيق حار !
    ايه نععععععم استحق تصفيق حارر من نفسسي .. لان ربي انعم علي نعمه كبيررره ( ثبتني على الحجاب الشرعي )
    امشي ما اخاف من احد ، امشي ومحد يقدر يتعرض لي بإذن الله
    ،،
    عزيزتي اول شي اشكرك ع مرورك
    ثاني شي ..
    اسلووبك الهمجي هذا مايمشي علي فاهمممه ؟؟
    عمرري وحياتي محد اساء لي ف المنتديات زي اساءتك هاذي
    بقولك شغلك عيوني ؛ انا ماحددت لبسي ايش .. قلت حجاب فقط اتمنى ترجعين تقرين كلامي مره ثانيه ،، ومين قالك اني اسسسأت للمبتعثات بالعكس دعيت ربي يهدي الغافلات ..
    اللي تفتش وتلبس بنطلوون هاذي تعتبر متمسكه بحجابها ! يا اختي البنطلووون حررررام هذا اولا ، ثاني شي ماطلبت رايك يوم انك تقولين لاشأن لي بها ،، سلامتك لاتسامحيني لاني مااخطيت عليك ،، واقدر ادعي عليك ربي لانك ظلمتيني . ودعوة المظلوووم مستجابه ()
    لكن انا بكوون اطيب منك واقول الله يسسامحك على ظنك السسوء فيني ،،

اخيرا : هي صحيفتگ فأملأها بما شئت ()

ومن عينك وصية على الناس ؟؟؟تلبس بنطلون , تلبس مايوه , تلبس بكيني .. وماشأنك انتِ؟؟؟؟

شغل الوصاية وانزال الناس منازل على مزاجك وغيبة بنات الناس المحترمين واللي مستواهم التعليمي والثقافي اعلى منك ,غلط ياماما وعيب ... انا اكبر منك وافهم الحياة اكثر ..

تقولين اسلوبي الهمجي ؟؟

ههههههههه انظري لأسلوبك أنتي اولاً..

اسأتِ لمذاهب أخرى وناس متعلمة وتقرأ أكثر منك ... ناس تخلصت من عبودية الذكور وعبدت الله الواحد الأحد ..

تقديراً لسنك.. ومكانتي العلمية انسحب من الحوار معك يابنتي ..

في يوم ما , اذا دخلتِ الجامعة ان شاء الله وبدأتِ تقرأي بعيداً عن وصاية الناس ..رح تفهمي كل الكلام اللي قلته لك , وحتتذكري هذا الموقف وتضحكي من كل قلبك ..

ساعتها ادعي لي وقولي .. الله يوفق وحده صبرت على جهلي وقلة اداركي .
    7 "
  6. مَ ـرحبآ ~

مسآئگــمْ عـــفه ~

لآ أعلمْ ماهية ، تلگ القنآعآت التي لم نگنّ أحق بهآ ! ، فـ نگمل ما يگون تحت نطآق [ الإنتمآء ] ، فـ لآ إنتمآء !

الجنس البشري ، يحاول الإنصات لـ ذاتٍ فـ البعيد ، ولم نتدارگ وجودنآ بين تلگ القنآعآت الجميله ..

تحيه لـ وجودگ ,,

7 "
  7. عزيزتي حنايا

الله يثبتك يارب ، ويهدي كل غافل ، ولكن ..

مسألة الحجاب وغيرها ، هي مسائل دينيه متعلقه بين العبد وربه ، بالثواب والعقاب ، وبالصحه والخطأ !

فقد تكون غافله "حسب وصفك" من أوائل من يرزقهم الله الجنه ، لأفعال خيَره أخرى ، وقد تكون محجبه تماما من حطب النار !

أتمنى أن لاريرتبط لدينا مفهوم العفه ، بالشكليه !

فالعفه هي عفة القلب والتصرفات ، قبل أن تكون مجرد اجراء شكلي

أي نعم ، تروقني شخصيا ، من لاتحب استعراض جسدها ، وكل من هو عاقل ، يرفض الاستعراض المبتذل

ولكن بالمقابل ، الحجاب التام ليس وسم للعفيفه ! ولايجعلها ملكه !

الطهر ، هو طهر النوايا

الملكيه ، ليست شكليه ، الملكيه أن تكون جميع تصرفاتك لائقه ، تفرض على الكل إحترامك وتقديس شخصك ، وليس شكلك

لايعني كلامي أني ضد ماكتبتي ، ولكني ضد طرح الموضوع كشكليه تقومين بها

فلو طرحتي موضوع عن كيفية مواجهة المصاعب للفتاة المحجبه ، أو الصعوبات المواجهه في البدايات ، أو حتى أماكن ومحلات شراء الحجاب ! ، لكان الموضوع مفيدا أكثر للكل كشخص

لأن طرح الموضوع يخاطب الأشخاص

والأشخاص لن يمسهم ارتدائك الحجاب أو عدم ارتدائه ، فهذا الموضوع يخص علاقتك مع ربك فقط لاغير

ماأردت الوصول له :

إن كان الدين هويتك ، فإجعليها تتعمق بداخلك بصمت ، فالدين أفعال وليس أقوال ، ولستي بحاجه للتمجيد لما تفعلينه عن قناعة تامه
    7 "
  8. الى جادة جداً

ردي كان يكتنفه الغموض نوعاً ما!!

ولكن.. كنت مغتاض جداً من قولك (( تحررنا من عبوديــة الذكور الى عبوديـة الواحد الاحد)) فآستغرب اعجابك على ردي

ع العموم.. اختي العزيزة

لدينا عادات سيئة كثيرة في المملكة العربيـة السعوديـة ولكن هذا لا يعني آن المرآة حينما تطيع زوجها تصبح خادمة آو عبدة آو آمــةً له، لآن هذا الآمر ضروره دينيه والرجل ولي امر المرآة رضيتي آم ابيتي

لذلك لا يصح لك آن تقولي آنك تحررتي من عبوديـة الذكور لآنه لايوجد مبدآ العبوديـة من الآساس.

واذا كنتي تريــن آن طاعة المرآة لزوجها عبوديــة فهذا لايعني بآنك آنتي الوحيدة التي على صواب وباقي الآمــة الاسلاميـة خطآ..

واللــه آني اخشى عليك وعلى امثالك من هذا الفكر
    فعليـك بآن ترجعي وتتذكري آحاديث النبي صلى الله عليه وسلم في فضل الزوج على زوجتـه

وبالنسبــة لموضوع الحجاب
    فجزاء الله كاتبته كل خيــر وانا ارى انـه اشبع الموضوع طرحاً ونقداً ،فنقاشه يكسبـه الجدل، فلا داعي للكلام فيــه

فالحجاب واجب شرعاً ولا اختلاف فيـــه بين العلماء ولكن الآختلاف في طريقة الحجاب ولذلك ياليــت من الاخوات غير المحجبات بالمره عدم التعليق ع الموضوع اذا كان غير مقنع لـهم ...

لكـــمـ آعــذب وآرقــ الـتـح ـايــا
    7 "
  9. تألقتِ بأحاسيسك وأحسنتِ التعبير
    اتقنتِ اقتناء الكلمات ونثرت سطور رائعة صادقةً هادفةً وميقضة ايضاً لضمائر تائهه
    شعورٌ عند البعض مفقود ولكنه لازال موجود

أحسنتِ أختي الكريمه وشكراً لكِ
    أتمنى لكِ التوفيق في حياتك العلمية والعملية
    7 "
4 من 5 صفحة 4 من 5 ... 345
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.