الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل انتهيت من مرحلة اللغة بنجاح ؟؟؟ اعطينا تجربتك للفائدة ..

هل انتهيت من مرحلة اللغة بنجاح ؟؟؟ اعطينا تجربتك للفائدة ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4141 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جادة جدا
    جادة جدا

مبتعث مميز Characteristical Member

جادة جدا الولايات المتحدة الأمريكية

جادة جدا , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى إدارة مالية , بجامعة انتظر القبول .
    • انتظر القبول .
    • إدارة مالية
    • أنثى
    • ., .
    • السعودية
    • Apr 2012
    المزيدl

December 19th, 2012, 04:34 PM

السلام عليكم

للأخوان والاخوات اللي خلصو اللغة ..بنجاح.

نحتاج منهم شوية معلومات ..

1/ طرق المذاكرة.
    2/ كتب مفيدة.
    3/ تجارب ناجحة في اختصار الوقت .
    4/ برامج استفاد منها ع النت .
    5/ جدول دراستهم من اول مايصحى لين ينام ..
    6/ نصيحة للطلاب الجدد .

موضوع تفاعلي .. ننتظر جميع المبتعثين والمبتعثات ..

الرجاء من الأخوة ..

ابن بيت آل هليلة
    1ok
    أوكاسيا

المشاركة معنا بوجهة نظرهم بالتفصيل ..لأنهم من الاعضاء اللي نفتخر فيهم وبردودهم ..

2. طبعا وبدون اي مقدمات توفيق من الله اولا
    خل رباطك مع الله قوي والله العظيم تنفتح لك امور عديدة تساعدك على الدراسة والنجاح فيها ايضا
    احفظ نفسك اثناء علاقاتك مع الاجانب للبراكتس
    اقول الكلام هذا لان ممارسة اللغة هي الشي الرئييسي بتقويتها
    احفظ دينك تتيسر امورك بسهولة ... < هذا امر انا عشتة وجربتة ياربي لك الحمد

مارس اللغة قد ماتقدر باصيير تتعود عليها بلسانك.. وخلك من موضوع اللهجة ومااللهجة تبي تسوي فيها امريكي من ثاني اسبوع
    لآ حنا اصلا من وجيهنا ماحنب امريكا يعني طلع الاكسنت من راسك ودقق على القرمر وكيف تتكلم بشكل صحيح ومفهوم
    7 "
  3. ١. أحفظي الفوكاب الجديد بجمل من عندك ولو تقدري تكتبي قصة من راسك كان أفضل
    ٢ . عليك بالقراءة وخذي كتب أو قصص تناسب مستواك وتلاقيها في المعهد
    ٣ . الاستماع الاستماع الاستماع فيه طلاب ماينزلون السماعات من أذانهم ولو معك آيفون تلاقي كثير البرودكاست ممتازة لتحسين الاستماع
    ٤ . كل ماقريتي كثير كل ماعرفتي تكتبي وكل ماسمعتي كثير راح تعرفي تتكلمي
    ٥ . ركزي على مهارة الفهم بمعنى تفهمي اللي قريتيه أو اللي سمعتيه
    ٦ . تعلمي بأذنك وليس بنظرك
    ٧ . حاولي تعرفي بعض مفردات لغة الشارع وفيه مواقع تعلمك هالشي
    ٨. اللغة الانجليزية سهلة بس يبي لها جهد وتعب وتحبيها علشان تتعلمي بسرعة
    ٩ . لا تستحي في مجال التعليم كلنا نخطي لمن نتكلم ولازلنا نخطي
    ١٠. لو تبي تتعلمي كل شي باللغة الانجليزية يبي لك خمسة سنوات دراسة بمعنى ركزي ع المهم ولا تتعمقي كثير
    ١١. لا تستعجلي النتايج التعليم درجات ومستويات

كتبتها ع عجالة وخذي اللي يفيديك منها وأرمي الباقي
    7 "
  4. كل الكلام اللي ذكر اعلاه صحيح مية في المية
    اللغة مجهود ذاتي و تدعميه بـ دراستك في المعهد لانه المعهد مهما كان قوي ما يعطيك فائدة كبيرة
    بـ النسبة لي
    اول حاجة وكلي كل امورك لـ رب العالمين و ادعيه كثير و خلي كل اهلك يدعون لك ( حتى في الجامعة لما يكون اختباري صعب الواتس على طوووول و تكفون ادعوا لي عشان ارتاح )
    الشيء الثاني الالتزاااااااااام ,, انا ضد انه الواحد يضيع من 99% من وقته في الدراسة بس فيه شيء اسمه تعلم و استمتع و بكذا 100% من وقتك رح يكون متعة و تعلم بـ نفس الوقت
    بـ معنى التزمي بحل الهوم وورك و اكثر من كذا ما كنت اسوي ,,
    بس برضوه ما اضيع بقية الوقت من دون لا شغلة و لا عملة ,, يعني اخرجي كوفي ,, اطلعي اتمشي و كل ما شفتي احد قرقري معاه حتى لو لغتك مييييييح الشعب صدره جدا وسيع و يتحملوا
    و متعودين على الطلبة فـ بالتالي يجلس يسمعك نص ساعة بس عشان يفهمك
    استفيدي من كل شيء حولك ,, انشطة المعهد جدا مهمة لا تفوتي منها نشاط غير انه تستمتعي بوقتك و تتعرفي على البلد و حضارته بس انتي طول فترة النشاط رح تتكلمي انجليزي بحت
    فـ بالتالي رح يكون شيء كثير مفيد و مثمر ,,
    الديكشنري عدو طالب اللغة الاول ,, ما اصدق لما احد يقول لي معايه دكشنري و اتعلمت تمام ,, لانه رح تعتمدي عليه في كل شيء ’’ اتعودي انك ما تترجمي كل كلمة بس حاولي تستنجي معناها
    من سياق الكلام ,, اذا مرة قفل مخك و ما فهمتيها خلي معاك نوته صغيرة و اكتبي فيها الكلمة و روحي على ترجمة قوقل بس بعد كذا لازم تستعملي الكلمة في محادثاتك عشان ما تنسيها
    اقراي ثم اقراي ثم اقراي ,, اي شيء كتب اطفال ,, مجلات ,, جرايد ,, و لا تبداي بـ كتب كبيرة لحد ما تتقني اللغة لانه ممكن تحبطك و ما تستمري لعدم فهمها
    اسمعي كثييييييييييير ,, الاستماع يعلمك كل القاعدات و كثير من الكلمات و كثير من الفرايزز وحتى التكنيك اللي يستخدموه في اللغة
    يعني مثلا انا كانت تجيني اختبارات فعليا مو فاهمة ايش الكلام المكتوب بس لما اقراه مع الخيارات الموجودة احس فيه شيء غلط ,, احس انه لا يمكن امريكي يتكلم بـ الطريقة هذي
    ودائما اجابتي صح ,, وحدة من التيتشرات قالت لي انتي انسانة سماعية ,, ما تعرفي القاعدات بس متعلمتها عن طريق السمع فـ تحسي لما تقراي الشيء بـ صوت عالي انه فيه غلط لانه اذنك
    متعودة على الاستماع الصحيح ,, الاستماع تطوريه من خلال الافلام ,, الاغاني ,, البرامج الوثائقية ,, حتى في الكلاسات و في الكافتيريات و محلات الكوفي
    كوني حريصة على انك تصغي لـ الناس من حولك وهم يتكلموا لانه رح تتعلمي منهم كيف تطلبي الاوردر صح و كيف تكوني جملة صحيحة من و الى
    مفتاح اللغة هوه كثرة الفوكاب كل ما كانت حصيلتك من الكلمات كثيرة كل ما كانت لغتك افضل يعني انتي ممكن تروحي مطعم و تطلبي من دون ما تستخدمي اي قاعدة مجرد كلمات مبعثرة
    بيتزا ,, دجاج ,, اكل بحري ,, موية ,, عصير ,, الحساب ,, شكرا ,, و تطلعي !! رح يفهمك اللي قدامك بـ سرعة غير انه كثرة الكلمات تساعدك على انه توصفي الشيء الواحد بـ اكثر من
    طريقة يعني لو بغيتي توصفي شيء و نسيتي الكلمة اللي انتي تبغيها تقدري تلاقي في رصيدك الذهني كلمات ثانية بـ نفس المعنى تقدري تستخدميها
    اللغة بـ اختصار ,, كل ما كنتي شغوفة بـ العالم من حولك كل ما اتعلمتيها اسرع ,,
    يعني على قد ما تطلعي و تروحي و تجي و تحتكي بـ الامريكان نفسهم على قد ما تتطور لغتك ,,
    وعلى قد ما انتي تربطيها بـ اهتماماتك و الاشياء اللي تحبيها على قد ما رح تبدعي فيها و وسائل التعليم صارت متوفرة بـ كثرة من مواقع نت و من مقاطع اليوتيوب و من
    غرف الدردشة الصوتية مع الامريكان نفسهم او اللي يحبوا يتعلموها ,, حتى المكتبات العامة تسوي مجموعات دراسية بحيث انك تعلمي طالب لغتك العربية و في المقابل هوه يعلمك الانجليزي
    انا خلصت اللغة في اقل من سنة ,, ما استخدمت اي مراجع خارجية ,, ولا دكشنري ,, و تخصصي مش انجليزي ,, و عمري ما اخذت دورة لغة انجليزية لا داخل المملكة و لا خارجها
    ومع كذا كنت في مدرسة حكومية بس من وانا في السعودية وانا عندي خلفية عن اللغة و كنت احاول امارسها في المستشفيات و مع الاجانب في السعودية
    اتعلمتها من الافلااااااااااااااااام احبها واحب اتابعها من وانا صغيرة و لحد اليوم احس احسن شيء اسويه في ليلة مملة اني افتح على النت فليكس واتابع افلام لحد ما يجيني النوم

وهـ بس يا كثر قرقرتي تعبت وانا اكتب
    موضوع جدا مفيد لكل طلبة اللغة و ان شاء الله الاعضاء يثرونه بـ تجاربهم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    كل الكلام اللي ذكر اعلاه صحيح مية في المية
    اللغة مجهود ذاتي و تدعميه بـ دراستك في المعهد لانه المعهد مهما كان قوي ما يعطيك فائدة كبيرة
    بـ النسبة لي
    اول حاجة وكلي كل امورك لـ رب العالمين و ادعيه كثير و خلي كل اهلك يدعون لك ( حتى في الجامعة لما يكون اختباري صعب الواتس على طوووول و تكفون ادعوا لي عشان ارتاح )
    الشيء الثاني الالتزاااااااااام ,, انا ضد انه الواحد يضيع من 99% من وقته في الدراسة بس فيه شيء اسمه تعلم و استمتع و بكذا 100% من وقتك رح يكون متعة و تعلم بـ نفس الوقت
    بـ معنى التزمي بحل الهوم وورك و اكثر من كذا ما كنت اسوي ,,
    بس برضوه ما اضيع بقية الوقت من دون لا شغلة و لا عملة ,, يعني اخرجي كوفي ,, اطلعي اتمشي و كل ما شفتي احد قرقري معاه حتى لو لغتك مييييييح الشعب صدره جدا وسيع و يتحملوا
    و متعودين على الطلبة فـ بالتالي يجلس يسمعك نص ساعة بس عشان يفهمك
    استفيدي من كل شيء حولك ,, انشطة المعهد جدا مهمة لا تفوتي منها نشاط غير انه تستمتعي بوقتك و تتعرفي على البلد و حضارته بس انتي طول فترة النشاط رح تتكلمي انجليزي بحت
    فـ بالتالي رح يكون شيء كثير مفيد و مثمر ,,
    الديكشنري عدو طالب اللغة الاول ,, ما اصدق لما احد يقول لي معايه دكشنري و اتعلمت تمام ,, لانه رح تعتمدي عليه في كل شيء ’’ اتعودي انك ما تترجمي كل كلمة بس حاولي تستنجي معناها
    من سياق الكلام ,, اذا مرة قفل مخك و ما فهمتيها خلي معاك نوته صغيرة و اكتبي فيها الكلمة و روحي على ترجمة قوقل بس بعد كذا لازم تستعملي الكلمة في محادثاتك عشان ما تنسيها
    اقراي ثم اقراي ثم اقراي ,, اي شيء كتب اطفال ,, مجلات ,, جرايد ,, و لا تبداي بـ كتب كبيرة لحد ما تتقني اللغة لانه ممكن تحبطك و ما تستمري لعدم فهمها
    اسمعي كثييييييييييير ,, الاستماع يعلمك كل القاعدات و كثير من الكلمات و كثير من الفرايزز وحتى التكنيك اللي يستخدموه في اللغة
    يعني مثلا انا كانت تجيني اختبارات فعليا مو فاهمة ايش الكلام المكتوب بس لما اقراه مع الخيارات الموجودة احس فيه شيء غلط ,, احس انه لا يمكن امريكي يتكلم بـ الطريقة هذي
    ودائما اجابتي صح ,, وحدة من التيتشرات قالت لي انتي انسانة سماعية ,, ما تعرفي القاعدات بس متعلمتها عن طريق السمع فـ تحسي لما تقراي الشيء بـ صوت عالي انه فيه غلط لانه اذنك
    متعودة على الاستماع الصحيح ,, الاستماع تطوريه من خلال الافلام ,, الاغاني ,, البرامج الوثائقية ,, حتى في الكلاسات و في الكافتيريات و محلات الكوفي
    كوني حريصة على انك تصغي لـ الناس من حولك وهم يتكلموا لانه رح تتعلمي منهم كيف تطلبي الاوردر صح و كيف تكوني جملة صحيحة من و الى
    مفتاح اللغة هوه كثرة الفوكاب كل ما كانت حصيلتك من الكلمات كثيرة كل ما كانت لغتك افضل يعني انتي ممكن تروحي مطعم و تطلبي من دون ما تستخدمي اي قاعدة مجرد كلمات مبعثرة
    بيتزا ,, دجاج ,, اكل بحري ,, موية ,, عصير ,, الحساب ,, شكرا ,, و تطلعي !! رح يفهمك اللي قدامك بـ سرعة غير انه كثرة الكلمات تساعدك على انه توصفي الشيء الواحد بـ اكثر من
    طريقة يعني لو بغيتي توصفي شيء و نسيتي الكلمة اللي انتي تبغيها تقدري تلاقي في رصيدك الذهني كلمات ثانية بـ نفس المعنى تقدري تستخدميها
    اللغة بـ اختصار ,, كل ما كنتي شغوفة بـ العالم من حولك كل ما اتعلمتيها اسرع ,,
    يعني على قد ما تطلعي و تروحي و تجي و تحتكي بـ الامريكان نفسهم على قد ما تتطور لغتك ,,
    وعلى قد ما انتي تربطيها بـ اهتماماتك و الاشياء اللي تحبيها على قد ما رح تبدعي فيها و وسائل التعليم صارت متوفرة بـ كثرة من مواقع نت و من مقاطع اليوتيوب و من
    غرف الدردشة الصوتية مع الامريكان نفسهم او اللي يحبوا يتعلموها ,, حتى المكتبات العامة تسوي مجموعات دراسية بحيث انك تعلمي طالب لغتك العربية و في المقابل هوه يعلمك الانجليزي
    انا خلصت اللغة في اقل من سنة ,, ما استخدمت اي مراجع خارجية ,, ولا دكشنري ,, و تخصصي مش انجليزي ,, و عمري ما اخذت دورة لغة انجليزية لا داخل المملكة و لا خارجها
    ومع كذا كنت في مدرسة حكومية بس من وانا في السعودية وانا عندي خلفية عن اللغة و كنت احاول امارسها في المستشفيات و مع الاجانب في السعودية
    اتعلمتها من الافلااااااااااااااااام احبها واحب اتابعها من وانا صغيرة و لحد اليوم احس احسن شيء اسويه في ليلة مملة اني افتح على النت فليكس واتابع افلام لحد ما يجيني النوم

وهـ بس يا كثر قرقرتي تعبت وانا اكتب
    موضوع جدا مفيد لكل طلبة اللغة و ان شاء الله الاعضاء يثرونه بـ تجاربهم

بصراحه كفيت ووفيت ماشاء الله لا قوة الا بالله فعلا

اسستفدت الشيء الكثير

الله لا يحرمك الاجر ويجعله في ميزان حسناتك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A1A2A3 ^
    يا ساتر وش الحادث الي فوق ؟

انشــــــــــــــــــــــــــــــــهد ههههههههههههههههههههههه الله يوفقها ما قصرت
    لو انا كانت احترقت ايديني

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz2Fa8uKF3O
    شوف انت و هوه
    قسم قسمات لو صار لـ يديني شيء لـ اجيبكم اخذ من اثركم
    و يا موية زمزم لاخليكم تجيبوها لي
    و فوق هذا كله ما اسامحكم يوم القيامة و اقعدوا في جهنم >>> هذا المستخدم خاف على عمره بـ شده

ههههههههه
    الله يوفقكم دنيا و اخره
    عاد ايش يسوي الواحد يبغى يساعدكم بـ اللي يقدر عليه
    عاد الله الله في الدعاوي الزينة ( ما ابغى شيء الا انه ربي يرحم ابوي و يغفر له و اكثر من كذا شكرا ما احتاج )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.