الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قررت ان افتح هذا الموضوع للرد على اي استفسارات عامة وقد أفيد الكثير والله أعلم

قررت ان افتح هذا الموضوع للرد على اي استفسارات عامة وقد أفيد الكثير والله أعلم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4135 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Vicorious
    Vicorious

مبتعث جديد New Member

Vicorious الولايات المتحدة الأمريكية

Vicorious , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى English , بجامعة Anonymous
    • Anonymous
    • English
    • ذكر
    • Anonymous, Anonymous
    • السعودية
    • Dec 2012
    المزيدl

December 22nd, 2012, 08:15 PM

الاخوة الاعزاء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد أن منّ اللهُ علي بدراسة الدكتوراة هنا في تخصص اللغة الانجليزية وهذه ثاني سنة ولله الحمد ، قررت ان افتح هذا الموضوع للرد على اي استفسارات عامة وقد أفيد الكثير والله أعلم

من خلال خبرتي البسيطة فقد تمكنت ولله الحمد من الالمام بآمور كثيرة سواء في القبول الجامعي والاختبارات المرتبطة بالقبول الجامعي وما نحو ذلك ، او قوانين الهجرة أو الولاية كالايجار والمرور والمخالفات العامة او معلومات عن الولايات والمدن السياحية لاني زرت اكثر من20 ولاية ولله الحمد لذا احببت ان ارد على اي استفسار لدى البعض لعل الله ان ييسر لي ولكم أموركم

وما أريده هو دعوة ليست هنا انما في ظهر الغيب

تمنياتي للجميع بالتوفيق
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :

أهلاً دكتور .. ألف مليون مبروك ع التخرج ..

سؤالي هو إذا ممكن تفيدني ..

أنا الآن جاني قبول ولله الحمد لكن القسم مش راغبته كثير وودي أحول لجامعة ثانية .. إذا ممكن تفيدني ف طريقة التحويل من جامعة لأخرى ..اش نصايحك ..؟ وكيف راح تتعامل الملحقية مع طلبي وكل الأمور المتعلقة بالتحويل ..؟

ممتنة لك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تراتيل الفرح
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :

أهلاً دكتور .. ألف مليون مبروك ع التخرج ..

سؤالي هو إذا ممكن تفيدني ..

أنا الآن جاني قبول ولله الحمد لكن القسم مش راغبته كثير وودي أحول لجامعة ثانية .. إذا ممكن تفيدني ف طريقة التحويل من جامعة لأخرى ..اش نصايحك ..؟ وكيف راح تتعامل الملحقية مع طلبي وكل الأمور المتعلقة بالتحويل ..؟

ممتنة لك
    اولا انا لم اتخرج لا زلت في برنامج الدكتوراة

بالنسبة للتحويل فاذا كان التحويل قبل بداية الدراسة فليس لديك اي مشكلة فما عليك سوى الحصول على قبول من الجامعة الثانية ورفع طلب تحويل في البوابة حتى يتم الموافقة واصدار ضمان مالي لكي يتم تقديمه للجامعة التي تريدي الدراسة فيها وهنا لا بد من الانتباه لنقطة مهمة وهي الذهاب او الاتصال بالجامعة التي اصدر لك "اي توينتي" لكي يقومو باخراجك من نظامهم (سيفيس ريكورد) ومن ثم تقومي بالاتصال بالجامعة الجديدة واعطائهم الضمان المالي الجديد لكي يصدروا لك " اي توينتي تحويل " وليس " اي توينتي جديد" لان الجديد يستدعي تغيير التاشيرة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولوة عمور
    مرحباً دكتور الله يوفقك و يسهل أمورك على المبادرة الطيبه ممكن أسألك كيف نظام دراسة الدكتوراه في الجامعات الأمريكية بالتفصيل و القبول و المده الدراسيه ......... كل شئ يتعلق بدراسة الدكتوراه و هل تختلف عن الماجستير
    اسفه على كثر الاسئله

سؤال عام وكبير ولابد من تحديد بدقة التخصص حتى استطيع الاجابة

عموما الملحقية تعطي مبتعث الدكتوراة 4 سنوات ( سنة للغة و3 للدكتوراة) ويختلف البرنامج حسب التخصص وحسب الجامعة فالتخصصات العلمية تكفيها هذه المدة وتخصصات العلوم الانسانية لا تكفي فمثلا برنامجي انا يتكون من 30 ساعة دراسية ( 4 فصول دراسية او 3 مع دراسة فصل صيفي ) ومن ثم اختبارين شاملين ( اختبار عام واختبار في التخصص الدقيق ) ثم رسالة الدكتوراة التي تاخذ من 3 -4 سنوات اي البرنامج ( 6 سنوات)

لكن بعض التخصصات لا يوجد فيها هذا العدد من الساعات الدراسية وخصوصا اذا درست الماجستير هنا واكملت في نفس التخصص

اما اذا تختلف عن الماجستير فغالبا تختلف في امرين فقط : ان في الدكتوراة اختبار شامل وفيها رسالة دكتوراة
    اما من ناحية المواد الدراسية فغالبا نفسها وقد يدرس طلاب الماجستير والدكتوراة مع بعضهم البعض
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورده ورديه
    شكرا ع المبادره

طريقة القبول في الجامعات الامريكيه للدكتوراه
    وهل هي صعبه ومعقده ام لا ؟؟؟
    يرجى تحديد التخصص حتى اكون دقيق في الاجابة

مثلا تخصص اللغة الانجليزية غالبا يطلبون 100 في التوفل وتخصص الادارة التربوية يطلبون 80
    الشروط ليست صعبة قد ما هي تنافسية
    فمثلا قد يكون معدلك عالي ودرجتك في التوفل واختبار ( جي ار اي) جيدة لكن القسم يريد مثلا 10 طلاب وجميع من تقدم افضل منك

احد الجامعات اخبرتني ان الذيت قبلوهم في برنامجي كان اقل واحد معدله في الماجستير 3.94 وفي اختبار " جي ار اي" اقل طالب حصل على درجة 1380 من 1600 في النظام القديم

لكن احيانا تكون اهتماماتك البحثية مناسبة للقسم فيتم التغاضي عن درجة "جي ار اي"
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Vicorious
    اولا انا لم اتخرج لا زلت في برنامج الدكتوراة

بالنسبة للتحويل فاذا كان التحويل قبل بداية الدراسة فليس لديك اي مشكلة فما عليك سوى الحصول على قبول من الجامعة الثانية ورفع طلب تحويل في البوابة حتى يتم الموافقة واصدار ضمان مالي لكي يتم تقديمه للجامعة التي تريدي الدراسة فيها وهنا لا بد من الانتباه لنقطة مهمة وهي الذهاب او الاتصال بالجامعة التي اصدر لك "اي توينتي" لكي يقومو باخراجك من نظامهم (سيفيس ريكورد) ومن ثم تقومي بالاتصال بالجامعة الجديدة واعطائهم الضمان المالي الجديد لكي يصدروا لك " اي توينتي تحويل " وليس " اي توينتي جديد" لان الجديد يستدعي تغيير التاشيرة

أنا إلى الآن ما عندي قبول ثاني لذلك مضطرة أدرس سمستر بعدها أحول .. لكن هل يلزم إني أعبي أبليكشن وأقدم من جديد .. ؟؟ وكيف وضع معدلي .. هل أقدم نتيجة السمستر ..لإني أبغى الجامعات تتتساهل معايا ف متطلباتها وتقبلني فقط بمعدلي ..؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.