الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بيت العز يابيتنا (الســــــــــــــــــــــــــــكن) اتمنى الافادة من جميع من سبقنا..

بيت العز يابيتنا (الســــــــــــــــــــــــــــكن) اتمنى الافادة من جميع من سبقنا..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4139 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جادة جدا
    جادة جدا

مبتعث مميز Characteristical Member

جادة جدا الولايات المتحدة الأمريكية

جادة جدا , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى إدارة مالية , بجامعة انتظر القبول .
    • انتظر القبول .
    • إدارة مالية
    • أنثى
    • ., .
    • السعودية
    • Apr 2012
    المزيدl

December 24th, 2012, 12:35 AM

السلام عليكم

موضوع يؤرق الكثير ...

نحتاج إجابات من مبتعثين سابقين ..وعليها سوف يتم اتخاذ قراراتنا بخصوص السكن ..

1/ مانوع السكن المفضل بالنسبة لك ؟؟

شقة في عمارة/ مجمع سكني/ مع عائلة / سكن الجامعة أو المعهد/ سكن مع روميت/ أخرى: اذكر ..

2/لماذا اخترت هذا النوع من السكن؟

3/ كم تدفع إيجار لسكنك ؟ وهل تعتقد أن المبلغ المدفوع مرتفع أم منخفض؟

4/ نصيحة منك لأخيك المبتعث الجديد بخصوص السكن ...

وشكرا للجميع ..

2. يعطيك العافيه جاده على طرح هالمواضيع اللي تهمنا كمبتعثين جدد

معليش بقط بموضوعك وياليت يجاوبوني البنات المبتعثات مع محارمهم أخ او أب أو خال ...
    أنا مرافقي الوالد الله يحفظه وطبعاً يناسبني السكن بشقة لكن هل تكفي غرفه وصاله ومطبخ؟ او لازم غرفتين وصاله ومطبخ؟<<غاليه الغرفتين:/
    ايش المناسب بوضعي؟!
    7 "
  3. بنسبة لي جربت كل شي هههههههههههه

اول ماجيت امريكا سكنت مع عائلة , وبعدها سكنت مع شباب في شقة, وبعدها في الجامعة وبعدها شقة برى,,

كل شي له فوائدة ومساوئه..

1- العايلة
    من فوائدها انك ماتشيل هم الكهرباء والماء والغاز وغيره, وماتحتاج اثاث لان بالعادة بتكون الغرفه مؤثثه وجاهزه.. وبالعادة تكون رخيصه.
    من مساوئها تختلف من عائلة إلى عائلة, في عوايل زي العسل وياحظ الي يطيح عليهم, وياليت مايفوت الفرصة ويطلع من عندهم, وفي عوايل ماتشوفهم الا بسنه حسنه وتنفس لحالك!! مثل الي صار معي.

2- السكن مع الشباب..
    هذي حلوه انكم تتقاسمون الاجار والكهرباء والماء والنت , وبتكون احلى واحلى اذا كانو الشباب الي معاك متعاونين وتتساعدون مع بعضكم البعض.
    من مساوئها , ان للأسف بعض الشباب تشوفه مو متعاون! ووسخه وراه وتتعب نفسيتك وانت تتكلم ولا كل وقت اغاني , الزبده نادر جداً تلاقي شباب نفس مودك! وبعضهم لا تجمعوا دمروا, ويصير تواجدكم مو لدراسه!! وكل وقته يتكلمون عربي في عربي! يعني ضايعة اللغة.

3- سكن الجامعة, اعتبره افضل شي مر علي, اثاثك جاهز, وتلاقي ناس تسولف معاهم , والكلاسات مرره قريبه يعني ابو5 او 10 دقايق انت بالكلاس بلا مواصلات بلا هم.
    من عيبوه نادر تلاقي سكن جامعة يوفر مطبخ يعني بيكون كل اكلك بالمطاعم حقت الجامعة او اذا طلعت برى الجامعة. للأسف سكن الجامعات اغلى من برا, وبرضو صعب تلاقي غرفة لشخص واحد, بالعادة يكون معك روميت, بس اذا كان معاك روميت كويس, فالوضع بيزين لك زود...

خلاص تعتب مافيني اكمل لكم بااي بروح انام
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة law girl 1
    يعطيك العافيه جاده على طرح هالمواضيع اللي تهمنا كمبتعثين جدد

معليش بقط بموضوعك وياليت يجاوبوني البنات المبتعثات مع محارمهم أخ او أب أو خال ...
    أنا مرافقي الوالد الله يحفظه وطبعاً يناسبني السكن بشقة لكن هل تكفي غرفه وصاله ومطبخ؟ او لازم غرفتين وصاله ومطبخ؟<<غاليه الغرفتين:/
    ايش المناسب بوضعي؟!

لو كنت مكانك , طبعا غرفة وحده ...

والدك .. ماهو اخوك يزعجك بالبلايستيشن والا اغاني ولا اختك الصغيرة ترجك بالاستشوار ..

وكمان توفري الايجار عليكم ...

وخلي مذاكرتك بالصالة .. كل مغرب صلحي القهوة عند التلفزيون واجلسي مع ابوك ..احسن ماتاخذي غرفة لوحدك وهو لوحده ويمل ..

انا اخواني سكنو بشقة , وانا ماابغى اسكن معاهم بيني وبينك يعني .. لأنه مااعرف اركز بالدراسة مع الاصوات ..

لذلك نفسي اسكن مع عائلة كبار سن وماعندهم اطفال .. مااعرف اعطيني رأيك ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جادة جدا
    لو كنت مكانك , طبعا غرفة وحده ...

والدك .. ماهو اخوك يزعجك بالبلايستيشن والا اغاني ولا اختك الصغيرة ترجك بالاستشوار ..

وكمان توفري الايجار عليكم ...

وخلي مذاكرتك بالصالة .. كل مغرب صلحي القهوة عند التلفزيون واجلسي مع ابوك ..احسن ماتاخذي غرفة لوحدك وهو لوحده ويمل ..

انا اخواني سكنو بشقة , وانا ماابغى اسكن معاهم بيني وبينك يعني .. لأنه مااعرف اركز بالدراسة مع الاصوات ..

لذلك نفسي اسكن مع عائلة كبار سن وماعندهم اطفال .. مااعرف اعطيني رأيك ..
    صح صادقه الغرفه ارخص وحتى احس كبيرة غرفتين وصاله على شخصين بس المشكله النوم صعبه :/

أشوف حلو تسكنين مع اخوانك واذا مره ازعاج خذي لك غرفه بنفس عمارتهم مع انو مرحلة اللغه ماحس فيها ذيك الدراسه اللي تتطلب تركيز كامل
    بالنسبه للعائله انا اشوفها كويسه الفكره ويستفيد الشخص منها في تطوير لغته لكن احس صعبه على البنات متخيله بتقعدين بحجابك أغلب الوقت ماراح تاخذين راحتك احس ..
    7 "
  6. لولي > مشوار تقول LAW GIRL كل مره ههههه

انا مع جاده غرفه تكفيك ، واذا ع النوم صح الوضع شوي محرج ومزعج ، عشان كذا بدال ماتاخذين غرفه كامله ويصير الايجار دبل ، اشتري زي كنبات ايكيا الي تصير سرير ، وخليها بالصاله

وخصوصا اتوقع بوضعك ابوك مابيكون موجود 24 ساعه ، بيجي كل فتره لامريكا ، فتكون موجوده وجاهزه له لو جاء

..

جاده هلا وسهلا موضوع مررره حلو ، وعلى فكره دايما تروقني ردودك وأحب اقرا لك : )

انا عني بعد حوارات عنيفه مع نفسي ، اول متحمسه من الاول اسكن بشقه ، بس حاليا اغلب البنات الي بمدينتي وصاحباتي مو جايين الا بعد 3 شهور واكثر ، فقلت اسكن عند عائله وبعدين نكون كلنا بعماره وحده ،

وميزتها : أقوى لغه ، وضع اريحي لو صار اي شي سواء لك أول لاهلك لان بالبدايه بيصير الوضع عندهم حلطمه ، بنت ولحالك و لق لق لق ، فقلت اريحهم نفسيا ، وغير كذا عشان تاخذين العلم من امريكان اصليين

مب مبتعثين فقاشين ههههههه

أحب آخذ اراء المبتعثين كثير ، ودائما انتبه على شي اغفل عنه ، ولكن المبتعث على كثر مزاياه يظل عيبه ان تجربته مقصوره بمده زمنيه وخيارات محدوده ، لكن كعائله امريكيه بآخذ زبدة سنوات ووطن بمده قصيره جدا

ميزة العائله برضو انه بيجون ياخذونك من المطار ، وزي ماقال الود ، الكهرباء ، النت ، المويه ، كلها شامله السعر

يعني بالبدايه ولحد ماتنزل المكافئه ، الافضل العائله لتقليل الصرفيات ومن جميع النواحي

بعد ماتفهمين كل شي ، انتقلي لشقه

بسسس فيه سالفة انك ماتبين مبزره والزي منه

انا عكسك ، صح اكره الصجه واحب الهدوء والروقان ، بس بالمقابل كذا منتي متتعلمه لغه ابدددد

يعني لما بيكون عجوز وشايب بس بيزعجونك بالنظام ، واوقات الطلعه ، ومنتي شايفتهم الا قلييييل مره ، وكم اللغه الي بتاخذينه مو ذاك الزود

بس لما يكون البيت مكس ، من مختلف الاعمار بتتكلمين أكثر وبيكون عندهم حيويه اكثر ، زيارات كذا ، يمديك تطلعين معاهم

وممكن يكونون مأجرين أحد ثاني ، ف تستفيدين لو لقيتي لك كوريه والا يابانيه وطقطقتي لغه معها بعد

يعني كثر ماهو قلق ، كثر ماراح تستفيدين

والا شرايك؟ < واضح انها على جريف وتقنع نفسها غصب انها صح هههههههه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JAY
    لولي > مشوار تقول LAW GIRL كل مره ههههه

انا مع جاده غرفه تكفيك ، واذا ع النوم صح الوضع شوي محرج ومزعج ، عشان كذا بدال ماتاخذين غرفه كامله ويصير الايجار دبل ، اشتري زي كنبات ايكيا الي تصير سرير ، وخليها بالصاله

وخصوصا اتوقع بوضعك ابوك مابيكون موجود 24 ساعه ، بيجي كل فتره لامريكا ، فتكون موجوده وجاهزه له لو جاء
    كمان فكرة مره حلوة , ويختي ابوها يعني مو احد غريب .. صعب جدا تتكلف بإيجار غالي عشان غرفتين مارح تسكن فيها كلها ...وتشوفي يا لو , اذا ماتركتي كل الشقة واعتكفتي بأدفا غرفة على كتبك ..

جاده هلا وسهلا موضوع مررره حلو ، وعلى فكره دايما تروقني ردودك وأحب اقرا لك : )

الله يسعدك يالغالية اتشرف والله ..

انا عني بعد حوارات عنيفه مع نفسي ، اول متحمسه من الاول اسكن بشقه ، بس حاليا اغلب البنات الي بمدينتي وصاحباتي مو جايين الا بعد 3 شهور واكثر ، فقلت اسكن عند عائله وبعدين نكون كلنا بعماره وحده ،

وميزتها : أقوى لغه ، وضع اريحي لو صار اي شي سواء لك أول لاهلك لان بالبدايه بيصير الوضع عندهم حلطمه ، بنت ولحالك و لق لق لق ، فقلت اريحهم نفسيا ، وغير كذا عشان تاخذين العلم من امريكان اصليين

مب مبتعثين فقاشين ههههههه
    بجد .. يااختي اتذكر دكتورة عندنا بالجامعة سودانية , قالت : تصدقو يابنات انا جيت يوم اجازة الغبار ,ماكنت ادري ان فيه اجازة امس ..
    ههههههههه كلنا ضحكنا ..

عاد ميزة العائلة يعلمونك الاخبار , لاتروحي المعهد يوم عيد العمال والا يوم الاستقلال ههههههههههههههههههههه

أحب آخذ اراء المبتعثين كثير ، ودائما انتبه على شي اغفل عنه ، ولكن المبتعث على كثر مزاياه يظل عيبه ان تجربته مقصوره بمده زمنيه وخيارات محدوده ، لكن كعائله امريكيه بآخذ زبدة سنوات ووطن بمده قصيره جدا

ميزة العائله برضو انه بيجون ياخذونك من المطار ، وزي ماقال الود ، الكهرباء ، النت ، المويه ، كلها شامله السعر

يعني بالبدايه ولحد ماتنزل المكافئه ، الافضل العائله لتقليل الصرفيات ومن جميع النواحي

بعد ماتفهمين كل شي ، انتقلي لشقه
    صحيح , حتى في ايام اختباراتك تلاقي احد يطبخ لك اكل صحي بدل الفاست فود , وهمّ الفواتير تخلصي منه ..
    واذا عندهم سيارة يوصلونك ,واذا مرضتي تلاقي اللي يسأل فيكي ..
    واهم نقطة اذا كنتي تحبي النوم 12 ساعة واكثر زيي, واقلقوك اهلك هههههههههههه فيه مين يطمنهم ان الاخت في الله دخلت السبات الشتوي ..

بسسس فيه سالفة انك ماتبين مبزره والزي منه

انا عكسك ، صح اكره الصجه واحب الهدوء والروقان ، بس بالمقابل كذا منتي متتعلمه لغه ابدددد

يعني لما بيكون عجوز وشايب بس بيزعجونك بالنظام ، واوقات الطلعه ، ومنتي شايفتهم الا قلييييل مره ، وكم اللغه الي بتاخذينه مو ذاك الزود

بس لما يكون البيت مكس ، من مختلف الاعمار بتتكلمين أكثر وبيكون عندهم حيويه اكثر ، زيارات كذا ، يمديك تطلعين معاهم

وممكن يكونون مأجرين أحد ثاني ، ف تستفيدين لو لقيتي لك كوريه والا يابانيه وطقطقتي لغه معها بعد

يعني كثر ماهو قلق ، كثر ماراح تستفيدين

والا شرايك؟ < واضح انها على جريف وتقنع نفسها غصب انها صح هههههههه

فكرة , لكن السكن مع ناس كثيييير ,,,,,,,,,,,صعب ..اسأليني ليه ؟؟

1/ الصوت والازعاج من الاطفال , لاتقولي بتعلم من اطفال لأنه صعب جدا بالذات 5سنوات واقل .
    2/ وقت غسيل الملابس صعب جدا , الكل يستنى الدور ع الغسالة .
    3/ مافيه اي خصوصية تلبسي قميص مريح او بجامة وتشوفي التلفزيون مع قهوتك وروقانك وسط الناس والهيصة ..

4/ رح تضطري تتشاركي بلابتوبك وايبادك مع اي احد يطلبه من البيت , ورح تزيد المجاملات .
    5/ كله كوم واذا فيه بنات من اعمارنا , استني تشوف جوالك والا لبسك والا اي شي معاك ,هي ماتقدر تشتريه , وهم هناك يشتغلو من سن 18
    تبدأ تغار منك وقصص وافلام .

اللي ابغى اوصل له ..

انا كـ مبتعث , احتاج اشخاص ناضجين يتحاورو معاي بهدوء , وماعندهم اي سبب يعادوني عشانه ..

حابة يعتبروني بنتهم الصغيرة ..

يوم نسولف مع بعض , يوم اعزمهم بمطعم , يوم نشوي بالحديقة , يوم نطلع للبحيرة ..
    يوم يعلموني نطق الكلمات , يوم يشرحو لي قرامر ..

واهم نقطة ,, بهدوووء ...

ايش رايك بكلامي ؟؟
    7 "
  8. ^
    كأن بديت اقتنع بموضوع السكن مع عيله خصوصاً تذكرت موضوع الطبخ ههههههههه
    بس هين ماتوقع يرضى بابا

..
    جاده فيه عوايل تكون حرمه وطفل او طفلين احس حلو نوعيه هالعوائل و السوالف مع الاطفال يفيد لكسر حاجز الخجل اما لو كانت العايله كلهم بالغين وكبار اتوقع مايفيد لان كل واحد منهم له حياته الخاصه ومو فاضين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.