الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التوصيات !!!!! الواضح اني وقعت بغلطة الكثير

التوصيات !!!!! الواضح اني وقعت بغلطة الكثير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4142 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. في البداية انا ما ادري وش الجامعات الي بتراسليها و كم تصنيفها

لكن للاخوة الي بيقدم على جامعات ضمن افضل مئة, اغلبها ان ما كان كلها تطلب توصيات الكترونية
    و اذا ما كانت الكترونية, في عندهم نموذج يعبيه الدكتور و يرسله من ايميله اذا كان ما يعرف كيف يقيم الشخص الكترونياً " خاص بالشيبان"

لذلك الافضل انك تشيك الجامعات الي بتراسلها و تشوف بنفسك

سمعت من واحد من الشباب انه مطلوب عليه توصية اليكترونية, لكن تفواض معهم و قبلوا التوصية الورقية " يعني مزاجية"
    7 "
  2. نعم صحيح ، بعض الجامعات أصبحت تطلب التوصيات إلكترونيا يعني تضع إيميل الدكتور و هم يتواصلون معه ( طبعا لازم تعطين الدكتور خبر )

فلذلك ، أعتقد لا تشيلين هم التوصيات و تعقدينها على نفسك
    و بعدين الموضوع بسيط ، إذا احتجت ، روحي للجامعة و اطلبي من جديد ، ما أحد يقدر يرفض طلبك ، هذا حق من حقوقك ، و أنت لم تستغلي حقك بطلبات غير معقولة ( يعني مثلا جيتي و قلتي أبي خمسين توصية ! )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohammedمحمــــــــد
    في البداية انا ما ادري وش الجامعات الي بتراسليها و كم تصنيفها

لكن للاخوة الي بيقدم على جامعات ضمن افضل مئة, اغلبها ان ما كان كلها تطلب توصيات الكترونية
    و اذا ما كانت الكترونية, في عندهم نموذج يعبيه الدكتور و يرسله من ايميله اذا كان ما يعرف كيف يقيم الشخص الكترونياً " خاص بالشيبان"

لذلك الافضل انك تشيك الجامعات الي بتراسلها و تشوف بنفسك

سمعت من واحد من الشباب انه مطلوب عليه توصية اليكترونية, لكن تفواض معهم و قبلوا التوصية الورقية " يعني مزاجية"
    انا ودي بكمم جامعة من التوب ثيرتي تقريبا خمس جامعات ثلاث منهم طالبين من توصيتين وبالكثير اربع يعني اهم شي يصير معي توصيتين
    وماحددوا الكترونيه او لا بس اهم شي انها ترفق مع الطلب من دون شكل معين
    وجامعة واحده هي الي عندها نموذج ويعبا من قبل الدكتور مصدر التوصية وجامعة شيكاغو فقط هي الي طالبة ان التوصيات تكون بظرف مختوم

والله يعين اذا طلبوها الكترونية دكاترة قسمي ماعندهم احد يعرف انجليزي الا من رحم كلهم من مصر بس وحده منهم تعرف انجليزي ولا هو مره زين ،، حتى التوصيات انا كتبتها لهم وطلبت من احد معارفي يصححها لي لو كان فيها اخطاء
    على العموم شكرًا يا اخي الكريم على اجابتك لسؤالي
    جزاك الله خير
    7 "
  4. كثير من الجامعات تطلب توصيات إلكترونية، تحط إيميل الدكتور وهم يراسلونه.
    أحياناً تجمع لك عدة توصيات وفي الأخير ما تستفيد منها
    .

نعم صحيح ، بعض الجامعات أصبحت تطلب التوصيات إلكترونيا يعني تضع إيميل الدكتور و هم يتواصلون معه ( طبعا لازم تعطين الدكتور خبر )

فلذلك ، أعتقد لا تشيلين هم التوصيات و تعقدينها على نفسك
    و بعدين الموضوع بسيط ، إذا احتجت ، روحي للجامعة و اطلبي من جديد ، ما أحد يقدر يرفض طلبك ، هذا حق من حقوقك ، و أنت لم تستغلي حقك بطلبات غير معقولة ( يعني مثلا جيتي و قلتي أبي خمسين توصية !

والله الغبنه ياسفاب التعب اذا كانت السالفة أخرتها كذا
    بس يعني كذا ريحتوني ان الموضوع مو معقد
    بعض الناس الله يهديهم يعقدون الي ما يتعقد

جزاكم الله خير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة new.vision
    أنا اللي أعرفه أن أغلب الجامعات الأمريكية يكون التقديم أونلاين و يتم عمل سكان للمستندات و من ضمنها التوصيات و يتم تقديم الطلب إلكترونيا
    بعدين إذا جاء القبول ، يطلبون منك الأوراق الرسمية
    انا بعد هذا الي اعرفه ،، بس احيانا يطلبون منك ترسلين لهم الاوراق
    دانا الي اعرفه ان الموضوع مو معقد بس يوم قريت بعض الردود قلت الي مجرب أدرى
    الله يعطيك العافية على اجابتك
    جزاك الله خير
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hmayoub
    التوصيات هي اصعب شي توفريه خصوصا لو ودك تقدمي في جامعات كثير،، نصيحتي لكي صحيح بيطلعوا عينك الجامعة لكن معليش تتعبي دحين اهون من انك تسافري وبعدها تنزنقي وانتي في امريكا وماتلاقي احد يروح الجامعة في الرياض ويجيبلك ظروف،، اضغطي على نفسك واشرحيلها الوضع وحسسيها انك فاهمة ان الموضوع مو منطقي لكن قفلي الظروف قدامها واكتبي بالرصاص على كل ظرف اسم الدكتور كاتب التوصية عشام ماترسلي توصيتين لنفس الدكتور لنفس الجامعة،،

طالما انتي لسا في السعودية استغلي الفرصة وحاولي تأمني نفسك من هذي الناحية،، الله يكتبلك الخير من عنده
    ابتوكل على الله وابروح بتوصياتي الي معي ،، وان تعقد موضوعها طلبت من احد هنا في الرياض يصلحها لي
    شكرًا عزيزتي على ردك
    جزاك الله الخير
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HAYAT..
    كل اللي جبته ثلاث توصيات وختمت عليهم ومن كل وحده طبعتها نسختين فقط وظرف واحد وختمت عليه وصل الله وبارك .. بالنسبه لجامعه ايرلندا كذا المطلوب اما امريكا الله واعلم احس حوستهم كثيره
    والله موب مسالة حوستهم كثيره
    المسالة ان الناس عندنا كثير منهم يعقدون الموضوع وهو اساسا مو معقد
    يعني الجامعات يوم قريت طلباتهم ما تتعدي 4 او 5 اوراق المطلوبه فقط
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    بـ العكس امريكا اسهل شيء في التاريخ
    ادخلي على الطلبات الخاصة بـ الجامعة اللي عينك عليها و سوي التوصيات حسبها
    يعني فيه جامعات تقبل توصيات مجدولة و فيه اللي ما يبغوها الا اذا كانت رسالة
    وفيه اللي يطلبوا انها تكون في ظرف مغلق و مختوم ,, وفيه اللي ارسليها لهم زي ما هيه
    وفيه جامعات اساسا ما يطلبوا منك توصيات خير شر

عموما لو انزنقتي في سالفة التوصيات
    اللي اعرفه انه ممكن تاخذيها من معهد اللغة عاااااااااااااااادي جدا و فيه كذا شخص سووا هـ الطريقة
    و مشت معاهم عادي
    هوه المهم شيء يثبت انه عندك استعداد و دافع لـ الدراسة

كلامك صحيح لاني رحت وشفت الجامعات الي انا ودي اقدم عليها كلهم تقريبا طريقتهم عاديه ماعدا ثنتين وحده تبيها مختومه ووحده عندهم نموذج يعبيه الدكتور
    مرره جميل يعني المعهد مقبولة توصيته لو لا سمح الله انزقت بطريقة او باخرى وانشاءالله ما انزنقت
    الله يعطيك العافية عطيتيني معلومه جديده اول مره ادري عنها
    يعطيك العافية
    شكرا
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.