الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الله لا يسامح هذي الناس

الله لا يسامح هذي الناس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4121 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ياااااااااااا رجااااااااااال

اخوي جاهم واحد مهندس بريطاني او اسكتلندي في الدوام ( شركة نفطية )

وش يسوي ؟؟ ياخذ المفتاح ويلفلف بذا البران والصحراي واذا دقوا عليه قالوا تتعال ضبط ذي وشوف ذي يسحب حاله

وعلى ذا الحاله الين ما كمل شهر ونص او شهرين وكرشووووه مع البااااااااااااااااااب

فنقول لذا الاشكااال :

( الميدان ياااااااا حميداااان )
    7 "
  2. صحيح باقي مادرست برى السعوديه لكن
    عادي صار البحوث ناس كثيييييير صارت تسوي هالحركه وتطلب من ناس بالسعوديه تسوي لهم يكونون ملمين
    ويجيك الشخص الي تطلب منه يعملك بحث يسوي خدمه يشرح لك كل شيء وكيف طلع البحث والمراجع علشان وقت المناقشة تكون واثق وكيف كل اسبوع يروح للدكتور المسؤول ويخليه يطلع على مستجدات البحث وغيره وناس صارت ماتسحتي
    تتكلم بكل ثقه انها ماكتبت نقطه بالبحث
    الحين كثرة مو بس البحوث والغش حتى تزوير الشهادات
    انا جاتني عقده من هالناس بحوث مايسوونها وغش على الكيف يعني قروب 12 كل وحده تذاكر جزء من المقرر واحترافيه بالغش وبالنهايه يتخرجون بتفوق
    لكن وقت العمل زي ماقلتو يوضح الي تعبان ودارس والي اخذ كل شيء بالساهل
    ومو بس العمل لكن ربي راح يحاسبهم على كل شيء
    7 "
  3. الله سبحانه مايضيع عمل وتعب الشخص

صدقني الي تعب واشتغل بأمانة وضمير

راح يتوفق ويبارك ربي في راتبة وراح يرزقه ربي حب الطلاب له في حال عمل في مجال التعليم

احد الاستاذة عندنا في الكلية سبحان الله محبوب من الكل ومتمكن جدا من المادة ومحاضرته من افضل المحاضرات

وواحد ثاني اقسم بالله محاضرته هم وغم ونقول يارب متى تخلص وماهو داري وين ربي حاطه ويمكن معلوماتنا احسن منه
    7 "
  4. مادري ..لو شراء شخص بحث يضرك في ايش..البحث المشترى فائدة محدودة ولكن عن الممارسة تبين النتيجة.
    لية انت كذا خايف لماذا لا تثق في نفسك وقدراتك.
    بعدين خلينا الناس تشتري وخليهم يسوو اللي يبغوا ماشآنك انت وماشآن الناس.. لا تنسى هناك عدل في بريطانيا في كل مكان ..ولكن يبدوا ان لديك مشكلة شخصية مع احد (منافس)
    لذلك انت تلمح ..
    اجتهد وسوي اللي عليك وانجح واخذ الشهادة وارجع ولا شأن لك بالناس..اشوف قدام عيني اناس (الله يرزقهم ) بالمعاير العلمية لا يتسحق بعثة ولكن الواسطة والنفوذ الاجتماعي و(ربما كنا اصحاب نفوذ لخدمنا عائلتنا) مع هذا اذكر الله واقول ماشاء الله تبارك الله ..يا من رزقتهم ارزقني ..
    خليك في حالك خلي نظامك نظام غربي في نفسك الا ذا طلب احد من المساعدة .. لا تددخل في شؤون الناس الا اذا تعرض للرزقك
    7 "
  5. كنت أحبك
    أوكاسيا
    walaa19
    رصيف الشمس
    منال البلوي
    SN 1006
    جادة جدا
    dead n gone
    eman.d
    alone 11
    kiki99

شكري الجزيل لمروركم وتعليقاتكم، واسمحوا لي أن أجمل ردي في نقطتين ودي أعلق عليها:

أولاً: قضية أنه وقت العمل ووقت التوظيف يتضح فلان من فلان:

أنا أقول في بلادي الحبيبة انتهى زمان الكفاءة واستبدلناه بزمن الواسطة والعلاقات، الشخص الذي يتخرج بالطرق الملتوية، يتعين بالطرق الملتوية، ويحصل على المناصب بالطرق الملتوية... ما ودي أتشاءم أكثر لكن لو تلاحظ أن أكثر من يبرز عندنا هم أصحاب الوجوه المصفحة (الذين لا يستحون) وليسوا أصحاب المعرفة والاستحقاق. وبحكم فترة عملي في الجامعة (وإن كانت قصيرة) فلو تأملت في الواقع لرأيت أن الأمور تسير عكس المبادئ. خذ على سبيل المثال: تعيين رئيس القسم، يتم بالتصويت، وهل تعرف من يختار أعضاء هيئة التدريس؟ عندما يكون في القسم أجانب لا يصوتون إلا للشخص الذي يرون أنه يحابيهم ويتساهل معهم؛ فلأن عقودهم بيده مستحيل يختارون الأفضل للقسم والجامعة بل يختارون من يحقق مصالحهم، وأما السعوديين فتجد أنهم شلل في الأقسام حسب توجهات معينة قد تكون دينية، مناطقية، جيلية (تعتمد على صراع الجيل القديم والجديد) وكل هذه الأمور تسير لصالح غير الأكفاء.

بالمختصر: أنا غير متفائل بأن بيئتنا جاهزة لكشف من درس وفهم ممن باع واشترى.

ثانياً: الأخوان الذين يقولون وش دخلك أنت، أو وش أنت خايف منه؟

أنا والحمد لله أولا وآخراً ماني خايف، وظيفتي في يدي والشكر لله، ودرجاتي في الجامعة تضمن لي سمعتي ونزاهتي، فأنا هنا أختبر منتصف فصل، ونهائي، وألقي محاضرة نموذجية إلخ وليست البحوث إلا جزءاً من التقييمات. المهم: إيراد هذا الموضوع ليس خوفاً شخصياً، ولكن هذا تشويه لسمعة المبتعثين ككل، أنت ممكن تقول ما عليك من الناس، أقول لك: نظرياً صح، لكن تطبيقياً إلا يا أخي كيف ما علي منهم، ترى إذا استمر الوضع كذا، وانتشرت هذه الفكرة أن من يدرس في الخارج يشتري بحوثه، تصبح نظرة عامة، وبدل ما تصير أنت درست في دولة متقدمة، ودرست أشياء أكثر جدة وحداثة، وبمناهج أفضل، تصبح أنت بمكان استنقاص ممن درس في الداخل.
    مثال: الدراسة في مصر في يوم من الأيام كانت ميزة، وكان خريجو الأزهر يعدون من النوادر، فجأة أصبحت الدراسة هناك سلعة تباع وتشترى، والنتيجة: أصبح من يدرس في مصر نكتة لمن حوله، حتى وإن كان شخصاً جاداً ويدرس بالفعل... هذه الظاهرة قد تنطبق يوماً ما على الدارسين في أمريكا، بريطانيا إلخ.

بالمختصر: خوفي ليس شخصياً بل هو اهتمام عام.

تحياتي،،،
    7 "
  6. ^^^^

كلامك جدا منطقي , لكن يكفي انك تحط راسك وتنام مرتاح البال والضمير انك درست وبحثت واجتهدت وراتبك حلال 100%

خليهم يشبعو بالحرام لان العقوبة جاية جاية ..ولنا مثل في اللي انكشف تزوير شهاداتهم وانفضحو ...

وأما السعوديين فتجد أنهم شلل في الأقسام حسب توجهات معينة قد تكون دينية، مناطقية، جيلية (تعتمد على صراع الجيل القديم والجديد) وكل هذه الأمور تسير لصالح غير الأكفاء.

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ضحكت ضحك ...

ممكن نقبل هذا الكلام من ناس عاديين , لكن اساتذة جامعات بهذا التفكير ؟؟

من الافضل يعلقو شهادة الدكتوراه في الخيمة ,,, اوجه واحلى صح ؟؟؟

خيبة أمل نحمل معانا ثقافة الصحراء لبلد الابتعاث ونرجع متمسكين فيها !!
    7 "
  7. سمعت كثير عن مبتعثين رجعوا بشهادات ولا يعرفوا حتى يهرجوا انقلش بسبب اعتمادهم ع الأمريكان والمواقع ف عمل البحوث!

وهذه الظاهرة صارت مستفحلة بشكل مو طبيعي والبعض معتمد عليها ..

أنا أخر ليفل لي ف المعهد كانت عندي مادة رسيرش ,, وكانوا الشباب مسوين الفضايح لإنه التيتشر كاشفة سرقتهم ألادبية ..وأحيانا بس عاملين نسخ ولصق بدون حتى ما فكروا يكتبوا بأسالبيهم

وف ناس كثييير مشترين البحث!

برغم إنه هذا الشي ف صالحم ويهيئهم للدراسة الأكاديمية لكن ما همهم ف أحد!

أهم شي الدرجات!

وماشاء الله تبارك الرحمن كنت أنا الوحيدة اللي أخذة A لإني تعبت وسهرت ع بحثي واخترت أصعب موضوع وكان علمي بحت

بس كنت حابة أتهيأ فعلاً وأعيش جو الدراسة ..

مشكلة بعض المبتعثين أخذين الدراسة فشخرة وليتهم قد هالشي!

المفروض الواحد يستحي شوي ويحترم مسمى "طالب علم" اللي تعب عشانه ..

المفروض يكون قد هالشي ويخاف الله في نفسو !!

احنا بكرة حندرس أجيال .. والأجيال ما راح تتعلم صح .. دامنا وصلنا للمناصب العالية وأخذنا شهاداتنا بلا وجه حق!

والله حنكون عار ع الأمة وع العلم وع أهالينا اللي تعبوا عشان نرفع راسهم ونرد جزء من معروفهم علينا !!

أختم بهذه الآية العظيمة " قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون"! ثم أن العلم لا يُياع ويشترى!
    7 "
  8. لذلك ترى شخصاً أحياناً بدرجة بروفيسور ولكنه جاهل
    وبدرجة ابتدائي وهو حكيم وفاضل ..

من يتعلم ليستنير من قبس العلم , ليس كمن يطلب الشهادات ويتبختر بها ..
    ويسارع في طلب الدنيا والمال والمنصب ,,
    فالعلم لطالبه لا تحده شهادة ..
    بل هو بحر ..

وطوبى لمن تبحر وجنى الدرجات العلى والشهادة المرموقة وأتبعها بالعمل الخالص ..

شكرآآ لطرح الموضوع
    7 "
  9. طيب انا ان شاء الله لو باخذ ماستر او دكتوراة باخذها من بريطانيا . لانها :

1- اقصر مدة .

2- تعتمد على البحوث ( يعني اكتب اللي في راسي واابببببدع فيه وافهمه اني ملم في ذا الموضوع والمادة . احسن من اني ادرس شغلات ماهي اصلا في تخصصي من باب ثقافه !! ((ماني فاضي الا في مادتي وبس )) واقدر اوصل افكاري وابداعاتي واجيب درجة بايدي . حلاااااااااااال ).

لكن سالفة يخلي واحد يكتب له هذا يشتري الشهادة من الااااخر ! وضرره على نفسه .. الا اذا كان راعي منصب ياثر على ضعاف ثانين
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.