الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اغير التخصص او لا .. ؟

اغير التخصص او لا .. ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4129 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. في بجامعتي تخصص رياضيات صناعيه
    Mathematics Department | COS | 2011–2013 Graduate Catalog | UTSA
    سمعت انه نادر ووحده تقولي ممكن تتوظفين بارامكو بعد التخرج
    بس تاكدي هل القسم مغلق للتكدس والالا اعرف بنتين يدرسون فيه
    والحقي قدمي عليها للصيف اذا تبغين بدرجة ايلتس 5 لانه الخريف الجاي طالبين 6.5

وبالنسبه اللي اقتصاد منزلي انا مادري ويش قسمك تغذيه والا فني اذا تغذيه انا برضه تغذيه وادرس بجامعة سان انتونيو قسم تعزيز الصحه يعتبر شي قريب للتثقيف الصحي
    وهذي نبذه عنه
    Health and Kinesiology Department | COEHD | 2011–2013 Graduate Catalog | UTSA
    القسم هذا نادر بالسعوديه وانا دخلته قلت يمكن يدخلون الرياضه لمدارس البنات وير انه ممكن اتوظف بوزارة الصحه بالصحه العامه او التثقيف الصحي

- - - مشاركة محدثة - - -

في بجامعتي تخصص رياضيات صناعيه
    http://utsa.edu/gcat/chapter6/COS/matdept.html#msamim
    سمعت انه نادر ووحده تقولي ممكن تتوظفين بارامكو بعد التخرج
    بس تاكدي هل القسم مغلق للتكدس والالا اعرف بنتين يدرسون فيه
    والحقي قدمي عليها للصيف اذا تبغين بدرجة ايلتس 5 لانه الخريف الجاي طالبين 6.5

وبالنسبه اللي اقتصاد منزلي انا مادري ويش قسمك تغذيه والا فني اذا تغذيه انا برضه تغذيه وادرس بجامعة سان انتونيو قسم تعزيز الصحه يعتبر شي قريب للتثقيف الصحي
    وهذي نبذه عنه
    http://utsa.edu/gcat/chapter6/COEHD/hkdept.html#mshak
    القسم هذا نادر بالسعوديه وانا دخلته قلت يمكن يدخلون الرياضه لمدارس البنات وير انه ممكن اتوظف بوزارة الصحه بالصحه العامه او التثقيف الصحي
    7 "
  2. نصحتي لك كملي في نفس التخصص:

1) ما فيه أمرّ على النفس من دراسة شيء ما تحبه أو ما تجد نفسك تميل له، أحيانا في دراستنا تمر علينا مادة واحدة ما نبيها وتخرب مزاجنا طيلة الفصل، وتعبث في المعدل فما بالك لو تورط الواحد بدرجة علمية كاملة ما يحب دراستها

2) أدري أنك تقولين طيب أنا رايحة أمريكا، وأرجع متخرجة رياضيات زي فلانة اللي ماخذها من جامعة الإمام! ما عليك من هالتفكير، صح الناس فيها احياناً جهل لما تعطيهم تخصصك بس هنا بتتعلمي أشياء ما راح يدرسونها في السعودية إلا بعد سنوات، ومعظم النظريات والمواد اللي ندرسها في السعودية في كثير من الجامعات يدرسها بعض دكاترة أخذ الدكتوراه قبل 15 سنة وعنده "دفتر حلزوني" يقرأ منه للطلاب، وآخر عهده بالبحث العلمي الليلة اللي قبل يحصل على الدكتوراه.

3) صح أنت بتكونين متخصصة في الرياضيات بشكل عام في الماستر أو الدكتوراه، بس التخصص الدقيق قد يكون شيء ما عمرهم سمعوا به في السعودية، وأنت من يحدد مسار تخصصك الدقيق، وفي الجامعة هنا راح تدرسين كورسات مختلفة، كل كورس يفتح لك آفاق، وفي الأخير تختارين شيء تشعرين أنه مثار اهتمام بالنسبة لك.

4) الجامعات السعودية عند التوظيف تتردد أو ترفض أي ماجستير ودكتوراه ما لها علاقة أو علاقتها ضعيفة بالبكلوريوس.

5) صدقيني ما فيه أحد راضي بمكانه (ما فيه أحد مرتاح )، أنا تخصصي لغويات/لسانيات أقول لو أني في يوم من الأيام دخلت علمي كنت متخصص رياضيات، بس اللي متخصص رياضيات يقول لو أني درست هندسة، واللي دارس هندسة يقول ليتني دارس طب، واللي متوهق في الطب يقول ليتني دارس إدارة إلخ (ويمكن كلهم يقولون ليتنا دارسين لغويات >>> إيه صح).

6) تخصصات لها علاقة بالعلوم الثانية ما راح يكون فيها اكتفاء، فالرياضيات له شريان في معظم التخصصات العلمية والإدارية وغيرها، لكن التربية مثلاً، غالباً أنك كدكتور ما تخرج من كلية التربية إلا نادراً، تاريخ مثلاً ما تخرج من كلية الآداب، بس رياضيات كل الكليات لها متطلب رياضيات، وتتداخل مع علوم ثانية، فالاكتفاء بالطبع أقل احتمالية من كثير من التخصصات الأخرى.

7) الواحد يقدر أحيانا ويحسب حساب الوظيفة والعلم عند الله، الواسطة تلعب دور لو عند الشخص شهادة هارفارد يمكن غيره يتعين وهو يناظر في شهادته، والظروف تتغير،،، يا ما شفت أحد من الناس يدخل بكلوريوس تخصص كذا علشان يتخرج ويتوظف، ويخلص البكلرويوس وتخصصه يصير مكتفي. فالواحد يدرس الشي اللي يحبه ويبدع فيه، على الأقل لا يجمع الهم أثناء الدراسة وبعدها.

8) عندما تبدع في شيء تنفتح لك أبواب لا تعلمها لأنك تستحق!

تحياتي،،،
    7 "
  3. حبيبتي زوجة خالي مثلكك وطلعت بعثة نفس التخصص واخذت ماستر رياضيات ورجعت للسعودية

وحطوها مدرسة على ابتدائي وعلى شهادت البكالوريا مو الماستر ولاصارت معيدة ولامحاظرة مدرسة ابتدائي

انا انصحك تغيرين التخصص لاتطلعين على رياضيات نصيحةة لاني شايفتها شلون متحططمةة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    نصحتي لك كملي في نفس التخصص:

1) ما فيه أمرّ على النفس من دراسة شيء ما تحبه أو ما تجد نفسك تميل له، أحيانا في دراستنا تمر علينا مادة واحدة ما نبيها وتخرب مزاجنا طيلة الفصل، وتعبث في المعدل فما بالك لو تورط الواحد بدرجة علمية كاملة ما يحب دراستها

2) أدري أنك تقولين طيب أنا رايحة أمريكا، وأرجع متخرجة رياضيات زي فلانة اللي ماخذها من جامعة الإمام! ما عليك من هالتفكير، صح الناس فيها احياناً جهل لما تعطيهم تخصصك بس هنا بتتعلمي أشياء ما راح يدرسونها في السعودية إلا بعد سنوات، ومعظم النظريات والمواد اللي ندرسها في السعودية في كثير من الجامعات يدرسها بعض دكاترة أخذ الدكتوراه قبل 15 سنة وعنده "دفتر حلزوني" يقرأ منه للطلاب، وآخر عهده بالبحث العلمي الليلة اللي قبل يحصل على الدكتوراه.

3) صح أنت بتكونين متخصصة في الرياضيات بشكل عام في الماستر أو الدكتوراه، بس التخصص الدقيق قد يكون شيء ما عمرهم سمعوا به في السعودية، وأنت من يحدد مسار تخصصك الدقيق، وفي الجامعة هنا راح تدرسين كورسات مختلفة، كل كورس يفتح لك آفاق، وفي الأخير تختارين شيء تشعرين أنه مثار اهتمام بالنسبة لك.

4) الجامعات السعودية عند التوظيف تتردد أو ترفض أي ماجستير ودكتوراه ما لها علاقة أو علاقتها ضعيفة بالبكلوريوس.

5) صدقيني ما فيه أحد راضي بمكانه (ما فيه أحد مرتاح )، أنا تخصصي لغويات/لسانيات أقول لو أني في يوم من الأيام دخلت علمي كنت متخصص رياضيات، بس اللي متخصص رياضيات يقول لو أني درست هندسة، واللي دارس هندسة يقول ليتني دارس طب، واللي متوهق في الطب يقول ليتني دارس إدارة إلخ (ويمكن كلهم يقولون ليتنا دارسين لغويات >>> إيه صح).

6) تخصصات لها علاقة بالعلوم الثانية ما راح يكون فيها اكتفاء، فالرياضيات له شريان في معظم التخصصات العلمية والإدارية وغيرها، لكن التربية مثلاً، غالباً أنك كدكتور ما تخرج من كلية التربية إلا نادراً، تاريخ مثلاً ما تخرج من كلية الآداب، بس رياضيات كل الكليات لها متطلب رياضيات، وتتداخل مع علوم ثانية، فالاكتفاء بالطبع أقل احتمالية من كثير من التخصصات الأخرى.

7) الواحد يقدر أحيانا ويحسب حساب الوظيفة والعلم عند الله، الواسطة تلعب دور لو عند الشخص شهادة هارفارد يمكن غيره يتعين وهو يناظر في شهادته، والظروف تتغير،،، يا ما شفت أحد من الناس يدخل بكلوريوس تخصص كذا علشان يتخرج ويتوظف، ويخلص البكلرويوس وتخصصه يصير مكتفي. فالواحد يدرس الشي اللي يحبه ويبدع فيه، على الأقل لا يجمع الهم أثناء الدراسة وبعدها.

8) عندما تبدع في شيء تنفتح لك أبواب لا تعلمها لأنك تستحق!

تحياتي،،،
    ماشالله عليك اخوي. ونعم التفكير. فعلا كلام الاخ ال هليله سليم. في الزمن هادا ما في تخصص مضمون بالنسبه للوظيفه. انا اخويا متخرج من أمريكا قبل سنه ماستر هندسه طبيه واتوقع بانوا بلاقي وظيفه ممتازه للاسف رجع السعوديه مالقا مكان يشتغل فيه لو علاقه بتخصصوا مع انوا الجميع قبل دراستو نصحوا بتخصص الهندسه الطبيه. فاحسن حاجه الواحد يدرس تخصص يحبوا ويفهم فيه والارزاق والوظايف اولا واخيرا بيد الله سبحانه وتعالى وما في احد يعلم الغيب

الله يوفقنا جيمعا ويسهل امرنا
    7 "
  5. أنا أتفق مع الأخ حروف متناثرة في تخصص الرياضيات مالية
    أنا فكرت فية وعندي قدرة اني أدرس مادة جااااامدة بس ..
    يحتاج 7 بالايلتس وانا لغتي بالانجلش مرة سيئة ,, خمس ما اقدر أجيبها!!!
    الرياضيات المالية على حسب معلوماتي تقدري تتوظفي معيدة وكمان تقدري في شركات
    وغير كذا وحدة من صحباتي لمن بحثت بس لقت 3 جامعات فقط في امريكا الي تدرس هذي المادة !!

واعطيك معلومة : وحدة من صحباتي غيرت تخصصها من رياضيات الى ادارة اعمال
    وشرطت عليها الملحقية بتعهد ما تكمل الدكتوراة لانها نزلت من اعلى الى أسفل على حسب سستم الملحقية

وبعد إذنك يا moom ..
    أتمنى من الأخ حروف متناثرة اذا عندك جامعات تقبل ايلتس 5 او 5.5
    تبلغني وأكون شاكرة لك ..
    7 "
  6. الف شكرررر اخوي ... فعلا كلامك صحيح وانا اصلا مو حابه ادرس شي مااحبه لاني مابقدر اعطي ولاابدع فيه
    لما كنت ادرس رياضيات كنت استمتع على صعوبه التخصص لاني كنت احبه
    بس شكلي بتوكل على الله واكمل بشي انا ابيه والوظايف والارزاق بيد الله

والله يعطيكم العافيه ومشكورررين على المشاركة
    الله يوفق الجميع وييسر اموركم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abeer 511
    أنا أتفق مع الأخ حروف متناثرة في تخصص الرياضيات مالية
    أنا فكرت فية وعندي قدرة اني أدرس مادة جااااامدة بس ..
    يحتاج 7 بالايلتس وانا لغتي بالانجلش مرة سيئة ,, خمس ما اقدر أجيبها!!!
    الرياضيات المالية على حسب معلوماتي تقدري تتوظفي معيدة وكمان تقدري في شركات
    وغير كذا وحدة من صحباتي لمن بحثت بس لقت 3 جامعات فقط في امريكا الي تدرس هذي المادة !!

واعطيك معلومة : وحدة من صحباتي غيرت تخصصها من رياضيات الى ادارة اعمال
    وشرطت عليها الملحقية بتعهد ما تكمل الدكتوراة لانها نزلت من اعلى الى أسفل على حسب سستم الملحقية

وبعد إذنك يا moom ..
    أتمنى من الأخ حروف متناثرة اذا عندك جامعات تقبل ايلتس 5 او 5.5
    تبلغني وأكون شاكرة لك ..

تونـــي أشوف ردكـ وآلله .. مآلي علم بس بسألكـ إنتي لكـ كم تدرسي لغه يعني بآقي فيه وقت ؟!
    وإن شآء الله ببحث لكـ بإذن آلله .. أديني شووية وقت بس .. لأن 5.5 للمآستر نآدرآ تلآقي أللي يقبله لكن معهد آللغه عآدة يتغآضى عن شرط آللغه .

وعلى فكرهـ أنآ إخترت آلتخصص زمآن لأن في شخص حكآني عن زميل له مقرب جدآ كآن تخصصه ريآضيآت مآليه ..
    كآن معيد بآلجآمعه وعندهـ مكتب خآص فيه بحكم إن ىلبكآلوريوس كآن في آلمحآسبه وكآن مستشآر في شركتين وحدهـ منهم تبع لبنى آلعليآن ..
    ودخله50 ألف تقريبآ ..

موفقه خير ..
    7 "

8. لقيت لكـ جآمعه سهله بقبولآتهآ .. خــذي هآلرآبط وشوفي هذآ آلتخصص
    Financial Mathematic

Master of Financial Mathematics MFM : University of Dayton, Ohio

حآولي تروحي على معهــدهم لأني متأكد من معلومه إنه بيعفيكـ من شرط آللغه لأنهم طآلبين 6.5 لأي شخص بيقدم على آلدرآسآت آلعليآ عندهم وإذآ درستي بمعدهم وعديتيه تدخلي على طول ..
    وعلى فكرهـ لآ إختبآر GMAT ولآ GRE .. وهذهـ ميزة تخصصآت آلريآضيآت في أغلب جآمعآت أمريكآ إنكـ تكون معفى من أي إختبآر.
    بس تأكدي من آلموقع لأني شفته عآلسريع لو عجبكـ توكلي على آلله وحولي على معهدهم ..

وإدعيلي بظهر آلغيب ..
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.