الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير تجربتي مع فيزا تسوق الراجحي

تقرير تجربتي مع فيزا تسوق الراجحي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4126 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Naif.Sa
    Naif.Sa

مبتعث جديد New Member

Naif.Sa الولايات المتحدة الأمريكية

Naif.Sa , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Marketing , بجامعة California State University, East Bay
    • California State University, East Bay
    • Marketing
    • ذكر
    • Hayward, California
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

January 5th, 2013, 07:07 PM

مرحبا .

اليوم بحكي لكم وش صار معي بإختصار .

جداَ جداً أغبى ايام حياتي هي اليومين الي فاتوا .

كانت معي فيزا الراجحي تسوق .. وصراحه توهقت معها كثير .. كنت في سان فرانسيسكو .. مكان أقدر أشتري منه .. ومكان ما أقدر أشتري .

بقاله تقبل مني و بقاله ماتقبل .. وكل هالكلام عادي و مو مشكله .

أخيراً لما وصلت للجامعه عشان أدفع لهم الرسوم ..

كانت معي في الراجحي الأساسي 21 الف .. و لما جيت بعطيهم فلوسهم عن طريق نقاط البيع .. قالوا ماتشتغل بطاقتك .

قلت طيب مب مشكله بفتح مباشر للآفراد .. و بحول من حسابي الأساسي للفيزا تسوق أن شاء الله تقبل من نقاط البيع .

المهم حولت الفلوس و جربت و للآسف ماقبلت .. ذاك اليوم من جد كرهت نفسي .

المهم الحين متورط مع فيزا تسوق الراجحي .. فيها أكثر من 25 الف ..

وحالياً صاير اسحب كاش من بطاقتي صراف الراجحي الأصليه .. و أجمع كاش معي عشان يوم الأثنين أول يوم في الدراسه وممكن أغيب عشان السداد ..

راح أجمع كاش و أروح لبنك في الجامعه يأخذ مني الكاش ويحولها لـ شيك .

الأكيد صار موقف ختااامي .. يوم جيت بطلع من الجامعه الساعه 5 العصر .. والله أني جيعان ع الأخرررررررر .. رحت قلت بجرب الفيزا من هالصرافه ممكن تطلع لي 100 دولار كاش .. راحت الصرافه بلعتها . ولا أحد يسأل يقول ليش ماسحبت من المطعم .. لآن مخي ذاك الوقت مو معي .. واعتقد أنه لقافه بجرب يطلع كاش ولآ لآء .. عشان أحاول أطلع الفلوس منها .

لآآآآآآآآآآآآتعليق وربي شوي رحت أصلي المغرب ثلاث مرات .. وأدعي ربي ان الله يفرجها .

لآني أعرف بيوم من الآيام أني راح أضحك على نفسي و أعرف كيف أني متمرمط في أمريكا .. والسعوديه كيف كنت أمشي و أخلص أموري بدون خوف .

نصائح :
    1-أفتح حساب في بنك أوف أمريكا .
    2-لآتعتمد على صرافات السعوديه ,

حبيت اشارك تجربتي .

وهذه قصتي واقعيه والله على ما أقول فيها حرفاً حرفاً شهيد .

2. آلله يفــرج همكـ وصدقني بعد فترهـ من آلزمن تتذكر هآلأيآم ورح تترحم عليهآ ..
    لأنهآ أيآم تعلمكـ وعلى مآقآلوآ " كل دقه بتعليمه " ..
    ربي يسعدكـ ويتمم لكـ على خير .. موضوعكـ عشرهـ على عشرهـ وبمحله وأنآ أأيد مثل هآلموآضيع لأنكـ إنسآن من ذهب كتب آلموضوع
    وتكلم عن تجربته ونصح فيهآ غيرهـ ..

وبعد إذنكـ بمآ إنه موضوع خآص ببطآيق مسبقة آلدفع .. حبيت أضيف بعض آلملآحظآت وأللي حصل لي ..

بآلنسبه للفيزآ حقت آلرآجحي بصرآحه بنكـ مثل آلرآجحي بمثل هآلتعآملآت يعتبر فآشل جدآ جدآ جدآ !!
    تخيل قدمت على هآلفيزآ .. وآلله بدون مبآلغه 6 بطآقآت توصلني وأنآ في قمة آلحآجه لهآ وكل مرهـ يطلع فيهآ خطأ !!
    مرهـ مزودين في إسمي حرف ومرهـ منقصين حرف .. ومرهـ مألفين إسم من عندهم !! أقولكـ أشيآء تجيب آلهم وآلله عطلوني ..
    ولأكثر من 6 مرآت تخيل إنت تقدم وتآخذ منهم وعد ويشيكـ معكـ آلموظف ومشرفه وترسل لهم صورة آلجوآز بكل مرهـ .. وبعدين إسبوع تنتظر لين تجي آلبطآقه لفيدكس من آلريآض للمدينه ..
    لدرجة صآروآ أللي يشتغلون في فيدكس يعرفوني وصآروآ خويآي .. من كثر مآروح لهم عآلفرع آخذ آلبطآقه ..
    تجي آلبطآقه وفيهآ أخطآء وكآنهم عنآد لكـ لأنكـ قلت أنآ محتآج آلبطآقه في أقرب وقت !!

وآخر شي كرهتهآ .. قدمت على "مدآد" من البلآد وكل شي كآن مآشي تمآم هي وبطآقة آلبنكـ الأهلي .. بس بطآقة مدآد سوت فيني مقلب مع معهد جآمعة أريزونآ مآدري آلعيب من
    بطآقة "فيزآ" أو من آلجآمعه !! لأنهم مرتين حآولوآ يخصموآ آلمبلغ وبآلمرتين مآقبلت آلبطآقه .. رجعت آلمرهـ آلثآلثه رسلت لهم بيآنآت بطآقة مسبقة آلدفع من آلبنكـ الأهلي من نوع "مآستر كآرد" ..
    ومشي آلحآل ..

ألف شكر مرهـ ثآنيه وآلله ييسرأمركـ وأمرنآ .. بإذنه ,,

.. وبآلتوفيق ..
    7 "
  3. انا حالياً ما أدري وش الطريقه .. بس أعتقد أني بعمل الأتي :
    تكون معي صرافتي الراجحي الأساسيه .. وأتعامل فيها .. و بطلع بنك أوف أمريكا أتعامل فيها أيضاً .
    أحول من الرجحي لبنك أوف أمريكا .

أو بشوف لي طريقه يتم فيها التحويل من السعوديه لبنك أوف أمريكا على طول بدون وسيط .

أتمنى من أصحاب الخبرات أنهم يفيدونا .
    7 "

4. لو تجرب مثلآ كحل ثآني إنكـ تحول آلمبلغ من آلرآجحي على حسآب أخوكـ بآلسعوديه ..
    يعني من آلرآجحي للرآجحي وأخوكـ يحول لكـ عن طريق وسترن يونيون وتآخذ رقم الإرسآليه وتسحب آلفلوس وتودعهآ مرهـ وحدهـ ..
    لأن آلرآجحي أللي أسمع عنه كل مآزآد آلمبلغ كل مآزآدت نسبة آلعموله وبعدين تطول شوي تآخذ لهآ كم يوم ..

وإذآ تبي تحول من آلعربي لحسآبكـ الأمريكي أديني خبر لي زملآء كثير بآلعربي إن شآء الله أقدر أخلص لكـ
    آلحوآله في أقرب وقت ممكن إذآ مستعجل عليهآ ..

هذآ مجرد حل .. وإنت شوف آلمنآسب لكـ ..
    7 "

5. أنآ بصرآحه لآحظت إن مدآد تسحب آلمبلغ بدون زيآدهـ يعني فعلآ لو تضربه في 3.75 يطلع لكـ آلمبلغ بآلتمآم من خلآل تجربتي لهآ ..
    بعدين جربت أللي من آلبنكـ الأهلي ولآحظت إن آلفرق مآتجآوز تقريبآ بحدود آلـ 4 ريآل وبصرآحه الأهلي أعتبرهآ ممتآزهـ جدآ ومآلآحظت فيهآ أي عيب حتى آللحظه ..

إنت سوي مثلي خذ إحتيآطكـ .. "مدآد" أللي من آلبلآد من شركة ( فيزآ ) .. وبطآقة آلبنكـ الأهلي مسبقة آلدفع من شركة ( مآستر كآرد ) ..
    لأن في محلآت مآتقبل آلمآستر كآرد ومحلآت مآتقبل آلفيزآ ..
    أنصحكـ بآلأهلي بصرآحه ..

نسيت أضيف شي .. جميع بطآقآت مسبقة آلدفع تعتبر إسلآميه لأنهآ بدون رسوم أو نسبه مشتريآت بكل عمليه ..
    فقط آلنسبه على حسب آلدوله أللي إشتريت منهآ .. يعني مسبقة آلدفع خذهآ وإبعد عن آلفيزآ آلعآديه لأنهآ بدون رقم سري !!
    لكن مسبقة آلدفع أللي من آلبلآد والأهلي كلهآ برقم سري وتقدر تحول من حسآب آلبطآقه للحسآب آلرئيسي ..

7 "

6. أنآ جبت لكـ موضوع جدآ ممتآز من شخص مبدع بكل مآتحمله آلكلمه من معنــى آلله يوفقه ويتمم له على خير
    .. يتكلم عن بطآقة "مدآد" أللي من بنكـ آلبلآد ..

تفضل :

http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread354991.html

إن شآء الله تستفيـــد منه ..

بآلتوفيق .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.