الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة يا أهل بلدي تكفون المشورة منكم في مكان ابتعاثي!

مساعدة يا أهل بلدي تكفون المشورة منكم في مكان ابتعاثي!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4121 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ام عبدالله.
    ام عبدالله.

مبتعث جديد New Member

ام عبدالله. الولايات المتحدة الأمريكية

ام عبدالله. , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى جغرافيا طبيعية , بجامعة محتارة
    • محتارة
    • جغرافيا طبيعية
    • أنثى
    • محتارة, محتارة
    • السعودية
    • Jan 2013
    المزيدl

January 7th, 2013, 05:55 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يااهل بلدي تكفون مشورتكم

انا محاضرة في جامعة بالسعودية وابي منكم تدلوني عالمكان المناسب ليه ولأولادي

تخصصي دكتوراة جغرافيا طبيعية

وعندي بنت تدخل اول سنة لها بالثانوية

ولدي يصير محرمي حيدرس لغة معايا بنفس المعهد خلص الثانوية ودراستة

ابي المكان السليم يااخواني واخواتي يكون معهد ممتاز ومدينة امان وفيها العرب ومدرسة ثانوية اسلامية لبنتي لأني شايلة همها ومستقبلها اكثر مني وخايفة عليها

اللي مبتعث وعنده اولاد يدرسوا ثانوية يفيدوني ,

وابغى الجامعة المناسبة لدراسة الدكتوراة في الجغرافيا الطبيعية لأن الجامعة تشترط علينا معهد لجامعة فيها تخصص الدكتوراة لتخصصي
    وسمعت ايضا ان القبولات بالدكتوراة تكاد شبة مستحيلة يعني حتى لو ادرس ماجستير ثاني لأني متخرجة من جامعة سعودية تخصص جغرافيا ماجستير من 10 سنوات

انتظر ردودكم بالمكان المناسب ونصايحكم . شاكره لكم ومقدره

اختكم
    ام عبدالله
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,,
    الموضوع يحتاج إلى بعض الترتيب والتخطيط للأولويات بشكل مناسب,,
    أنت واقعة بين رغبة إكمال الدراسة وبين الخوف على البنت,,
    أعتقد لن تجدي مكانا يوافق كل رغباتك خصوصا أنك تدرسي دكتوراه ، ولكن سنأخذ الأمور بالتسلسل التدريجي حتى تستقيم أموركم بإذن الله,,
    أولا: لديك سنتين لدراسة اللغة ، ولذلك ابحثي عن مدينة فيها مدرسة إسلامية للفتيات (مدينة توليدو في أوهايو لديها مدرسة حسب ما رأيت قبل عامين),,
    ثانيا: خلال عامين ستكون ابنتك قد اكتسبت اللغة ، وأنت قد أحضرتي قبول نهائي من إحدى الجامعات,,
    ثالثا: هناك جامعات لديها برامج ماستر ودكتوراه مع بعض ، وغالبا يعادلوا المواد للحاصلين على الماستر بشرط عدم تجاوز شهادتك لمدة ٥ سنوات,,

اختصار الكلام: عليك الآن البحث عن قبول لغة لك ولأفراد الأسرة,,
    ربنا يوفقك,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رصيف الشمس
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,,
    الموضوع يحتاج إلى بعض الترتيب والتخطيط للأولويات بشكل مناسب,,
    أنت واقعة بين رغبة إكمال الدراسة وبين الخوف على البنت,,
    أعتقد لن تجدي مكانا يوافق كل رغباتك خصوصا أنك تدرسي دكتوراه ، ولكن سنأخذ الأمور بالتسلسل التدريجي حتى تستقيم أموركم بإذن الله,,
    أولا: لديك سنتين لدراسة اللغة ، ولذلك ابحثي عن مدينة فيها مدرسة إسلامية للفتيات (مدينة توليدو في أوهايو لديها مدرسة حسب ما رأيت قبل عامين),,
    ثانيا: خلال عامين ستكون ابنتك قد اكتسبت اللغة ، وأنت قد أحضرتي قبول نهائي من إحدى الجامعات,,
    ثالثا: هناك جامعات لديها برامج ماستر ودكتوراه مع بعض ، وغالبا يعادلوا المواد للحاصلين على الماستر بشرط عدم تجاوز شهادتك لمدة ٥ سنوات,,

اختصار الكلام: عليك الآن البحث عن قبول لغة لك ولأفراد الأسرة,,
    ربنا يوفقك,,
    تشكر يالكريم على ردك .

انا دلحين فتحت الجامعات الموصى بها في تخصص الجغرافيا الدكتوراة ومالقيت الا هذي بأوهايو وتوليدو مافيها تخصصي
    الجامعات الموصى بها

بشنو تنصحني بمدينة غيرها اي مدينة فيها تخصصي ومدرسة ثانوية لبنتي وفيها عرب حتوكل على الرحمن وبروح لها ان شاء الله .
    وحسب رغبتي اني اكتفيت ومالية رغبه ابدا بس والله ماتسوى علينا لما تجي بنت بعمر بنتي ودرستها بالجامعة وتكون شهادتها من برى وانا ليه فوق العشر سنوات مابغيت اخلص وعندي اولادي كبروا وعميد الكلية رافض اني اقعد بدون لا اخلص الدراسة بالخارج وانتم عارفين الكلام هذا.
    7 "
  4. السلام عليكم
    والله يا اختي ما حبيت اشوف موضوعك وما ارد صراحه ما عندي معلومات كثير عن تخصصك بس يا ليت تكتبيه ليا بالانجلش واحاول ادور عليه
    بالنسبه لبنتك ما اعرف والله ايش اقولك يا ليت اللي عنده بنات في عمرها يفيدك والله يخليها لكي يارب
    صراحه عجبني طموحك لان قبل ساعه بس كنت افكر في وضعي واذا اكمل دكتوراه الحين او بعدين صراحه حسيتها صعبه اكمل دكتوراه وانا في الثلاثين من العمر يعني ارجع البلد وانا اقل شي عمري ٣٥ سنه بس انتي شجعتيني احاول اكملها وانا صغيره لاني والله شايله هم العمر مررره واخاف ارجع السعوديه واكسل

ربي يوفقك يا اختي
    7 "
  5. انا انصحك بمدينة ارفاين فهي مناسبة جدا للعوائل وهادئة وامان بعد الله الى ابعد الحدود وفيها عرب ومطاعم عربية ومساجد كثيرة وايضا فيها معهد uci من افضل واقوى المعاهد وهو متاح بس ارفاين غاليه شويا لكن مدينة اكثر من رائعه وجوها اكثر من رائع وتعتبر ممن افضل مدن امريكا
    7 "
  6. الله يعينك يا أم عبد الله،،،

ما راح يثبطك عن هذا الطموح إلا شخص ما يحب لك الخير، لكن خططي لها زين وربي يعينك ويوفقك. أنت بنفسك ذكرت أن قبول الدكتوراه فيه شوي صعوبة، وهذا صحيح، لكن بإذن الله تتيسر لك، لكن مهم ومهم جداً أنك تحطين لك خط رجعة لو تصعبت عليك الأمور، يعني إذا كانت جامعتك تقبل بالابتعاث لأوروبا أو استراليا خليها في البال، وأثناء دراسة اللغة حاولي تشوفين جامعات أروبا بحيث لو خلصت اللغة وأنت ما لقيت قبول دكتوراه هنا، تحولين على طول دولة ثانية.

وأيضا أمر آخر ما يعرفونه كثير من المسؤولين أو رؤساء الأقسام وهو: أن معظم الدكتوراه في أمريكا تكون عامة، ثم يتخصص الطالب في الرسالة، فمثلاً: الجغرافيا ليس شرطا أن تجدي دكتوراه في الحغرافية الطبيعية أو البيئية إلخ في جامعة ما، وأكاد أقول إن معظم جامعات أمريكا تقدم دكتوراه في الجغرافيا بشكل عام، مع قلة الجامعات التي تقدم دكتوراه جغرافيا في أمريكا، فالجامعات لا تتجاوز 60 جامعة وهي تعتبر قليلة مقارنة ببعض التخصصات التي قد تجدين مثلاً 400 جامعة ونحوها.

فالحاصل: ضعي في بالك أيضاً أنك قد تضطرين تدرسن جغرافيا عامة، وتتخصصين في رسالة الدكتوراه، وأنت بإذن الله تحصلين قبول، ومنها ترسلينه وقتها للملحقية وتوضحين لهم إنه لا توجد جغرافيا طبيعية إلا في جامعة كذا، ولم تقبلني، سيكون مرجعك (الجامعة السعودية) متفهم بإذن الله خصوصا لما يكون الموضوع في أيدي مجلس القسم، ويكون فيه عقلاً سواء من القسم النسائي أو الرجالي.

ما أعرف شيء والله عن المدارس السعودية وهذا الكلام، لكن بس بنتك تقدر تتخرج من المدرسة الأمريكية وتعتبر ثانوية، وتقدر تدخل بها الجامعة ولا إشكال.

دعواتي لك بالتوفيق في كل خطوة،،،،
    7 "
  7. عسى الله يوفقك اختي وتلقي الجامعة المناسبة لك ولأولادك . .

بالمناسبة . . انتي طالما انه ماعندك خبرة بالجامعات والأماكن المدارس الإسلامية الثانوية لبنتك . . اكتبي تخصصك اللي تبيه واحنا نبحث لك والباقين ماحيقصروا معاك ان شاء الله . .

وفعلا الدراسة ماتقتصر على عمر معين . .الله يوفقك وييسرلك يارب . .
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معيده ومبتعثه
    عسى الله يوفقك اختي وتلقي الجامعة المناسبة لك ولأولادك . .

بالمناسبة . . انتي طالما انه ماعندك خبرة بالجامعات والأماكن المدارس الإسلامية الثانوية لبنتك . . اكتبي تخصصك اللي تبيه واحنا نبحث لك والباقين ماحيقصروا معاك ان شاء الله . .

وفعلا الدراسة ماتقتصر على عمر معين . .الله يوفقك وييسرلك يارب . .
    الله يستر عليك يا معيدة، بالله منت شايفة أنها كاتبة التخصص؟
    7 "
  9. نصيحة اكتبي عن بوسطون وشوفي انا رايح له بعد كم يوم بحثت عنه بحث مطول هي غاليه بس مناسبة فيه

انواع شت المواصلات ومدينة جوه دراسي فيه جامعات بالهبل وانا اشوف دائم العوائل تفضل االذهابب

له بالتوفيق لك
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    الله يستر عليك يا معيدة، بالله منت شايفة أنها كاتبة التخصص؟

امممم

انا ابي اسم التخصص بالإنقليش ... لأني فتحت الجامعات الموصى بها ولقيت الجغرافيا متنوووعة جدا ويمكن حرف واحد يفرق بمسمى التخصص اللي راح تطلع فيه

شكرا على تنبيهك ^_^
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.