الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار هل استطعت تحقيق شرط اللغة المطلوب ؟!!!

استفسار هل استطعت تحقيق شرط اللغة المطلوب ؟!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4094 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية شخص ثان
    شخص ثان

مبتعث مستجد Freshman Member

شخص ثان الولايات المتحدة الأمريكية

شخص ثان , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Applied Linguistics , بجامعة The University of LIFE
    • The University of LIFE
    • Applied Linguistics
    • ذكر
    • One of the Ohio's Districts, OHIO State
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

January 12th, 2013, 11:25 PM

السلام عليكم

هااااااجس كبير يحول دون تحقيق الحلم ، يكمن في دراسة اللغة .... اذا كان هذا الهاجس شبح يطارد متخصصين اللغة الإنجليزية في البكالوريوس فمابالك بمن لا يعرف الا YES او NO

اختبارات اللغة تعتبر عقبه كبيرة في وجه المبتعثين ، ولا يمكننا اغفال أن هناك عدد كبير جداً من المبتعثين عادو بأيد خالية سوى لغة مبتدئة اكتسبوها هناك

ومنهم من انهى فترة اللغة (بعد تمديد 6 اشهر اضافية) وطلب هولد للبعثة وركز على تحقيق درجة التوفل او الايلتس لأن مستقبله التعليمي على المحك

التساؤلات التاليه موجهه لمبتعثي المراحل السابقة

أولا : هل المدة المسموحة (سنة) تكفي لتحقيق شرط اللغة المطلوب من الجامعة؟!>>>> بشكل مجمل بغض النظر عن تفاوت الاشخاص وتعلمهم

ثانياً : كيف استطعت اجتياز اللغة والدخول للجامعة ؟

ثالثاً : هل من كلمة أو رساله توجهها للأشخاص المتخوفين من ان تمضي الايام والشهور وتنتهي سنة اللغة وهم لا زالو يجدفون مناضلين في اكتساب اللغة !

أرجو التفاعل

خبراتكم وتجاربكم تنير طريق من يتبعكم فلا تبخلو بها
  2. من وجهة نظري هناك خيار اعتبره فعال جداً ويغنيك عن درجة معينة في التوفل او الايلتس الا وهي اختيارك لمعهد وبمجرد ان تنهيه يضمن لك دخول الجامعة اما ان يكون معهد الجامعة نفسها (ليس كل معاهد الجامعات تضمن قبول في الجامعة)

او هناك معاهد ELS اللي بمجرد انهاء البرنامج عندهم هناك عدة جامعات تعترف بشهادتهم ولو ان عندي تحفظ على جودة التدريس عندهم لكن تعتبر ELS خيار ممتاز للي مبتعث و عنده خلفية جيدة في اللغة
    7 "
  3. حبيبي شوف,, انا مثلك اول ماجيت, وكنت شايل هم اللغة ومدري وشو ووووآلخ.. الزبدة مااعرف شي حتى يس ونو كنت اغلط فيهم.. والله كنت اغش اسمي من الجواز عشان مااغلط بالحروف هههههههههههههه

لاكن توكلت على الله وحطيت هدف قدامي , وصرت كل يوم اتعلم لي كلمات جديدة ,, ماانتهت سنه إلا انا جيني قبول نهائي بالجامعة ولله الحمد.

مع ان في ناس من دخلو معي المعهد وهم ماشاءالله تبارك مستواهم افضل مني بكثير, لاكن من الاهمال ماقدروا يطورون لغتهم اكثر ويوصلون للهدف المطلوب..

فالمسأله عزيمة , وابشرك بالجامعة الحين مستواي جددددداً حلو ولله الحمد من فضله.

فالمسأله عزييييييييييييييييييييمة ,,, لاتشيل هم , توكل على الله, وثق تماماً ان الله بيوفقك بالاخير لك.

بالتوفيق
    7 "
  4. فترة اللغة تكفي ان شاء الله حتى لو ما تعرف ABCD

من اللي اشوفه ثلاثة اسباب يخلوا المبتعثين يفحطوا باللغة

السبب الاول انهم يتنقلوا كثير بين المعاهد و يضيعوا وقت على انفسهم

الثاني انهم ما يختبروا ايلتس او توفل لانهم خايفين منه...المفروض يختبروا على الاقل كل شهرين

الثالث انهم يسقطوا فـ اللفل متعمدين لانهم يبغوا يفلوها...مو مشكلة اسقط ولا تسوي هومورك اذا كنت فاللفل الاخير و عندك وقت فاللغة...بس الحبايب من لفل ون و هم يتكاسلوا

اهم شي اختبر ذا الاختبارات و انتضم مع المعهد ولا تتنقل ما بين المعاهد

ولد عمي كان يعرف جملة وحدة see you later لزوم الكولنة فالسعودية

بس صار له هنا سبعة شهور و اشوف مستواه تطور كثيييييييييييييير مع انه مهمل شوي

فـ اللغة ما تخوف ابدا...بس الجامعة تخوف لوووول
    7 "
  5. اتفق مع كلام تويستد
    فترة اللغة اكثر من كافية لو حسبت فيها فترة الـ 6 شهور تمديد
    يعني في سنة تقدر تخلص ان شاء الله
    و بـ العكس من تجربة انتبهت انه الطلبة اللي ما يعرفوا شيء في اللغة احسن من اللي عندهم خلفية
    لانه اللي عنده لغة من الاساس يعتمد على انه شاطر و انه ما يحتاج مذاكرة فـ من شدة التساهل تلاقيه يعيد مستويات المعهد كثير
    و لما ياخذ الاختبارات تبع اللغة مثل التوف والايلتس تلاقيه يضيع مرة وحدة
    بعكس اللي ما يعرف شيء تلاقيه متلهف لانه يتعلم و يصير من نفس مستوى اللي معاه و النتيجة انه يتوفق اكثر من غيره خاصة انه
    اتعلم اللغة على يد الناطقين الاصليين بـ الانجليزية

اتوكل على الله و لا تهوجس
    7 "

6. آللغه فعلآ أحيآن هآجس ,, ولكــن ثقه ثقه تآمه إن آللغه إذآ مآحبيتهآ مآتحب وهذهـ خذهآ قآعدهـ بآلحيآهـ " إذآ حبيت آلشي تبدع فيه " ..
    بس فعلآ لجل ترتآح نفسيآ روح لمعهد تآبع لجآمعه عندهآ قبول مشروط .. وبعلمكـ شي ضروري ومهم ترى آلهآجس مو أجيب درجه بآللغه وأدخل ,,
    آلمشكله تدخل آلجآمعه وإنت للآن معكـ دكشنري !!
    لأنه فيه نآس كثير وآلقآئمه تطول ,, يدخل للجآمعه ومآيفهم يفهم شي من آلمحآضرآت وشخصيآ أعرف وآحد كآن يدرس بلندن كآن بعد آلجآمعه يحضر كلآسآت تقويه بآللغه ولأن عيآل عمه معه بنفس آلتخصص
    مآدري كيف أخذ آلمآستر بصرآحه !!

دآئمآ آلشي أللي تخآف منه وآجهه وإختبآر آلآيلتس لآ تتهرب منه يعني من فترة 3-6 تقضيهآ بآللغه أدخل الإختبآر وبعدهآ عآلأقل أدخله شهريآ ..
    وآلآن رح أجآوبكـ على أسئلتكـ :

أولا : هل المدة المسموحة (سنة) تكفي لتحقيق شرط اللغة المطلوب من الجامعة؟!>>>> بشكل مجمل بغض النظر عن تفاوت الاشخاص وتعلمهم
    نعم تكفــي بشرط الإلتزآم وآلتركيز على آلهدف من قدومكـ لأمريكآ أللي هو ( آلشهآدهـ ) .. وترقية آلبعثه للدرجآت آلعلميه آلتآليه.

ثانياً : كيف استطعت اجتياز اللغة والدخول للجامعة ؟
    تجتآزهآ بتوفيق آلله ثم بعقليتكـ إذآ حكمت أموركـ في كل شي ,, وشديت حيلكـ وتعلمت وإتبعت طريقه معينه تسآعدكـ لأن أحيآن آلشخص مآيعرف كيف يتعلم لغه !!

ثالثاً : هل من كلمة أو رساله توجهها للأشخاص المتخوفين من ان تمضي الايام والشهور وتنتهي سنة اللغة وهم لا زالو يجدفون مناضلين في اكتساب اللغة !
    توكل على آلله ومآجيت لأمريكآ إلآ وإنت قدهآ وتذكر هآلشي إن آلمقعد آلدرآسي أللي إنت فيه ,, ترى في كثير غيركـ يتمنوهـ .. آللغه مآهي إلآ آللبنه الأولى للبنآء آلصحيح
    كون نفسكـ لجل ترتآح سنين قآدمه ولجل تعيش عيشه كريمه وتعز نفسكـ وأهل بيتكـ ,
    ,

بآلتوفيق ,,
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة luv10
    من وجهة نظري هناك خيار اعتبره فعال جداً ويغنيك عن درجة معينة في التوفل او الايلتس الا وهي اختيارك لمعهد وبمجرد ان تنهيه يضمن لك دخول الجامعة اما ان يكون معهد الجامعة نفسها (ليس كل معاهد الجامعات تضمن قبول في الجامعة)

او هناك معاهد ELS اللي بمجرد انهاء البرنامج عندهم هناك عدة جامعات تعترف بشهادتهم ولو ان عندي تحفظ على جودة التدريس عندهم لكن تعتبر ELS خيار ممتاز للي مبتعث و عنده خلفية جيدة في اللغة
    صحيح كلامك ,, المعاهد اللي تضمن لك مقعد بع انتهاء من مستوى معين هي خيار جيد ولكن معضمها ان لم تكن جميعها متكدسة او مغلقه

ولكن !!!

هل انا ادرس اللغة لتعلم اللغة نفسها ام لأجل قبول الجامعة فقط دون التعلم ؟ّ

عالعموم اشكرك عالرد وجزاك الله خير
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al-wed
    حبيبي شوف,, انا مثلك اول ماجيت, وكنت شايل هم اللغة ومدري وشو ووووآلخ.. الزبدة مااعرف شي حتى يس ونو كنت اغلط فيهم.. والله كنت اغش اسمي من الجواز عشان مااغلط بالحروف هههههههههههههه

لاكن توكلت على الله وحطيت هدف قدامي , وصرت كل يوم اتعلم لي كلمات جديدة ,, ماانتهت سنه إلا انا جيني قبول نهائي بالجامعة ولله الحمد.

مع ان في ناس من دخلو معي المعهد وهم ماشاءالله تبارك مستواهم افضل مني بكثير, لاكن من الاهمال ماقدروا يطورون لغتهم اكثر ويوصلون للهدف المطلوب..

فالمسأله عزيمة , وابشرك بالجامعة الحين مستواي جددددداً حلو ولله الحمد من فضله.

فالمسأله عزييييييييييييييييييييمة ,,, لاتشيل هم , توكل على الله, وثق تماماً ان الله بيوفقك بالاخير لك.

بالتوفيق

ماشالله تبارك الله ، الله يزيدك من علمه وينفع بك يارب

صحيح العزيمة ثم العزيمة ثم العزيمة

ولكن!!!

قد تخون العزيمة انجاز الشخص ويجد نفسه محبط

أنار الله دربك ويسسر لك أمرك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Twisted
    فترة اللغة تكفي ان شاء الله حتى لو ما تعرف ABCD

من اللي اشوفه ثلاثة اسباب يخلوا المبتعثين يفحطوا باللغة

السبب الاول انهم يتنقلوا كثير بين المعاهد و يضيعوا وقت على انفسهم

الثاني انهم ما يختبروا ايلتس او توفل لانهم خايفين منه...المفروض يختبروا على الاقل كل شهرين

الثالث انهم يسقطوا فـ اللفل متعمدين لانهم يبغوا يفلوها...مو مشكلة اسقط ولا تسوي هومورك اذا كنت فاللفل الاخير و عندك وقت فاللغة...بس الحبايب من لفل ون و هم يتكاسلوا

اهم شي اختبر ذا الاختبارات و انتضم مع المعهد ولا تتنقل ما بين المعاهد

ولد عمي كان يعرف جملة وحدة see you later لزوم الكولنة فالسعودية

بس صار له هنا سبعة شهور و اشوف مستواه تطور كثيييييييييييييير مع انه مهمل شوي

فـ اللغة ما تخوف ابدا...بس الجامعة تخوف لوووول

كلامك جميل جداً ، لكن اعتقد الطالب مايغير المعهد الا ااذا شاف ان المعهد لن يفيده ويطوره كثير

على خطاكم نسير وانشالله نلحق بركبكم في احدى الجامعات قريباً
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    اتفق مع كلام تويستد
    فترة اللغة اكثر من كافية لو حسبت فيها فترة الـ 6 شهور تمديد
    يعني في سنة تقدر تخلص ان شاء الله
    و بـ العكس من تجربة انتبهت انه الطلبة اللي ما يعرفوا شيء في اللغة احسن من اللي عندهم خلفية
    لانه اللي عنده لغة من الاساس يعتمد على انه شاطر و انه ما يحتاج مذاكرة فـ من شدة التساهل تلاقيه يعيد مستويات المعهد كثير
    و لما ياخذ الاختبارات تبع اللغة مثل التوف والايلتس تلاقيه يضيع مرة وحدة
    بعكس اللي ما يعرف شيء تلاقيه متلهف لانه يتعلم و يصير من نفس مستوى اللي معاه و النتيجة انه يتوفق اكثر من غيره خاصة انه
    اتعلم اللغة على يد الناطقين الاصليين بـ الانجليزية

اتوكل على الله و لا تهوجس

معنى كلامك ,,,, الطالب الذي لايملك خلفيه جيدة في اللغة الإنجليزية كفيله المده بتجوازه عقبات اختبارات اللغة فمابالك بالطلاب اللذين يتمتعون ببعض مهارات اللغة

كلام محمس ,,, لك ودي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.