الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ينتابني خوف من الفراق للاهل والسفرة باقي عليه اسبوعين!

ينتابني خوف من الفراق للاهل والسفرة باقي عليه اسبوعين!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4091 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اجمممد يّلد دنتا راجَل ,,

الغربة ليست البعد عن الام والآب ,, وليست البعد عن الوطن ,, الغربة هي بعدك عن ابناءك وزوجتك ,,

وإسأل من شئت ,, لن تجد مرآرة الغربة إلا إذا إبتعدت عن ( ولّدك وبنتك ) وزوجتك ,,

ونصيَحة حآول تتقبل الموضوع بصَدر رحب جدا ,

وان تعلم ان هذه هي سنة الحيَآة , وإنت الآن مسؤول عن نفسك , واولى بالأهتمام بنفسك ( وطبعا لا ننكر اهلنا وعزوتنا ومن سهر علينا وان نرد ولو شيء من جميلهم )

وان يكون تفكيرك منصب في دراستك وحياتك القادمة فقط

وان لا تتقيد تحت ضل المشآعر والعواطف , فنبقى في مكانك مكبلين , ولا جديد !

اخيرآ , آسال الله ان يجعلهم لك ذخر و ان تقر بك اعينهم , ولا ترى فيهم ولا يرون فيك مكروها ,,
    7 "
  2. الدنيا يا خوي تبيلها معافره ..... و انت رايح تدرس عشان تتسلى، انت رايح تدرس عشان تحصل وظيفة جيدة عشان تعين اهلك و قت العازة
    في ناس الحين يضربون يد بيد عشان فرطوا في اوقات كان بأمكانهم يسوو شي يستفيدون منه في مستقبلهم

حسس اهلك انك رايح عشانك و عشانهم، لان الدنيا ما يعرف لها احد، تتقلب كل وقت ( الله لا يغير عليكم)

و خذها مني نصيحه، انا موظف و اعرف اوضاع التوظيف،، نصيحة لا تروح لجامعة تمشي ترى الحين كل يعرف وش وضع الجامعات برى سواء شركات او جهات حكومية
    ما اقولك رح لـ توب تن لكن لا تروح ورى المية

موفق
    7 "
  3. يقال العسكرية مصنع الرجال

وأنا أقول الغربه كذلك مصنع الرجال

لكن الأن الوضع أفضل وأنت ستأتي لأمريكا وفيها أكثر من 100 ألف مبتعث سعودي في كل مكان ستجد سعودي وبذلك لن تحس بالغربه كما هي

توكل على الله وإن شاء الله تتسهل أمورك أهم شيء تحقق الهدف الذي تطمح للحصول عليه

قال الشافعي:

تغرب عن الاوطان في طلب العلا *** وسافر ففي الاسفار خمس فوائد
    تفريج هم واكتساب معيشة *** وعلم وآداب وصحــــــــبة ماجد
    فإن قيل في الاسفار ذل وغربة *** وقطع فيافٍ وارتكاب الـــــشدائد
    فمـــوت الفتى خير له من حياته *** بدار هوان بين واش وحاســـــد
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dead n gone
    هتلر يقول : 3 تصنع الرجال

1- العسكرية
    2- السجن
    3- الغربة

مقولة صحيحة أشكرك عليها

فجميعها تخلو مع نفسك وتناجيها وتراجع كل شيء فلا ظهر ولا سند لك إلا الله سبحانه

تقوي نفسك بنفسك وتعصي هواك وتعتمد على نفسك وتقهرها من أجل هدف تصوب نظرك نحوه
    7 "
  5. بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على نبينا محمد وعلى ال بيته الطيبين الطاهرين وصحبه الكرام الصالحين

أخوي كاليفورينا , بداية الله يوفقك والله يرزقك بر والدتك وهذي اكبر شرف للواحد انه يحب امه وابوه و متعلق فيهم . لأن بصراحه موضوع العقوق و العياذ بالله انتشر بشكل مخيف أسأل الله ان يجعلنا و اياكم من البارين بأباهم وأمهاتهم

يمكن بعضكم بيقول اش الشطحه ذي لكني لا أؤمن بالشطحات اذا كانت ذات طاابع ديني لأاني رجل لا أفصل بين أمور الدنيا و المعتقدات الدينيه الإسلاميه ,

صحيح إنها أول مشاركه ولي و برضو انا نفس الوضع بعثتي إنشاء الله بعد اسبوعين و لا أخفيك إني خايف و متردد و متقروش و أعرف إني بنصدم نفسيا و منعنويا ولكني أستودع الله ديني وعقلي و أمانتي لذلك اخي كاليفورنا ,, عليك اولا بتخصيص وقت من اخر الليل تجلس فيه مع اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــه سبحانه و تعالى

و أي شي تبغاه ولا تقدر تعبر عنه و أي شي وحط تحت كلمة أي شي خط رايح جي و أيقن أن كل شي بيد الله سبحانه و تعالى أطلبه من الله سبحانه و تعالى أسال الله ان يحفظ لنا ديننا و أماناتنا و اخلاقنا الأسلاميه

أسأل الله لي و لك ولجميع المبتعثين و المسلمين في الدنيا حسنه و في الاخره حسنه و أن يقينا عذاب جهنم

هذا و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    7 "
  6. الله يحفظك لأهلك و يحفظهم لك انا معجبة جدا بمشاعرك الرقيقة تجاههم ولكن لا تقلق الشعور سوف يختفي من اول اسيوع حصوصا مع مرمططة فتح ملف طالب مبتعث في البوابة و اشياء اخرى حتنسيك كل شي
    بالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  7. السسسسلآم عليكم .. صبآح الخير
    معليش عندي استفسار خاج موضوعكم بس لاني كتبت موضوع وماحد جاوبني بليز اخوي بما انه سفرتك قربت فاكيد انك خلصت اجراءات الفيزا عندي سؤال بسيط الله يرحم والديك الI-20 وصلت ولازم اخلص اموري بسرعه

سؤالي بس المعلومات المطلوبه بالصوره المرفقه وشلون اعبيها من وين اجيب هالمعلومات ما لقيت شي بموقع الوزاره

بالعربي انت عبيت هالبيانات وطلعت الفيزا بليز مساعده والله يجزاك خير ويسهلك امورك ويردك لاهلك سالم غانم وترفع روسهم ان شاء الله
    7 "
  8. بعد ردودكم حسيت اني ولد الجيران

أهلي بعض الاوقات لو ما أتصل يمكن مايتصلون هههههههه

المهم يالغالي
    صدقني فترة وراح تعدي ان شاء الله
    فترة أول اسبوعين الى شهر راح تعاني شوي
    لكن خلال هالفترة حاول انك ماتكون في فراغ
    اشغل نفسك بأي شئ لان الفراغ يعطي مساحة أكبر للقلق النفسي
    اما لو تشغلك نفسك بأي شئ مثل استكشاف المدينة وماترجع الا للنوم بيكون شئ حلو
    ايضاَ شئ آخر بيساعدك على هالشئ وهو النوم مبكراً والاستيقاظ مبكر جداً يعني الفجر تقريباً
    سبحان الله فترة النهار مريحة نفسياً للأنسان وجسدة وعقلة يكونوا في وضع قابلية للعمل والتلقي أكثر
    فلو استمريت على هالوضع أقل شئ أول اسبوعين راح تعدي مرحلة التغيير بسلام بأذن الله
    طبعاً قبل هذا كلة الصلاة الصلاة الصلاة

بالتوفيق
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.