الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار آنآ وآبوي وآلآبتعاث

استفسار آنآ وآبوي وآلآبتعاث


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1795 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. ما شاء الله تبارك الله ❤❤❤
    أحيي هالطموح اللي فيك ، واصلي حبيبتي و لا يهمك كلام أحد ، لأن بجد ما راح ينفعك إلا دراستك و شهادتك
    إسمعي مني حبيبتي .. كلام المحبطين اللي حولك مهما كانوا لا تعطينه أي اهتمام
    خليك واثقة من نفسك و من قدراتك و من تحقيق طموحاتك
    لأنهم بالنهاية ما راح يقدمون و لا راح يأخرون ، من بعد توفيق رب العالمين إنتي اللي بيدك تبنين مستقبلك مثل ما تبين
    و إنتبهي تلتفتين لكلام الناس و المحبطين و تهملين دراستك زي ما سويتي و صار فيك هالترم
    و لسى قدامك وقت طويل ، أربع سنوات ، بهالأربع سنوات ممكن أشياء كثثثثير تصير
    يعني اللي أقصده بدري على إنك تكلمين أبوك و تحاولين تقنعينه

    الله يوفقك يا قليبي و يبلغك طموحك ❤❤
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MoH9ALi
    وعليكم السلام
    اولا , انتي ذكرتي جامعة هارفارد الي تعتبر ثالث اقوى جامعه بالعالم
    والمغزى من كلامي ليس التعجيز بالعكس انا اشوف من كلامك ان عندك هدف وغايه بالحياه وهي الالتحاق بهالجامعه ومافي شي مستحيل التحقيق بهالعالم
    ما عليك من كلام فلان وعلان كم وكم شخص استطاع تحقيق حلمه , حلم البروفيسور رايت آله تطير في الهوا وهذا الحين نستخدم حلمه و حلم بابلو بيكاسو ان يكون فنان عظيم في الرسم والنحت وقد كان
    والكثير والكثير من العظماء الذين حققوا احلامهم
    هناك قصيده جدا جميله لبابلو بيكاسو ارددها في حين الى اخر
    امتلك المستقبل عندما اغلق عيني ...
    ارى انوار المستقبل والسماء تغطي كل الليالي ....
    يقول الناس ان الحياة ستنتهي ولكنني اقول ان حياتي قد بدأت للتو ...
    سأرسم لوحتي لأنني استطيع ان امتلك المستقبل ....
    نعم سأرسم لوحتي ... لانني دون شك سأصبح كبيراا
    ثانيا , حبيت انوه ان افضل جامعه للتكنولوجي وما خذه الترتيب الاول هي معهد ماساتشوستس للتقنيه ( Massachusetts Institute of Technology )
    معلومات عامه في ويكيبيديا هنا , وهذا موقعها الرسمي هنا
    ثالثا , عشان ابوك حطي امل انه بيرضى ماتدرين بين يوم وليله تتغير كل الامور فسبحان مغير الاحوال
    اهم شي ايمانك بالله ودعواتك والله مايخيب مسترشدا قصد اليه داعيا
    بس عليك بذل الاسباب واهم الاسباب بعد الدعاء تعلم اللغه الانجليزيه بقدر ماتستطيعين
    ختاما , عذرا على الاطاله واتمنى لك التوفيق
    دمتم للرحمان غانمين
    ربي ..كن لأخي العضو ( MoH9ALi )
    حبيباً .. قريباً .. ولدعائه مجيباً
    يارب ..
    ارضى عنه رضى لا يحزن بعده ابداً
    الله يجزاك خير
    وبالنسبة لمعهد ماساتشوستس سويت عنه searching سريع ولقيت الناس يمدحونه << شكلي بحول عليه
    وان شاء الله ناويه ما أخرج من المملكة الا وانا مختبرة التوفل وناجحه فيه يارب

    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا العنود
    أوافقك الرأي يا عزيزتي في الآية الكريمة (ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)
    لكن يبدولي إنك تحسستي من كلامي لذلك يا صغيرتي عشان ما تشيلين بخاطرك وتتضايقين مني راح أوضح لك
    أولا لو أعدتي النظر في حديثك راح تلاحظين انك جنحتي للخيال
    وهذي ليست مذمة أو قدح في حقك بتاتا
    ثانيا مساعدة ماما وبر الوالدين بشكل عام هذي نصيحة أوجها لنفسي قبل أوجها لك
    رضى الوالدين من أسباب الفلاح في الدارين
    فما أدري ليه زعلتي مني
    حبيبتي الله يرضى عليك أنا ما راح أقعد معك كلمة بكلمة
    لأني مابيني وبينك أي شئ
    لكن أنصحك لا تسبقين الكلام قبل أوانه
    وتتخيلين إنك في مشكلة وتبحثين عن حل
    لأني فعلا قريت كلامك أكثر. من مرة و توقعتك على وشك ابتعاث
    والنتيجة إنك لازلتي في المتوسط وقاعدة تتخيلين المستقبل وتبكين على شئ ما صار
    قال تعالى ( يا أيها الذين أمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم) خلي كل شئ بوقته
    وأرجع أعيدها ياعزيزتي لا تزعلين من كلامي
    واحسني الظن دائماً
    وختاما اسأل الله لنا ولك التوفيق في الدارين
    دمتي بود يا صغيرتي

    اللهم متّع قلب اختي العضوه ( أنا العنود ) بالدنيا والدين
    وارضي نفسها بجنة الخالدين
    وحبب فيها كل العالمين
    سوري يعني أنا حسيت بكلامك نوع من السخريه بطموحي وزي كذا
    أنا معك ي قلبي اني ما أستبق الأحداث
    لكن برضو ما أحب أمشي بالمجهول
    مأ أحب أقدم على خطوة بدون تفكير ، أحب أمشي وأنا عارفة ايش بسوي وكيف
    عشان كذا أنا لما أتخذ قرار وخصوصا قرار كبير وبيأثر على مستقبلي زي الابتعاث لازم أفكر واشوف ايجابياته وسلبياته من الحين
    لازم اتثقف عنه وأعرف اول ما أوصل أيش اسوي وزي كذآ .. وهذي الاشياء كلها أعرفها لمآ أقرأها من تجارب المبتعثين
    وشكرا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت حصة
    ما شاء الله تبارك الله ❤❤❤
    أحيي هالطموح اللي فيك ، واصلي حبيبتي و لا يهمك كلام أحد ، لأن بجد ما راح ينفعك إلا دراستك و شهادتك
    إسمعي مني حبيبتي .. كلام المحبطين اللي حولك مهما كانوا لا تعطينه أي اهتمام
    خليك واثقة من نفسك و من قدراتك و من تحقيق طموحاتك
    لأنهم بالنهاية ما راح يقدمون و لا راح يأخرون ، من بعد توفيق رب العالمين إنتي اللي بيدك تبنين مستقبلك مثل ما تبين
    و إنتبهي تلتفتين لكلام الناس و المحبطين و تهملين دراستك زي ما سويتي و صار فيك هالترم
    و لسى قدامك وقت طويل ، أربع سنوات ، بهالأربع سنوات ممكن أشياء كثثثثير تصير
    يعني اللي أقصده بدري على إنك تكلمين أبوك و تحاولين تقنعينه
    الله يوفقك يا قليبي و يبلغك طموحك ❤❤
    اللهم اجعل اختي العضوه ( بنت حصة )في كنفك عزيزه شامخه
    ورفعة عن الخلق دائمه
    وسخر لها الخير من حيث لا تحتسب
    ووفقها في كل طريق تسلكه يا سامع كل دعاء

    الله يجزاك خير ع الدعوه الحلوة حياتي
    وبالنسبة أني أقنعه من الحين فـ أبوي ما يقتنع من أول مرة يعني يبي له وقت
    والمثل يقول ((كثر الدق يفك اللحام)) فـ أنا حاولت مبدئيا أتخذ هذي الاسترتيجيه <خليتها حرب ههه> وبين كل فترة وفتره أفتح الموضوع وأكون مجهزة نفسي بمعلومات تكفي لانهاء النقاش لصالحي
    وشكرا


    7 "
  5. احي فيك همتك العاليه
    وخليها قاعده "ماتؤمن به تحصل عليه"
    ركزي بدراستك ولا تحطين فكره انو انتي توك بالمتوسط وما تشدين حيلك لا بالعكس لازم من الحين اشدين عشان بالثانوي تجيبين نسبة كويسه
    ودايم ادعي ربك انو يحقق لك مرادك وييسر لك
    انا من كنت في الثانوي افكر اطلع ادرس طب بأمريكا لكن كانوا اهلي رافضين والموضوع من سابع المستحيلات والكل يقول لي لا تفكرين مجرد تفكيرر لكن الحمدلله ربي بيعوضني بالماستر ان شاءلله
    حطي ببالك البعثه ماهي الا طريق واحد للنجاح لو يوم من الايام ما تيسرت اعرفي انها خيره وما يمنع انك تكونين ناجحه ومتميزه في تخصصك بدون ابتعاث
    موفقه حبيبتي ولاااااااااااا تسمعين لاي احد يحاول يحبطك ويقلل من احلامك مهما كان الشخص
    7 "
  6. بالعكس ماهو غلط ان يكون عندك طموح من الان .. الا لابد يكون عندك طموح تتعبين علشانه ..
    وصدقيني هذا الشيء راح يرفع من معنوياتك ويخليك تجتهدين اكثر واكثر لاجل توصلين لغايتك ..

    المسأله ماهي مسألة انك لابد تكونين بالثانوي حتى تجتهدين ويصير عندك طموح !
    الطموح ممكن يكون من الابتدائيه ! ..

    انا انصحك انك تواضبين على طموحك .. وصدقيني اختي ماراح تندمين يوم من الايام على هذه المواضبه والمثابره ..

    ولا تأيسين ابدا .. او تخلين الكلام يأثر فيك ..

    صدقيني اختي .. مثابرتك واجتهادك لطموحك .. راح يسهل عليك انك توصلين للي تبينه ..
    الله عز وجل يقول في حديثه القدسي " اسعا ياعبدي وانا معك " .. يعني اسعي في امورك واجتهدي فيها ولا تنسين ان الله معك لان التوفيق بيد رب العالمين .. وبدون اللجوء اليه ماراح تتوفقين !
    وخلي دائما ايمانك بالله قوي .. وظني بالله خيرا .. كما قال تعالى في حديثه القدسي " انا عند ظن عبدي بي "..
    بمعنى انها جازمه ومحتمه للامر .. لو ظنيتي خير بالله .. ستجدين الخير .. ولو ظنيتي غير ذلك .. ستجدين حياتك ماظنيتيه بربك .!

    فانتي لا تحبط عزيمتك .. وكملي واجتهدي بالموضوع .. وبالنسبه لابوك .. صدقيني الان راح يماطل فيك لسبب ! انه بيشوف جديتك بالموضوع .. لانه حاسب حسابه ممكن انها بس نزوه مثل مايقولوا وبتروح ..
    ولا تستعجلين على موافقته مادام انتي ماعندك الأدله اللي تخليه يعرف مدى حرصك على الوصول طموحك .. وبها سوف يوافق باذن الله .. لانه بيثق ثقه تامه في وقتها بجديتك بالموضوع ..

    فمن الان اجتهدي وكملي على اجتهادك ولا تتكاسلي بالامر .. ولا تفكرين كثير بالبعثات .. بل ركزي اكثر على دراستك ..
    وتأكدي كثر ماتجيبين درجات عاليه .. كثر ماتزيد ثقة ابوك بعقليتك وجديتك بالدراسه وهذا الشيء مايخليه يتهاون بعقليتك بالعكس راح تلاقينه يحاول يساعدك على التطوير ويساهم معك بالموضوع ..



    وعسا الله يوفقك ويحقق لك امانيك يارب العالمين ..
    7 "
  7. يازينك =) ماشاءالله صحيح انك صغيرة ع هذا التفكر ولكن .. أنا أشجعك ع الطموح النقي
    و أنصحك ياحياتي > انصحك ترتبين اهدافك من المهم الى اللي مو مهم مره ، من اللي تعشقينه مره الى اللي تميلين له
    > يعني مثلاً ١- دكتورة ، ٢- معلمة رياضيات =) ....... وهكذا ، اذا لاسمح الله ماحصل تصيرين دكتورة يكون عندك خطة او هدف ثاني تحبينه > اللي هو معلمة .

    ممكن في عمرك ماراح تكون الأفكار واضحه جداً ، لانوه في مرحلتك العمريه التقلبات راح تكون طاغيه ع تفكيرك .
    ، ولكن هذا لايمنع انك تحاولين ترسمين خطتك المستقبليه بمشورتك اهلك واللي اكبر منك ، وحطي في بالك ان ممكن هذي الخطه تتغير في يوم من الايام لذلك حطي فيها بدائل =)

    كل شيئ يبدأ بحلم > كارل ساندبرج
    7 "
  8. واااااااااااااو
    انا على بالي فئة ابغى اصير كذا لما اكبر انقرضت في السعودية بسبب اوضاع التعليم المتدنية جدا
    بس عن جد الخير باقي في امة محمد !!!
    حبيبتي والدك كان معطيك الموافقة لما شاف منك شدة الحيل ,, بس بعدين بدا يحس بـ اهمالك فـ كنسل
    الحل : شدي حيلك حاليا و اثبتي له انه عندك هـ الرغبة و هـ الطموح و ما اعتقد بـ يرفض
    ولو افترضنا معك جدلا انه رح يرفض خليك مجهزة لـ نفسك خطة بديلة
    قريت قبل فترة عبارة جميلة جدا ,, ترجمتها اذا الخطة أ ما نجحت فـ الابجدية ما زالت تملك الكثير من الحروف الاخرى
    بـ معنى حتى لو مخططك الاساسي ما نجح عندك ملايين الخطط اللي ممكن ترسميها لـ نفسك

    شدي حيلك و ان شاء الله نسمع عنك انه ابتعثتي و على هارفارد بعد
    7 "
  9. أنا نفسي في دعوة حلوة

    و مثل ما قالت الأخت " أوكاسيا" .. الموضوع سهل .. شدي حيلك في الدراسة و أبوك ما عنده مشكله .. لأن مثل ما ذكرتي السبب إن نزل مستواك في الدراسة .. و أكيد كلامه هذا إن رافض علشان يخليك تجدي أكثر في الدراسة

    و كل أب يحب مصلحة أولاده و بناته و يتمنى يكونوا أفضل منه

    بالتوفيق
    7 "
2 من 6 صفحة 2 من 6 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.