الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار آنآ وآبوي وآلآبتعاث

استفسار آنآ وآبوي وآلآبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4118 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. رضا الله عز وجل من رضا الوالدين ,, هذا اولا ,, لذلك يجب ارضائهم حتى ولو كان على حساب مستقبلك ,,
    ثانيا ,, اعتقد بإن فكرة الإبتعاث ( في حال كونك متفوقة ) لن تجدي نفعا فإبمكانك اثبات نفسك وقدراتك هنا وتطوير نفسك
    , ولدينا العديد من الجامعات والحمد لله المؤهلة والقوية والكفيلة بتخريج طلاب منافسين لطلاب الجامعات الخارجية
    ولدينا جامعات منافسة في الطب و التكنلوجيا وغيرها ,, ولعلمك اللغة الانجليزية الآن اصبحت فرض اساس في اغلب الجامعات , وهناك سنة تحضيرية لجميع التخصصات كفيلة بتأهيل الطالب للدراسة الجامعية ,
    لذلك من وجهة نظري انك تبحثي عن ميولك داخل البلد افضل بكثير .

اخيرا : لو كنت والدك لن آسمح لك بألابتعاث في هذا السن حتى لو كلف الآمر جلوسك في البيت !!!
    7 "
  2. احترامي الكبير لوالديك على هالتربية ..
    غرسوا فيك حب التعليم والتعلم والتفكير في المستقبل ..
    وكانت المخرجات طفلة بعمر الـ 14 عام " أشــغـل " تفكيرها مستقبلها العلمي .. عن طفولتها ومراهقتها ..!!

سامحيني كوني ذكرت بأنك طفلة ..
    فعمرك " في هذا الزمن " يعتبر عمر الطفولة لمحدودية التفكير ..
    وانتي ماشاء الله تبارك الله عليك تخطيتي هالمرحلة ..!!

واصلي نجاحاتك وتفوقك في دراستك المتوسطة والثانوية من بعدها ..
    واشتغلي على نفسك في تعلم اللغه الانجليزية في هذه الفترة ..

واسألي الله في صلاتك ودعاءك ان يحقق امانيك وحلمك الدراسي ..

ولكن ..
    و من باب تجربة وانا اخوك ..
    ليس كل مانطمح اليه قد يتحقق ..!
    فأخاف عليك ان تصطدمي مستقبلا بواقع لا يحقق لك طموحاتك ..
    وبالتالي قد يؤثر على نفسيتك بشكل سلبي ..
    فكما تعلمين .. ارزاقنا قد كتبها الله .. وقد لاتوافق طموحاتنا ..
    والعلم .. والشهادات العلمية كلها من الارزاق ..
    فلا تشغلي تفكيرك بها كثيرا ً ..

استمعي الى هذا المقطع ..

الله يحفظك ويحميك ..
    7 "
  3. يمكن افيدك بحياتي العجيبه !! الكوكتيل !

انا سلمك الله كنت ابي اصير :

طيار - مهندس - مشغل في سابك - قاضي - دكتور جامعي - طبيب - ضابط - قواة خاااااصة وابكي عليها للحين - قوات البحرية - مبتعث - دكتور لغات لحبي لها - طبيب اسنان - اخصاااائي تغذية

هذي رببببع التخصصات اللي كانت في راسي

طبعا كل فترة من الفترات اللي اكون صاامل على شيء فيها تجي الفترة اللي بعدها بوظيفة ومجال جديد وكللللللها كنت خلاااااص افكر اني بتوظفها

شفيني ذلحين ما احب اكون مبتعث بسس الزمان جبرني على الابتعاث ولا ما يسوى عندي بريال << راي شخصي !!

خلاصة الحكي راح يطلع في بالك الف مسلسل وفلم لكن حلو يكون عندك هدددددف

عندك الدكتور المصري مدري وش اسمه اللي ساااهم في علوم الذرة . امه كاتبه على باب غرفته الدكتور فلان وهو صغير . تخيلي ! الان يسوون افلام وثائقية عنه !! من كلمة وحدة !! عززت في نفسه الثقة !!

ومثل ما قال الاخ اللي فوق ( الحياة يمكن ما تحقق احلامك مستقبلا فلاا تتحطمين وشوفي غيره )

بالتوفيق
    7 "
  4. الله يوفقك ويحفظك وييسر عليك ماشاء الله عليك تبارك الله ,, أقف احتراما للي ربوك,, رقي ردودك والخلفية الدينية اللي عندك عكست سلامة ورقي اللي حولك والبيئة اللي انتوا فيها ,, وصدقيني شخص راقي مثل أبوك مايبي لك إلا الخير وعنده وجهة نظر ,, ومثل ما قالوا الأخوان قدامك أربع سنوات عسى الله يجعلهم سنوات خير علينا وعلى الجميع, فأنصحك بالصبر والجد والإجتهاد قدامك إختبارات تحصيلي وقدرات ,, وأنا والله لو عندي بنت ما أخليها تدرس إلا بعد البكالوريوس مهما كان تخصصها وشوفي النماذج المشرفة من المبتعثات والمرشحات اللي ماليه "مبتعث" الأكثرية الساحقة بعد البكالوريوس! الله يجعلك شعلة علم ومعرفة ودين وخلق ويرفعك بالدنيا والآخرة بالتوفيق أختي الصغيرة,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا العنود
    أوافقك الرأي يا عزيزتي في الآية الكريمة (ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)
    لكن يبدولي إنك تحسستي من كلامي لذلك يا صغيرتي عشان ما تشيلين بخاطرك وتتضايقين مني راح أوضح لك
    أولا لو أعدتي النظر في حديثك راح تلاحظين انك جنحتي للخيال
    وهذي ليست مذمة أو قدح في حقك بتاتا
    ثانيا مساعدة ماما وبر الوالدين بشكل عام هذي نصيحة أوجها لنفسي قبل أوجها لك
    رضى الوالدين من أسباب الفلاح في الدارين
    فما أدري ليه زعلتي مني
    حبيبتي الله يرضى عليك أنا ما راح أقعد معك كلمة بكلمة
    لأني مابيني وبينك أي شئ
    لكن أنصحك لا تسبقين الكلام قبل أوانه
    وتتخيلين إنك في مشكلة وتبحثين عن حل
    لأني فعلا قريت كلامك أكثر. من مرة و توقعتك على وشك ابتعاث
    والنتيجة إنك لازلتي في المتوسط وقاعدة تتخيلين المستقبل وتبكين على شئ ما صار
    قال تعالى ( يا أيها الذين أمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم) خلي كل شئ بوقته
    وأرجع أعيدها ياعزيزتي لا تزعلين من كلامي
    واحسني الظن دائماً
    وختاما اسأل الله لنا ولك التوفيق في الدارين
    دمتي بود يا صغيرتي

اختي وقبل ان اكمل قراءه كلامك لأنه بصراحه سقيم جدآ وغير واعية ان تتعاملي مع شخص اصغر منك سنآآ ويكون كلامك حافز له يتذكره طول عمره

الأحلام والامنيات والطموحات كانت مجرد خيالات في البداية .. كنت مثلهاا وكنت احلم بأحلام كثيره بعضها رافقتني الي الآن وبعض الاحلام تخليت عنهاا

الحمدلله قبل اسبوع تحقق حلمي في تخرجي من الجامعه بمعدل 4 وكان هذا المعدل خيال وحلم بالنسبه لي لأنه كان 2.26 لكن بالاجتهاد وترتيب احلامنا سنصل الي ما نريد

__

عزيزتي ودي ابتعث

طموحك جدآ رائع عند قراءه كلاماتك ارى امامي مستقبل باهر لك .. دكتورة جامعية .. حائزه على جائزه نوبل .. مخترعه .. عالمة .. برفسورة
    جميعهم كان لهم خيالات واحلام وكانوا بنفس عمرك يحلمون .. ووصلوا إلى طموحاتهم

واضح انك اكبر من عمرك ولباقتك في الحديث جعلتني استصغر بعض الردود أمام رجاحه عقلك وصغر سنك

لك احترامي
    7 "
  6. بكتب تعليقي و اعطيك نصيحة و كأنك بكرة بتدرسين بنتي في مدرسة او جامعة

اسمعي وانا اخوك،،،،،

الاحلام نعمة من الله لنا، لانها تعطينا شعور لا يوصف لما نقدر ان نكونه في المستقبل

لكن هذي تفضل مجرد احلام ما لم نطيقها في ارض الواقع وهذي مشكلة ناس كثيرة عنده احلام لكن تبقى احلام في عقلة باقي عمره

اتجاهات اي شخص تتغير و هو في العشرينات فكيف في سن المراهقة

تمسكي في حلمك و لا تدعي احد يغيرلك مساره، لانك بتصادفي شخصيات بتأثر عليك تأثير قوي و ممكن تحرف مسار حياتك لا حلمك فقط!

لا تسألي احد عن رايه في حلمك الا من تثقين

لا تتكلمي في حلمك كثيراً، فهذا يعطي انطباع و كأنك حققت حلمك و هذا قد يؤدي الى عدم الجد

عليك بالقرآءة في كافة اشكال العلوم حتى تعرفي ما هو الاقرب اليك بعد التخرج، و الانترنت هو الافضل

هناك الكثير من الاعظاء في المنتدى يساعدون الآخرين و هم بمثابة الشعلة التي لا تنطفي في هذا المنتدى
    لكن عليك الحذر فهناك وحل اسفل قدميك!

حصني نفسك باذكار الصباح و المسى

عليك بطاعة والدتك فهي من الوسائل المؤدية الى توفيق الله لك في حياتك

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  7. أولا: أود أن أقول لك ماشاء الله تبارك الله أيها الطموحة, رغم صغر سنك فمستوى عقلك كبير ومنفتح, أبقي على حلمك فيوما من الأيام سيتحقق بالنجاح بإذن الله
    ولكن نصيحتي لك يا أختي الصغيرة أن تسمعين نصيحة أبيك, تدرين لماذا؟؟ لأنه يحبك ويخاف عليك وهو مجرب الحياه وأخذ من دروسها وعبرها. فالسن الذي أنتي فيه
    يحتاج رعاية من أبويك وأنتي لا تستطيعين فراقهم. أؤيد فكرتك بشدة ولكن ليس الآن لأن الغربة صعبة على من هم في سن الثامنة عشر وما فوق. تحتاجين لمرشد ومعين في بلد غريب
    فلا زلت في مقتبل العمر تستطيعين أن تكملي دراستك حتى تتخرجين من الثانوية وأن أضمن أنك تستطيعين تحقيق إنجازات في حياتك الدراسية لأنك طموحة ونظرتك ثاقبة فقليل من مثلك
    يفكر مثل ذلك. عليك بصلاة الإستخارة وأدعي الله أن يكون معك وجعلي تفكيرك في الإبتعاث بعد ماتنتهين من دراسة الثانوية.
    وفقك الله وسدد خطاك.
    7 "
3 من 6 صفحة 3 من 6 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.