الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار آنآ وآبوي وآلآبتعاث

استفسار آنآ وآبوي وآلآبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4120 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M.Uk
    أولا: أود أن أقول لك ماشاء الله تبارك الله أيها الطموحة, رغم صغر سنك فمستوى عقلك كبير ومنفتح, أبقي على حلمك فيوما من الأيام سيتحقق بالنجاح بإذن الله
    ولكن نصيحتي لك يا أختي الصغيرة أن تسمعين نصيحة أبيك, تدرين لماذا؟؟ لأنه يحبك ويخاف عليك وهو مجرب الحياه وأخذ من دروسها وعبرها. فالسن الذي أنتي فيه
    يحتاج رعاية من أبويك وأنتي لا تستطيعين فراقهم. أؤيد فكرتك بشدة ولكن ليس الآن لأن الغربة صعبة على من هم في سن الثامنة عشر وما فوق. تحتاجين لمرشد ومعين في بلد غريب
    فلا زلت في مقتبل العمر تستطيعين أن تكملي دراستك حتى تتخرجين من الثانوية وأن أضمن أنك تستطيعين تحقيق إنجازات في حياتك الدراسية لأنك طموحة ونظرتك ثاقبة فقليل من مثلك
    يفكر مثل ذلك. عليك بصلاة الإستخارة وأدعي الله أن يكون معك وجعلي تفكيرك في الإبتعاث بعد ماتنتهين من دراسة الثانوية.
    وفقك الله وسدد خطاك.
    هي من الاساس تتكلم عن بعد ما تتخرج من الثنوي

ما تبي هي تجي امريكا من الحين

الموضوع هذا يناقشوا شي المفروض يتناقش بعد 4 سنين
    7 "
  2. للمعلومية فقط( الابتعاث يقتصر على التخصصات الطبية لمرحلة البكالريوس)

يا صاحبة الموضوع (ودي أبتعث) ويا سامية الجامعية ->> والعلم عند الله أشك إن المتحدث واحد لكن بمعرفين مختلفين
    كلا المعرفين يستفسر عن أشياء مستقبلية بل لا زالت في علم الغيب
    بل وأشياء خيالية و لأول وهلة أسمع بها فكلاهما يشتركان في عدة نقاط
    يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( المؤمن كيس فطن)
    لن أخوض في التفاصيل كثيرا ولن أعطي الموضوع أكبر من قدره فلست في مضمار سجال ..

فالوقت يمر ومن الأفضل استثماره بالشئ النافع من ذكر أو تسبيح أو طاعة أو قراءة

لكن ليعلم ذوو البصائر بأنك تريد وأنا أريد والله يفعل مايريد
    فالحلم يضل حلما جميلا حتى يتحقق بالدعاء
    فبين الآمال وتحقيق الأحلام توفيق الرحمن

على كل أسأل الله العظيم أن يغفر ذنوبنا ويعطي كل داعٍ سؤله

في أمان الله...

7 "
  3. ههههههههههههههههههه حبيت تفكيرك ان المعرفين لشخص واحد .. الله يسعدك وربي ضحكتيني

في بداية كلامك تقولين لها روحي ياماما و بعدها وضحتي كلامك واعتذرتي رغم ان البنت ما زعلت منك دعت لك دعوات جميله ورجعتي تتكلمين في الدين وكل ردودك يتخللها (انك شخصيه غير مهتمه بالموضوع وغير متفرغه للنقاش)
    ورغم ذلك مصره على ان تكملي نقاشك المتناقض للنهايه !!! عجبي
    7 "
  4. مو ملاحظين انكم عقدتوا البنت؟؟

ياجماعه الخير خلوها تحلم وتخطط لأحلامهااا مو معنى كلامي انها تعيش بخيال بعيد عن الواقع تمامآ .. واضح ان البنت رغم صغر سنها الا ان عقلها يملك الكثير من الرجاحه والواقعيه

خُلاصة الموضوع ياصغيرتي ... إحلمي .. سجلي احلامك في ورقه اجعلي طموحاتك تدريجيآ مثلا طموحك حاليآ التخرج من المتوسط من الأوائل انجزلي هذا الطموح ثم سجلي ما بعده إلى ان تصلي الي هدفك الاساسي

اعلمي انك ستجدين اصوات محبطه كثيره ان توقفتي عندها لن تستمري ... اسأل الله لك التوفيق ....

همسة اخيره ~ تمنيتك اختي صدقآ لدي اخت بنفس عمرك لكن للأسف غير مهتمه بالدراسه وبمستقبلها .. الله يحفظك لأهلك (ماشاءالله تبارك الله)
    7 "
  5. ماشاءالله دعاويك حلوة ،،، اعجبتني ردودك
    -------
    انتي حطي هالشي في بالك اوكيك وادرسي واجتهدي ،،، وان شاءالله اذا وصلتي ثالث ثانوي اسال الوالد اذا ربي كتب لكم حياة عن الابتعاث .
    واذا تمت الموافقة اوكي حلو
    " احتمال في 2017 ماتعجبك امريكا ،، او ماتضطري تسافري عشان شهادة " محد يعرف ايش راح يصير بالمستقبل
    لكن الحين اهتمي بدروسك ونسبتك ماتنقص .
    بالتوفيق لك والله يحفظك .
    7 "
  6. يا سامية الجامعية
    الحمد لله إنك اكتشفتي الخصلة الي فيني
    لأني من جد ما أحب أتناقش وأدور وسط دائرة مفرغة
    وإذا حسيت مجرد إحساس إني جرحت أحد أبادر وأطيب خاطرة
    الحمد لله والشكر..!
    تقارن وتحلل ردودي وتستخلص وتستنبط أحكام بمزاجها
    وتثير بلبلة
    قل بخير أو اصمت، إما تصيرين محضر خير ولا مو لازم تردين
    وش دخلك بردودي أصلاً
    أنا ما وجهتلك الكلام من الأساس
    حدك الزميه ولا تتعدينه يا شطورة
    ردي على صاحبة الموضوع وكثر خيرك ؛شجعيها انصحيها شئ راجعلك
    أما تطفلين على غيرك وتطولين لسانك بكيفك هذا غير مقبول
    هذا كل الي عندي
    وما أعتقد إني راح أصغر عقلي أكثر من كذا وأرد عليك
    7 "
  7. الي يخطط وهو صغير ، يكبر "كبير" ، لأننا شعب متعود يمشي ع البركه ، مستنكرين فكرة إن البنت تخطط من الحين لقدام ! أوكي صح باقي اربع سنوات ويحلها حلال ، بس مايمنع ان البنت تحط في بالها تخطيط محدد من الحين وخطه بديله ، وتمشي عليه ، ومسألة ابوك ياحبيبتي ، امشي على مبدأ "كثر الدق يفك اللحام" ، وكل مره قوليله ان هذا طموحك وخطتك وعشان كذا انتي شاده حيلك ، ولما يشوف المعدل العالي وهمتك واصرارك من هنا وعلى مدى 4 سنوات راح يغير رايه ويدعمك كليا ، وهذا الشي الي بسويه لو انا مكانه ، لو اشوف بنتي جديه ومكافحه وطموحه ، لكن لما اشوفها مستهتره وهدفها بس السفر والفله هنا بيكون لي راي ثاني ، احييك بجد واهنيك على عقليتك ، لأن لو وحده ثانيه بعمرك كان تفكيرها مقصور بتفاهات مراهقات ، بس صدقيني بعد كم سنه راح توصلين لمكان يخالف ظن الجميع ، الله يوفقك ويوصلك للمكان الي تحبين وأعلى ، واصلي الاصرار على أحلامك ولاتتنازلين عن أي حلم ، وبتوصلين وتبدعين
    7 "
4 من 6 صفحة 4 من 6 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.