الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة هل هذا تعاون السعوديين فيما بعضهم في الغربة؟

مساعدة هل هذا تعاون السعوديين فيما بعضهم في الغربة؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4111 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 4.5
    الله يعينك ويفرجها عليك ..
    ياخوي تطمن هالمواقف والله ثم والله تصير للكل بلا استثناء يعني مو بس انت وتصير مع كل الطبقات الغني والي حاله يمشي
    لكن لازم تعرف يا اخوي .. (بعض الناس) مايسكن احد عنده او يقوم بمساعدته لانه (مايعرفه) الا ان كان قريبه او صديقه من السعودية هذي ممكن تنبلع
    هذي بعض أنظمة بعض الناس .. ومو معناته مافيهم خير .. هو حر بنفسه وبنفس الوقت معه حق لو قلبتها براسك
    لكن ان جيتني انا والله ثم والله لاسكنك عندي واذبحلك ثور امريكي لين ماتجيك الحوالة يعني يناس وخير يطير بيتكسر بيتك لا سكن عندك حق كم يوم ؟
    عموماً انت روح لولاية رخيصة لين ربك يفرجها وتنضم للبعثة وحول للولاية الي تبي ,, موفق
    والله وانا اخوك اللي هو رجال وقول وفعل ورجال ومتربية تربية رجال , يقول اعتذر ما اقدر لأسباب التالية :
    -
    -
    -

هذا ناحية الناحية الثانية واللي انا سمعته عن ولاية مجاورة لفرجينيا وينقلها لي أحد الأشخاص اللي اول ماراح لها , يقول حصلت طالب يستقبلنا بالمطار وحنا مجموعة طلاب وقام وزعنا على الطلاب اللي معهم سكن وظلينا كم يوم لين حصلنا سكن .

وربي لو اجي حق واحد هالأيام اقوله معك سكن او تبي روميت , حاس اني طالبه سلف 100 الف

لا بارك الله في الناس اللي مثل ذول
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    شف لك واحد سعودي تحسه رجال، وامسكه وقل له: اليوم رجلي على رجلك نطلع ندور لي سكن، وأعزمك على موكا في ستار بوكس، ترى ربعنا صاروا مثل الأمريكان ما يسوي شيء إلا لشيء.
    يعلم الله ان بمجرد سؤالك يافلان , تبي روميت معك ولو لمدة مؤقته ؟ بمعنى اني اشاركك اجار السكن

يعني سويت فيك خير زي ماتسوي فيني خير >> ولكن من يفهم هذي المعادلة !!
    7 "
  3. اخي ريبان تبي الصراحه انت تتحمل الخطأ ....

وش الي يخليك تطلع من السعوديه وانت عارف ان ماعندك سكن هناك ؟؟؟

الأصل والواجب عليك تحجز شقتك في مدينتك في امريكا من السعوديه وتظبط كل امورك من إلى ..... والان في عصر التقنية كل شئ يتـــم .. فيه مكاتب في الرياض تحجز لك كل شئ .....

أو تكلم نادي الطلاب السعودي قبل لا تسافر وتقول لهم يالربع احجوزلي شقه او بيت الي تبي وتستقبلوني في المطار وتاخذوني لشقتي وتعطوني شرح مفصل عن المعهد وعن المدينة ولا مانع لو تاخذوني في جوله فيها بعد ... والان احول لكم الي تبوووون .. بلا منـــة فلان وعلان ...

إإييييييه خلك متكتك وضعك ... لاتصير برحــــــــــه ... وبعدين انت رجل نويت البعثه على حسابك إذن إجمع لا يقل عن 200 الف ريال سعودي للمعهد والسكن وسياره واحلى لبس تلبسه واحلى اكل تاكله ...ولاااا انثبر في السعوديه ... الدراسه في الخارج ترى مو بهذي البساطه الي تتوقعها ..

وصدقني في شباب مبتعثين عن 1000 رجال .. موفق يا وحـــــــش
    7 "
  4. لا تتعب نفسك مع احد وانا اخوك ولا ترتجي احد ..

الديره ماهي بس للسعوديين ... بمعنى انه مو لازم تكون المساعده من السعوديين .. تقدر تسنع نفسك بنفسك ...

الطريقه طال عمرك .. اما تبحث عن طريق الموقع اللي عطيتك بردي السابق ..

او تبحث بنفسك بطريقتين .. عن طريق سؤال المحلات المجاوره للجامعه او المعهد ...
    تسألهم اذا فيه شقق قريبه من حولك .. وراح يعلمونك .. بس تقولهم يكتبون لك عنوانها .. وتروح لها ..

او تركب لك مع تاكسي .. وتقوله ابي شقق للايجار لي .. وهو بيفر فيك على الشقق .. لان التكاسي يعرفون الشقق ..
    ولا ازيدك من الشعر بيت .. اكثر ناس يعرفون وين السعوديين يتجمعون هم التكاسي .. يعني منطقة سكنيه غالبيتها سعوديين اول واحد يعلمك هو التاكسي يقولك هذي المنطقه كثير فيها سعوديين .. < من كثر اللي شافوه ..

لحتى ماتلقى شقه كويسه .. تستاجرها ..

هذي الطريقه اللي انا سويتها .. لا سعوديين ولا شي .. ولا احرجت نفسي مع احد ولا احرجت احد معي .. مثل مايقولون الوجهه من الوجهه ابيض ..
    جيت وركبت مع تكسي وقلت له ابي شقق ويفر فيني مايقارب ساعتين وانا وياه من مكان لمكان ..
    لحتى مالقيت السكن اللي انا فيه .. واستاجرته ونقلت فيه بنفس اليوم بعد .. صحيح التاكسي يعني اخذ مايقارب الميتين وستين دولار ...
    بس انها عندي اهون من اني ادفع ثلاث اضعافها في فندق ..

فانت وانا اخوك قم وسنع نفسك لاتربط نفسك مع احد ولا تقعد على رجا احد ...
    ان جات الجميله من دون سؤال .. فابرك الساعات .. ماجات .. فالدنيا ماهي واقفه على احد ..

الديره ماوقفت على اللي قابلتهم او حتى على السعوديين اللي بمنطقتك ..

اذا انت لازلت مالقيت سكن .. فانصحك لاتضيع وقتك .. شفلك تكسي وخله يفر بك على الشقق ..
    وجهز معك فلوسك .. يمكن بعد تروح مع واحد يعرف له مكان طيب وتستاجر من اول شقق تروح لها ..

هذا الكلام والله من اخو لاخوه .. وانت لك الحشمه والتقدير فديتك ..
    لكن من حرصي عليك ...

اخوك محمد
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النـــــادلر
    اخي ريبان تبي الصراحه انت تتحمل الخطأ ....

وش الي يخليك تطلع من السعوديه وانت عارف ان ماعندك سكن هناك ؟؟؟

الأصل والواجب عليك تحجز شقتك في مدينتك في امريكا من السعوديه وتظبط كل امورك من إلى ..... والان في عصر التقنية كل شئ يتـــم .. فيه مكاتب في الرياض تحجز لك كل شئ .....

أو تكلم نادي الطلاب السعودي قبل لا تسافر وتقول لهم يالربع احجوزلي شقه او بيت الي تبي وتستقبلوني في المطار وتاخذوني لشقتي وتعطوني شرح مفصل عن المعهد وعن المدينة ولا مانع لو تاخذوني في جوله فيها بعد ... والان احول لكم الي تبوووون .. بلا منـــة فلان وعلان ...

إإييييييه خلك متكتك وضعك ... لاتصير برحــــــــــه ... وبعدين انت رجل نويت البعثه على حسابك إذن إجمع لا يقل عن 200 الف ريال سعودي للمعهد والسكن وسياره واحلى لبس تلبسه واحلى اكل تاكله ...ولاااا انثبر في السعوديه ... الدراسه في الخارج ترى مو بهذي البساطه الي تتوقعها ..

وصدقني في شباب مبتعثين عن 1000 رجال .. موفق يا وحـــــــش
    بداية أعلق على مبلغ 200 الف ريال :

يالغالي اذا انت عندك المقدرة بالمبلغ غيرك مامعه والبعض اظطر انه يطلع يكمل دراسته لين ربك يفرجها ويلتحق بالبعثة لانه ماحصل وظيفة تغنية عن سؤال الناس .

وضعي باختصار :

ظليت 3 سنين انتظر وظيفة وانا معي هندسة وبعد مرمطة حافز جمعت لي قرشين ودعم من الوالد واللي هو راح يكون محدود

يعني من الطبيعي اني ادور سكن في طور المعقول واما قضية مكاتب , ارجع واقول اصابعك ماهي سوا للمكاتب !

اما قضية النادي الطلابي : بصراحة هذي بحد ذاتها مسرحية . اتصلت على رقم احد الأشخاص للنادي الطلابي وبعد محاولات بالاتصال به اكثر من مرة بالأخير ترد علي " بنت خليجية " وتقول ان هذا الرقم انصرف والعالم جالسة تتصل >>>> هذا النادي الطلابي اللي تفتخر فيه وانا اخوك ؟

ويعلم الله ان هناك رجال ولكن ياكثر من وسخ الرجولة بهذي الغربة !!
    7 "
  6. هم متو متكفلين بك صراحة

انا عادة اساعد السعوديين الجدد باللي اقدر عليه

لكن اذا مالي نفس اقوله "ما اقدر اساعدك"

يجي يقول ليه و مدري ايش اقوله "بس كذا ما ابغى"

اذا ساعدوك فـ لهم جزيل الشكر...و اذا ما ساعدوك بـ كيفهم و براحتهم...عدم مساعدتهم لك ما يدل على عدم تربيتهم
    7 "
  7. قرأت موضوعك ولكن لم يسعفني الوقت أن أقرأ التعاليق .
    إذا تريد ولاية السكن فيها معقول يتراوح مابين 400 إلى 600 دولار و10 دقائق مسافة المشي إلى المعهد. والمعهد معقول أيضا وهو معهد في نفس الجامعة الواقع في ولاية أركانساس مدينة ليتل روك وسعر المعهد في الترم الواحد هو 3950 دولار وهي ثلاثة أترام تستطيع أن تنجزها خلال 10 أشهر وتدخل الجامعة بدون توفل أو الأيلتس وأنصحك فيه بقوة .
    بارك الله فيك وأعانك
    7 "
  8. الله يعطيك العافية , انا خلصت على المعهد وانا بيني وبينك عندي قبول الجامعة
    ولكن انحشت من معهد الجامعة لانه طالب بالترم الواحد 10800 دولار باربعة اشهر .. طبعا مبلغ غير معقول

طبعا ولاية أركانساس مدينة ليتل روك , هل تجهزك للتوفل او ايلتس ؟

وهل مجربها وانا اخوك ؟

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Twisted
    هم متو متكفلين بك صراحة

انا عادة اساعد السعوديين الجدد باللي اقدر عليه

لكن اذا مالي نفس اقوله "ما اقدر اساعدك"

يجي يقول ليه و مدري ايش اقوله "بس كذا ما ابغى"

اذا ساعدوك فـ لهم جزيل الشكر...و اذا ما ساعدوك بـ كيفهم و براحتهم...عدم مساعدتهم لك ما يدل على عدم تربيتهم
    اولا اخي الكريم ماجبت طاري التربية , هذي ناحية وفعلا هم مهب متكفلين فيني ولكن لا توعدني يا اخي

خليك صريح من البداية وحبل الكذب صغير .
    7 "
  9. بـ صراحة اللي مو كفو فزعة لا يدق صدره
    من جد حاجة تنرفز رجال طول بـ عرض و ما يقدر يوفي بـ كلمته !! ايش بقي من المروءة و من الشهامه

اخوي تقريبا الاخوان غطوا كل الطرق اللي ممكن انه تلاقي فيها سكن بدون مساعدة السعوديين خير شر
    بس لو انا منك رح اتصل على رئيس النادي السعودي و استلبش لـ ملة اهله هوه دوره ايش في الحياة !!! و الا بس فالحين في تصوير الكبسات
    و يلبسوا الامريكيات كم عباية و يفقعوها كااااي عليهم !!!!

يفترض انه جلست يا اخوي في موتيل مش فندق ,, هذا اول شيء
    ويفترض انه تكون عامل حسابك جلستك فيه ما تزيد عن الاسبوع و تقدر انت بنفسك تطلع و تدور

كان حطيت اعلان في المعهد انه تدور على روميت ممكن تتوفق في اي احد
    بـ امكانك برضوه انك تلجأ للجامعة و تطق بـ نفس الاعلان و فترة بسيطة وانت ملاقي احد

بس نصيحة اخت لـ اخوها
    في الغربة مالك صديق ,, كلللللللللهم خذهم فلة و وناسة و سعة صدر بس تحتاج فعليا مساعدة من اي احد
    ما تلقى
    سبحان الله احيانا ربي يسدها في وجهك من كل النواحي عشان تتعود على مسألة انه ما ينصرك و لا يعينك احد غيره
    كلامي هذا ما ينفي انه فيه قلة من الرجال اللي بكل معنى الكلمة رجاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااال ,, و للاسف انهم زي ما قلت لك قلة
    7 "
  10. الاخ الفاضل.........

عليك بالتوكل علا الله سبحانه واعلم ان توفيقك به . واقول لكل الاشخاص الذين ذكرتهم هذا والله من ذهاب الاخوة الاسلاميه والعربيه....
    ثالثا اخي الفاضل ..........
    اذا كنت تريد معهد علا حسابك بالسكن 1000$ في افضل مدينه مدينة سان فرانسيسكو صحيح غاليه لكن انت يهمك قيمة المعهد والسكن .....
    فيه معهد ذكره لي احد الاخوه اسمه....
    transworld school
    ,الشهر ب1000$ السكن بالمعهد هذا ماوصلني من احد الشباب
    طقق فيه حتا تلتحق بالبعثه والله يوفقك ويسهل امرك ودربك يعني راح يكلفك السكن بالمعهد بالنقل 13000$ سنويا
    يعني حدود 49000 الف ريال من غير اكلك وشربك علا حسسب صرفك
    وردلي اذا اعجبتك الفكررررره.......
    هذا اللي فهمته وعطني علا قد عقلي.....
    واحتسب الاجر .....
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.