الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ماخاب من استشار ؟ احتاجكم :)

استفسار ماخاب من استشار ؟ احتاجكم :)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4116 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية AbdullaH-3
    AbdullaH-3

مبتعث مستجد Freshman Member

AbdullaH-3 الولايات المتحدة الأمريكية

AbdullaH-3 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MARKETING , بجامعة RIT
    • RIT
    • MARKETING
    • ذكر
    • ROCHESTER, NY
    • السعودية
    • Sep 2012
    المزيدl

January 19th, 2013, 04:15 AM

السلام عليكم حياكم الله ..

في عقلي فكرة والفكرة تحتاج إلى توكل على الله ثم مشاورتكم وأتمنى منكم إفادتني به ..

أنا مرشح من قبل الكلية على وظيفة معيد وقد تأتي الموافقة بعد شهر وقد تأتي بعد 6 -8 شهور ، لا أعلم .

السؤال هو / الان انا مرشح لبرنامج خادم الحرمين وانتظر الجامعة لتعيني معيدا ،، ولا اود انا اضيع الوقت في الانتظار
    لفترة غير معلومة.
    ففكرت انني اذهب الى معهد جامعة يوجد بها تخصصي المستقبلي للمعيد وخلال هذه فترة اللغة ممكن احصل علي التعيين.

علماً بآن الجامعة اخبروني بانه لا مشكلة.

فمارآيكم بالقرار ام اصبر واذهب وانا مرتاح.

سؤال جانبي

هل استطيع ان ادرس لغة مثلا في كالفورنيا ،واثناء اللغة اراسل جامعة في ولاية اخرى واحصل على قبول مشروط ام لا بد للحصول علي القبول المشروط الدراسة في معهد الجامعة

وشكرا

لا تحرموني من دعواتكم وإجاباتكم ..

وشكراً لكم
  2. بجاوبك على السؤال الاخير

اغللللب الجامعات خصوصا اللي عندها معاهد خاصة فيها . تججبرك انك تدرس في معهدها الخاص فيها

الا كلمتهم مثلا وجت معععجزة وقبلوا انت كلمهم قلهم انا رجال وضعي خااالص وفي كاليفورنيا وحاب جامعتكم ولااا يمديني انقل عندك ودفعت السمستر كامل وشوف وش يردون
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الأخ الكريم

من رأيي الابتعاث عن طريق البرنامج واسغلال هذه الفترة بدراسـة اللغـة،،،حين قبولك في وظيفة معيد. بأمكانك ترك البعثة والمباشرة في الجامعة ومن ثم رفع اوراق ابتعاثك, أو في حالة إذا الجامعة متعاونة بأمكانهم الموافقة على تكملة دراستك في المعهد دون الحاجة الى المباشرة ولكن للأسف الكثير من الجامعات تطلب من المعيد المباشرة ورفع اوراق ابتعاثه للموافقة عليها بمعنى اجراءات ابتعاث من جديد عن طريق الجامعة.

فيما يتعلق بالقبول الجامعي, ليس له علاقة بالمعهد بأمكانك الحصول على قبول في اي جامعة شرط أن تكون الجامعة معترف فيها..

بالنسبة للموظفين الحكوميين, بأمكانهم احضار قبول في معهد مغلق لأن الموافقة تأتي من الجامعة المبتعث منها والملحقية عبارة عن حلقة وصل بينك وبين مرجعك.

بالتوفيق أخوي ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahamed Aljuhani
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الأخ الكريم

من رأيي الابتعاث عن طريق البرنامج واسغلال هذه الفترة بدراسـة اللغـة،،،حين قبولك في وظيفة معيد. بأمكانك ترك البعثة والمباشرة في الجامعة ومن ثم رفع اوراق ابتعاثك, أو في حالة إذا الجامعة متعاونة بأمكانهم الموافقة على تكملة دراستك في المعهد دون الحاجة الى المباشرة ولكن للأسف الكثير من الجامعات تطلب من المعيد المباشرة ورفع اوراق ابتعاثه للموافقة عليها بمعنى اجراءات ابتعاث من جديد عن طريق الجامعة.

فيما يتعلق بالقبول الجامعي, ليس له علاقة بالمعهد بأمكانك الحصول على قبول في اي جامعة شرط أن تكون الجامعة معترف فيها..

بالنسبة للموظفين الحكوميين, بأمكانهم احضار قبول في معهد مغلق لأن الموافقة تأتي من الجامعة المبتعث منها والملحقية عبارة عن حلقة وصل بينك وبين مرجعك.

بالتوفيق أخوي ..
    الله يجزاك خير اخوي

يعني مافيه مشكلة لنفترض اني الان بأول شهر باللغة وراسلت جامعة بولاية ثانية اقدر احصل قبول مشروط عندهم بحيث اني اول ماخلص على طول ابدا عندهم ؟

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زايد الحبابي
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

الله يوفقنا وياك يارب حبيت اعلق على كلامة

{{ التوكل على الله سبحانه ثم مشاوراتكم }}
    جزاك الله خير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dead n gone
    بجاوبك على السؤال الاخير

اغللللب الجامعات خصوصا اللي عندها معاهد خاصة فيها . تججبرك انك تدرس في معهدها الخاص فيها

الا كلمتهم مثلا وجت معععجزة وقبلوا انت كلمهم قلهم انا رجال وضعي خااالص وفي كاليفورنيا وحاب جامعتكم ولااا يمديني انقل عندك ودفعت السمستر كامل وشوف وش يردون
    بارك الله فيك
    7 "
  5. جواب الجهني ما يعلى عليه، ولو جيت أرد ما زدت شيء.

لكن قضية أنك اول ما تخلص تبدأ عندهم، هذي وش معناها؟
    إذا كان قبولك مشروط باللغة وأنت درست في المعهد واختبرت اللغة وجبت شرط الجامعة، هذي أكيد أنك تقدر تبدأ عندهم مع بداية الفصل بس ترسل لهم نتيجتك وصلى الله وبارك.
    أما لو الجامعة الثانية اللي في الولاية الثانية اشترطت عليك إنك تدرس في معهدها سواء مدة معينة أو الدراسة ثم اختبار اللغة فهذي فيها كلام ثاني، وهو أنك لازم تشوف وش نهاية دراستك عندهم.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.