الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

3 اسالة قبل السفر

3 اسالة قبل السفر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4114 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية كاليفورنيا911
    كاليفورنيا911

مبتعث مجتهد Senior Member

كاليفورنيا911 الولايات المتحدة الأمريكية

كاليفورنيا911 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى حاسب , بجامعة nothing
    • nothing
    • حاسب
    • ذكر
    • nothing, Massachusetts
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Jan 2012
    المزيدl

January 20th, 2013, 01:54 AM

السلام عليكم ..

1- بالنسبة عندي بطاقة راجحي و ساب وش الافضل الي اقدر استخدمه هناك بحط فيه مبلغ يمشيني حق اول 3 اسابيع

2- كم تنصحوني اخذا كاش معي في الوقت الحالي مع العلم حسبت مصروفاتي بالشهر راح اخسر بحدود 11 الف او 12 تنصحوني احطه ببنك اوف امريكا واسوي حساب

3- انا حجزت عن طريق المعهد واحد يجيني بالمطار وخصمو مني 70 دولار

هو كيف يدري راح اوصل في اي يوم ؟ كيف اخليه يعرف اني بجي وبوصل الساعة كذا

وشكرا ™
  2. و عليكم السلام ...
    1/ طبعا البطاقة ائتمانية ... اتوقع ما تفرق جدا انا استخدمت حق البنك الاهلي وكانت جدا ممتازة ... وسمعت ناس كثير تمدح حق الراجحي ...
    2/ ما يحتاج تأخذ كاش كثير معاك بالكثير 300 دولار ... الباقي حطه في البطاقه اضمن لك و افضل ... بالنسبة لفتح حساب بنكي هنا مايحتاج انه يكون معاك مبلغ معين عشان تفتح فيه حساب .. غالبية البنوك توفر فتح حساب بدون رسوم...واللي فهمته انك جاي ع حسابك فما يحتاج تفتح حساب بنكي حاليا ... لانه مو شرط رئيسي عشان تفتح ملف في الملحقية ... اذا التحقت باذن الله .. افتح حساب عشان ينزل عليه الراتب والتعويضات ..
    3/اتوقع انك لازم تبلغهم بالايميل ...

اتمنى اني اكون افدتك ... بالتوفيق
    7 "
  3. بالنسبة للبنوك فكلها مثل بعضها ويفضل أن يكون معك بطاقة فيزا من السعودية لكن ربما أنك طالب أو لا يسعك الوقت لطلبها

لذلك فأغلب البنوك السعودية تقدر تسحب عن طريقها من أمريكا إذا كانت مرتبطة بالشبكات العالمية مثل فيزا وما ستر كارد وغيرها

المبلغ هذا الشيء ما يقدر أحد يفيدك أنا كوجهة نظر أفضل أنا تأخذ معك مبلغ لا يزيد عن 10.000 دولار لأن أمريكا تمنع أكثر من ذلك ولما توصل بالسلامة تفتح حساب وتودعها فيه وتطلب منهم شيك ملغي وتطلب أيضاً دفتر شيكات لأن التسديد راح يكون بشيكات سواء للمعهد أو العائلة وراح تريحك كثير

أيضاً مشترواتك في أمريكا تقدر تدفع بالبطاقة الأمريكية في كل مكان وهذا أيضاً بيريحك وأنصحك ببنك أوف أمريكا لأن حساب الملحقيه عليه

بالنسبة وشلون يدري بتوصل أي وقت شف موعد وصولك في التذكره وتاريخها وعطهم خبر بذلك

توصل بالسلامة إن شاء الله
    7 "
  4. مثل ما قالك الي فوقي

بالنسبة للحساب احسن لك تسوي كل شي اول ماتوصل مثل الحساب و الشريحة وو الخ عشان تريح نفسك .. و بعدين السحب من بطاقة سعودية الـ ATM ياخذون عليك 3 دولار على كل سحبة تقريبا

و البنك في السعودية ياخذ 10 هللات على كل ريال او شي مشابه لهذا يمكن يختلف من بنك لبنك

بالنسبة للسؤال الاخير ارسلهم ايميل و يفضل انك تدق عليهم بعدها بكم يوم تتاكد انه وصلتهم المعلومة .. لانهم بعض المرات مايقرون الايميل او الي يقرى الايميل ينسىى يبلغ المسؤولين عن الاستقبال في المطار

و الى اخره من الاحتمالات .. ترى الامريكان مو بعيدين مره عننا بالتنظيم عندهم حوسه شوي مب مثل الاوربيين

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق ترابها
    بالنسبة للبنوك فكلها مثل بعضها ويفضل أن يكون معك بطاقة فيزا من السعودية لكن ربما أنك طالب أو لا يسعك الوقت لطلبها

لذلك فأغلب البنوك السعودية تقدر تسحب عن طريقها من أمريكا إذا كانت مرتبطة بالشبكات العالمية مثل فيزا وما ستر كارد وغيرها

المبلغ هذا الشيء ما يقدر أحد يفيدك أنا كوجهة نظر أفضل أنا تأخذ معك مبلغ لا يزيد عن 10.000 دولار لأن أمريكا تمنع أكثر من ذلك ولما توصل بالسلامة تفتح حساب وتودعها فيه وتطلب منهم شيك ملغي وتطلب أيضاً دفتر شيكات لأن التسديد راح يكون بشيكات سواء للمعهد أو العائلة وراح تريحك كثير

أيضاً مشترواتك في أمريكا تقدر تدفع بالبطاقة الأمريكية في كل مكان وهذا أيضاً بيريحك وأنصحك ببنك أوف أمريكا لأن حساب الملحقيه عليه

بالنسبة وشلون يدري بتوصل أي وقت شف موعد وصولك في التذكره وتاريخها وعطهم خبر بذلك

توصل بالسلامة إن شاء الله
    عندي فيزة تسوق الراجحي مسبقة الدفع ..

مشكورين والله لايحرمكم من احلامكم
    7 "
  6. أنا اختلف مع أخواني اللي فوق بخصوص الكاش الي تحملة معك

أنصحك تأخذ معك بين 2000 دولار كاش أو 3000 الآف دولار عالأقل
    أغلب السكنات يمكن يطلبوا منك ديبوزت(ضمان ) لأنك ماعندك سوشل سيكورتي
    والتأمين عادة يكون بين 800 الى 1500 دولار وبعضهم يطلب أيجار آخر شهرين
    وطبعاً أغلب السكنات ماتقبل الكاش يقبلوا شيك او مني اوردر لذلك ستحتاج للكاش في حساب امريكي
    والبطاقة السعودية تسحب في اليوم فقط 800 دولار من بنك أوف امريكا يعني لو لقيت سكن يبيلك تنتظر يومين لين توفر لهم التأمين
    هذا غير قيمة أيجار اول شهر فوق التأمين يعني أنتظر ثلاث أيام لين تسحب هالمبلغ

وانصحك تفتح حساب بنكي
    بعد ماتوصل عادي تقدر تفتح لك حساب امريكي وتستخدم البطاقة الامريكية بدل السعودية
    وتخلي اهلك يحولوا لك المبلغ على حسابك الامريكي ومافيه أي داعي للسحب بالبطاقة السعودية
    لانك ستخسر فرق عملة وقيمة السحب في كل عملية وبعض الاوقات لو تسحب 800 دولار ممكن تروح عليك 88 ريال بسبب هالعملية
    بينما لو اهلك حولوا لك الفلوس على حسابك كاملة فقط سيتم حسم 50 ريال قيمة الحوالة(حسب البنك) وفرق العملة لمرة واحد فقط

بالتوفيق
    7 "
  7. كنت احبك .. كفى ووفى

بس بزيد كم نقطة . بالنسبة للفلوس الاححسن انك تاخذ فوق 2000$ مثل ما قال وتفتح حساب هنا وفي البوك حقت تحط 20$ بسسس ومشترواتك كلللها على الكردت كاارد اشخط وامش حتى لو علكة نوووفا !!

لو لا سمح الله انزرف بوكك وين تودي راسك ؟؟؟ محمل فيه 500$ ولا مدري كم !!

عشان كذا تحط فيه بطايقك والكردت كاارد و20$ دولار

بالنسبة للجوال خذ لك جلكسي اس 3 مقفل على at&t اتوقع 80$ شهريا نت مفتوح وفاتورة مفتوحة كلم لين تشبع جيل رااابع

بالنسبة للرجال وكيف يعرف مثل ما قال اخوي اللي فوق عطه وقت الرحلة واليوم وخخخذ رقمه اذا جد شيء ارسل له رساله ( ترجمها بقوقل ) او كلمه بالتلفون في المطار (خذ معك كتاب ترجمة صغير اذا انكبت هناك)
    وخله ينتظرك عند بوابتك وكاتب اسمك على لافته

ودررب السلامة وبالتوفيق يا كابتن
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.