الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار أرجــوكــم ادعــمونـــي مــعــنـووياً نفسيــتي تعبــانه وافكر ارجع السعوديه !!

استفسار أرجــوكــم ادعــمونـــي مــعــنـووياً نفسيــتي تعبــانه وافكر ارجع السعوديه !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4111 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. والله شف وأنا أخوك قرب من الله يقرب لك خله خويك برحلتك ونعم الخوي أسجد لربك كل ما ضاق صدرك وفضفض وأنت ساجد بهمومك ومشاكلك لربك صدقني ترتاح نفسيا , وحط في بالك اللي صبر هالعمال والأجانب على عشرين & خمس وعشرين سنة "غربة" وأهلهم وعيالهم ومصالحهم هناك يجون هنا لا سكايب ولا نت ولا بطيخ ولا شيء يا دوب يكلم أهله أسبوعيا يصبرك تراهم بشر ماهم ملائكة عشان نقول أنهم كاملين ولا حيوانات عشان نقول ما عندهم عواطف ومشاعر,, وأنصحك بوثائقي Welcome to india 2012 شوف حياتهم وعيشتهم وراح تعرف النعم اللي أنت به وأنت بغربتك

- - - مشاركة محدثة - - -

والله شف وأنا أخوك قرب من الله يقرب لك خله خويك برحلتك ونعم الخوي أسجد لربك كل ما ضاق صدرك وفضفض وأنت ساجد بهمومك ومشاكلك لربك صدقني ترتاح نفسيا , وحط في بالك اللي صبر هالعمال والأجانب على عشرين & خمس وعشرين سنة "غربة" وأهلهم وعيالهم ومصالحهم هناك يجون هنا لا سكايب ولا نت ولا بطيخ ولا شيء يا دوب يكلم أهله أسبوعيا يصبرك تراهم بشر ماهم ملائكة عشان نقول أنهم كاملين ولا حيوانات عشان نقول ما عندهم عواطف ومشاعر,, وأنصحك بوثائقي Welcome to india 2012 شوف حياتهم وعيشتهم وراح تعرف النعم اللي أنت به وأنت بغربتك
    7 "
  2. ياجماعه وضعي تغير 100% ماكنت كذا ابداً ابداً وماكنت اتووووووووووووووووووووووووووووووقع شيء هذا يجيني !!
    ثقه قلة وانا الي كانت ثقتي تدك الجبال ويضرب بها الأمثال
    الكلاسات اكرها كره شديد وحس بصداع لما ادخلها وماقدر اكمل
    اخوياي او اي شخص اكلمه احس بدوخه ولا احب اكمل وياه
    احس بصداع وقلة تركيز وضيق صدرر واكتئاب وصرت كسلان وفيني خموووول

الله يعين والله ماكانت فيني هذي الامور وولا كنت اعرفها مدري وش جاني ؟؟؟

دعوواتكم وش تتوقعون هذي اعراض ايش ؟
    7 "
  3. اخوي اللي فيك لا هو بـ سحر و لا عين و لا حسد >>> ما اخبر الامريكان عندهم هـ الشغلات
    كل المسألة مسألة ضغوط حياتيه عادية تمر في اي شخص
    بس اتذكر ( و من يتق الله يجعل له مخرجا ) ,, حاول انك تواظب على صلاتك و سماع القران بـ شكل دائم
    اذا ما راحت الضيقة اللي فيك ,, انزل اجازة لـ السعودية ولو فترة اسبوعين تغير جوك و تجدد نشاطك و ترجع وانت
    بـ نفس الهمة اللي فيك من اول
    صدقني الحالة هذي مريت فيها في السيمستر اللي راح ,, لـ درجة اني قلت انا مستحيل انجح او اقدر اكمل
    بس سبحان الله على اخر السيمستر صليت ركعتين و دعيت ربي و له الحمد و الشكر حتى يرضى و بعد الـ رضى
    والله انه جاني نشاط غير طبيعي لـ المذاكرة و شديت حيلي و نجحت و انصدمت اني نجحت لانه كانت كل درجاتي في الحضيض بـ معنى
    الكلمة
    و اتذكر ( اعرف الله في الرخاء يعرفك في الشدة )
    7 "
  4. بسم الله الرحمن الرحيم
    اخي الاخوان جزاهم الله خير ابدعوا ونصحوك وان انشالله بزيدك ولاتستكثر هذه النصائح لان كل مسلم مؤمن يؤديها باستمرار وبانتظام

نصيحتي تنقسم لثلاث امور
    ا) (العين حق ) ولايمكن احد ينكر هذا ولكنها لاتصل لشماعه نعلق فيها مانعاني ولا تسيء الظن في من حولك لأن الاب بعض المرات يعين ولده وهو مايدري
    اخي الكريم (اقراء المعوذات واية الكرسي سبع مرات ) مرتين باليوم وكذلك اقراء سورة البقره وانفث في قارورة ماء واشرب منها طيلة اليوم واذا امكنك اسكب الماء علي جسمك .وحاول تلتزم بمنا نصحك الاخوان في الردود السابقه

٢) المعاصي قل منها اوكثر منها فلا تستهين بالمعصيه الصغيره فهي تؤدي للكبيره. وحفظك الله منها حميعا وعليك بماذكره الاخوان من الوضوء والصلاة في اوقاتها وذكر الله في قلبك والمعوذات في الفجر والمغرب .

٣) الوحده ان تكون لوحدك دائما الرسول عليه الصلاة والسلام استعاذ منها وصراحة لاحظت هذا مايحدث في المبتعثين انصح امن يدرسفي الخارح هناك اماكن عامه يمكنك ان تدرس فيها اوتقضي بعض الوقت فيها مثل ستاربكس او بعض القهاوي التي لاتبيع محرمات اوالمكتبات العامه اوالمتاحف اوالحدائق العامه وهي تساعدك علي ممارسة الانجليزي معا الاخرين وتجنبك الوحده ولكن انتبه لنفسك من الصداقات المتعمقه مع من لا يدين بالاسلام

واسأل الله ان يعافينا جميعآ
    7 "
  5. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويعافيك ويرفع مافيك

أخي بإذن الله ماقدامك الا العافيه

لا تسلم نفسك للهموم والشكوك وتقول عين وسحر وحسد

حافظ على علاقتك بربك واشغل نفسك بقراءة القرآن والأذكار والنشاطات الرياضيه والمعرفيه وابعد عن المعاصي ولا تظن الحياه محصوره فيك وفي مشاكلك ، حاول تنظر لنفسك ولحياتك من منظور اخر

غير نظام حياتك أجتهد بدراستك وربي يوفقك

لازم اولا واخر ترضي ربك وتأكد مهما اجتهدت وسعيت من دون رضا ربك وتوفيقه ماتقدر تسوي شي ، ولا يغرك من تراه منغمس في المعاصي وبعيد عن ربه وبنفس الوقت امور حياته ماشيه !

يقول الشاعر / إذا لم يكن عون من الله للفتى .. فأول مايقضي عليه أجتهاده
    7 "
  6. مع كل نصائح الاخوان ، أضبط هدف لحياتك و أسعى له
    وشوف بعدها كيف تتغير.. صدقني كل الصعاب بتذللها وبتحس بانجاز بعد كل صغيرة وكبيرة تحققها بحياتك أهم شي حس بالهدف
    أحتمال اللي جاك من الفراغ أو عدم الأهتمام من أحد يعني فجأة خف الاهتمام عنك لكن اذا هذا السبب مثلاً ، لازم تحط في بالك ان الانجاز اللي تسويه عوايده كلها لك في المرتبة الأولى
    وغير كذا زي ما ينصحوا فيه الدكتاترة النفسين ،، حاول انك تحفز نفسك في طرق كثيرة ابدأ ابحث عنها وبالانقلش اعتبرها هوم وركـ، وحاول كمان انك تصور نفسك بعد 5 سنوات مثلا او اكثر تستحضر صورة لحياتك مثلاً وانت ماخذ الشهادة وحول أهلك وفرحانين فيك وجهزوا لك العروسة ها حركات صح ،،

أسأل الله أن يوفقنا وياكم ،
    7 "
  7. هلا اخوي

اول شي اذكر الله

ثاني شي لا تنقنع نفسك بشي سلبي يعني تقول اتا وبعدين اي عبارة سلبية

المخ راح يصدقها على طول وتسير نمط حياة

حاول يكون تفكيرك اجابي وفكر في الاشياء الحلوة اللي في حياتك

لا تسكن لحالك ابدا اسكن مع عائلة او مع شباب يخافو الله

انتا كمان تقول صاير روتينك بس البيت حاول تشترك في نادي رياضي

اتطوع في اي شي روح المكتبة اطلع اتمشى ذاكر حاول تملا وقت فراغك

حاول تكون اقرب الى الله

والله يهدي سررك
    7 "
2 من 6 صفحة 2 من 6 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.