الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار طلاب الدكتوراه ..........

حوار طلاب الدكتوراه ..........

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4104 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تحدي
    اخوي الله يوفقك ممكن تكتب لنا عن تجربتك بالتفصييييييييييل الممل .. وتحتسب الأجر .. الله يزيدك توفيق .

- - - مشاركة محدثة - - -

أعرف وحدة تكتب كتابة رائعة هي امريكية تخصصها أدب انجليزي تعمل لحسابها ، لكنها تبالغ في الاسعار . اذا تبي اميلها راسلني على الخاص . وانا اطلعت على كتابتها واعجبتني جدا .
    معظم السعوديين ما هو فاهم نظام الجامعات بأمريكا وبالاحرى مانتم فهمين برامج الدكتوراة والقبول فيها
    اخواني المادة (الفلوس) هي 50% من الحل لقبول الدكتوراة وال 50% هي المؤهلات

1. يعني شروط القبول للدكتوراة بالجامعات تتطلب معدل يكون 90% من طلاب الماجستير عندهم هالمعدل, يعني لما تقول الجامعة ان اقل معدل للقبول هو 3.5 من 4, 90% من طلبة الماجستير وخاصة التخصصات الادبية معدلاتهم اعلى من 3.5 من 4. يعني المعدل ما هو الفيصل بالموضوع
    2. الاختبارات القياسية GRE GMAT .... هنا مربط الفرس بالنسبة للمستوى الاكاديمي. 90% من الجامعات الامريكية تطلب هذه الاختبارات. بس في فرق بين ان الجامعة تحدد درجة معينة وبين ان الجامعة تقول ان الاختبار مطلوب بس ما تحدد درجة معينة. عندك هالحالات الاتية
    - لما الجامعة ما تحدد درجة معينة معناها ان القسم ام عندها funding من الابحاث يعني عندهم فلوس يستقطبون افضل الطلاب للابحاث, او انهم الطالب لديه دعم خارجي وممكن يخفظون درجة الاختبارات القياسية لانهم ما هم خسرانين على الطلاب
    - لما الجامعة تطلب درجة عاليه بالاختبارات القياسية معناها الجامعة عندها فلوس وتبغى نخب طلابية ولاتهتم ان الشخص عنده بعثة او لا
    - لما الجامعة تطلب درجة متوسطة الى فوق المتوسط من 50 الى 75 percentile في الاختبارات معناها الجامعة تريد الطلاب وتهتم كثيرا بالمواضيع المادية. يعني الي ما عنده مصدر دخل ما راح يقبل

نجي للجامعات
    في جامعات غنية وفي جامعات فقيرة. الجامعات الغنية زي هارفرد برنستون(توب 20) عندهم اوقاف بعشرات المليارت بالاضافة للمليارت الدولارت السنوية الي تجي من الابحاث وريعها يدرس الطلاب. معظم الطلاب بالجامعات يتخرجون لم يدفعون ريال واحد.
    في جامعات حكومية غنية عندهم اوقاف من 500 مليون الى 5 مليار وكذلك عندهم ابحاث مليارية. تمتاز هذه الجامعات بالتركيز على البكالوريس وصغر برامج الدكتوراة الى بالاقسام العلمية. القبول فيها اسهل من اول 20 بس كذلك صعب لان ممكن برامجهم صغيرة او ما هم محتاجين مادة
    - في جامعة حكومية فقيرة, معظمها بالقرى تمتاز بالباكالوريس وصغر برامج الدكتوراة القبول فيها اسهل بس لو لقيتي برامج دكتوراة فيها.
    - الجامعات الخاصة الغنية, القبول متوسط عندهم ميزانية ابحاث ويريدون طلاب متفوقين لابحاثهم بس يرحبون بالطالب الي عنده دعم مالي وممكن القبول اسهل من الي الجامعات الحكومية الغنية مثل Georgetown GWU NYU RPI ....................الخ
    - الجامعات الخاصة الفقيرة القبول فيها هو الاسهل مستواه من ضعيف الى متوسط مثل Bridgeport U, ferliegh Dickerson university , Ganon U , Robert Morris U

اتمنى ان النقطة وصلت good luck
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تحدي
    خطر على بالي الان سؤال :

هل عللوا سبب الرفض ؟ اقصد الجامعات الـ16 التي لم تقبل ؟؟ ودي اشوف ايش الاسباب اللي ممكن يرفضون علشانها ..
    بعض الجامعات لم تبدي أسباب للرفض ، فقط أبدوا اعتذارهم مع تمنياتهم بمستقبل أفضل لي!!
    البعض الآخر كان يريد درجة أعلى في جزء الـ Verbal في الجي آر إي,,
    إحدى الجامعات اعتذرت بسبب إغلاق القسم في 2014,,
    البعض اعتذر عن عدم وجود عدد كافي من المشرفين في القسم,,
    إحدى الجامعات أرسلت الموافقة بالقبول بعد شهرين من الرفض ، لكن وقتها قد انتهيت من إجراءات الترانسفير للجامعة الحالية لأنها أفضل من جميع النواحي بالنسبة لي,,
    شكرا لك,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رصيف الشمس
    بعض الجامعات لم تبدي أسباب للرفض ، فقط أبدوا اعتذارهم مع تمنياتهم بمستقبل أفضل لي!!
    البعض الآخر كان يريد درجة أعلى في جزء الـ Verbal في الجي آر إي,,
    إحدى الجامعات اعتذرت بسبب إغلاق القسم في 2014,,
    البعض اعتذر عن عدم وجود عدد كافي من المشرفين في القسم,,
    إحدى الجامعات أرسلت الموافقة بالقبول بعد شهرين من الرفض ، لكن وقتها قد انتهيت من إجراءات الترانسفير للجامعة الحالية لأنها أفضل من جميع النواحي بالنسبة لي,,
    شكرا لك,,
    أي جامعة ستغلق في 2014 ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhanouff
    بالنسبة لدراسات شرق اوسطية على اي جامعه قدمتي وكيف طريقة القبول وهل هي صعبة او مقبوله يعني اذا ماعليك امر تنقلين تجربتك بالتقديم وبهذا التخصص بالذات
    عندي قائمة بكل الجامعات في هذا التخصص - وأريد سؤالك: هل تريدين التقدم على هذا القسم فقط؟ مثلا اذا تخصصك عربي يمكنك التقديم على هذا القسم + قسم الأدب المقارن (في بعض الجامعات يطلبون خلفية ادب عربي ) + اللغويات. كل هذه المعلومات كانت غائبة عني للأسف ، ولم أقدم إلا على الشرق أوسطية فقط !! الآن نادمة ، لكن فعلا كان هناك تقصير في توضيح المعلومة .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجنون الحاسب

- الجامعات الخاصة الفقيرة القبول فيها هو الاسهل مستواه من ضعيف الى متوسط مثل Bridgeport U, ferliegh Dickerson university , Ganon U , Robert Morris U

اتمنى ان النقطة وصلت good luck
    وصلت الله يوفقك . شفت الويب سايت حق الجامعات المذكورة ، مشكلتها تخصصاتها قليلة جدا ، أو بمعنى اخر التخصصات اللي تقدم دكتوراه فيها قليلة جدا ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تحدي
    عندي قائمة بكل الجامعات في هذا التخصص - وأريد سؤالك: هل تريدين التقدم على هذا القسم فقط؟ مثلا اذا تخصصك عربي يمكنك التقديم على هذا القسم + قسم الأدب المقارن (في بعض الجامعات يطلبون خلفية ادب عربي ) + اللغويات. كل هذه المعلومات كانت غائبة عني للأسف ، ولم أقدم إلا على الشرق أوسطية فقط !! الآن نادمة ، لكن فعلا كان هناك تقصير في توضيح المعلومة .
    من ضمن قرائتي كان دراسات الشرق اوسطية تميل بشكل كبير للتاريخ وعلوم الانسان والعلوم الانسانية بشكل عام وانا البكالوريوس والماجستير في التاريخ فحسيت ان اقرب الى تخصصي او يعتبر امتداد له ....
    ولكن مايمنع نحاول نقدم عليها بسبب ضيق الخيارات في امتداد للتخصص...
    7 "
  7. عندي سؤال للي يعرف في حقوق الطلاب هنا ...

الان لما ترفضك جامعة انت متسوفي لشروطها ، مايحق لك تشتكي أو تعترض ؟؟ ياخذون فلوس التقديم على الفاضي ليش ؟؟ غير الوقت اللي ضيعته في تعبئة الابلكيشن ؟؟

هل احد عنده خبر او اي معلومة بهذا الخصوص ؟؟ او نكلم محامي ونسأل ؟

يعني على الأقل يبدون أسباب اعتقد هذا اقل حقوق الإنسانية - مافي واحد او وحدة الى الان انرفضوا وقالوا انه تم ابداء أسباب ..

هل هذي نقطة مغفول عنها ؟؟ يعني بالعربي مو على كيفهم يرفضون - لازم يعللون الرفض ويعللون القبول ..
    7 "
  8. ما لك حق تشتكي لأنك أصلاً لما تسوي تسليم للأبلكيشن يفترض تكون قرأت الشروط، والشروط مكتوب فيها أن المبلغ غير مسترجع وأن المستندات اللي أنت مرسلها تعتبر ملك للجامعة.

رسوم الأبلكيشن هذي رسوم مراجعة الموظف لملفك وأوراقك وتجميعها وإرسالها من الدراسات العليا للقسم ثم موظف القسم يقوم بنفس الشغلة + بعض الجامعات يكون أصلاً موقع التقديم أون لاين عن طريق شركة تزودهم بقالب معين، والفلوس اللي ياخذونها من ظهرك يعطونها الشركة.

رسوم الأبلكيشن تهون، فيه إرساليات سجل أكاديمي من السعودية ومن بريطانيا وإرساليات توصيات وإرسالية نتائج اختبارات لغة وإرسالية اختبارات جي آر إي وفي الأخير يكتب الله خير.

أما عدم القبول ما ينلامون

قسم واحد فيه 8 مقاعد لطلاب الدكتوراه
    ويجيهم 400 متقدم وش تبيهم يسوون؟
    مهما كنت ممتاز وما فيه زيك يبقى فيه غيرك أفضل

إذا كنت لغويات مثلا
    يجيك واحد يا أخي يتكلم لك أربع لغات
    وحضور مؤتمرات وندوات
    وناشر له بحث بحثين

أكيد أني راح أفضله لو معدله جيد جدا على واحد ما عنده إلا شهادة الماجستير ما في غيرها

والله يعين
    7 "
4 من 7 صفحة 4 من 7 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.