الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار طلاب الدكتوراه ..........

حوار طلاب الدكتوراه ..........

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4078 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تراتيل الفرح
    هل الملحقية بتسمح لنا ندرس ماستر مرتين ..؟

بتتكفل بهذا الشي ..؟
    أختي كنت أتحدث عن تخصص اللغويات؛ لأن معظم المبتعثين لهذا التخصص هم معيدين ومحاضرين في الجامعات في أقسام اللغات واللغويات والترجمة.
    ويوجد بالفعل من كان حاصل على الماجستير من خارج أمريكا ووافقت له جامعته على الابتعاث إلى أمريكا ماجستير ودكتوراه.

فالقضية تعتمد وأنا أخوك على مرجعك، أما الملحقية فلو كان الأمر بيدها ما أعتقد يكون من السهل الحصول على مثل هذه الموافقة.

الله ييسر لك،،،
    7 "
  2. هذا نفس سؤالي هل الملحقيه حتوافق؟ يعني أنا مقدمه من السعوديه ع الدكتوراه بعدين أطلب أحوله ماستر؟ بعدين فيه شروط للتقديم في الوزاره ومن ضمنها العمر! ولا خلاص دام اني فتحت ملف عندهم عادي؟ ربي يسهلها من عنده راح احاول التقدم مره واثنين وثلاثه وربنا كريم... وفي كمان سؤال، دحين بالنسبه للخطأ اللي ارتكبته أنا في التقديمات السابقه وهو إني ما كتبت إهدافي المستقبليه بالتفصيل الممل في الستيتمت اوف بربوس.. دحين طيب يعني مثلا ادخل ع جامعه واقرأ في التخصص وبعدين اركز ع بروفيسور معين واكتب ان اهتماماتي نفس اهتماته عشان يقبلوني؟

- - - مشاركة محدثة - - -

هذا نفس سؤالي هل الملحقيه حتوافق؟ يعني أنا مقدمه من السعوديه ع الدكتوراه بعدين أطلب أحوله ماستر؟ بعدين فيه شروط للتقديم في الوزاره ومن ضمنها العمر! ولا خلاص دام اني فتحت ملف عندهم عادي؟ ربي يسهلها من عنده راح احاول التقدم مره واثنين وثلاثه وربنا كريم... وفي كمان سؤال، دحين بالنسبه للخطأ اللي ارتكبته أنا في التقديمات السابقه وهو إني ما كتبت إهدافي المستقبليه بالتفصيل الممل في الستيتمت اوف بربوس.. دحين طيب يعني مثلا ادخل ع جامعه واقرأ في التخصص وبعدين اركز ع بروفيسور معين واكتب ان اهتماماتي نفس اهتماته عشان يقبلوني؟

- - - مشاركة محدثة - - -

هذا نفس سؤالي هل الملحقيه حتوافق؟ يعني أنا مقدمه من السعوديه ع الدكتوراه بعدين أطلب أحوله ماستر؟ بعدين فيه شروط للتقديم في الوزاره ومن ضمنها العمر! ولا خلاص دام اني فتحت ملف عندهم عادي؟ ربي يسهلها من عنده راح احاول التقدم مره واثنين وثلاثه وربنا كريم... وفي كمان سؤال، دحين بالنسبه للخطأ اللي ارتكبته أنا في التقديمات السابقه وهو إني ما كتبت إهدافي المستقبليه بالتفصيل الممل في الستيتمت اوف بربوس.. دحين طيب يعني مثلا ادخل ع جامعه واقرأ في التخصص وبعدين اركز ع بروفيسور معين واكتب ان اهتماماتي نفس اهتماته عشان يقبلوني؟

- - - مشاركة محدثة - - -

- - - مشاركة محدثة - - -

- - - مشاركة محدثة - - -

7 "
  3. Red.Rose

ما فهمت كيف تكونين مقدمة من السعودية على دكتوراه بعدين تطلبين تحولين ماستر، يعني أنت مبتعثة على برنامج خادم الحرمين؟ أو مبتعثة من جامعة سعودية؟ في كل الأحوال، لا تطلعي من السعودية إلا وعندك قرار دراسة الماجستير؛ لأنك لو كنت طالعة دكتوراه وتبين تحولين ماستر ثم دكتوراه راح تواجهين مشكلة مع الملحقية.
    إذا قررت تدرسين ماستر ثم دكتوراه، فادرسي الماستر في جامعة يكون برنامج الماستر والدكتوراه فيها متداخل، بحيث إنك إذا خلصت الماجستير يتم معادلة المواد التي درستيها في الماجستير ضمن مواد الدكتوراه. يعني: فيه بعض جامعات تقول لك الماجستير حقي 30 ساعة، والدكتوراه 70 ساعة، إذا كنت دارس عندي ماجستير في نفس القسم، راح تسقط عنك ال30 ساعة، ويبقى عليك 40 ساعة بمجرد دخولك للدكتوراه.

وهذا الكلام اللي كنت أقوله سابقاً واعترضوا علي بعض الشباب يقولون: أنت من جدك تبينا ندرس ماجستير ثانية في أمريكا؟ لأن هذا جهل منهم بنظام الجامعات هنا.

بالنسبة لغرض الدراسة:
    نعم يجب عليك تصفح موقع القسم ومعرفة وش التخصص اللي يهتم به هذا القسم؛ لأن القسم قد يكون لغويات بس اهتمامه مثلاً صوتيات، تجد أن نصف الدكاترة صوتيات، وواحد سينتاكس، وواحد لغويات اجتماعية. في هذي الحالة لو كان تخصصك لغويات اجتماعية راح تكون فرصة قبولك ضعيفة جدا لأنه لا يوجد من سيشرف عليك، ولأن هذا ليس مجال اهتمام القسم.
    7 "
  4. يعني الواحد من الأفضل يقدم على الدكتوراه وهو يدرس ماجستير
    والمشكله اللي تواجهني شديت حيلي وجبت درجة الايلز الحمدلله لكن الجامعه اللي ابغاها ماتقبل الا توفل100يعني كأنك يا ابا زيد ماغزيت
    وبرضو الجي ار اي ببدأ بالصيف ان شا الله ادرسة
    7 "
7 من 7 صفحة 7 من 7 ... 267
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.