الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار طلاب الدكتوراه ..........

حوار طلاب الدكتوراه ..........

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4104 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. 5 أحس مررررة شوية

اغلب البنات حولي قدموا على 8- 11 .

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاسبة المستقبل
    السلام عليكم
    عاد لا تقولي كمان ما جاها قبول
    انا في الفال ان شاءالله راح أبدا اقدم وكبداية مفكرة اقدم ع خمس جامعات
    مادري انا صح انصحوني
    طبعا اخترت الخمس الجامعات بناء ع سمعتها والولاية
    مع العلم ان تخصصي اغلب الجامعات تقبل اثنين الي أربعه كل سنة او سنتين بإلإضافة الي درجه عاليه جداً في الجيمات

بالتوفيق
    5 احس مرررررة شوية
    اغلب اللي حولي قدموا على 8-11
    زيدي فرصك

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo Mssad
    8 جامعات فقط وفي أمريكا ؟؟ قليلة جدا جدا لازم تقدمين على أكبر عدد ممكن لان فرص القبول في الدكتوراه محطمة جدا . فعشان الوقت قدمي على أكبر عدد وعلى الجامعات اللي تحسين إنك مستوفيه لشروطهم ..
    خوفتني
    اغلب الجامعات خلص الددلاين حقهم
    الله يستر
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة new.vision
    99 تقديم في متوسط 50 دولار رسم التقديم = تقريبا 5000 دولار = تقريبا 19000 ريال !
    ما شاء الله تبارك الله
    الله يزيدها في رزقها و يرزقنا من واسع فضله
    آمين
    ههههه لا يا خوي
    هذولا ناس ما يدفعون ولا قرش من جيبهم .. كله معوض من الملحقية ولها معارف هناك ;(
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhanouff
    كم قبول جاني ؟؟ ولا نص قبول خليني اخلص اللغة ويصير خير ان شاء الله
    طيب اذ التخصص الي انا ابيه مافي الا ب 8 جامعات با امريكا كلها وكلمت 3 منهم يقولولي نقبل في السنة طالب او طالبين لا وكل جامعة تقولي روحي دوري دكتور يشرف عليك بنفس اهتماماتك البحثية يعني والله ضيقت صدر
    حتى لو تجي تغير التخصص بنتوهق بالشروط
    اللللله يسهلها بس
    طيب الي يدرسون دكتوراه ماعندهم خلفية عن مكاتب موثوقة تدبر قبول....لاحد يقول مافي الا فيه بس تلقى البعض عندهم تخصصصات محددة
    الهنوف انا الان استغل مع مكتب وابي اجربهم
    حلفت ما اعطي اسمه لاحد الا بعد مايجيب لي قبول علشان ما اورط احد مثل ماورطني غيري
    بعد شهرين ذكريني برسالة على الخاص واعلمك اذا نصاب والا صادق

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن دحيم
    للاسف ان قبول الدكتوراه مو سهل و لكن ايضا مو مستحيل .

يعتمد على اختيارك للجامعات و طريقتك و اسلوبك لانك تتواصل مع الدكتور المشرف على برنامج الدكتوراه مباشره اكثر من القسم او الجامعه وهو يقرر يقبلك او لا و بناء عليه يحولك لاكمال اجراءات القبول .

و بعض الجامعات تستخدم الطرق التقليديه تقديم مباشر على الجامعه .

كيف تعرف الجامعه هذي تستخدم اي طريقه ما فيه الا عن طريق المراسله .

لتزيد فرصه قبولك زياره بسيطه للجامعات الي في مدينتك فيها تخصصك و تطلب استشاره الدكاتره و نصائحهم وين تقدم و على اي جامعه و اهل مكه ادرى بشعابها .
    للأسف مافي ولا جامعة فيها تخصصي في ولايتي
    اضطريت اقدم على ولايات اخرى
    المشكلة جينا مدرعمين وندربي روسنا ولا فهمنا الشغلة الا بعد فوات الاوان
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    ما شاء الله، إن شاء الله يجيها قبول.
    سؤال لك أختي: هل هي طالبة دكتوراه مثلك أيضاً وتخصصها لغويات؟

وللمعلومية: قضية القبول متطلباته وصعوباته ومشاكله الدكتوراه للغويات تحدثنا عنها في التجمع، ما أعتقد أنك راح تلاقين هنا اكثر من اللي انقال هناك.
    تخصصها ادب مقارن
    ودكتوراه ايضا
    بس ماشاء الله كانت جاية من هناك وهي فاهمة
    انا جيت وماقدمت على القبول الا بعد ماخلصت اللغة !!! مدري وين كان عقلي فيه ؟ مدري محد فهمني الشغلة مدري غبء مستفحل مدري اقدار

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رصيف الشمس
    ١- قدمت على ١٧ جامعة وكلها كنت مستوفي الشروط من حيث درجة اللغة والجي آر إي...الخ,,
    ٢- قبول واحد فقط!!!
    ٣- إذا تستطيع التقديم على عدد أكبر من ٩٩ يكون أفضل,,
    ٤- غير كافية إطلاقا لقبول الدكتوراه,,

ربنا يوفقك,,
    ردك يخوف الله يستر
    أملي بالله كبير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohammedمحمــــــــد
    معليش ،،،، الي اعرفه ان التوصيات الآن في امريكا اونلاين
    بالعدد الهائل هذا كيف قدروا يستحملوه الدكاترة
    الدكاترة بالكثير ٨ و باعدها يقولك " وبعدين بقآه" <------ و الله ما ينفعك الا الاجانب في التوصيات
    اجانب سووا لها واذكر فهمت ( ومو متاكدة ) انها عطتهم مقابل

- - - مشاركة محدثة - - -

أنا لو ألقى تفاعل من الاخوان اللي لهم نفس التخصص سوينا قروبات هنا بالمنتدى لمساعدة بعضنا بطرق كثيرة واختصرنا الوقت والجهد .. بس اخاف اتعب وانسق واخطط ولا القى حولي احد
    7 "
  6. ما اريد اتفاخر عليكم انا قدمت على جامعة واحدة وانقبلت وحاليا ادرس فيها
    علشان تحصلي قبول لازم تعرفين وش الممكن وش الغير ممكن.
    1. مجرد انك تستوفي شروط الجامعات للقبول مو معناه رح يقبلونك لان في لكل مقعد 100 مقدمين عليه
    2.المسائلة تتبع الجامعة المتخرجه منها المعدل بالبكالوريس والماجستير الاختبارات (توفل ,جي ار اي, جيمات.....) هل عندك بعثة , الجنس(ذكر او انثى) , هل عندك وظيفة ولا عاطلة كلها factor بالقبول

- توب 20 جامعة مستحيل القبول فيها (جامعات غنية ماهم بحاجة فلوس الملحقية, يدورون ناس معينين(talent)) بس ممكن يقبلونك علشان انك مرأه من السعودية بس لازم تستوفي شروط القبول لتلك الجامعات
    - state schools عادة مؤسسات تعنى بطلاب البكالوريس واذا كان عندهم برامج للدكتوراة تكون عادة صغيرة ( هذه الجامعات يوجد عندهم ميزانية ابحاث صغيرة فلذلك الطلاب ما يقدمون عليهم لعدم وجود الدعم المادي)
    - بعض state school لا ينطبق عليها هذا الكلام زي university of Wisconsin / Penn state/ Rutgers / university of VA / university of Maryland / university of California
    - Private Universities بالعادة عندهم برامج دكتوراه كبيرة طلاب كثيرين ( فيها فلوس ميزانيات ابحاث كبيرة + رسوم الجامعات عالية + بعض الطلاب يعملون او عندهم مادة) ممكن تحصلين فيها قبول
    على سبيل المثال
    Georgetown University University of New Mexico-Main CampusStony Brook UniversityNew York UniversityBoston UniversityUniversity of FloridaUniversity at BuffaloMontclair State UniversitySyracuse University
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجنون الحاسب
    ما اريد اتفاخر عليكم انا قدمت على جامعة واحدة وانقبلت وحاليا ادرس فيها
    علشان تحصلي قبول لازم تعرفين وش الممكن وش الغير ممكن.
    1. مجرد انك تستوفي شروط الجامعات للقبول مو معناه رح يقبلونك لان في لكل مقعد 100 مقدمين عليه
    2.المسائلة تتبع الجامعة المتخرجه منها المعدل بالبكالوريس والماجستير الاختبارات (توفل ,جي ار اي, جيمات.....) هل عندك بعثة , الجنس(ذكر او انثى) , هل عندك وظيفة ولا عاطلة كلها factor بالقبول

- توب 20 جامعة مستحيل القبول فيها (جامعات غنية ماهم بحاجة فلوس الملحقية, يدورون ناس معينين(talent)) بس ممكن يقبلونك علشان انك مرأه من السعودية بس لازم تستوفي شروط القبول لتلك الجامعات
    - state schools عادة مؤسسات تعنى بطلاب البكالوريس واذا كان عندهم برامج للدكتوراة تكون عادة صغيرة ( هذه الجامعات يوجد عندهم ميزانية ابحاث صغيرة فلذلك الطلاب ما يقدمون عليهم لعدم وجود الدعم المادي)
    - بعض state school لا ينطبق عليها هذا الكلام زي university of Wisconsin / Penn state/ Rutgers / university of VA / university of Maryland / university of California
    - Private Universities بالعادة عندهم برامج دكتوراه كبيرة طلاب كثيرين ( فيها فلوس ميزانيات ابحاث كبيرة + رسوم الجامعات عالية + بعض الطلاب يعملون او عندهم مادة) ممكن تحصلين فيها قبول
    على سبيل المثال
    Georgetown University University of New Mexico-Main CampusStony Brook UniversityNew York UniversityBoston UniversityUniversity of FloridaUniversity at BuffaloMontclair State UniversitySyracuse University
    السلام عليكم

بالنسبه لتخصص الحاسب من ناحيه القبول اسهل بكثير من المحاسبه
    مثلا في المحاسبه بجانب المعدل الجيمات والشهادات المهنيه والخبره اضافه الي مقترح البحث هيا الا تحدد القبول ومتاكده ان الجيمات هيا الفيصل دايم
    اتمني منك اخوي ذكر تجربتك في القبول عشان نستفيد

بالتوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاسبة المستقبل
    السلام عليكم

بالنسبه لتخصص الحاسب من ناحيه القبول اسهل بكثير من المحاسبه
    مثلا في المحاسبه بجانب المعدل الجيمات والشهادات المهنيه والخبره اضافه الي مقترح البحث هيا الا تحدد القبول ومتاكده ان الجيمات هيا الفيصل دايم
    اتمني منك اخوي ذكر تجربتك في القبول عشان نستفيد

بالتوفيق
    اختي العزيزه بجامعتي مطلوب 1300 في (GRE (Verble and Quantitative في قبول الدكتوراة. تاكدي هالرقم يدخل الشخص هارفرد في المحاسبة
    وبعدين لما تقولين تخصص الحاسب, الحاسب ما هو تخصص واحد فيه انواع

فيه هندسة الحاسب وهو جزء من الهندسة الكهربائية
    فيه علوم الحاسب وهو قريب من الرياضيات

وفيه التخصصات الغير العلمية التابعة لكليات الادارة والاعمال زي نظم المعلومات, هندسة البرمجيات, ادارة النظم, تقنية المعلومات ....................... هذه كلها تخصصات ليست علمية

اتمنى اني وصلت المعلومة!
    7 "
2 من 7 صفحة 2 من 7 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.