الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اخدموني لوجه الله محتار في نص الطريق

اخدموني لوجه الله محتار في نص الطريق

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4078 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Eng.89
    Eng.89

مبتعث جديد New Member

Eng.89 المملكة المتحدة

Eng.89 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى هندسة ميكانيكيه , بجامعة جامعة ام القرى
    • جامعة ام القرى
    • هندسة ميكانيكيه
    • ذكر
    • المدينة, السعودية
    • السعودية
    • Jan 2013
    المزيدl

January 29th, 2013, 09:04 AM

السلام عليكم
    اللي يقدر ينصح ويجاوب على اسألتي لايحرمني الله يكثر خيركم
    انا مهندس ميكانيكي طموحي احصل على لغة وماستر والان محتار في الابتعاث هل استمر واراسل المعهد والجامعه ؟
    ام استمر في عملي ؟
    انا موظف في شركة الكهرباء ولكن ماني حاس بالراحه ابد افيدوني الله يجزاكم الجنه
    هل استقيل واسافر ؟
    هل الدراسه واللغه سهله في امريكا ؟
    طبعا ما اعرف شي هناك وبحاول اراسل المعاهد ولكن مش عارف كيف ؟

انتظر افادتكم
  2. عشانك مهندس زيي راح اجاوبك (( امزح))

انا اعمل في بن لادن وتركتها وطلعت عشان اخذ لغة واكمل ماستر باذن الله .

الدراسة مو صعبة اذا انت ناوي تتعلم ,,, والانجليزي تقدر تتعلمه بسرعة وبسهولة كمان ,, يعتمد على المعهد وقدرتك على التعلم ,,,

قبل لا تستقيل استخير اولا ,, واحسب ميزنيتك مزبوووط ,,, واذا قررت تجي وحصلت على الموافقة على الدراسة بحسابك الخاص تقدر تلتحق بالبعثة بعد 3 او 6 شهور

والله يكتبك التوفيق محل ماتروح

واي استفسار تحت امرك

- - - مشاركة محدثة - - -

عشانك مهندس زيي راح اجاوبك (( امزح))

انا اعمل في بن لادن وتركتها وطلعت عشان اخذ لغة واكمل ماستر باذن الله .

الدراسة مو صعبة اذا انت ناوي تتعلم ,,, والانجليزي تقدر تتعلمه بسرعة وبسهولة كمان ,, يعتمد على المعهد وقدرتك على التعلم ,,,

قبل لا تستقيل استخير اولا ,, واحسب ميزنيتك مزبوووط ,,, واذا قررت تجي وحصلت على الموافقة على الدراسة بحسابك الخاص تقدر تلتحق بالبعثة بعد 3 او 6 شهور

والله يكتبك التوفيق محل ماتروح

واي استفسار تحت امرك
    7 "
  3. الله يسعدك وماتقصر على تفاعلك السريع
    انا مقدم على ابتعاث الملك الحمدلله وعندي الترشيح بس باقي اصدر القرار بعد ما اجيب قبول معهد لجل يصدرون القرار والتذاكر
    انا ما اخلاني اكتب الا لجل اني محتار وفيني خوف شوي اتمنى منك اخوي شرح الطريقه وكيف قدرت تتخذ قرار الاستقاله ؟
    اش افضل المعاهد ؟
    هل استعين بالمكاتب في جده لجل يراسلون المعهد والجامعه ؟
    7 "
  4. أخوي
    الله يوفقك

في البداية ، لازم يكون عندك هدف تطمح إليه ، أما سالفة "مو مرتاح" غير كافية
    سبل النجاح متعددة و ليست فقط محصورة في الدراسة في الخارج
    شركة الكهرباء على العموم رواتبها طيبة و شغلها مريح نسبة للشركات الأخرى ، فهي تقريبا جمعت الحسنيين ؛ الراتب العالي و الأمان الوظيفي و الراحة
    بعد أربع سنوات يحق لك قرض للسكن و القرض ممتاز للشخص اللي ناوي يستمر في الشركة و يضعها في العقار المناسب ، النسبة التمويلية السنوية تقريبا 0.97 % ( يعني أقل من 1% ) و على عشرين سنة المدة القصوى راح تكون أقل بشيء بسيط عن 20% بمعنى إذا اشتريت بيت بمليون ريال راح تاخذه أقساط و بزيادة 200 ألف فقط
    غير كذا الدورات الخارجية و الداخلية ممتازة في الشركة ، هذا الوضع عندنا في الرياض و أتوقع في جدة نفس الكلام لأن لنا زملاء في الغربية يطلعوا دورات
    الخبرة في الشركة ممتازة ، لكن يعتمد على الموظف ، تبي تفتح عينك و توسع مداركك و تبادر و تشتغل و تنجز من دون تتذمر و شكاوي ، تبي تستفيد كثير ، كثير جدا ، ممكن بعد خبرة عدد من السنوات تكون فيها على مستوى عالي من الخبرة و الثقة في نفسك ممكن تطلع للشركات الخاصة اللي تتعامل مع الشركة و تطق راتب ضعف الراتب اللي تستلمه إضافة إلى المميزات .. إذا الموظف حاب يطنش و يكتفي بالقليل من الإنجاز ، فما فيه أحد راح يقول له شي مثل الحكومة لكن ما أحد راح يدري عنه و السنين تمضي و سيجد نفسه على جنب ياخذ راتب و بس
    ممكن تاخذ ماجستير إدارة هندسية المدفوع التكاليف في جدة ( يعني برسوم لكن اعتقد الدولة تتحمل التكاليف ) ، ممكن تشوف المجال اللي تشتغل فيه و تطور نفسك فيه بالقراءة في المصادر المهنية المعروفة ، أو الحصول على شهادات مهنية ، مثل على سبيل شهادة إدارة المشاريع PMP ( على فكرة الشركة تدرب مهندسيها على هذه الدورة إذا أنت PDB اطلبها إذا رغبت )
    الماجستير عادة ( على الأقل أنا أتحدث عن المهندس ) يفضل يكون بعد خبرة كم سنة ، يفضل لك أنت شخصيا علشان تعرف بالضبط وش التخصص و التوجه اللي يناسبك ، و يفضل من قبل أصحاب العمل

وفقك الله لكل خير
    7 "
  5. الدراسة عمرها ما كانت صعبه وإللي طلعوا يدرسون ما هم أفضل منك أنا دايم أقول لنفسي كذا إللي نجحوا وكملوا ما هم أذكى مني مو معقول كلهم أشطر مني ومع ذلك مشيوا سهله لأنك تمارس اللغة يوميا وكل شوي وبكل مكان وبتتعلمها غصب .. المعهد يكون كله واجبات والواجبات تساعدك تقوي لغتك
    أنا عن نفسي أخذت قبول عن طريق مكتب أريح وكمان علشان هم يقدرون يعبون لك كل شي بما إنك مبتدئ وما عندك لغه
    بالنسبة للإستقالة أنا من وجهة نظري إنو الدراسة برا أفضل ومستقبلك يصير أحسن لما ترجع إن شاء الله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة new.vision
    أخوي
    الله يوفقك

في البداية ، لازم يكون عندك هدف تطمح إليه ، أما سالفة "مو مرتاح" غير كافية
    سبل النجاح متعددة و ليست فقط محصورة في الدراسة في الخارج
    شركة الكهرباء على العموم رواتبها طيبة و شغلها مريح نسبة للشركات الأخرى ، فهي تقريبا جمعت الحسنيين ؛ الراتب العالي و الأمان الوظيفي و الراحة
    بعد أربع سنوات يحق لك قرض للسكن و القرض ممتاز للشخص اللي ناوي يستمر في الشركة و يضعها في العقار المناسب ، النسبة التمويلية السنوية تقريبا 0.97 % ( يعني أقل من 1% ) و على عشرين سنة المدة القصوى راح تكون أقل بشيء بسيط عن 20% بمعنى إذا اشتريت بيت بمليون ريال راح تاخذه أقساط و بزيادة 200 ألف فقط
    غير كذا الدورات الخارجية و الداخلية ممتازة في الشركة ، هذا الوضع عندنا في الرياض و أتوقع في جدة نفس الكلام لأن لنا زملاء في الغربية يطلعوا دورات
    الخبرة في الشركة ممتازة ، لكن يعتمد على الموظف ، تبي تفتح عينك و توسع مداركك و تبادر و تشتغل و تنجز من دون تتذمر و شكاوي ، تبي تستفيد كثير ، كثير جدا ، ممكن بعد خبرة عدد من السنوات تكون فيها على مستوى عالي من الخبرة و الثقة في نفسك ممكن تطلع للشركات الخاصة اللي تتعامل مع الشركة و تطق راتب ضعف الراتب اللي تستلمه إضافة إلى المميزات .. إذا الموظف حاب يطنش و يكتفي بالقليل من الإنجاز ، فما فيه أحد راح يقول له شي مثل الحكومة لكن ما أحد راح يدري عنه و السنين تمضي و سيجد نفسه على جنب ياخذ راتب و بس
    ممكن تاخذ ماجستير إدارة هندسية المدفوع التكاليف في جدة ( يعني برسوم لكن اعتقد الدولة تتحمل التكاليف ) ، ممكن تشوف المجال اللي تشتغل فيه و تطور نفسك فيه بالقراءة في المصادر المهنية المعروفة ، أو الحصول على شهادات مهنية ، مثل على سبيل شهادة إدارة المشاريع PMP ( على فكرة الشركة تدرب مهندسيها على هذه الدورة إذا أنت PDB اطلبها إذا رغبت )
    الماجستير عادة ( على الأقل أنا أتحدث عن المهندس ) يفضل يكون بعد خبرة كم سنة ، يفضل لك أنت شخصيا علشان تعرف بالضبط وش التخصص و التوجه اللي يناسبك ، و يفضل من قبل أصحاب العمل

وفقك الله لكل خير

انا موظف جديد لي شهرين في الشركة وجلست مع اهل الخيره اللي لهم 20 سنه واللي له اكثرمن 10 سنوات يقولو اطلع ومن الكلام هذا يعني لما جلست وشافوا تفكيري الكل والله اجزم انه راح ادفن نفسي هنا
    اللهم لك الحمد لي طموح لكن هم قالو ماراح توصل لطموحك هنا فمن بعدها بديت افكر بجديه واسأل
    لان الله يقول ( فأسألوا اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون ) والان جالس اسأل لجل اخذ قرار مصيري في حيياتي
    اشكرك على كل حرف كتبته واثابك ربي من الخير الكثير .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nouf_
    الدراسة عمرها ما كانت صعبه وإللي طلعوا يدرسون ما هم أفضل منك أنا دايم أقول لنفسي كذا إللي نجحوا وكملوا ما هم أذكى مني مو معقول كلهم أشطر مني ومع ذلك مشيوا سهله لأنك تمارس اللغة يوميا وكل شوي وبكل مكان وبتتعلمها غصب .. المعهد يكون كله واجبات والواجبات تساعدك تقوي لغتك
    أنا عن نفسي أخذت قبول عن طريق مكتب أريح وكمان علشان هم يقدرون يعبون لك كل شي بما إنك مبتدئ وما عندك لغه
    بالنسبة للإستقالة أنا من وجهة نظري إنو الدراسة برا أفضل ومستقبلك يصير أحسن لما ترجع إن شاء الله
    طيب فيه مكتب قال بيجيب قبول مهعد وجامعه وقبول غير مشروط بالجامعه طبعا مش فاهم وخايف من الوزارة لو اكتشفت على كلام الناس انه بيلغوا الابتعاث حقي
    افيدني جزاك الله خير
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.89
    انا موظف جديد لي شهرين في الشركة وجلست مع اهل الخيره اللي لهم 20 سنه واللي له اكثرمن 10 سنوات يقولو اطلع ومن الكلام هذا يعني لما جلست وشافوا تفكيري الكل والله اجزم انه راح ادفن نفسي هنا
    اللهم لك الحمد لي طموح لكن هم قالو ماراح توصل لطموحك هنا فمن بعدها بديت افكر بجديه واسأل
    لان الله يقول ( فأسألوا اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون ) والان جالس اسأل لجل اخذ قرار مصيري في حيياتي
    اشكرك على كل حرف كتبته واثابك ربي من الخير الكثير .
    أكبر خطأ أنك تستمع لناس متذمرة أمثال هؤلاء
    خصوصا في الكهرباء يا كثرهم
    معليش زملاء على العين و الراس ، و لكن لا ترخي السمع لهم
    حاول تجالس المهندسين الناجحين و البارزين و لو كانوا من إدارات ثانية ، و حتى لو جاك الشك أن وراهم ظهر يدعمهم ، مو مشكلة ، أنت تستطيع أن تفرق بين الشخص المنجز و المتميز و اللي بيض وجه الشخص اللي يدعمه و بين الشخص اللي مدعوم لكنه درج و ما عنده سالفة
    إن كانت الإدارة مليئة بهؤلاء و المدير سيء و الوضع تعبان ، اطلع منها و شف إدارة ثانية
    على كل حال ،
    أنا قاعد أتكلم معك عن الكهرباء و لا أقصد أني أنصحك بها و أنصحك بترك فكرة الابتعاث ، أنا لا أنصح بشيء ، أنت أبخص بنفسك و ظروفك و ميولك ، اعتبر كلامي نصيحة عامة ما لها دخل في الابتعاث
    على فكرة ، هل تعرف شيء عن برنامج الخبرات ؟ كن متميزا و لعل الله يكتب لك أحد مسارات هذا البرنامج و اللي أحدها الابتعاث للخارج ، حاليا طبقوا بمسار التدريب في الخارج مع شركة سيمنس في ألمانيا ، برنامج تدريبي لمجموعة من المهندسين لمدة سنة في ألمانيا
    أما فيما يخص الابتعاث
    فلا شك ، فرصة ممتازة خصوصا على كلامك ممكن يطلع لك برنامج الملك يعني مكفول محفول من جدة إلى أمريكا إلى جدة بعد التخرج ،
    لكن الله الله بالجامعة المتميزة
    وفقك الله
    7 "
  9. حياك الله أخوي

انا كمان زيك

مهندس ومتوظف (لوقلت اسم الشركة والله الأكثر حيقول اني مجنون اني اسيبها) ومتزوج

بس فكررة اكمال الدراسة موراضية تطير من راسي.

قررت انا والمدام اني استقيل ونطلع على حسابي الخاص وباذن الله ننقبل في البعثة.... طبعا بعد الاستخارة والاستشارة

والله بعد 10 او 15 سنة اذا ربنا اعطانا عمر ... حيقولو الدولة كانت مسوية بعثات برا لمدة 15 سنة .. ليش مارحت وكملت.

والله هيا فرصة جاتنا من الحكومة الله يخليها لازم نستفيد منها.

حتروح تكمل دراستك .. حتعيش حياة جديدة .. تشوف الناس كيف عايشة..
    حتروح لأفضل تعليم في العالم.. أفضل مستشفيات .. حتتعلم أشيا كثيييرة جديدة.

حتعيش تجربة ماراح تنساها .... وباذن الله راح تكون ناجحة..

لكن اللي يقولك خليك على وظيفتتك .. ترا مافي وظايف .. ومن دا الكلام .... فاسمحلي.
    في مثل صيني يقول ( اللي عنده خبرة 20 سنة في وظيفة روتينية, مايقول عندي خبرة 20 سنة , يقول عندي خبرة سنة واحدة تكررت 20 مرة).

والله تكملة الدراسة فرصة لا تعوض ...

والله يكتب اللي فيه الخير للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.