الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير لــو ســمعــتم مايـقـال خـلف ظهـوركم لاتـعـجـبتم مـمن يبـتسـمون في وجـيـهكم !!

تقرير لــو ســمعــتم مايـقـال خـلف ظهـوركم لاتـعـجـبتم مـمن يبـتسـمون في وجـيـهكم !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4076 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غربـ9
    حسن الظن دائماً نقدمه لكن واضح الفرق بين المزح والغيبه والنميمه الكلام الي سمعته منهم وطريقتهم في الحديث ماتوقع انه مززح ولما دخل الرجال اسكتوا كلهم وغيروا الموضوع !!
    أخ غربة أنا على يقين أنك لم تكتب الموضوع لو لم تكن متأكد بأن ماقيل
    كان من باب الغيبه ، ، وقد جرح ذلك الموقف إحساسك

ولكني تمنيت أن أرى ولو رد واحد
    يدعي لنا ولهم بالهداية
    فنحن بشر ولا نخلى من العيوب

لذلك ابديت إعجابي برد الأخ أصعب فراق
    لانه بين ولو بشكل سطحي أننا نقع كل يوم في نفس المواقف
    حتى لو من باب المزاح

وكل الود لك صديقى غربة . . .
    7 "
  2. الله يهديهم ويهدينا عشان ترتاح الاخت طموح ههههههههه

الله يجزاك خير على تذكيرك لنا بعظم ذنب الغيبـة وطرحك الجميـل.. لكن لاعتقد آن الموضوع يستحق آكثر من نصح الشباب بكل شفافيـة ووضوح..

آنا استغرب من تعليق البنات ع الموضوع ههههههههههه
    يعني من جد اكثرهم يغتابون وهنا ماشاء الله مايحبون الغيبــة

آنا مره شفت بنتين يتساسرون في المعهد على واحد من الشباب السعوديـين ويقولون يووه شوفي كرشته كيف! سلامات اش دخلك في كرشته؟؟ مو يمكن مريض!!
    7 "
  3. مسألة الغيبه تشعبت بشكل كبير بين الناس ..
    ولكن المشكله ليست بالغيبه .. المشكله بنا نحن ..

لو بدأ كل شخص بنفسه .. لانحلت الامور ..

بمعنى .. لو الشخص الذي لا يريد ان يغتاب احد او يكرهه الغيبه .. فلا يقل "ذهبت خيرات الدنيا ولم يبقى الا الفساد "... او تصبح نظرة الشخص متشائمه لما يرى ويخاف من ان يقال فيه كذا وكذا بغيبه ...
    هذا هو الخطأ بعينه ... لو دخل على مجلس وسمع غيبة احد فليذكرهم بحديث النبي صلى الله عليه وسلم "لَمَّا عُرِجَ بِي مَرَرْتُ بِقَوْمٍ لَهُمْ أَظْفَارٌ مِنْ نُحَاسٍ يَخْمُشُونَ وُجُوهَهُمْ وَصُدُورَهُمْ فَقُلْتُ: مَنْ هَؤُلَاءِ يَا جِبْرِيلُ؟ قَالَ: هَؤُلَاءِ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ لُحُومَ النَّاسِ وَيَقَعُونَ فِي أَعْرَاضِهِمْ".

او .. بالعاميه قلهم لاتجيبون طاري احد عندي الا بالخير .. والا استرخصكم ..!
    اذا كانوا يحترمونك ويقدرونك راح يسكتون ويعتذرون .. ومع الوقت خلاص كل ماجيت عندهم ماراح يغتابون احد .. وبالعكس بهالطريقه انت تكسب اجرهم لانك منعتهم من معصيه .. وغير هذا بترتاح وبيحترمونك لان ماعندك هالسوالف ..

وبكذا تخف هالمسأله ..

واسأل الله لي ولكم ولسائر المسلمين الهدايه والثبات والبعد عن مايغضب الله وان يغفر لنا جميعا ذنوبنا .. اللهم امين ..
    7 "
  4. والله اتمنى يا جماااعه الخير نستر على بعضنا البعض ولو فينا العيوب والاخطاء

هذا المنتدى يوجد الااف والووووف من الناس الي يشاهدونه من جنسيات عربيه

فياليت لا نذكر اي شى غير بمدح بعضنا البعض وذكر الخير لبعضنا البعض والاشياء السلبيه لا تذكر هنا امام الناس

وفي النهااايه زي ما قال الشيخ محمد العوضي الله يحفضه

الفساد ليست له جنسيه

يفضل كمان لا تذكر الجنسيه في صاحب الخطأ لانه جنسيته مالها اي علاقه بالموضوع

اسال الله ان يهدينا جميعا ويصلح حالنا

موفقين يارب جميعا واتمنى لكي التوفيق يا اخت طمووح نااعمه وللاعضاء جميعا
    7 "
  5. شوف انا رح اتكلم من واقع تجربة
    قروب بنات و فيه اللي يحش و فيه اللي يحش و بـ عنف
    درس قوي في الاخلاق و التربية لما انضمت لهم بنت صغيرة في العمر بـ حدود الـ 18 سنة و كانوا لما يحشوا
    تنبههم انها ما تحب الحش ولو واصلوا تقوم و تتركهم !!!!

المشكلة مع الناس انه لما تنبه عليهم رح يقولوا تتفلسف و تسوي حركات
    فـ احسن حل بـ النسبة لي لما احد يحش قدامي انه دايركت اذكر دعاء الانتهاء من المجلس عشان يفتكروا انه اقل الايمان يستغفروا
    مع الوقت يصير الدعاء يجري على السنتهم دايركت و مع كثرة الحش مو معقولة انهم يجلسوا يكرروا الدعاء فـ يصيروا يبطلوا
    و بـ التالي لا علاقاتي مع العالم تتضرر و نصحتهم بـ طريقة غير مباشرة

شغلة بسيطة افتكرتها
    يقولوا انه احد الاشخاص الصالحين كان كل ما نقلوا له الناس انه فلان اغتابك يروح يشتري اجود انواع التمر
    و يهديها لـ الشخص اللي اغتابه فـ لما سألوه الناس ليش يهدي اللي اغتابه فقال ( رجل اهدى لي حسناته افلا اهديه تمرا ) !!!!

- - - مشاركة محدثة - - -

شوف انا رح اتكلم من واقع تجربة
    قروب بنات و فيه اللي يحش و فيه اللي يحش و بـ عنف
    درس قوي في الاخلاق و التربية لما انضمت لهم بنت صغيرة في العمر بـ حدود الـ 18 سنة و كانوا لما يحشوا
    تنبههم انها ما تحب الحش ولو واصلوا تقوم و تتركهم !!!!

المشكلة مع الناس انه لما تنبه عليهم رح يقولوا تتفلسف و تسوي حركات
    فـ احسن حل بـ النسبة لي لما احد يحش قدامي انه دايركت اذكر دعاء الانتهاء من المجلس عشان يفتكروا انه اقل الايمان يستغفروا
    مع الوقت يصير الدعاء يجري على السنتهم دايركت و مع كثرة الحش مو معقولة انهم يجلسوا يكرروا الدعاء فـ يصيروا يبطلوا
    و بـ التالي لا علاقاتي مع العالم تتضرر و نصحتهم بـ طريقة غير مباشرة

شغلة بسيطة افتكرتها
    يقولوا انه احد الاشخاص الصالحين كان كل ما نقلوا له الناس انه فلان اغتابك يروح يشتري اجود انواع التمر
    و يهديها لـ الشخص اللي اغتابه فـ لما سألوه الناس ليش يهدي اللي اغتابه فقال ( رجل اهدى لي حسناته افلا اهديه تمرا ) !!!!
    7 "
  6. ياخوان مقدر لكم مشاركتكم الهدف من هذا الموضوع تذكير كل شخص يفعل الفعل هذا بأنه سوف يحاسب يوم القيامه على فعلته وبعض الناس مايتقبل النصيحه لو تقولها له من اول لقاء بينكم يقول وش يبيئ ذا مجنون مريض !!
    وبعض الناس عصبي وتفكيره محدود ومايتقبل النصح اساساً لو تفكيره مو محدود ماسوا الفعل هذا !! في المنتدى ممكن يستفيدون ويتقبلوون
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.