الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تساهل بعض البنات في الحجاب بأمريكا

تساهل بعض البنات في الحجاب بأمريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4092 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. استغرب من بعض الردود المؤيدة لخلع الحجاب ..!

الله سبحانة وتعالى موجود في المملكة وامريكا و لا يخفاه شي -جل جلاله

فمن كانت لاتتحجب بامريكا من الاحرى ان لاتتحجب بالسعودية

تمسكي بحجابك يا حفيدة عائشة

وبالنهاية اقول : حجابك عنوان عفافك

وفقكم الله
    7 "
  2. اولاً ماتعبتو من هالمواضيع ! الكل عقله في راسه ...
    اللي محافضة في السعودية من قلب وعن اقتناع مستحيل تفرط بأمور دينها ...
    واللي هنا منظر بس ....مايحتاج انتو عارفين وش يبدعون هناك ...

بس نقطة ع كلام الأخت اللي تقول جهل البنات !!
    مافيه احد جاهل ف ذا الوقت اجلسي مع بنات متوسط بزران واسمعي العجب !!
    7 "
  3. يعجبني انه الابتعاث ما غيرنا
    مازلنا نتمسك بـ قشور الـ قشور و نترك اللب
    الحجاب فريضة ما اختلفنا
    اعفاء اللحى واجب ما قلنا شيء
    تقصير الثوب امر و ما اعترضنا
    لكن بديت احس انه هذا هوه ديننا !! لبس و مظاهر و بس
    الدين عقيدة ,, الدين عبادة ,, و المظهر مكمل فقط لما هو بـ داخلك سواء خير او شر و بكل الاحوال المظهر مش دليل على اللي داخلك
    كلام ابن بيت ال هليلة موزون صح ,, تجي الوحدة متغطية و لاطخة خلقتها بـ نص كيلو ميك اب و تلاقيها تطالع في العالم بـ نص عين وانه
    انا اللي العفة قاتلتني ,, ولو مو محرمها جابرها على هـ الشيء الله اعلم ايش بيكون طلع منها
    ما رح اقول الاسطوانة المشروخة اياها ( يا ما بنات محجبات و هم فتن و يا ما بنات كاشفات و هم محترمااااااااااااااااااااات )
    لكن اللي اقوله ( من حسن اسلام المرء تركه ما لا يعنيه )
    انتي تشوفي حالك ما شاء الله قوية و صاحبة ايمان ثابت و حتى لو احد طالع فيك ما تنهز فيك شعره ,, غيرك ايمانها اضعف من ايمانك بـ مرااااااااااااااحل
    و لو تسمع نص كلمة مش حلوة تنهار و تتعب نفسيتها
    تقولي مو شرط تدرس برى اذا ما تتحمل و اقول لك راجعي فتاوى العلماء اللي اباحوا لـ المراة ترك الحجاب في بلاد الكفر اذا خافت على نفسها
    تقولي مالي شغل بـ العلماء و اقول لك مالك شغل بـ بنات الناس
    الاغلبية العظمى طالعين و معاهم محارمهم ,, ولي امرها راضي فـ ليش القروشة

وكل فترة و الثانية ينبرش لنا عضو بـ موضوع من هـ النوع
    اما احد يقول البنات كاشفات ,, او الاولاد صايعين ,, او المبتعثين سكرانين !!!
    معاك نصيحة و شفت ملاحظة على احد واجبك انه تنصحه بينك و بينه و بـ اسلوب لطيف
    ما تقدر !! اجل لا تتخبى ورى معرف و تسوي فيها ابو العريف
    كفاكم نفاق و هياط ديني ,, و كل واحد مسوي نفسه انه هوه الصالح التقي المهتدي

و لـ العلم ترى انا ادمية الحمدالله محجبة و مفتخرة بـ هالشيء و ما عندي مشكلة فيه على شان ما احد يجي مطفي النور و يتهم
    لكن عندي قناعة انه الدين مش مجال لـ المزايدة و مين احسن من مين
    كان الاولى انه يطرح موضوع يتكلم عن الصلاة كيف الواحد ما يهمل فيها كيف يقدر يتصرف لو اتعارض وقت الصلاة مع وقت كلاس
    كيف الواحد يصلي اثناء الطيران من امريكا لـ السعودية او العكس
    موضوع لو طرح صاحبه ينحط على الراس من فوق ,, مو مواضيع اثارة بلبلة و على شان كل واحد يبين لنا مدى صلاحه
    و الا الدين عندنا صار لـ النساء فقط !!!!!!!!!!!!!!!!
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اشكر صاحب الموضوع على هذا التنبيه والله يجعله في ميزان حسناته ...

كثير مثل هذه المواضيع اللي تطرح من قبل الاعضاء جزاهم الله خير بالمنتدى ... وهذا من باب حرصهم على اخواتهم ..
    وشخصيا اتفادى الرد بمثل هذه المواضيع .. لسبب ..
    ان ردات الفعل راح تكون مختلفه .. لاختلاف العقول ..
    وخصوصا ردود المعني لهم هذا الموضوع ...

فمن الصعب جدا ان نفتح مثل هذه المواضيع دون معرفة الطريقة الافضل لإيصال المعلومه ..
    وهذا الامر ليس من السهل امتلاكه بدون خبره وتعامل مع الناس ..
    ولو رأيتم خطب وندوات المشايخ مثل سليمان الجبيلان ومحمد العريفي وغيرهم .. لوجدتم أن لهم الكثير من المشاهدين والمعجبين من جميع الاصناف .. والسبب هو طريقتهم في ايصال المعلومه بشكل إيجابي ومحبب ومقبول لدى جميع الفئات ..
    فليس من يرى نصف الكأس ملأ بالماء .. كمن يرى نصف الكأس فارغ .!

انا أرى من باب اولى لو فتحت هذه المواضيع من باب التوعيه ثم النصيحه ..
    وليس من باب النصيحه ثم التوعيه ..
    فليس الكل معرفته بالدين كالاخر .. !
    وانا أتكلم هنا من باب الأمور اليوميه التي يكون حكمها واضح بالدين والتي الاغلبيه يعرف حكمها وليس من باب الافتاء بامور لانعرف حكمها او مختلف في حكمها ..!

فلو أحد من الاخوان او الاخوات .. تفضلوا بموضوع مفصل عن طريقة اللبس الصحيحه للمرأه المسلمه في بلاد الغرب .. لكان افضل من أننا ننصح ونحن نعرف ان الكل هنا ينساق مع الاخر ..
    فاغلب الاخوات هنا يأتون بقليل من العلم .. ويأخذون النصائح من الاخوات الاخريات .. ومن ثم يطبقون على رأي انهم على صواب .. (لانهم يرون غيرهم يفعل هذا ويفعلون بالمثل) ..

ما اردت قوله .. هو من المفترض علينا ان نصلح حالنا بانفسنا .. لا مانع من النصيحه .. ولكن النصيحه تبقى نصيحه لوجهه الله دون اختصاص ودون تجريح ..
    ولابد لنا أن نضع الله امامنا قبل كل شي .. ونتذكر عقابه قبل رحمته .. وسخطه قبل كرمه ..
    فالله اولى بعباده .. من عباده .. ووالله ارحم بعباده من ام لولدها ..
    ان كنت تريد عمل شيء لله .. فالله يجزيك بنيتك ..
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم انما الاعمال بالنيات .. وانما لكل امرئ مانوى ) ..
    وهذا لا يعني ان النيه فقط تأتي بالدعاء او النصح او العبادات .. بل بكل شيء في حياتنا ..
    حتى بعلمنا .. لو كانت نيتنا ان ندرس لنتخرج وناتي بوظيفه .. فكانت نيتنا كذلك ..
    ولو كانت نيتنا ان ندرس ونحصل العلم ونتخرج لكي نسعى ونعمل بما امرنا به رب العالمين ونعمل لوجهه الله تعالى .. فكانت نيتنا كذلك ! ..

ولابد لنا أن ننظر للاخرين كما ننظر لانفسنا .. فكيف تريد لشخص مدخن ان ينصح شخص عن مضار التدخين ؟ .. هل من المتوقع أن يتقبل هذا الامر ؟
    فلذلك لابد أن نصلح حالنا اولا .. حتى نكون قدوة لغيرنا .. أو لنرجع لمن هم اهلا للنصح .. إن كان هنالك خوف من عدم تقبل النصيحه من الشخص الاخر ..

فلو رأيتم احدا واردتم نصيحته .. فلتختاروا الوقت والمكان والشخص والكلام المناسبين لهذه النصيحه ..
    فديننا دين العلم والاخلاق و النصيحه .. !
    ولعل سيرة النبي صلى الله عليه وسلم .. وسيرة صحابته الكرام رضوان الله عنهم اجمعين خير مثال لذلك .. !

اسأل الله الهدايه والثبات على دينه .. واسأل الله ان يهدي كل من ظل عن طريق رحمة رب العالمين .. وكل من تساهل بربه وبدينه .. وكل من يجهل بدينه ..
    أن يهديهم ويوفقهم في دنياهم واخرتهم ويغفر لهم ولنا كل ذنب .. وان يكتبنا واياهم مع الاولياء والصالحين يوم الدين يارب العالمين ..

‫الحجاب الشرعي.الشيخ محمد العريفي‬‎ - YouTube
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

كثير مثل هذه المواضيع اللي تطرح من قبل الاعضاء جزاهم الله خير بالمنتدى ... وهذا من باب حرصهم على اخواتهم ..

فمن الصعب جدا ان نفتح مثل هذه المواضيع دون معرفة الطريقة الافضل لإيصال المعلومه ..
    ولو رأيتم خطب وندوات المشايخ مثل سليمان الجبيلان ومحمد العريفي وغيرهم .. لوجدتم أن لهم الكثير من المشاهدين والمعجبين من جميع الاصناف .. والسبب هو طريقتهم في ايصال المعلومه بشكل إيجابي ومحبب ومقبول لدى جميع الفئات ..

وانا أتكلم هنا من باب الأمور اليوميه التي يكون حكمها واضح بالدين والتي الاغلبيه يعرف حكمها وليس من باب الافتاء بامور لانعرف حكمها او مختلف في حكمها ..!

فلو أحد من الاخوان او الاخوات .. تفضلوا بموضوع مفصل عن طريقة اللبس الصحيحه للمرأه المسلمه في بلاد الغرب .. لكان افضل من أننا ننصح ونحن نعرف ان الكل هنا ينساق مع الاخر ..
    فاغلب الاخوات هنا يأتون بقليل من العلم .. ويأخذون النصائح من الاخوات الاخريات .. ومن ثم يطبقون على رأي انهم على صواب .. (لانهم يرون غيرهم يفعل هذا ويفعلون بالمثل) ..

ما اردت قوله .. هو من المفترض علينا ان نصلح حالنا بانفسنا .. لا مانع من النصيحه .. ولكن النصيحه تبقى نصيحه لوجهه الله دون اختصاص ودون تجريح ..
    ولابد لنا أن نضع الله امامنا قبل كل شي .. ونتذكر عقابه قبل رحمته .. وسخطه قبل كرمه ..
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم انما الاعمال بالنيات .. وانما لكل امرئ مانوى ) ..
    وهذا لا يعني ان النيه فقط تأتي بالدعاء او النصح او العبادات .. بل بكل شيء في حياتنا ..
    ولو كانت نيتنا ان ندرس ونحصل العلم ونتخرج لكي نسعى ونعمل بما امرنا به رب العالمين ونعمل لوجهه الله تعالى .. فكانت نيتنا كذلك ! ..

ولابد لنا أن ننظر للاخرين كما ننظر لانفسنا .. فكيف تريد لشخص مدخن ان ينصح شخص عن مضار التدخين ؟ .. هل من المتوقع أن يتقبل هذا الامر ؟
    فلذلك لابد أن نصلح حالنا اولا .. حتى نكون قدوة لغيرنا .. أو لنرجع لمن هم اهلا للنصح .. إن كان هنالك خوف من عدم تقبل النصيحه من الشخص الاخر ..

فلو رأيتم احدا واردتم نصيحته .. فلتختاروا الوقت والمكان والشخص والكلام المناسبين لهذه النصيحه ..
    ولعل سيرة النبي صلى الله عليه وسلم .. وسيرة صحابته الكرام رضوان الله عنهم اجمعين خير مثال لذلك .. !

هذا والله اعلم ..

انا مع هذا الرد ...... كاااااااااااامل

وصدقوني انتوا تتكلموا قاعدين هنا محد حوووولكم ...... لا وانتوا كمان تتكسبوا ذنب الناس بالحش فيـــــــــــــــــهم في مجلسكم

كل واحد يقرا كفارة المجلس ...

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلأَ انْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ

وقفلوا الموضوع اصرف لكم ....

بالتوفيق للجميع ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    يعجبني انه الابتعاث ما غيرنا
    مازلنا نتمسك بـ قشور الـ قشور و نترك اللب
    الحجاب فريضة ما اختلفنا
    اعفاء اللحى واجب ما قلنا شيء
    تقصير الثوب امر و ما اعترضنا
    لكن بديت احس انه هذا هوه ديننا !! لبس و مظاهر و بس
    الدين عقيدة ,, الدين عبادة ,, و المظهر مكمل فقط لما هو بـ داخلك سواء خير او شر و بكل الاحوال المظهر مش دليل على اللي داخلك
    كلام ابن بيت ال هليلة موزون صح ,, تجي الوحدة متغطية و لاطخة خلقتها بـ نص كيلو ميك اب و تلاقيها تطالع في العالم بـ نص عين وانه
    انا اللي العفة قاتلتني ,, ولو مو محرمها جابرها على هـ الشيء الله اعلم ايش بيكون طلع منها
    ما رح اقول الاسطوانة المشروخة اياها ( يا ما بنات محجبات و هم فتن و يا ما بنات كاشفات و هم محترمااااااااااااااااااااات )
    لكن اللي اقوله ( من حسن اسلام المرء تركه ما لا يعنيه )
    انتي تشوفي حالك ما شاء الله قوية و صاحبة ايمان ثابت و حتى لو احد طالع فيك ما تنهز فيك شعره ,, غيرك ايمانها اضعف من ايمانك بـ مرااااااااااااااحل
    و لو تسمع نص كلمة مش حلوة تنهار و تتعب نفسيتها
    تقولي مو شرط تدرس برى اذا ما تتحمل و اقول لك راجعي فتاوى العلماء اللي اباحوا لـ المراة ترك الحجاب في بلاد الكفر اذا خافت على نفسها
    تقولي مالي شغل بـ العلماء و اقول لك مالك شغل بـ بنات الناس
    الاغلبية العظمى طالعين و معاهم محارمهم ,, ولي امرها راضي فـ ليش القروشة

وكل فترة و الثانية ينبرش لنا عضو بـ موضوع من هـ النوع
    اما احد يقول البنات كاشفات ,, او الاولاد صايعين ,, او المبتعثين سكرانين !!!
    معاك نصيحة و شفت ملاحظة على احد واجبك انه تنصحه بينك و بينه و بـ اسلوب لطيف
    ما تقدر !! اجل لا تتخبى ورى معرف و تسوي فيها ابو العريف
    كفاكم نفاق و هياط ديني ,, و كل واحد مسوي نفسه انه هوه الصالح التقي المهتدي

و لـ العلم ترى انا ادمية الحمدالله محجبة و مفتخرة بـ هالشيء و ما عندي مشكلة فيه على شان ما احد يجي مطفي النور و يتهم
    لكن عندي قناعة انه الدين مش مجال لـ المزايدة و مين احسن من مين
    كان الاولى انه يطرح موضوع يتكلم عن الصلاة كيف الواحد ما يهمل فيها كيف يقدر يتصرف لو اتعارض وقت الصلاة مع وقت كلاس
    كيف الواحد يصلي اثناء الطيران من امريكا لـ السعودية او العكس
    موضوع لو طرح صاحبه ينحط على الراس من فوق ,, مو مواضيع اثارة بلبلة و على شان كل واحد يبين لنا مدى صلاحه
    و الا الدين عندنا صار لـ النساء فقط !!!!!!!!!!!!!!!!

صحي لسانك اختي .... هذا اللي انا ابغى اقوله واختصرتيه عليه .... الواحد ماوراه لا شغل ولا مشغله غير في بنات الناس فلانه وعلانه ...

والله يااني صرت عايشه بأمريكا يااني وحيده مع دروسي اداوم وارجع في حالي او مع بنات الغرب افضل من بنات بلدي كلهم لأن الناس بالغرب كل واحد بحااااله وبإحترامه واخلاقه واحنا شبابنا وبناتنا للأسف كل واحد ماسك حش في فلان وفلانه تحت مسمى الدين والنصيحة

ودخلوا بالغيبه والنميمة ....وكل واحد يشوف نفسه صح وهوا كله عيوب ومو قادر حتى يبني حياته مزبوط .....

قولوا الله يستر على بنات الناس ويهديهم ..... ويستر على اخواتكم وعرضكم ويهديهم ....

مع خالص تحياتي ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اسأل الله الهدايه والثبات على دينه .. واسأل الله ان يهدي كل من ظل عن طريق رحمة رب العالمين .. وكل من تساهل بربه وبدينه .. وكل من يجهل بدينه ..
    أن يهديهم ويوفقهم في دنياهم واخرتهم ويغفر لهم ولنا كل ذنب .. وان يكتبنا واياهم مع الاولياء والصالحين يوم الدين يارب العالمين ..

كلام جميل، لكن ليتك جبت غير العريفي.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    كلام جميل، لكن ليتك جبت غير العريفي.
    العريفي ما هو الا شخص مسلم .. عنده علم بالدين افضل مني ومنك .. !
    لو أوتيت بما أوتي به من علم .. لحمدت الله ليلا نهارا على هذا العلم ! ..
    7 "
4 من 6 صفحة 4 من 6 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.