الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تساهل بعض البنات في الحجاب بأمريكا

تساهل بعض البنات في الحجاب بأمريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4085 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الله يجزاك خير صاحب الموضوع
    والله يعينك وتحمل ما يجيك
    عندك ناس تفهم بالمقلوب
    أول كانت النصيحة بجمل
    والآن للأسف النصيحة صارت فضيحة بجلاجل
    الرجال ما غلط قاعد ينصح بنات المسلمين مو ماسك عصا ويقول بالقوة تحجبوا واسمعوا كلامي
    والمسألة مسألة تعويد على الحياء منذ النشأة
    مثلا أذكر موقف في السوق كنت وقتها في بدايات المراهقة
    وسط المحل رفعت يدي باخذ غرض من الرف العلوي
    طبعا ( لاحظوا ) كنت طفلة وتصرفاتي لا زالت تصرفات طفلة
    الي حصل إن كم العباية وأنا رافعة يدي نزل بشكل ملاحظ
    أخوي انتبه وقالي : يا ماما إذا رفعتي يدك امسكي كُم العباية عشان يدك ما تطلع أو قولي لي وأنا بجيبلك الي تبينه
    بكل ذوق وأدب يا حبيله على الرغم أمي كانت معي بس يمكن ما انتبهت أو لعلها انتبهت لكن لازالت نظرتها لي إني طفلة
    الي صار إني استحيت ونزلت يدي وصرت من عقبها أحاسب أكثر على تصرفاتي

طيب ايش رايكم لو ساعتها حكيت لأخوي : مالك دخل ..!! انت أصلا مو أبوي عشان تتأمر فيني
    ومن زينك إنت تسمع أغاني وتتفلسف علي والطامة الكبرى لو تجي أمي - الله يحفظها-
    وتأيدني على طولة اللسان وتسكت أخوي إنه ماله دخل فعلا ..!!

لأن فعلا أشوف بنات يا ويل ويل أخوها سواد ليله لو يتدخل فيها - وهذا أكبر غلط -
    تطلع البنت متمردة ما تحترم كبير ولا صغير
    الأم و الأب يكبرون في السن وفيه أمور يغفلون عنها وما ينتبهون لها ، فلازم الأخ يتحمل مسؤلية أخته والأخت بعد تتحمل مسؤلية أخوها إذا شافت انه غلط بحدود الذوق والأدب والكلمة الطيبة

مرحلة المراهقة جدا مهمة لأن البنت تكون لا زالت طفلة في تصرفاتها
    حتى العباية ما تعرف تلبسها زين <<شعرها طالع من جهة وزرايرها مفتحة من جهة
    لكن الأهل إذا استمروا وراها وراها بتكبر وبتتعود على الستر
    حرام البنت صغيرة طالة من مرحلة طفولة و ما تنلام لكن تضل مسؤلية الأهل

خلاصة الحكي : إذا تعودت البنت منذ النشأة على الستر والحياء
    بتكبر على ما تعودت عليه ، لو وين ما تروح !!
    بكرة بتدرس وبتقابل دكاترة وطلبة في جامعتها وأكيد بتدخل في مواضيع وحكي معهم و ممكن تبتعث
    وممكن تتوظف في مكان مختلط سواء فندق أو مطار أو مستشفى ، صيدلية ، مختبر .... وغيره
    وأكيد بتواجه جمهور ذكوري وهذا الشئ الطبيعي
    واذا عرفت حدودها (((بقناعة )))متأصلة في نفسها ، فأكيد انها ماراح تنجرف ولا أي شئ بيأثر عليها إن شاء الله
    نسأل الله دوام الستر علينا وأن يثبت قلوبنا ولا يفتننا
    دمتم في أمان الله ...
    7 "
  2. 1) ليس شرطا ألا ينصح إلا من كان كاملا ، أو بعيدا عن التقصير ، بل كل ناصح مقصر وإن لم تعلم ! فنحن جميعا بشر ، كما قال الشاعر :
    لو لم يعظ بالناس مَن هو مذنبٌ ..:.. فمَنْ ينصح العاصين بعد محمدِ !

2) أُدركُ سبب انزعاج بعض الأخوات من الموضوع ، وسبب قولهن عبارة (فيه من المتحجبات فاجرة عدوة لله ! وفيه من المتبرجات صالحة تقية كأنها إحدى الصحابيات !)
    الله عز وجل أمرنا بأمور ، وعلى المسلمين جميعا رجالا ونساء فعلها ، بغض النظر عن أخطاء بعض المسلمين وتقصيرهم .
    والمفترض أن يخجل الإنسان إذا رأى أحدا مقصرا وسيئا ، لكنه ملتزم بشيء من الشرع لم يلتزم هو به !
    ومن تقول (فيه محجبة سيئة وووو !): هل تظن أن سوءها ، هو بسبب التزامها بالحجاب ! وأنها لو خلعت الحجاب ، فستصبح صالحة تقية !
    هذه أساليب وعبارات وجمل ، لم يعد لها قيمة مطلقا .
    وقد رأينا مَن صبرت على الحجاب ، خاصة في بلاد الغربة ، طاهرات فاضلات صالحات ، والله لو وُزنت بالذهب لكانت أغلى منه وأسمى وأشرف وأطهر ، لكن لن يضر الطاهرة ، نعيق غابرة !

3) أما من يصف الناصحين بالحجاب أو الحجاب واللحية ونحوها ، بأنهم يشتغلون بالقشور ! والدين عبادة وإخلاص (إلى آخر سواليفه الباردة !): فهذا أمر قبيح غاية القبح ! كل ما أمر الله به ، فهو أصيل وعظيم وكبير ! وهل يظن هذا الجاهل ، أن الله سيأمرنا في كتابه العظيم بالقشور ! وأن نبيه صلى الله عليه وسلم سيأمرنا بالقشور !
    إذا كنت مقصرا مفرطا ، فلا تصف أحكام الشرع التي تركتها خلف ظهرك بالقشور ! بل أستر على نفسك ، وابكِ على خطيئتك ، وادعُ الله أن يهديك ويوفقك للخير .

4) كونوا هداة تدلون الناس على الخير ولو كنتم مقصرين مفرطين ، ليكون لكم مثل أجورهم . لا دعاة إلى الشر ، لتحملوا أوزار الناس مع أوزاركم ! قال سبحانه في دعاة الشر : (ليحملوا أوزارهم كاملة يوم القيامة ، ومن أوزار الذين يضلونهم بغير علم ألا ساء ما يزرون)
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 4.5
    ياغوالي , اسمعوا مني هالكلمتين والحق ينقال ..
    تبي تعرف شعور المحجبة يوم تمشي بوسط الأمريكان بحجابها ؟ نفس شعورك يوم تمشي بالثوب والشماغ والعقال !
    إنه الشعور صعب وشعور بالخوف .. والمسكينة 100% محد يقدر ينكر إنها لابد تتعرض لمضايقات أقل الإيمان إن ماتعرضت لمضايقات بتتعرض لنظرات صح ولا لا ؟ ماني منتظر جواب الجواب أكيد صح
    لذلك والله ماينلامون البنات الي مايتحجبون كلن وظروفه كلن وحسب مناعته النفسية ..
    أنتم برضه نسيتم شغلة .. تعرفون إن حلق اللحية مثل حكم الحجاب للمرأة ؟ ليه اغلبكم مو مربي لحيته ؟ ليه مانشوف مواضيع تتكلم عن حلق اللحى لدى الشباب ؟
    نفس الشيئ على قصر الثياب ولازم تكون فوق الكعبين .. !
    الطامة الكبرى لا جاك يتفلسف بالدين وهو ماهو مطبق ولا شي 1 من الكلام أعلاه ولا يجيك يسب البنت ويقذفها .. أنت شايف تصرفاتك ذي وسلوكك تمت للإسلام بصلة ؟ لا والله لا تمت ولا شعرة بعد
    الله يهدي الجميع ويوفقكم
    اخي الكريم/
    الموضوع عن حجاب المرأة مو عن هالمواضيع اللي انت فتحتها والموضوع مجرد نقاش ودي
    لذا اطرح رأيك في الموضوع نفسة لاتتطرق الى مواضيع اخرى
    تحياتي
    7 "
  4. والله انا ما ودي اقفذف العريفي واكسب ذنبه لكن انا رجال شااااااك فيه

اشوف انه يففففلللم شوية وابداااااا مهو مثل بن باز والعثيمين !!! هذا دكتور نفسي وداااعيه

مو عاااااااااااالم !!! مستحيل يجي شعره من بن باز والعثيمين !! مسسسسستحيل ! لانهم كانوا اقويااااء في الحكم والفتوى ما يتساهلون الدين واااحد والرب واااااحد
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة walaa19
    سؤال ياصاحب الموضوع
    دحين مالقيت غير الحجاب طيب والشباب اللي يشرب الخمر ويزنى هناك ربي راضي عنهم؟؟
    حسبي الله ونعم الوكيل فيك لانو كلكم ماتنظرو للمراه
    اكتب موضوع عن الخمر والبارات والزنى
    ترى شرب الخمر عقابو اكبر من فتاه ما تتحجب
    يعني لا تستهبلو
    أختى الفاضلة/ الموضوع طرح على الحجاب وام يمس أي شخص بالاساءة مجرد تذكير بالله سبحانه وتعالى أما من ناحية الخمر والزنى فهو موضوع اخر بتاتا
    فو والله العظيم كل بنت سعودية في الخارج تمثلنا نحن ونعتبرها أخت لنا ونتشرف بي هذا الشي فحينما تكون متحجبة يزيد شرفنا بها أما لو كان العكس فو الله الكل يستنكرها ولاا حد يتشرف ان تكون له اخت
    ووفقك الله ورعاك وسدد خطاك
    تحياتي
    7 "
  6. أخواني الكرام أعضاء ملتقى مبتعث ،.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،.

لقد بدأ الموضوع جميلاً ورائعاً ، وبعدها بـدأت ظهور الردود غير اللائقة أو تخرج عن صلب الموضوع ، ولذلك أعتذر لصاحبه أشد الاعتذار على إغلاق موضوعه وأشكره على اسداء النصيحة ، أرجو منكم أخواني أن لا ننجرف نحو المهاترات غير الهادفة أو التي لا تحترم الآعضاء ، ففي النهاية نحن بشر ونريد الخير للجميع ، لكن الرد المتزن يدل على رفعة خلق صاحبه ، فأسأل الله الكريم لي ولكم كل التوفيق والنجاح .

خالص أعتذاري وتقديري للجميع ،.

أخوكم
    بــن نيـــاز
    7 "
6 من 6 صفحة 6 من 6 ... 56
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.