الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب وطالبات امريكا ..هذا مارأيتة في بريطانيا...

طلاب وطالبات امريكا ..هذا مارأيتة في بريطانيا...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4087 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية benefactor
    benefactor

مبتعث مبدع Amazing Member

benefactor المملكة المتحدة

benefactor , ذكر. مبتعث مبدع Amazing Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى computer , بجامعة glamo
    • glamo
    • computer
    • ذكر
    • jeddah, Jeddah
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

February 10th, 2013, 11:47 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

قال الله تعالى "وماتنفقوا من شيء فان الله يخلفة"

وقال الرسول صلى الله عليه وسلم "اذا مات ابن ادم انقطع عملة الا من ثلاث وذكر منها صدقة جارية "

تخيل اخوي لو تموت لاسمح الله وجاك عمل وتسال هذا من فين وتعلم انه من كتاب اهديتة او قران وضعتة بمسجد او اهتمامك بالمساجد..

ماحد بينفعك الا عملك ..

تخيل اخوي ربي يعطيك فرصة تجي تدرس في الغرب ولا تساعد على نشر دينك ..يالله يالله ..كان اجدادنا الصحابة رضوان الله عليهم يتغربون للدعوة ولنشر هذا الدين العظيم...

تجربتي السابقة ببريطانيا كانت رائعة جدا ..طبعا بريطانيا فيها حرية وفيها مسلمين كثير ...

وكان الوضع يساعد...

بعض الشباب ربي يثبتهم كاوا يحضرون معهم مصاحف مفسرة بالانقليزي ويعطونها المسلمين كهدايا او كتب في العقيدة او يضعونها بالمساجد .... ...والحقيقة اني شعرت بالفخر لهؤلاء الشباب الغيورين على دينهم رغم ان اعمارهم صغارا الا انهم كبارا باعمالهم ...

ادري البعض بيقول امريكا غير بريطانيا وانا متفهم لهذا ..لكن مارايك لو احضرت كتاب او كتابين كاستخدام شخصي مع كل سفرية وقبل الاجازة السنوية تجعلها بالمسجد..وتحضر من جديد كتب جديده كاستخدام شخصي ...وتبعد عن الكتب الي تسبب لك مشاكل

والله يا اخوان اعرف احد القرايب اهدى لنصراني كتاب وبعد فترة اسلم هذا النصراني ...

قال الرسول صلى الله عليه وسلم "لئن يهدي بك الله رجلا خير لك من حمر النعم"

ودمتم في رعاية الله

2. سيأتيك طلاب أمريكا ويقولون لك: بريطانيا عنصرية، وما فيه زي أمريكا.
    ما زلت أقول إن الفترة التي أمضيتها في بريطانيا أكدت لي أن بريطانيا دولة حرية وديمقراطية، لا يمكن أن أقارنها بأمريكا.

شكرا لك على موضوعك.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    سيأتيك طلاب أمريكا ويقولون لك: بريطانيا عنصرية، وما فيه زي أمريكا.
    ما زلت أقول إن الفترة التي أمضيتها في بريطانيا أكدت لي أن بريطانيا دولة حرية وديمقراطية، لا يمكن أن أقارنها بأمريكا.

شكرا لك على موضوعك.
    فعلا انا لاحظت هذا ...بريطانيا فيها نظام افضل من امريكا ...والنظام فيها واضح ..
    لكن لكل بلد ادافنتج وديسادفانتج

جزاك الله خير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة benefactor
    فعلا انا لاحظت هذا ...بريطانيا فيها نظام افضل من امريكا ...والنظام فيها واضح ..
    لكن لكل بلد ادافنتج وديسادفانتج

جزاك الله خير
    يا رجال حتى قيادة السيارة
    هنا السرعة المحددة 30 ميل، وأنا أمشي 30 على يمين الشارع والناس طايرة من جنبي 40 و50

بريطانيا تعدي السرعة ميلين، تقوم الدنيا وما تقعد.

هنا ناقصهم درباوية وتفحيط.

معليش طلعت عن صلب موضوعك.
    7 "
  5. الحل اللي طرحته جدا معقول
    بس حبيت انوه
    في امريكا التبشير باي ديانه يعتبر ممنووووووووووووووووووووووووووووووع
    ولا احد يقول لي المبشرين المسيحيين
    ترى هذولاك ناس فاهمين القانون و ثغراته ,, غير انه المسيحية مش خط احمر مثل الاسلام
    لكن الدعوه بـ الكلمه الحسنة و التعامل الطيب فيها من الخير الشيء الكثير
    ربي يوفق الجميع في عكس الصورة الصحيحة لـ هالدين العظيم
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    الحل اللي طرحته جدا معقول
    بس حبيت انوه
    في امريكا التبشير باي ديانه يعتبر ممنووووووووووووووووووووووووووووووع
    ولا احد يقول لي المبشرين المسيحيين
    ترى هذولاك ناس فاهمين القانون و ثغراته ,, غير انه المسيحية مش خط احمر مثل الاسلام
    لكن الدعوه بـ الكلمه الحسنة و التعامل الطيب فيها من الخير الشيء الكثير
    ربي يوفق الجميع في عكس الصورة الصحيحة لـ هالدين العظيم
    الي اعرفة ان فيه ناس يدعون هما لكن انا حبيت اعطيكم اقل الاحتمالات ...
    واعرف ناس من جماعة يقولون لهم الاحباب يجون يدعون وماعندهم مشاكل ابد
    7 "
  7. موضوعك جدا محفز ومشجع لك مسلم ..

لكن اطرح من وجهة نظري راح تشوف ان الاغلب مايقبل بالتبشيرر

لكن انا اشوف انك بالاخلاق وحسن التعامل راح تشوف الاقبال اكثر .. لان هذا الي تدعوووه مو نفس تفكيرك واعتقادك لازم تجيه بالطريقة المناسبة

ومثل ماقال الاخ اوكاسيا انه ممنوع

والله الموفق .. بأذن الله راح ابذل قدر الامكان ادعو الى الاسلام
    7 "
  8. والله الموضوع مهم يا اخوان .. والمسأله ماهي مسألة كتب وبس .. حتى بالتعامل ...
    تعاملك معهم يبين لهم قيم الدين الاسلامي ..

كثير والله اواجهه ناس واتعامل معهم وكل ماسألوني ليش تسوي كذا اقولهم الاسلام يحكم علي باني اسوي كذا ..
    وبكل امر اربط الاسلام فيه .. ولقيت انهم صاروا يحترموني احترام مو طبيعي .. وبعضهم كان عنده تشدد بمسألة الاسلام والمسلمين ..
    ولكن لما شاف تعاملي معه تغيرت نظرته .. والحمد لله ..
    والله اتفهه الاشياء يا اخوان تغيير نفوس كثيره ..
    لا تستهينون بامور المعامله وربطها بالقيم الاسلاميه ..
    حتى لو ما الله كتب لهم هدايه .. ممكن احد يهتدي بس من كلامهم عنك وعن اللي شافوه منك كونك مسلم ..!

انا عندي خال صارلي معه سنتين احاول فيه يسلم مير ماهنا فايده .. ماسكه معه الا ان هالعالم كله جا من خال مثله ههههههه
    والله يا اخوان اني صحيح اضحك من معتقداته .. الا ان تعاملي معه حرضه انه يرجع ويقرا كثير عن الاسلام لدرجة اني تفاجئت منه لما صار يسألني عن الاسلام والتعامل فيه ..
    وكان مركز على مسألة المساواه بين الاعراق .. وكنت اجاوبه واعلمه ..
    مافيه احد من اقاربه ولا اخوياه الا ويعرفني .. وسبق وقالي ان فيه بعضهم مايحبون المسلمين متشددين بالنصرانيه .. ولكن من كثرة سوالفه عني جتهم حب المعرفه ..

على انه مثل ماقلت لكم يعتقد ان العالم كله والمعرفه اللي عند هالناس من "خال" .. اللي خلاني ارجع واقرا عن هالمعتقدات كتاب اسمه ذا كونسيلشن اوف اوراين ..

عمره 65 سنه .. ولازلت ماسك معه يسلم يعني يسلم الله لايعوق بشر ههههه ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.