الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار فضاايح الملحقيه ...

حوار فضاايح الملحقيه ...


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1801 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. الملحقية يبي لها ملحقية ثانية ،،،، بصراحة ماعندهم خوف من الله .
    السبب الرئيسي لفشل الملحقية هو العيسى . آتمنى يكون في شخص يتولى هالمنصب ويكون هالكلام اللي من ذهب وسط عيونه .
    سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه : " والله لو أن ناقة عثرت فى العراق لسألني الله عنها"
    ايضا يجب ان يكون متخرج من الولايات من الولايات المتحدة .

    هذي اسباب واضحة لفشل الملحقية
    - الكذب والخداع والغش ... إنها ثلاثة حفر، وإذا سقط القائد في احداها سقطت الثقة من قلوب أتباعه.
    عمرو سليم

    -------
    يوم من ايام ٢٠١٢ ،، جات في زيارة لنا المشرف الاقليمي " سعودية " ، وكان تعاملها معنا أسوء من السيء ! جات لنا في معهدنا لتحبطنا وتكسر عزيمتنا في الغربة ، قالت ان الطالب اللذي لا يحصل على قبول جامعي قبل سنه ، لن يتم معاملته مثل الطالب اللذي يكون حاصل على قبول في هذه الفتره !
    قالت انتم ياطلاب جئتم لهذه الولاية للتواصل الاجتماعي مع اقاربكم فقط وليس للدراسة !
    ويطول الكلام عنهم .

    اتمنئ لو يكون المشرفين سعوديون متخرجون من الجامعات الامريكية ، وليس اجانب لا يهمهم مصلحة المواطن ابدا .
    7 "
  2. التقصير في كل مكان ..
    والملحقيه مقصره ونحن ايضا مقصرين ..

    انا مع مع كلام الغالي "الأووول" .. والأخت "Sukara" ..

    وتأكد ياغالي ان الله يمهل ولا يهمل .. فإذا كانت المسأله شخصيه .. إما ان تتخذ معه الاجرائات اللازمه من نصح او شكوى عليه من قبل المدير .. او تستر عليه .. فهذه فيها قطع رزق .. وانت لاتعرف اين يصرف رزقه .. ممكن تقطع حلال يتاما او مساكين وانت لاتعرف ..
    واما لو كانت المشكله عامة .. وليس هنالك شخصنه فيها ... فارجوا ان تكون نيتك الإصلاح ..
    7 "
  3. مؤيدة لكلام الاخ الاول 100%

    تعقيب
    الملحقية يبي لها ملحقية ثانية ،،،، بصراحة ماعندهم خوف من الله .
    السبب الرئيسي لفشل الملحقية هو العيسى . آتمنى يكون في شخص يتولى هالمنصب ويكون هالكلام اللي من ذهب وسط عيونه .
    سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه : " والله لو أن ناقة عثرت فى العراق لسألني الله عنها"
    ايضا يجب ان يكون متخرج من الولايات من الولايات المتحدة .


    المصدر: فضاايح الملحقيه ...
    بـ العكس
    العيسى شخص جدا مجتهد و يسعى انه يحسن اوضاع المبتعثين
    لكنه كـ اداري لـ طاقم كامل عدده كبير ما يقدر يغطي على كل التجاوزات اللي تصير من بعض افراد الملحقية
    و للاسف حتى التحسينات اللي حاول يدخلها على الوضع المعيشي قابلوها بـ الرفض
    و اكيد خطأ مؤسسة كاملة ما يقع على شخص واحد و ان كان هـ الشخص الملحق نفسه
    في النهاية الرجل بابه مفتوح للجميع و اي خدمة تحتاجيها منه ما رح يردك في حدود ما يسمح به النظام
    للاسف اتمنى انه تعاملها الجيد مع الطلاب كان محفز لـ مدراء الاقاليم و لـ المشرفين
    لكن المسؤل الاول في الملحقية متواضع و المسؤل الـ 15 شايف نفسه ابن جلا و طلاع الثنايا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    ما لي معرفة شخصية بـ الملحق عشان اطبل له
    بس كلمة الحق تنقال
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    مؤيدة لكلام الاخ الاول 100%

    تعقيب

    بـ العكس
    العيسى شخص جدا مجتهد و يسعى انه يحسن اوضاع المبتعثين
    لكنه كـ اداري لـ طاقم كامل عدده كبير ما يقدر يغطي على كل التجاوزات اللي تصير من بعض افراد الملحقية
    و للاسف حتى التحسينات اللي حاول يدخلها على الوضع المعيشي قابلوها بـ الرفض
    و اكيد خطأ مؤسسة كاملة ما يقع على شخص واحد و ان كان هـ الشخص الملحق نفسه
    في النهاية الرجل بابه مفتوح للجميع و اي خدمة تحتاجيها منه ما رح يردك في حدود ما يسمح به النظام
    للاسف اتمنى انه تعاملها الجيد مع الطلاب كان محفز لـ مدراء الاقاليم و لـ المشرفين
    لكن المسؤل الاول في الملحقية متواضع و المسؤل الـ 15 شايف نفسه ابن جلا و طلاع الثنايا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    ما لي معرفة شخصية بـ الملحق عشان اطبل له
    بس كلمة الحق تنقال

    شوف حبيبتي اذا انتي ماصار لك موقف معه ،، ماالومك . لكن انا اتكلم عن تجربتي الشخصية وعن اذنك انا مااظلم احد ،، لاني جربت الظلم منه! وطبعا كل شي كان وفق النظام .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    مؤيدة لكلام الاخ الاول 100%

    تعقيب

    بـ العكس
    العيسى شخص جدا مجتهد و يسعى انه يحسن اوضاع المبتعثين
    لكنه كـ اداري لـ طاقم كامل عدده كبير ما يقدر يغطي على كل التجاوزات اللي تصير من بعض افراد الملحقية
    و للاسف حتى التحسينات اللي حاول يدخلها على الوضع المعيشي قابلوها بـ الرفض
    و اكيد خطأ مؤسسة كاملة ما يقع على شخص واحد و ان كان هـ الشخص الملحق نفسه
    في النهاية الرجل بابه مفتوح للجميع و اي خدمة تحتاجيها منه ما رح يردك في حدود ما يسمح به النظام
    للاسف اتمنى انه تعاملها الجيد مع الطلاب كان محفز لـ مدراء الاقاليم و لـ المشرفين
    لكن المسؤل الاول في الملحقية متواضع و المسؤل الـ 15 شايف نفسه ابن جلا و طلاع الثنايا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    ما لي معرفة شخصية بـ الملحق عشان اطبل له
    بس كلمة الحق تنقال
    انا اتفق معك في بعض الأمور .. نعم هنالك امور ايجابيه فيه .. ولكن حينما تكون دائرة كامله تحتاج الى الإصلاح وهي تحت إمرته وتصرفه التام .. لا يحرك ساكنا بها ؟ ..! ويكثف الاعلام حول زاوية واحده "التوصيات" والتي غالبا تكون للطالب وترجع بالرفض كما قلتي ! ..
    ويجعلها عذرا بأنه حاول بها .! ؟.. هذا ليس بإصلاح .. هنالك أمور يجب التركيز عليها .. فليس كل الامور ماديه ..!

    الآن تم تمديد البعثات لمدة خمس سنوات قادمه .. وقريبا سيتم فتح باب التسجيل والقبول بها ..
    بعد سنه من الآن .. سيتم استقبال عدد من الطلبه الجدد بالولايات المتحدة .. ونحن نتكلم بالألوف وليس مئات ! ..
    لو تم اضافة هذا العدد مع العدد السابق .. لساء وضع الملحقيه أكثر واكثر .. ولزادت اعذارهم بسبب كثرة الطلاب .. وقلة الموظفين .!
    وهذا الامر سيزداد اكثر .. لان الارقام تكبر .!
    المتضرر الوحيد هو الطالب .. لان كل الامور سوف تتأخر .. حتى الطلبات التي كانت تأخذ يومين الى خمس ايام حتى يتم استلام النتيجه اما بالقبول او بالرفض .. ستمدد الى اسبوعان او اكثر .!
    وهذا الامر ليس بصالح الطالب بتاتا ..!

    الموظفين الحاليين بالملحقيه .. متساهلين جدا بمراكزهم .. وغير مبالين بالطلبه ..
    وهذا بسبب إدارتهم العليا كذلك .. فلو ان الموظفين وجدوا امامهم إدارة مشدده ومهتمه بالطلاب لأخذوا الامر بجديه..
    ولكن إنطبق عليهم المثل القائل " من سلم العقاب أساء الأدب " ..

    وبكل الأحوال لازال هنالك منهم من فيه الخير .. ولكنهم "قلة"..


    وهذا هو حال الملحقية من قبل .. ولا زال على هذا الحال لم يتغير ..

    فلو أن العيسى فعلا يريد خدمة الطالب .. لكان رفع توصيات بتحسين حال الملحقية مثل زيادة عدد الموظفين وجعل خطوط مفتوحه للطوارئ على مدار الساعه وتكون تحت اشراف خاص ويتم الرد على اي مكالمه دون استثناء في اي وقت .. التشديد على الموظفين بجدية العمل وتذكيرهم بألأمانه المعلقه في رقابهم .. وجعل خدمة الطالب مثمره فعليا .. وليس نظريا ! ..
    هذه الأمور لو بدأ بها .. وترك أعذار التوصيات الاخرى .. لتحسنت الاوضاع بين الطرفين (الملحقيه و الطلبه) ..

    المبتعثين ليسوا ماديين .. ولا يريدون خدمة من أحد .. بل يريدون من يساعدهم ويقف معهم عندما يقف الأمر عند الملحقية بدون اخطاء مفرطه على الطلاب ..!
    7 "
  6. ياليت تنشر باليوتيوب.. لان فعلا يستحقون النشر...

    انا بصراحه يوم كنت بالسعوديه اسمع بالفساد اللي يتكلمون عنه لكن ماشفته!! لكن يوم جيت امريكا ودخلت الملحقية عرفت الفساد اللي يقولون عنه

    شفت حاجات وماسي بعيوني... عموما ولا عليك من اللي يطبل لهم في مطبلين كثيير للعيسى وحثالته..

    واصلا لو العيسى نظامي وشخص سوي ماكان منع الجوالات!! هذه اول دليل على انه هو ومن معه فاسد!! لان اللي واثق من نفسه يمشي ملك
    لو انا رئيس الملحقيه مابلغي دخول الجوالات!! الا اني راح بلاوي ومتسيب..

    ويكفي المقطع اللي فضحهم الطالب اللي كانت المشرفه تشتمه وتصارخ عليه وجلس عن مكتبها ورفض يطلع لكن للاسف حذف من اليوتيوب مدري ليه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    انا اتفق معك في بعض الأمور .. نعم هنالك امور ايجابيه فيه .. ولكن حينما تكون دائرة كامله تحتاج الى الإصلاح وهي تحت إمرته وتصرفه التام .. لا يحرك ساكنا بها ؟ ..! ويكثف الاعلام حول زاوية واحده "التوصيات" والتي غالبا تكون للطالب وترجع بالرفض كما قلتي ! ..
    ويجعلها عذرا بأنه حاول بها .! ؟.. هذا ليس بإصلاح .. هنالك أمور يجب التركيز عليها .. فليس كل الامور ماديه ..!

    الآن تم تمديد البعثات لمدة خمس سنوات قادمه .. وقريبا سيتم فتح باب التسجيل والقبول بها ..
    بعد سنه من الآن .. سيتم استقبال عدد من الطلبه الجدد بالولايات المتحدة .. ونحن نتكلم بالألوف وليس مئات ! ..
    لو تم اضافة هذا العدد مع العدد السابق .. لساء وضع الملحقيه أكثر واكثر .. ولزادت اعذارهم بسبب كثرة الطلاب .. وقلة الموظفين .!
    وهذا الامر سيزداد اكثر .. لان الارقام تكبر .!
    المتضرر الوحيد هو الطالب .. لان كل الامور سوف تتأخر .. حتى الطلبات التي كانت تأخذ يومين الى خمس ايام حتى يتم استلام النتيجه اما بالقبول او بالرفض .. ستمدد الى اسبوعان او اكثر .!
    وهذا الامر ليس بصالح الطالب بتاتا ..!

    الموظفين الحاليين بالملحقيه .. متساهلين جدا بمراكزهم .. وغير مبالين بالطلبه ..
    وهذا بسبب إدارتهم العليا كذلك .. فلو ان الموظفين وجدوا امامهم إدارة مشدده ومهتمه بالطلاب لأخذوا الامر بجديه..
    ولكن إنطبق عليهم المثل القائل " من سلم العقاب أساء الأدب " ..

    وبكل الأحوال لازال هنالك منهم من فيه الخير .. ولكنهم "قلة"..


    وهذا هو حال الملحقية من قبل .. ولا زال على هذا الحال لم يتغير ..

    فلو أن العيسى فعلا يريد خدمة الطالب .. لكان رفع توصيات بتحسين حال الملحقية مثل زيادة عدد الموظفين وجعل خطوط مفتوحه للطوارئ على مدار الساعه وتكون تحت اشراف خاص ويتم الرد على اي مكالمه دون استثناء في اي وقت .. التشديد على الموظفين بجدية العمل وتذكيرهم بألأمانه المعلقه في رقابهم .. وجعل خدمة الطالب مثمره فعليا .. وليس نظريا ! ..
    هذه الأمور لو بدأ بها .. وترك أعذار التوصيات الاخرى .. لتحسنت الاوضاع بين الطرفين (الملحقيه و الطلبه) ..

    المبتعثين ليسوا ماديين .. ولا يريدون خدمة من أحد .. بل يريدون من يساعدهم ويقف معهم عندما يقف الأمر عند الملحقية بدون اخطاء مفرطه على الطلاب ..!
    كلام رائع... وهذه مانريده.. اصلا الحل موجود ولكن لايريدونه,, العيسى ومن هم على شاكلته لابد يعرف انه هو في وجه المدفع فلابد تشيل عنك التهم بالتحرك

    لا ارى سوى امرين لحل المشاكل..

    اما انك تطالب الوزارة التعليم العالي او الحكومه بفتح ملحقيتيين وحده في فلوريدا والثانيه في كالفورنيا.. او اي مكان يبون بس الاهم يكون فيه 3 ملحقيات شغالين
    ويتوزع العمل...

    الامر الاخر انه تتوقف البعثات اذا هو يهتم العيسى بالطلبه ولاهم قادرين الوزارة يحققون الحل الاول اللي ذكرته !! إذا تتوقف البعثات لان ماهم قادرين يخدمون كل هالاعداد الهائله اللي الان تعدت الـ 100 الف
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.