الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارجو المساعدة في تاجيل

ارجو المساعدة في تاجيل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4062 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ALTARQI
    ALTARQI

مبتعث جديد New Member

ALTARQI الولايات المتحدة الأمريكية

ALTARQI , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تسويق , بجامعة ,
    • ,
    • تسويق
    • ذكر
    • سياتل, واشنطن
    • السعودية
    • Feb 2013
    المزيدl

February 13th, 2013, 11:56 PM

انا في طالب من المرحلة الثامنة المعهد الغاء الاي تويني بسبب تاخر وصول الضمان المالي تبع الملحقية فر جعة الى المملكة
    بعد العودة أسبوع تم قبول فتح الملف
    ذكر اولا الحصول على قبول جديد والتقديم على الفيزا من جديد
    تحدثة من المشرف الدراسي ذكر

اولا يجب عليك رفع طلب تأجيل بعثه حتي لا تحسب لك الفتره التي لم تدرس فيها من البعثه. عند رفع طلب التأجيل يجب عليك ارفاق خطاب رسمي موجه الي الملحق الثقافي يحتوي علي فتره التأجيل و هي تاريخ بدايه التأجيل و تاريخ نهايه التأجيل. ارجوا ذكر سبب التأجيل. ذكر مكان و جودك الحالي هل هو في امريكا ام في المملكه (حتي يتم اصدار تذكره الذهاب من الملحقيه و العوده من الوزاره) و التوقيع في اسفل الخطاب. اقل مده للتأجيل هي اربعه اشهر و اقصاها سنه. ثانيا اذا اردت الانتقال الي معهد اخر بعد العوده من فتره التأجيل يمكنك رفع طلب تغير معهد مع ارفاق خطاب قبول المعد الجديد و لكن يجب ان يكون المعهد اما في ولايه واشنطن او ولايه اورقن ثالثا اذا اردت تغير مقر البعثه يمكنك رفع طلب الانتقال من دوله و ارفاق خطاب القبول من الدوله التي تريد الانتقال لديها. ملاحظه تم ايقاف الصرف لديك لعدم و جودك في مقر البعثه حاليا لذالك عند رفع طلب التأجيل يجب ان يكون تاريخ بدايه التأجيل هو تاريخ ايقاف الصرف و هو 11 يناير 2013

رفع طلب تاجيل بعثة فقدمت طلب تاجيل مع ذكر المبررات
    بعد صبر أسبوعين جااء الرد عدم القبول بسبب عدم التواجد في مقر البعثة
    الان ماذا افعل ارجو من أصحاب الخبرة المساعدة
    هل اقدم على تاجيل من جديد أو اغير مقر الدراسة
  2. ياخي فيه اشياء غريبه قريتها بكلام مشرفك ...

مثلا اول شي ليش تأخر الضمان المالي ؟
    ثاني شي ليش حدد اما في ولاية واشنطن او ولاية اورقن ؟ .. (على انه مسموح للطالب انه يجيب اي قبول من اي ولايه بشرط ان تكون الجامعه او المعهد موصى بها وغير متكدسه او مقفله ) ..!

والله مدري وش وضعك بالضبط اللي خلاك توصل لهالمرحله ...
    لكن راح اجيبك بإختصار عن تساؤولات ..

مشرفك هو مفتاح معاملتك ... بيده قبول او رفض المعامله ..
    وصدقني كل المعاملات اللي تكون تابعه للطلبه تروح وترجع للمشرف وهو اللي يقرر اذا تمشي او لا .!
    اللجان الاخرى تشيك بس على المعامله وتاخذ كلام المشرف .!
    والعلاقات بين الموظفين بالملحقيه شبهه قويه .. يعني بإختصار مشرفك عنده الامكانيه انه يخلص امورك وانت مرتاح !
    لكن يبيلك تقنعه وتخليه يتحرك معك .. ويبيلك تجيه على الاسلوب اللي هو يحب حتى تكون علاقتك معه كويسه ويساعدك في الموضوع .!

اللي تحتاج انك تسويه الان .. ترجع ترسل رساله لمشرفك وتعلمه باللي صار .. وتحاول انك بقدر الامكان ماتحط اللوم على احد او يكون كلامك سلبي ..
    ركز فقط بحل المشكله والمساعده ..

وحاول معه بكل الطرق حتى تنحل مشكلتك ..

صدقني مسألة التأجيل بسيطه لكن يبيلها واحد يحرك المشرف حتى يخلص اوراقه ..

وهذا الكلام من مجرب .!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    ياخي فيه اشياء غريبه قريتها بكلام مشرفك ...

ثاني شي ليش حدد اما في ولاية واشنطن او ولاية اورقن ؟ .. (على انه مسموح للطالب انه يجيب اي قبول من اي ولايه بشرط ان تكون الجامعه او المعهد موصى بها وغير متكدسه او مقفله ) ..!

وصدقني كل المعاملات اللي تكون تابعه للطلبه تروح وترجع للمشرف وهو اللي يقرر اذا تمشي او لا .!
    والعلاقات بين الموظفين بالملحقيه شبهه قويه .. يعني بإختصار مشرفك عنده الامكانيه انه يخلص امورك وانت مرتاح !
    لكن يبيلك تقنعه وتخليه يتحرك معك .. ويبيلك تجيه على الاسلوب اللي هو يحب حتى تكون علاقتك معه كويسه ويساعدك في الموضوع .!

اللي تحتاج انك تسويه الان .. ترجع ترسل رساله لمشرفك وتعلمه باللي صار .. وتحاول انك بقدر الامكان ماتحط اللوم على احد او يكون كلامك سلبي ..

وهذا الكلام من مجرب .!

أعرف الأسلوب الي يحب ! انا مابجلس أحايل فيه واستعطفه عشان يمشي لي طلب كأني جالس اشحت منه ! انا بعد عندي تأجيل للبعثه وعندي تقارير طبيه وظروفي بالبلد الله يعلم بها وضايقه بي الوسيعه غربه ومرض ومنطقه تسد النفس وفي الاخير احايل في مشرف عشان شي استحقه

مشغلينهم عشان يذلونا بهم !؟

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    ياخي فيه اشياء غريبه قريتها بكلام مشرفك ...

وهذا الكلام من مجرب .!

أعرف الأسلوب الي يحب ! انا مابجلس أحايل فيه واستعطفه عشان يمشي لي طلب كأني جالس اشحت منه ! انا بعد عندي تأجيل للبعثه وعندي تقارير طبيه وظروفي بالبلد الله يعلم بها وضايقه بي الوسيعه غربه ومرض ومنطقه تسد النفس وفي الاخير احايل في مشرف عشان شي استحقه

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة start66

اولا الله يشفيك وانا اخوك ويفرج عليك همك وويسر لك امرك ..
    لكن وش نسوي وانا اخوك هالمشرفين كل شي يرجع عندهم ..
    وانا اتكلم من تجربه شخصيه ..

انا حصلت معي مشكله سابقه بالملحقيه ووصلتها حتى مدير الاقليم حقنا .. وكلها تجيني بالرفض ..
    ولما كلمت المشرفه حقتي باستعطاف مع تذكير برب العالمين والاجر .. ماحلفتني بالله ان المعامله كلها خلصتها من عندها ولا مدير ولا بطيخ ..
    هي اللي سنعت اموري كلها وجابت لي الموافقه حتى من مدير الاقليم نفسه ! وهو رافض طلبي من اول ! . ..

وانا اخوك الناس اجناس .. فيه ناس تسوي شي بذمه وضمير .. وفيه ناس لابد تحسسهم بقيمتهم وتترجاهم شويتين .. وفيه ناس مجرد انك تذكرهم برب العالمين حتى لو كانوا مهملين تلاقي احوالهم تتقلب ويخلص امورك حتى لو وصلت للسفاره نفسها .!
    يعني كل واحد وضميره ..

وانت تقول استعطف وكاني اشحت منه .. طيب وانا اخوك في بالك ان لو جيته بالكلام الطيب وذكر رب العالمين ان هذا استعطاف او شحاته منه ؟ ..
    ترا وانا اخوك الناس تحب تشوف الكلام الطيب ماتحب اللي يجوون بعنجهيه وكبر زايد ..

والله فيه ناس ماتتحرك حتى لو جيتها باستعطاف .. لكن سبحان الله لما بس ترسل لهم رساله تدعي فيها ربك وانت مخلص النيه لله ...
    تلاقي الله يسخرهم لك وتهتز مشاعرهم من دعائك .!

كثير من الناس تعتمد على الناس وتنسى الاعتماد على رب الناس قبل كل شي ..

وكثير من الناس ينسون قول النبي صلى الله عليه وسلم ( من أصابتهُ فاقةُ فانزلها بالناس لم تسد فاقتهُ، ومن أنزلها بالله، فيُوشك الله له برزق عاجلٍ أو آجل).

فالمسأله كلها عمل بالاسباب لا إتكال على غير الله في الامور الدنيويه ..

لو أننا توكلنا على الله واخلصنا النيه لله وأوكلنا امرنا اليه بنية صادقه وخالصه لوجهه الكريم .. واعتقدنا فقط أن امور الملحقيه فقط ماهي الا سعي بالامور واتخاذ بالاسباب ..
    فصدقني يا اخي ان الامور كلها ستتيسر باذن الله .. لان الله عز وجل قال في كتابه الكريم ( ومن يتوكل على الله فهو حسبه إن الله بالغ امره ) ..

ولعل حادثة النبي صلى الله عليه وسلم مع اهل الطائف (ثقيف) خير مثال للتوكل على الله ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.