الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قرار نهائي

قرار نهائي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4086 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جيت احبك
    جيت احبك

مبتعث مستجد Freshman Member

جيت احبك الولايات المتحدة الأمريكية

جيت احبك , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى operation , بجامعة not yet
    • not yet
    • operation
    • ذكر
    • not yet, not yet
    • السعودية
    • Feb 2013
    المزيدl

February 17th, 2013, 12:35 AM

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
    اخواني بالمنتدى سبق وان نزلت موضوع بخصوص الاستقالة والذهاب للدراسة بامريكا بما ان التاشيرة طلعت والقبول وصل وحاولت اقدم اجازة استثنائية وتم الرفض لعدة مرات
    واجلت دراسة المعهد شهر واللة العالم اني انسان طموح جدا وشاطر بالدراسة وانسان عملي واشخاص يقولون روح ادرس واشخاص يقولون الناس مو محصلة وظايف وللعلم التخصص اللي راح ادرسة للاسف لايوجد سعودي او اجنبي حصل علية الى الان وانا حصلت قبول علية ومعتمد بالتعليم العالي
    الوظيفة الحالية : فني عمليات
    الراتب : 8000

التخصص اللي راح ادرسة بكالوريس عمليات

شرررايكم ياخوان نصيحة اخ لاخية وجزاكم اللة خير و بالتوفيق للجميع .
  2. اخوي انت ادرى بنفسك
    اذا فعلاً بتدرس وبتشد حيلك وامورك المادية تكفيك لين تنضم للبعثة
    توكل على الله وسافر واحسبها من ناحية أخرى
    مثلاُ انت يبيلك ٥ سنوات لين تخلص دراستك في التخصص هذا
    شوف بعد خمس سنوات في وظيفتك هذي كم بيكون راتبك ومرتبتك ؟
    ولو حصلت على الشهادة بعد هذي المدة كم بيكون راتبك ومرتبك؟
    اذا تفرق توكل على الله وسافر واذا نفس الشئ او اقل راجع امورك

استخر وشوف اللي يناسبك
    7 "
  3. والله وانا اخوك مافيه احد مرتاح

إلي له خمس سنوات في امريكيا يقولك الوظيفة أحسن

وألي في وظيفة بالسعودية يقولك الابتعاث احسن

تأكد ما فيه احد مرتاح

بالعكــس أنا مع إنك تطلع وتكمل دراستك وتشد حيلك خصوصاً إن الابتعاث تم تمديده خمس سنوات

وبكره راح تجيب الدكتوراه وتكون جواز لك والكل يبيك

لكن لا تترك الوظيفة وتروح وبعدها تتهاون

وصدقني العمر راح يمشي وبعد خمس انت بنفس وظيفتك زاد راتبك الف او الفين

استفيد من عمركـ وكمل دراستكـ

والله يكتب لك ألي فيه الخير

بالتوفيق
    7 "
  4. ((اني انسان طموح جدا وشاطر بالدراسة وانسان عملي واشخاص يقولون روح ادرس واشخاص يقولون الناس مو محصلة وظايف وللعلم التخصص اللي راح ادرسة للاسف لايوجد سعودي او اجنبي حصل علية الى الان وانا حصلت قبول علية ومعتمد بالتعليم العالي))

انت في بيئة لن تقدم لك الشي الكثير كونك انسان طموح
    الفاشلون كثر وكل يريدك ان تكون مثلهم والاقل فشلا بينهم هو الناجح منهم
    نصيحتي لك وانا سأسير على هذا الطريق مهما كانت الظروف ولدي وظيفة وعائلة ولكن اتخذت قراري بعد دراسة طويلة للموضوع
    ستجد الفرص كثيرة امامك في الخارج فهناك مجالات للابداع وايضا ستشعر بالتغيير الايجابي في داخلك لأنك ستعيش في مجتمع يقدم لك بدل ان يدمرك
    فالجلوس في مقاعد الدراسة والحياة الجامعية تعلمك الكثير
    اما الوظيفة فقليل من هم يستمتعوا بوظائفهم ولا يحيط بك الا الاجانب
    الرزق من عند رب العالمين ولا احد يضمن لك الوظيفة غيره

احسبها من جميع النواحي - اسأل الناجحين في مجالك عملك او ممن لديهم تجربة الابتعاث
    لا تستمع للفاشلين او المتشائمين

واذا وجدت في نفسك الطموح والارادة اعقلها وتوكل
    اعقلها وتوكل
    7 "
  5. بسم الله الرحمن الرحيم

شوف والله العلم مافي احسن منه انت حاليا فني عمليات ، الواحد ما يرضى بالدون ليش الدكاترة احسن منك !!
    محد احسن من احد انت ما شاء الله عليك انسان طموح وجتك الفرصة توكل على الله
    اما بالنسبة للوظائف ترى يكون في علمك (الرزق على الله)
    وبعدين حتى لو ربنا وفقك ورجعت وحصلت حتى راتب اقل مو مشكلة اهم شئ انت بنيت نفسك واكتسبت خبرة
    ولا تنسى انه العمر يمشي
    وبعدين ايش دراك امكن ربنا يوفقك ويرزقك بعمل احسن منه واعلى في الراتب
    استخير الله وربنا يختار لك الي فيه الخير
    تمنياتي للجميع الخير في الدنيا والاخرة .
    7 "
  6. ... لا يكمن أن تعايش حالنين في وقت واحد بدقه كافيه (أي بكل تفاصيلها) ولا بمكن ان تقبل بالوظيفه الحاليه وتعيشها وأنت نفكر في الرحيل ... ولا يمكن لشركه زي ارامكو أن تقبل بإجازه طويله جدا لفني ... على الأقل في الوقت الحالي ... العمليه برمتها مجازفه قراء المنتدى لن يضيفون لك شئ ... اعرف إمكانياتك زين ... وقرر
    7 "
  7. اخوي بالنسبة الى الدراسة او العمل فـ الأرزاق بيد الله سبحانه وتعالى انا انصحك ان تكمل الدراسة لابد في بداية دراستك في امريكا سيأتيك شعور بالتعب واليأس والضجر لكن مع مرور الوقت والتعود و التأقلم سوف تشكر الله على هذه النعمة الطيبة
    الكثير من الشباب يعملون برواتب عالية و جاءوا للدراسة لأن الدراسة فرصة للأنسان ليس للتعلم فقط لكل شيء الحياة رحلة فأغتنمها في رضا الله و طاعة الوالدين دعاء الوالدين و العزيمة والاصرار سوف ترى انك وصلت الى اعلى المراتب من العلم
    و الأرزاق بيد الله سبحانه وتعالى و كل انسان يستطيع ان يعبد الله في كل مكان ان ارض الله واسعة فلا تفوت الفرصة ووفقك الله و اقدم الى هنا فقد رأى الخليفة عمر بن الخطاب ان الاسلام بحاجة الى التوسع فضم ارض فارس و افريقيا
    الى الاسلام و قد رأى الخليفة علي بن ابي طالب ان تنتقل الخلافة من المدينة المنورة الى الكوفة العراق لما فيها مصلحة العالم الاسلامي لابد من التغيير يا اخي التغيير هو النجاح هذ وصلى الله على نبينا و حبيبنا محمد وعلى آله و صحبه و سلم .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.