الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

فضفضة: الطلاب الأمريكيين والجدية

فضفضة: الطلاب الأمريكيين والجدية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4085 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    بالنسبة للطلاب، والله آخر ما فكرت فيه، خلهم يشتغلون وحدهم من زين شغلهم، والله ما أمدح نفسي بس حاجتي لهم أقل من حاجتهم لي.
    أما الدكتورة راح أحط لك ردها مع حذف بعض عبارات منه للخصوصية:

Dear ابن بيت آل هليلة ,

I'm sorry that you did not have a positive experience with your first group. That is really too bad.

You may work on your own as you wish, for all assignments. I merely meant to suggest that it is very useful for students to work together... If you want to join the other group you specified, you are allowed to do so. I apologize for the bad experience you have been through..

مشكور وماقصرت عالرد ، بصراحة احس اغلب الامريكان يعطون كل شخص حقوقه ، و رد الدكتورة ماشاءالله يريح نفسيا . وانا بصراحة استفدت من موضوعك ،، وخصوصا رد الاخ 1OK
    فعلا صدقت بكل كلمة الواحد اذا صار معه حق مايستحي ويطالب بحقة .
    بالتوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    هلا أخوي،،،

والله إما أول عمل، رايح فيها، لكني هالمرة اشتغلت شغلي وشغلهم وسلمته اليوم باسمي، وأرسلت للدكتورة إنهم ما تعاونوا معي وأني سويت العمل كامل وقد يسملون عمل ثاني فإذا كان اسمي ضمن عمل القروب فأنا ما اشتغلت معهم ولا اشتغلوا معي.
    معليك ناوي نهاية الفصل أقول لها ترين أول عمل ما لي فيه ذنب شوفي لي حل هههه وربك ييسرها.

تحياتي لك،،،
    زين ماسويت يارجال .. ماينفع فيهم الا كذا
    بس نصيحه وانا اخوك .. بالنسبه للعمل الاول ... لابد انك تستغل الفرصه الان وتبين لها مشكلتك بالاسايمنت الاول مع القروب السابق .. وانها نفس المشكله ..
    حتى تقدر تساعدك بالموضوع .. مو اذا جا اخر السميستر فاتحتها بالموضوع .. بتقولك ليش ماكلمتني من اول ؟! ..

فانت استغل الفرصه مادام الموضوع حامي وادخل معها بالموضوع الاول وراح تنسق معك فيه معليك ..
    7 "
  3. الجدية والمثابرة الدراسية (أو غيرها من الأمور الحياتية) ترتبط بعوامل داخلية وخارجية للإنسان نفسه ، ولا علاقة للجنسية بها إطلاقا,,
    هناك مبالغة لا منطقية من الإخوة المبتعثين في النظر لقدرات الطلاب الأمريكان (أو أي بلد آخر) ، والسبب -من وجهة نظري- يعود إلى تفوقهم في الجانب اللغوي فقط,,
    في السمستر الماضي: كان لدينا عدة أبحاث في إحدى المواد ، وكان الدكتورة تعطي فرصة إضافية للطالب من أجل تعديل الأخطاء,,
    في النسخة الورقية الأولى حصلت على أعلى درجة -بفضل الله- لكن لم تكن كافية بالنسبة لي ، وعملت على تعديل وتصحيح بعض الفقرات ثم تسليم البحث مرة أخرى حتى حصلت على درجة ٩٩٪ في المجموع النهائي,,
    كل الطلاب الأمريكان لم يعملوا أي تعديل ، ورضوا بدرجاتهم الأولى رغم أن بعضهم حاصل على ٧٣٪!!!
    سألتني الدكتورة في آخر السمستر عن هذا الوضع ، وكانت متضايقة جدا من تصرفات الطلاب رغم إنهم أصحاب البلد الأصليين ، فأخبرتها أن هذا الشيء يحصل كذلك في بلدنا مع الطلاب الأجانب ، ومن ضمن الأسباب التي تدعو إلى هذا الشيء أنني غير مهتم بالأحداث الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والغنائية والسينما...الخ أحداث المجتمع الأمريكي (عوامل خارجية)، بالإضافة إلى انعدام الطموح والدافعية الداخلية والرغبة في الإنجاز لدى أفراد المجموعة (عوامل داخلية),,
    بالنسبة للعمل الجماعي:
    أحاول دائما أن أكون قائدا للمجموعة التي أعمل فيها ، من أجل توزيع المهام بين الأعضاء عند أول مواجهة ، والتأكيد على تاريخ محدد للتسليم (أكرر عليهم بالإيميل) ، مع التوضيح بأن الطموح هو الحصول على درجة مميزة ، ولذلك أحاول رفض الفكرة الأولية من أعضاء المجموعة ، لكي أجعلهم يعيدوا التفكير مرة أخرى وتنقيح الفكرة حتى نصل إلى أفضل أداء ممكن,,
    بالإضافة إلى ذلك: أعطي الجميع إشارة بإمكانية الانسحاب في حال كان العمل أو المنتج النهائي متدني وغير متوافق مع الأهداف أو عناصر التقييم التي يضعها البروفيسور,,
    شكرا لك على مشاركتنا تجربتك الجميلة ، وأعتذر للجميع عن الإطالة,,
    7 "
  4. انا اساسا ضد العمل في فريق سواء اللي معاي سعوديين او غيرهم
    لانه النجاح يحسب لـ التيم كامل حتى لو كان اللي سوى الشغل كله فرد واحد فقط
    و الفشل كلهم يتحملوه حتى لو فيه شخص بذل قصارى جهده لـ النجاح !!!!!

جربت اشتغل مع تيم فيه خليط من الجنسيات و للاسف لانه عدد افراده خمسة فـ يكاد يكون مستحيل انه تلاقي هـ الخمسة
    متوافقين مع بعض في الشغل او حتى في الاجتماعات اللي لازم نعملها
    الموضوع جدا سيء و شخصيا افضل العمل الفردي
    اعرف انه رح اشتغل على البروجكيت و الدرجة اللي تجيني تكون على قد جهدي
    اما اشتغل و اكرف بـ لحالي و بعدين انلام لانه اعضاء التيم ما انجزوا مهمامهم من وجهة نظري هذي قمة الظلم !!!!!!!!!!!!

واساسا احس الامريكان هنا زينا مع الاجانب
    ندور الاجنبي و نجلس جنبه لانه عارفين انه شاد حيله فـ هم يعملوا بـ نفس المبدأ
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    زين ماسويت يارجال .. ماينفع فيهم الا كذا
    بس نصيحه وانا اخوك .. بالنسبه للعمل الاول ... لابد انك تستغل الفرصه الان وتبين لها مشكلتك بالاسايمنت الاول مع القروب السابق .. وانها نفس المشكله ..
    حتى تقدر تساعدك بالموضوع .. مو اذا جا اخر السميستر فاتحتها بالموضوع .. بتقولك ليش ماكلمتني من اول ؟! ..

فانت استغل الفرصه مادام الموضوع حامي وادخل معها بالموضوع الاول وراح تنسق معك فيه معليك ..
    كلامك صحيح، ولكن أعتقد أن محاولة تعديل الدرجة السابقة ليس قبل إثبات من أنت. أقصد: في تصوري لو حاولت حالياً الحديث عن الدرجة السابقة قد يُفهم أن القروب كان مجرد عذر يتوصل به لتغيير الدرجة، في حين أني لو أنجزت المهمات القادمة بدرجات عالية ثم جئت في الأخير وناقشت أول عمل ووضحت السبب وكنت قد أشعرتها بالسبب من قبل بطريقة غير مباشرة، في تصوري أن هذي الطريقة أفضل من أني الآن بعد تغيير المجموعة، أنتقل مباشرة لنقاش الدرجة.

هذا تصوري للتوقيت المناسب للكلام حول هذي النقطة، خصوصا أن كلنا يعرف أن الدكتور في بداية الفصل يبدو أكثر جدية وحرص وعدل، ثم لما يوشك الفصل على الانتهاء يجري تعديلات على طريقة التقييم، يعطي فرصة لأعمال إضافية إلخ.

شكراً لمرورك المتجدد، وردودك القيمة.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رصيف الشمس
    الجدية والمثابرة الدراسية (أو غيرها من الأمور الحياتية) ترتبط بعوامل داخلية وخارجية للإنسان نفسه ، ولا علاقة للجنسية بها إطلاقا,,
    هناك مبالغة لا منطقية من الإخوة المبتعثين في النظر لقدرات الطلاب الأمريكان (أو أي بلد آخر) ، والسبب -من وجهة نظري- يعود إلى تفوقهم في الجانب اللغوي فقط,,
    في السمستر الماضي: كان لدينا عدة أبحاث في إحدى المواد ، وكان الدكتورة تعطي فرصة إضافية للطالب من أجل تعديل الأخطاء,,
    في النسخة الورقية الأولى حصلت على أعلى درجة -بفضل الله- لكن لم تكن كافية بالنسبة لي ، وعملت على تعديل وتصحيح بعض الفقرات ثم تسليم البحث مرة أخرى حتى حصلت على درجة ٩٩٪ في المجموع النهائي,,
    كل الطلاب الأمريكان لم يعملوا أي تعديل ، ورضوا بدرجاتهم الأولى رغم أن بعضهم حاصل على ٧٣٪!!!
    سألتني الدكتورة في آخر السمستر عن هذا الوضع ، وكانت متضايقة جدا من تصرفات الطلاب رغم إنهم أصحاب البلد الأصليين ، فأخبرتها أن هذا الشيء يحصل كذلك في بلدنا مع الطلاب الأجانب ، ومن ضمن الأسباب التي تدعو إلى هذا الشيء أنني غير مهتم بالأحداث الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والغنائية والسينما...الخ أحداث المجتمع الأمريكي (عوامل خارجية)، بالإضافة إلى انعدام الطموح والدافعية الداخلية والرغبة في الإنجاز لدى أفراد المجموعة (عوامل داخلية),,
    بالنسبة للعمل الجماعي:
    أحاول دائما أن أكون قائدا للمجموعة التي أعمل فيها ، من أجل توزيع المهام بين الأعضاء عند أول مواجهة ، والتأكيد على تاريخ محدد للتسليم (أكرر عليهم بالإيميل) ، مع التوضيح بأن الطموح هو الحصول على درجة مميزة ، ولذلك أحاول رفض الفكرة الأولية من أعضاء المجموعة ، لكي أجعلهم يعيدوا التفكير مرة أخرى وتنقيح الفكرة حتى نصل إلى أفضل أداء ممكن,,
    بالإضافة إلى ذلك: أعطي الجميع إشارة بإمكانية الانسحاب في حال كان العمل أو المنتج النهائي متدني وغير متوافق مع الأهداف أو عناصر التقييم التي يضعها البروفيسور,,
    شكرا لك على مشاركتنا تجربتك الجميلة ، وأعتذر للجميع عن الإطالة,,
    ما شاء الله عليك، ربي يزيدك من فضله.

أتفق معك في كل صغيرة وكبيرة، وقد أشرت في موضوعي لطلابنا في السعودية مقارنة بالطلاب الأجانب، فقد درست في جامعة الملك سعود بعض الطلاب من دول أجنبية كالبوسنيين، والأفارقة ولا شك أن اهتمامهم يشبه اهتمامنا هنا، وعدم مبالاة السعوديين تشبه عدم مبالاة الأمريكان هنا.

قضية توزيع العمل وتزعم الفريق، في الفصل الماضي كنا قروب من ثلاثة طلاب اثنين طلاب دوليين وطالبة أمريكية، الطالبة الأمريكية علتنا، ما سوت أي شيء من العمل، لدرجة أني قلتها صراحة للدكتور مرة، فقال لي هذا قروبكم وما أستطيع أسوي لها أي شيء، لكن حاولوا تشغلونها في الشيء اللي تعرفه، ويعلم الله إننا سلمنا العمل وما تدري إننا أصلا سلمناه، ولما طلعت النتيجة أرسلت لي تقول: الدرجات ظهرت بس حنا أصلا سلمنا أو باقي ما سلمنا.

شكراً لمرورك العطر، ولك دعواتي بالتوفيق،،،
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    انا اساسا ضد العمل في فريق سواء اللي معاي سعوديين او غيرهم

جربت اشتغل مع تيم فيه خليط من الجنسيات و للاسف لانه عدد افراده خمسة فـ يكاد يكون مستحيل انه تلاقي هـ الخمسة
    اما اشتغل و اكرف بـ لحالي و بعدين انلام لانه اعضاء التيم ما انجزوا مهمامهم من وجهة نظري هذي قمة الظلم !!!!!!!!!!!!

مثلك بالضبط...اكرررررررررره شغل القروبات

مرة زققتها مع قروبي لانه ما منهم فايدة ما يسووا شي

رحت للدكتورة و قلت انا ابي اشتغل لوحدي

فالبداية قالت ما يصلح و مدري ايش

قلت لها sorry but I dont wanna fail this class just because my group doesn't do anything

اخذت الاسايمنت...انا عطتني A عليه و اللي معي عطتهم D ههههههه بيضت الوجه

+

اتفق مع رصيف الشمس من ناحية التفوق اللغوي

اصلن احيان كثيرة نكون احسن منهم فـ كتابة الـpapers

انا الحين ماخذ كلاس composition and academic writing

كلاس مطلوب لكل طلاب الجامعة

70% من الكلاس امريكان و اجزم لك اني اكتب بالانقلش افضل من اغلبهم

كتابتهم ركيكة و ميتة مررررررررة

ما هم متفوقين بشي الا انهم بـ ديرتهم
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    انا اساسا ضد العمل في فريق سواء اللي معاي سعوديين او غيرهم

ههههه الله يستر عليك، يعني الأمريكان فاهمينها، ويقولن خلنا نتكي جنب هالطلاب الأجانب؟

أنا مثلك تماما ما أحب العمل الجماعي (اللي عليه تقييم) بس مشكلة لما تكون هي طريقة الدكتور في تقييم جزئي للمادة إضافة للاختبارات، والبحوث.

رغم أني جربت النظام البريطاني الذي لا يحب الاختبارات، وكنت مرتاح في البحوث إلا أني مع النظام الأمريكي وحبه وجنونه بالاختبارات شعرت بمتعة

لأن الاختبارات "تدق خشوم" الجميع، وما فيه مجال أن الطالب المستهتر يأخذ درجة بجهدي أنا، جهدي يصب في ورقتي وجهده في ورقته هو.

تحياتي لمرورك وشكراً لردك،،،
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Twisted
    مثلك بالضبط...اكرررررررررره شغل القروبات

مرة زققتها مع قروبي لانه ما منهم فايدة ما يسووا شي

رحت للدكتورة و قلت انا ابي اشتغل لوحدي

فالبداية قالت ما يصلح و مدري ايش

قلت لها sorry but I dont wanna fail this class just because my group doesn't do anything

اخذت الاسايمنت...انا عطتني A عليه و اللي معي عطتهم D ههههههه بيضت الوجه

+

اتفق مع رصيف الشمس من ناحية التفوق اللغوي

اصلن احيان كثيرة نكون احسن منهم فـ كتابة الـpapers

انا الحين ماخذ كلاس composition and academic writing

كلاس مطلوب لكل طلاب الجامعة

70% من الكلاس امريكان و اجزم لك اني اكتب بالانقلش افضل من اغلبهم

كتابتهم ركيكة و ميتة مررررررررة

ما هم متفوقين بشي الا انهم بـ ديرتهم
    هههه زين ما سويت؛ لأنك كنت راح تندم على العمل معهم.

ما ودي أعمم بس والله ما شفت معنا طالب ينقال عنه طالب إلا واحدة، أنا أشهد أنها فاهمة على رغم تواضعها سبحان الله.
    أما البقية حتى مشاركاتهم، يجلس يلف على نفس الفكرة يضربها يمين ويضربها يسار وكل شوي يقول:
    You see what I mean?
    يتكلم لك ربع ساعة وفي الأخير وهو نفس الموضوع يلف ويدور فيه

شكراً لردك، وإن كان الرد على غيري لكن بما أنه في موضوعي أحببت الرد عليك
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.