الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

فضفضة: الطلاب الأمريكيين والجدية

فضفضة: الطلاب الأمريكيين والجدية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4058 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Linguistics Consultant
    Linguistics Consultant

مشرف ملتقى أمريكا و بريطانيا و المعيدين

Linguistics Consultant الولايات المتحدة الأمريكية

Linguistics Consultant , ذكر. مشرف ملتقى أمريكا و بريطانيا و المعيدين. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Linguistics NOT English , بجامعة University
    • University
    • Linguistics NOT English
    • ذكر
    • غير معرف , Wisconsin
    • السعودية
    • Aug 2008
    المزيدl

February 18th, 2013, 10:39 AM

في مادة الأنظمة الصوتية التي تدرسها تلك الدكتورة العجوز
    يلتقي عدد من طلاب الماجستير والدكتوراه في محاضرة حول الأنظمة الصوتية اللغوية
    الأنظمة الصوتية ببساطة تتحدث عن عدة أشياء تتعلق باللغة، والنطق، والسمع وهكذا
    فمثلاً: لماذا أختلف أنا وأنت عند سماع كلمة معينة، فأنت تسمعها مثلاً: Write وأنا أسمعها Light
    ما المشكلات الفيزيائية التي تحول دون وصول الكلام للمتلقى كما يريده من يتكلم به
    لماذا صوت المرأة حاد وصت الرجل أثخن، لماذا اللغة المنقولة عن طريق الجوال قد نتلقاها بشكل مختلف
    كيف تتغير الأصوات في الفم بمجرد تغيير بسيط جدا لحركة اللسان، كالفرق مثلا بين السين والزاي وهكذا

كل هذا فقط لأعطيك طبيعة المادة بما أني ذكرتها في سياق الحديث
    ولكن ما أريد أن "أفضفض" به هنا هو: لماذا الطالب الأمريكي في الغالب غير جاد، أو غير مكترث؟
    دكتورة المادة وزعت الطلاب قروبات من 3 أو 4 طلاب في الغالب؛ لأن هذه المادة يدرسها عدد كبير
    منهم طلاب لغويات، ومنهم طلاب من قسم التواصل والنطق، وطلاب من قسم اللغات، وطلاب من قسم الإنجليزي وهكذا

كان حظي أن أكون مع ثلاثة طلاب أمريكيين: رجلان وامرأة، وإن كانت المرأة أشبه بهما
    في الأسبوع الماضي: كان ينبغي أن نجتمع؛ لأن طبيعة العمل تستدعي أن نعمل على عدة لغات
    ولكن قرر الثلاثة أن نوزع العمل وكل يعمل على حده ثم نجمعه ونسلمه صبيحة يوم الاثنين
    طبعاً طالما الثلاثة اتفقوا لم يكن مني إلا الموافقة لأنهم أغلبية
    وانتظرت طيلة الأسبوع من يوم الاثنين إلى يوم الأحد ولم يأتني العمل إلا في المساء
    كان عملهم متواضعا جداً، ومليء بالأخطاء وعلى رغم انشغالي إلا أني حاولت أن أعدل بعض نقاط
    وأرسلت لهم بأن ذلك يحتاج إلى تعديل ولكن لم يأتني أي رد حتى صبيحة الاثنين

سلمنا العمل يوم الإثنين، ثم كانت النتيجة يوم الإربعاء مخيبة للآمال جداً جداً
    والغريب أن الثلاثة مبسوطين بالدرجة، وأحدهم يرفع إبهامه ويقول: We did well

هذا الأسبوع تكرر السيناريو، فلدينا عمل آخر، وكان من نصيبي أن أعمل على أصوات اللغة اليابانية
    أمضيت عدة أيام أبحث في الإنترنت، وأتواصل مع زملاء يابانيين منذ أيامي في بريطانيا
    وأنجزت العمل بشكل أرى أنه مثالي
    ولكن:
    الساعة الآن 1:30 ليلا بل هي صباحا
    ولم يأتني العمل من زملائي الأمريكيين
    وموعد التسليم الساعة العاشرة صباح الإثنين

يذكرني هذا بالطلاب السعوديين في جامعاتنا
    عندما أقارنهم بالطالب الأجنبي فهم أقل جدية منه إلا ما ندر

وفي الأخير: هذي مجرد فضفضة قبل أن أخلد إلى سريري
    فلا يظهر أن أصحابي الثلاثة سيرسلون شيئاً

من أحب أن يرد على موضوعي، فسأعلق عليه لاحقاً
    وللمعلومية: أنا ذكر!

تحياتي،،،
  2. صحيح .. هذا مايحصل كثيرا ..
    ولكن انا تعلمت أن اذا كانوا الطلاب "الامريكان" اعمارهم صغيره "تقريبا من 21 وتحت" .. فأعرف ان نسبه كبيره منهم سيكونون غير مكترثين ..
    فدائما ابحث عن من هم فوق الـ 28 سنه .!
    لانهم جديين اكثر ..

ايضا .. اذا لم تكن راضي عن درجة العمل الذي قمت به ... لك كل الاحقيه بأنك تطالب بإعادة النظر فيها وتبين لها كل الحقائق !
    7 "
  3. لي تجربة ببريطانيا وكنت استغرب لماذا هم متفوقين علينا بالرغم من عدم جديتهم وتفكيرهم الصغير ..كل اهتمامة متى يشرب ومتى يصادق بنت..لكن الحق يقال انهم لايظلمون احد غالبيتهم ..

الله يوفقك اخوي ونشوف دكتور

- - - مشاركة محدثة - - -

لي تجربة ببريطانيا وكنت استغرب لماذا هم متفوقين علينا بالرغم من عدم جديتهم وتفكيرهم الصغير ..كل اهتمامة متى يشرب ومتى يصادق بنت..لكن الحق يقال انهم لايظلمون احد غالبيتهم ..

7 "
  4. لو سمحت اخوي ،،عندي سؤال داخل عرض ! انا للآن لم اجرب الحياة الجامعية في امريكا ، لكن بآذن الله قريب ،، هل عندما غيرت القروب حقدو عليك زملائك او الدكتورة ؟ لاني اخاف يصير لي مثل هالموقف . ولا اعلم ماهو افضل حل .
    بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    شكراً للـ 239 مشاهد على الدخول إلى موضوعي.
    وشكر خاص للأخ 1OK على ردك، وأبشرك اليوم غيرت القروب

تحياتي،،،
    زين الحمد لله ..
    اهم شي تكون راضي بالدرجه اللي تاخذها ..
    ومثل ماقلت لك لاتتساهل ابدا بمثل هذي المواضيع ..
    ومثل مايقولون الكتاب يبين من عنوانه ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lilo
    لو سمحت اخوي ،،عندي سؤال داخل عرض ! انا للآن لم اجرب الحياة الجامعية في امريكا ، لكن بآذن الله قريب ،، هل عندما غيرت القروب حقدو عليك زملائك او الدكتورة ؟ لاني اخاف يصير لي مثل هالموقف . ولا اعلم ماهو افضل حل .
    بالتوفيق
    اختي بغض النظر اذا حقدوا او لا .. هذا من ابسط حقوقه كطالب .. والدكتوره او الدكتور راح يكون واقف معه بهالشيء ..
    حتى ان غالبية الدكاتره من اول كلاس .. اذا كان في الكورس مثلا عمل جماعي .. تلاقين الدكتور ينبهه على الطلبه ويعلمهم بتجارب الطلبه اللي سبقوهم بمثل هالامور وانهم مايتساهلون بحقوقهم ..

واساسا لمعلوميتك ان الطلبه داخل الكلاس يحترمون جدا الطالب اللي يشوفونه مجتهد ..
    يعني لو مثلا فيه طالب مزعج الكلاس ومو مخليك تنتبهين مثلا للكلاس .. تقدرين تقولين للدكتور انك ماتقدرين تركزين معه بسبب ازعاج هالشخص !
    والمسأله جدا بسيطه .. والكل اساسا راح يصف معك لانك على حق .. وكلهم جايين مثلك طلاب !

فدائما اذا فيه شي من حقك كطالبه .. اطلبيه من الدكتور مباشره .. ولا تعرضين نفسك للمجادله مع الغير ..
    اذا خفتي او استحيتي انك تكلمين الدكتور بهالخصوص امام الطلبه .. كلميه بعد الكلاس .. وعادي راح تلقين رحابة صدر وتعاون تام بالموضوع !

فلا تخافين اختي .. ولا تحطين ببالك ..
    اذا لك حق تاخذينه .. !

هذا والله اعلم ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة benefactor
    لي تجربة ببريطانيا وكنت استغرب لماذا هم متفوقين علينا بالرغم من عدم جديتهم وتفكيرهم الصغير ..كل اهتمامة متى يشرب ومتى يصادق بنت..لكن الحق يقال انهم لايظلمون احد غالبيتهم ..

- - - مشاركة محدثة - - -

هلا بك أخوي
    صدقت بالفعل، أنا أيضاً درست في بريطانيا وشفت الوضع، والممتع في القسم هناك أنه في حفل التخرج زونا بأسماء الطلاب كلاهم مع الدرجة اللي حصلوا عليها، يعني تقدر تعرف كل طالب كم جاب.

أعتقد أن بعضهم موظف ومو فاضي للدراسة بس مشي حالك، أو أنه يشعر بالأمان الدراسي ويجيب العيد وحنا شادين حيلنا هههه

تحياتي وربي يوفقك،،،

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohanad_5
    لا حول ولاقوه الله باالله
    المواقف هذي لازم منها، وهذي من أبسطها، ترى أحيانا تجيك صكّات في الدراسة ما تدري من وين تلاقي مخرج لكن ربك يسهلها في الأخير.

تحياتي لك،،،
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lilo
    لو سمحت اخوي ،،عندي سؤال داخل عرض ! انا للآن لم اجرب الحياة الجامعية في امريكا ، لكن بآذن الله قريب ،، هل عندما غيرت القروب حقدو عليك زملائك او الدكتورة ؟ لاني اخاف يصير لي مثل هالموقف . ولا اعلم ماهو افضل حل .
    بالتوفيق
    بالنسبة للطلاب، والله آخر ما فكرت فيه، خلهم يشتغلون وحدهم من زين شغلهم، والله ما أمدح نفسي بس حاجتي لهم أقل من حاجتهم لي.
    أما الدكتورة راح أحط لك ردها مع حذف بعض عبارات منه للخصوصية:

Dear ابن بيت آل هليلة ,

I'm sorry that you did not have a positive experience with your first group. That is really too bad.

You may work on your own as you wish, for all assignments. I merely meant to suggest that it is very useful for students to work together... If you want to join the other group you specified, you are allowed to do so. I apologize for the bad experience you have been through..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    زين الحمد لله ..
    اهم شي تكون راضي بالدرجه اللي تاخذها ..
    ومثل ماقلت لك لاتتساهل ابدا بمثل هذي المواضيع ..
    ومثل مايقولون الكتاب يبين من عنوانه ..

اختي بغض النظر اذا حقدوا او لا .. هذا من ابسط حقوقه كطالب .. والدكتوره او الدكتور راح يكون واقف معه بهالشيء ..
    حتى ان غالبية الدكاتره من اول كلاس .. اذا كان في الكورس مثلا عمل جماعي .. تلاقين الدكتور ينبهه على الطلبه ويعلمهم بتجارب الطلبه اللي سبقوهم بمثل هالامور وانهم مايتساهلون بحقوقهم ..

واساسا لمعلوميتك ان الطلبه داخل الكلاس يحترمون جدا الطالب اللي يشوفونه مجتهد ..
    يعني لو مثلا فيه طالب مزعج الكلاس ومو مخليك تنتبهين مثلا للكلاس .. تقدرين تقولين للدكتور انك ماتقدرين تركزين معه بسبب ازعاج هالشخص !
    والمسأله جدا بسيطه .. والكل اساسا راح يصف معك لانك على حق .. وكلهم جايين مثلك طلاب !

فدائما اذا فيه شي من حقك كطالبه .. اطلبيه من الدكتور مباشره .. ولا تعرضين نفسك للمجادله مع الغير ..
    اذا خفتي او استحيتي انك تكلمين الدكتور بهالخصوص امام الطلبه .. كلميه بعد الكلاس .. وعادي راح تلقين رحابة صدر وتعاون تام بالموضوع !

فلا تخافين اختي .. ولا تحطين ببالك ..
    اذا لك حق تاخذينه .. !

هذا والله اعلم ..
    هلا أخوي،،،

والله إما أول عمل، رايح فيها، لكني هالمرة اشتغلت شغلي وشغلهم وسلمته اليوم باسمي، وأرسلت للدكتورة إنهم ما تعاونوا معي وأني سويت العمل كامل وقد يسملون عمل ثاني فإذا كان اسمي ضمن عمل القروب فأنا ما اشتغلت معهم ولا اشتغلوا معي.
    معليك ناوي نهاية الفصل أقول لها ترين أول عمل ما لي فيه ذنب شوفي لي حل هههه وربك ييسرها.

تحياتي لك،،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.