الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المحرم + السفر

المحرم + السفر


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1762 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JAY
    الشيخ العبيكان يُبيح سفر المرأة من دون محرم ويستغرب "تناقض" الرافضين ، جمع المغنم في حكم سفر المرأة بلا محرم ، سفر المرأة بدون محرم | موقع الدليل الفقهي ، الدين غير مقصور على فتوى ابن عثيمين وابن باز ! ، وللاضافه : هناك قاعده فقهيه مفادها بأن مااختلف فيه الفقهاء حكمه غير قطعي : )
    اختي JAY وما ادراك ان فتوى الشيخ العبيكان ان لا تكون فتوى وحيده انتي طمستي فتوى شيخين علآمة رحمهم الله واخترتي فتوى واحده للشيخ العبيكان لماذا تبحثين عن التبرير وللمعلومية السلف الي سبقونا اقرو بالاجماع ان سفر المراءة بدون محرم لا يجوز الي بالضرورة القصوى .،

    والي يزيدني قهر الي حاطه لايك ع ايش لا اعلم صراحه .!!

    عذرآ صاحبة الموضوع انا اعلم اننا خرجنآ خارج اطار موضوعك واسف لشخصك الكريم ولكن كل شي له حدود ديننا مربوط بحياتنا .،


    اخيرآ انا لست شيخ ولا علامه بالعكس انا انسان عادي واخاف ربي والي ابيه نصيحه لك اختي ولكل من يحاول ان يبرر اي فتوى لآجل مصلحه خآصه .!


    تمنيآتي لكم بالتوفيق جميعآ .،
    7 "
  2. كلنا سواسية
    يعني الشاب يشوف صاحبه يدخن او يكلم بنات في كلاس عادير
    لكن البنت السعودية اذا سوت كذا يارب شف المحاسبة و السب والقذف
    خافوا الله ترا كلنا مسلمين ونعرف الاحكام مو انتوا الملائكة والمراة جاهلة مسيرة وراكم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضايع في امريكآآآ
    اختي JAY وما ادراك ان فتوى الشيخ العبيكان ان لا تكون فتوى وحيده انتي طمستي فتوى شيخين علآمة رحمهم الله واخترتي فتوى واحده للشيخ العبيكان لماذا تبحثين عن التبرير وللمعلومية السلف الي سبقونا اقرو بالاجماع ان سفر المراءة بدون محرم لا يجوز الي بالضرورة القصوى .،

    والي يزيدني قهر الي حاطه لايك ع ايش لا اعلم صراحه .!!

    عذرآ صاحبة الموضوع انا اعلم اننا خرجنآ خارج اطار موضوعك واسف لشخصك الكريم ولكن كل شي له حدود ديننا مربوط بحياتنا .،


    اخيرآ انا لست شيخ ولا علامه بالعكس انا انسان عادي واخاف ربي والي ابيه نصيحه لك اختي ولكل من يحاول ان يبرر اي فتوى لآجل مصلحه خآصه .!


    تمنيآتي لكم بالتوفيق جميعآ .،
    هههههه العبيكان من بعد فتوى ارضاع الكبير وهو صاير له شعبيه كبيره ههههههه

    واذكركم بحديث النبي صلى الله عليه وسلم ..

    قال النبي صلى الله عليه وسلم ( إن الحلال بين وإن الحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه، ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام، كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يقع فيه، ألا وإن لكل ملك حمى، ألا وإن حمى الله محارمه، ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب ) صحيح مسلم .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sultana
    كلنا سواسية
    يعني الشاب يشوف صاحبه يدخن او يكلم بنات في كلاس عادير
    لكن البنت السعودية اذا سوت كذا يارب شف المحاسبة و السب والقذف
    خافوا الله ترا كلنا مسلمين ونعرف الاحكام مو انتوا الملائكة والمراة جاهلة مسيرة وراكم

    من قآل عادي اختي تراكي تعمين بالشباب وحنا لم نعم .؟؟ المراءة فوق روسنآ وهي امنا وهي اختنآ وهي كل حياتنا فوالله ما قلت هالكلام الي من محبتي لكم .،

    المؤمن مرآءة اخيه ولا اقصد اي عنصريه او احنا الشباب لا نغلط ولكن اذا غلطت ونصحني الواحد اتقبل نصيحته ولا اعانده فيها .،


    يقول المثل انصح الجاهل يتعادا لك وانصح الفاهم يفهم لك .>
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shyoom
    >>> السلام عليكم << اول شي اعرف الحلال والحرام انا مايحتاج الفلسفه الزايده

    ثاني حاجة انا محرمي فامريكا يدرس ماني لحالي بس مضطره من هنا اطلع وهوا يستقبلني لانو مافيه احد ليا هنا
    ثالث شي <انا سالت سوال محدد شاطحين وتنصحون ولاجاوبتوني على سوالي الاكم واحد
    خلاص البنت تعرف ربها وتعرف اللي لها واللي عليها مالو داعي كثر الكلام
    خلاص مو نصحتو ليش مسقعدين للموضوع

    المهم يا اختي اذا الولد الله يحفظه لك راح الجوازات امورك في السليم
    ويقدر يخلي التصربح متعدد السفرات وكل شي الاكتروني مو زي زمان لازم ورقة تكون معاك اذا رحتي المطار

    والخطوط السعوديه ما انصحك فيها اكلهم خايس وخدمة تعل القلب الا يعني لو مضطرة الله يعينك و لك الاجر
    و احجزي من بدري تكون الرحلات رخيصه>>>>>>> للصين ينزل سعر التذكره
    واحجزي من النت وادفعي اون لاين من نفس الموقع او اختاري سداد يطلع لك رقم خذيه وسددي من الصراف لان ارخص من المكاتب
    والتذكرة تترسل على ايميلك ..

    اتمنى اكون افدتك ..
    توصلي بـ السلامة..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sawsanoo
    صادقة اخت سلطانة والله ^_^ << هوا دا الكلاااامـــ

    وموفقة اخت شيوم
    نحن هنا خائفين على اخواتنا من الاندفاع والخروج للعالم الخارجي وتقليد الغرب في العادات التى نهاء عنها الاسلام ونحن ناصحون فقط لا غير
    اما بنسبة لما ذكرتة الاخت سلطانه عن ان بعض الشباب يرتكب المعاصي ولا احد يحاسبة اما اذا ارتكبت البنت المعصية كل شخص يقوم بمحاسبتها هذا غير صحيح ولو انكي متابعة جيدة للاخبار هيئة الامر يالمعروف والنهي عن المنكر لعرفتى انه حين القبض على شاب وفتاه في خلوه غير شرعية سوف يشهر بالشاب ويستر على الفتاه هذا مثال بسيط ولكن ان تكون هناك سواسية بين الرجل والمراه هذا ايضاً غير صحيح الاسلام حدد كل شى كما في القران الكريم ( الرجال قوامون على النساء) وهذا تفسير الاية
    الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم

    فلا يوجد تشبية او من يدعي المساواه بين الجنسين لكن كثرالهرج ممن يدعون لتحرير المراه والمقصود بتحرير المراة مسواتها بالرجل



    7 "
4 من 6 صفحة 4 من 6 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.