الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المحرم + السفر

المحرم + السفر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4083 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sultana
    اش فيكم اكلتوا البنت خافوا الله تقولكم محرمها هناك يعني مو رايحة بتقعد لحالها
    ديننا يسر مو عسر

الشباب ماقصروا ردوا عليك ..

ديننا دين الابااء والكرامة ولولا خوفنا عليها مانصحناه يالحبيب
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    قال النبي صلى الله عليه وسلم لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم ) . متفق عليه.

راجعي هذا الموضوع عله يفيدك ..
    ملتقى أهل الحديث - عرض مشاركة واحدة - حكم سفر المرأة بلا محرم (ابن عثيمين + ابن باز) .

اما مسألة السفر ... فإذا والدك اعطاك تصريح السفر .. فبإمكانك السفر لوحدك ..
    ولو انه من باب أولى ان يسافر معك احد محارمك الى ان تصلين لبلد الدراسه وتلتقين بأخيك ..

ولكن هذا الامر يعود الى ولي أمرك .. فهو المحاسب على ذلك .. ومانحن لك الا بناصحين ..

الله يحفظك ويستر عليك وعلى بنات المسلمين اجمعين ..
    وتوصلون بالسلامه ان شاء الله . ..

اشكرك على نصحك وان دل هذا فهوا يدل على غيرتك على محارم الله ان تنتهك فسفر المراة بدون محرم خطر عظيم فنحن كمجتمع متمسك بدينة وعقيدته السمحة لن نغير ديننا ولا عقيدتنا بتقليد اى مجتمع اخر غير مسلم فديننا هو عزتنا مهما حاول بعض الاعداء خلعنا منه ومن يرغب في غير عقيدتنا فلا حاجة لنا بة ان يبقى معنا فسوف يحشر يوم القيامة مع من احب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    انا الذيب بآكلكم

الحمد لله اختي لولا مخافة رب العالمين ولا ماكان نصحنا وخفنا على اخواتنا المسلمين ..
    الخير لازال موجود .. والكلام هذا مجرد مخافه عليها ونصحها علها تجد حل افضل ..
    حتى وان كان محرمها بيستقبلها هناك ..!

>>> السلام عليكم << اول شي اعرف الحلال والحرام انا مايحتاج الفلسفه الزايده

ثاني حاجة انا محرمي فامريكا يدرس ماني لحالي بس مضطره من هنا اطلع وهوا يستقبلني لانو مافيه احد ليا هنا
    ثالث شي <انا سالت سوال محدد شاطحين وتنصحون ولاجاوبتوني على سوالي الاكم واحد
    7 "
  4. اللي ردو عليها بأنه حرام عندي سؤال
    هل الرسول عليه السلام أجاز النظر إلى المرأه من غير المحارم؟
    كيف راح تجلس مع الطالبات ...اعرف ان النظرة الأولى فقط حلال..يعني طول الاربع سنين عينك ماراح ترمش
    وحاجه ثانيه في حديث ان اللإ لاينظر إلى مسبل..اللي ردو هنا ان شا الله راح تداومون في الشورت طول البعثه
    واللحيه افهم من كذا كلكلم ماشا الله قبضة اليد..طبعا ماحتطرق للكبائر من باب حسن الظن...
    الدين مو شماعه للتقاليد...ولاهو حكر على المرأه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتورره
    اللي ردو عليها بأنه حرام عندي سؤال
    كيف راح تجلس مع الطالبات ...اعرف ان النظرة الأولى فقط حلال..يعني طول الاربع سنين عينك ماراح ترمش
    وحاجه ثانيه في حديث ان اللإ لاينظر إلى مسبل..اللي ردو هنا ان شا الله راح تداومون في الشورت طول البعثه
    واللحيه افهم من كذا كلكلم ماشا الله قبضة اليد..طبعا ماحتطرق للكبائر من باب حسن الظن...
    اختي ... ليس كل شخص معصوم من الخطأ ..
    وليس كل المسلمين يطبقون الدين بحذافيره ..
    وحتى وإن زادت ذنوبنا ومعاصينا ..
    فهذا لايعني أننا نسكت ولا ننصح ..
    ديننا دين نصح ..

فالمسأله ليست حكر على المرأه ..
    وإنما النصيحه للكل ..

ونعرف أن أحيانا الضرورات تحلل المحظورات ..
    ولكن ليس بكل الاوقات نتخذها عذرا لنحلل شيء حرمه الله علينا ..
    فأحيانا نجد طريقا يغنينا عن هذه المحظورات ..!
    فنرضي ربنا به .. ونرضي انفسنا ..!

وأولا واخيرا .. هي فقط "نصيحه" ..
    الأمر يعود على متلقيها ..
    إن قبل بها .. فلنفسه ..
    وإن تجاهلها .. فلنفسه ..!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتورره
    اللي ردو عليها بأنه حرام عندي سؤال
    اختي اولاً لايجوز النظر الى المراه سواً معها محرم ام ليس لديها محرم فاذا اضطر الانسان المسلم ان يدرس مع نساء فعلية غظ البصر وان كانوا الطلاب الاجانب لا يفقهون هذا فيجب اخبارهم بذلك حتى يعرفوا الاسلام ويعرفوا ان الاسلام نهى عن النظر للمراه الاجنبية فبالله عليك لو تتبعتي اسلوب بعض الشباب في غظ البصر لرايتيه في قمت الادب فغظ البصر دليل على الخلاق الحسن اما بنسبة لطالبات فيجب ان تغطي وجهها في مقر دراستها حفاضاً على عفتها فما اجمل ان تكون زهرة مكنونه افضل من ان تكون زهرة منتوفه كل من رائها شم ريحاها حفظ الله بنات المسلمين وفي هذا اتمنى ان تربطي بين غظ البصر لرجل وحجاب المراه اقصد بالحجاب تغطية الوجة وليس على ماهوا متعارف علية مما ذهب الية الشافعي تجدين انهما عامل مشترك لعفة كل الطرفين
    انتى يا اختي تذكرنني بقصة الفتاة المبتعثة التى سئلاها دكتور المادة لمذا تتحجبين فردت علية هل يوم رايتني متحجبة هل فكرت ان تمد يدك لتصافحني فقال لا فقالت هذا هو الحجاب عزة للمراه ابنما كانت ووقار لها وعفة
    اما في سؤالك ان الله لاينضر الى مسبل وذكرتي ان الشباب سوف يداومن بالشوت فارجوا منكي ان لا تنخدعي بالمظاهر وارجوا الا تهزائي برجال الدين وخصوصاً رجال الهيئة فهم تاج فوق رؤسنا جميعاً وكلنا لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وكلانا محستبين رغم انف من يحاول احباط المحتسبين ومحاربتهم فتقصير الثوب وتطويل اللحية من سنن الرسول صلى الله علية وسلم ومن رغب عن سنته فليس منه
    وماذا تقصدين بالكبائر ؟؟؟؟؟؟؟ هل فساد االرجل اعظم ام فساد المراة
    بنسبة لقولك الدين مو شماعه للتقاليد فارد عليك واقول التقاليد والاعراف من اين اتت توارثناها ابناً عن جد ونفتخر بها وكل مجتمع بفتخر بتقاليدة وعاداته فلماذا ندس راوسنا في التراب ونعمل بثقافة الاخر ولو تبحثين جيداً لرايتي ان الدين دعم اغلب العادات والتقاليد التى انتي غير مقتنعة بها
    7 "
2 من 6 صفحة 2 من 6 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.