الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المحرم + السفر

المحرم + السفر

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4073 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamadse
    ياحبيبي خل محبتك لنفسك لاتقلبلي بن باز لاتفتي لاتفتي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    جوابها على قد سؤالها شعب مريض مغسول مخكم
    اتوقع انت المغسول مخك والابتعاث والتغريب الى انت عايشة حيزيدك بعد عن الدين وتغير قيمك ودينك يا متفتح انت يالي تحسب نفسك يوم طالع لامريكا تغير دينك لا وبترجع السعودية انت واشكالك محارب لدين مثل الى سبقوك قال قال مبتعث يا شين السرج على البقر
    7 "
  2. أولاً انا ماني مبتعث وعايش بالسعودية وثانيا ليه انتوا شعب تحكمون على الناس بسرعة وتألف من راسك تراك ماتعرفني
    لا ان شاء الله رايح وبرجع ومعي الشهادة بتخصص مرغوب من الشركات والله السرج الي تتكلم عنه هذا انت ماشي عليه
    وعلى الاسكال الي موجودين بالموضوع حت بالمواضيع العادية تفتي والله فعلاً ناس مغسوله مخها
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamadse
    أولاً انا ماني مبتعث وعايش بالسعودية وثانيا ليه انتوا شعب تحكمون على الناس بسرعة وتألف من راسك تراك ماتعرفني
    لا ان شاء الله رايح وبرجع ومعي الشهادة بتخصص مرغوب من الشركات والله السرج الي تتكلم عنه هذا انت ماشي عليه
    وعلى الاسكال الي موجودين بالموضوع حت بالمواضيع العادية تفتي والله فعلاً ناس مغسوله مخها
    هههههههههه عجباً ترى بحسدك اذا جبت تخصص مرغوب فية وتوظفت في شركة 2000 ريال وخارج دوام 10 ريال اقول امس بس امس توك صغير ما تعرف شي اعطني من الحين كم رقمك في طابور البطالة بنسبة للموضوع بعض الاعضاء الى شاركوا في الموضوع ما افتوا منهم اخي زايد الحبابي واخي الرئيس العام وكثير من الاعضاء المتمسكين بدينهم من اهل السنه والجماعة ممن هم على مذهب رسول الله وممن اقتفى اثرهم من المشائخ والعلماء وانما نقلوا الفتوي دون تحريف وهذا متطلب يجب ان يتعلم الانسان في حياتة ان يربط دينة بدنياه لا ان يفصلها والاخوان كلهم ناصحين ومستنكرين من سفر المراة بدون محرم واستندوا الى مذهب السلف الصالح والعلماء الاجلاء
    وقرات في هذا الموضوع من يتبع منهج شرذمة قليلة لا تمثل الى نفسها ممن انخدعوا بمذهب اللبراليين والعلمانيين والذين يبحثون عن مخرج ليزوغوا عن الدين وايضاً يذهبون الى اقوال بعض العلماء الضعاف والذين تقلدوا المناصب بالمحسوبيات واتمنى من الذين لم يجدوا عذاً في تحليل ما حرم الله ان يرجعوا الى الله بنية صادقة وعدم السماع لمن يحارب دينهم وعقيدتهم
    7 "
  4. حبيبي خلني اوضح لك حاجة البنت سألت اذا فيه مشكلة اذا كان المحرم مو معها بالطيارة بس راح يستقبلها ماسألت وش الحكم الشرعي محد جاب طاري الشرع يعمي نص الي موجودين ماردو على سؤالها
    هذا انتوا اذا احد ماقال كلامكم قلتوا لبرارية يعني النقاش معكم عقيم بالله اي للغه تتكلم انت احد جاب طاري الراتب يعني انتوا همكم فقط راتب وعلى كيفك قلت 2000 ترى مو كل الناس مثلك لا انت الكبير سؤال انت تعرفني ؟!!!!
    لاتجلس تألف من راسك وتقطها ذبات لانك ماتعرف ترد عادي ترى لو ماتعرف ترد مو لازم ترى اولاً الي ابي اوصله اذا بتتكلمون عن حلال وحرام ترى مو بس الحرام على البنات يعني الولد عادي يدرس برا حبيبي انا مابغى افتي وألف من راسي
    بس الي اضنه فالكلاسات فيه اختلاط زيادة على هالشيء كلامكم يدل على انه الشباب عادي ينظر للبنات لكن البنت ماتنضر لرجال
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضايع في امريكآآآ
    اختي JAY وما ادراك ان فتوى الشيخ العبيكان ان لا تكون فتوى وحيده انتي طمستي فتوى شيخين علآمة رحمهم الله واخترتي فتوى واحده للشيخ العبيكان لماذا تبحثين عن التبرير وللمعلومية السلف الي سبقونا اقرو بالاجماع ان سفر المراءة بدون محرم لا يجوز الي بالضرورة القصوى .،

والي يزيدني قهر الي حاطه لايك ع ايش لا اعلم صراحه .!!

عذرآ صاحبة الموضوع انا اعلم اننا خرجنآ خارج اطار موضوعك واسف لشخصك الكريم ولكن كل شي له حدود ديننا مربوط بحياتنا .،

اخيرآ انا لست شيخ ولا علامه بالعكس انا انسان عادي واخاف ربي والي ابيه نصيحه لك اختي ولكل من يحاول ان يبرر اي فتوى لآجل مصلحه خآصه .!

تمنيآتي لكم بالتوفيق جميعآ .،
    انا لم اطمس ولم اقلل من قدر العلامتين ! ولكن انتم ماخذينهم على انهم مصدركم الوحيد ، وانا جبت فتوى العبيكان ردا على الي قال انه بالاجماع متفق عليه ، لم يجمع على هذا الشي ، وارجع اقول ان القاعده الفقهيه مفادها بان مااختلف فيه فهو غير قطعي الحكم ، والي يقول مرجعنا القرآن والسنه ، انا معاك 250 % ولكن هذا الحديث متفق على صحته ، مختلف في تفسيره ، وتفسير الاحاديث احيانا يختلف لاختلاف رؤية الفقهيه ، وتعقيبا على كلامكم كلكم ، دائما تاخذون الموقف الدفاعي وتقبول بالوحده وتوصلونها آخر القاع ، يعني لو الوحده ماعندها ظرف ، وماعندها محرم يروح معها وعندها ظرف خاص ، بتروح لحالها ليه ! فضاوه ! والا مسكه براسها ! ، ترى مافي احد يحب يستفرد مع نفسه ويتغرب عن اهله كذا بس لانه يحب يكون شاطح ! ، الي متوفي ابوها ، الي ماعندها اخوان ، او لها اخوان مايدرون عن هوى دارها بديرتها وخلقه ماجابوا خبرها بديرتها ! والا المحرم اسم بس! حق التسكيته ! ، ترى البنت العاقله الي تصون نفسها ببلدها تقدر تصون نفسها برا ، والي مافيها خير خرابها بدارها ، يعني المحرم لامقدم ولامأخر شي ، مجرد واجهه ! ، لو هو حاصل لها خير وبركه ، بس لو ماحصل ماتوقف الحياة عليه !، واذا تفكيركم ان الي مامعها محرم ووعندها ظرف يمنعها مب لازم تروح ، فالنقاش عقيم من اساسه ومايحتاج يستكمل ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرئيس العام
    نحن هنا خائفين على اخواتنا من الاندفاع والخروج للعالم الخارجي وتقليد الغرب في العادات التى نهاء عنها الاسلام ونحن ناصحون فقط لا غير
    اما بنسبة لما ذكرتة الاخت سلطانه عن ان بعض الشباب يرتكب المعاصي ولا احد يحاسبة اما اذا ارتكبت البنت المعصية كل شخص يقوم بمحاسبتها هذا غير صحيح ولو انكي متابعة جيدة للاخبار هيئة الامر يالمعروف والنهي عن المنكر لعرفتى انه حين القبض على شاب وفتاه في خلوه غير شرعية سوف يشهر بالشاب ويستر على الفتاه هذا مثال بسيط ولكن ان تكون هناك سواسية بين الرجل والمراه هذا ايضاً غير صحيح الاسلام حدد كل شى كما في القران الكريم ( الرجال قوامون على النساء) وهذا تفسير الاية
    الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم

فلا يوجد تشبية او من يدعي المساواه بين الجنسين لكن كثرالهرج ممن يدعون لتحرير المراه والمقصود بتحرير المراة مسواتها بالرجل

ماحفظتوا من القرآن والسنه الا الي تبون : ) ، ياليتك قبل لاتكتبها ابحرت بمعناها ، ترى معناها غير الي درسوكم من الابتدائيه : ) ، معنى القوامه الصحيح :
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JAY
    ماحفظتوا من القرآن والسنه الا الي تبون : ) ، ياليتك قبل لاتكتبها ابحرت بمعناها ، ترى معناها غير الي درسوكم من الابتدائيه : ) ، معنى القوامه الصحيح :
    اذا عرف السبب .. بطل العجب .!

اختي هذا لايمثل اهل السنه والجماعه .. ولا يمثل الدين الاسلامي كله !
    هذا الشخص لم يبقى احد لم يسلم من لسانه .. حتى أم المؤمنين عائشه رضي الله عنها .. لم تسلم من لسانه !

فكيف لك أن تأخذين بقول أحد يطعن بأمهات المؤمنين زوجات النبي صلى الله عليه وسلم ..
    ويطعن بالصحابه الكرام .. ويكفر الناس على كيفه ! ..

ولا تغتري بكلامه ... فإسناده غير صحيح .. وانما هو يصطاد ضعاف النفوس بخبثه وذكائه .!

وتفسيره للآية غير صحيح ...

راجعي هذا الرابط لتعرفي حقيقته :
    حقيقة الدكتور عدنان إبراهيم المتشيع

راجعي تفسير الآيه :
    تفسير قوله تعالى " الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا " - تفسير إبن كثير

قوله تعالى "الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض" - تفسير القرطبي

القول في تأويل قوله تعالى " الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم " -
    تفسير الطبري

تفسير قوله تعالى " الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض " -
    تفسير البغوي

أسال الله لك الهدايه والثبات ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamadse
    حبيبي خلني اوضح لك حاجة البنت سألت اذا فيه مشكلة اذا كان المحرم مو معها بالطيارة بس راح يستقبلها ماسألت وش الحكم الشرعي محد جاب طاري الشرع يعمي نص الي موجودين ماردو على سؤالها
    هذا انتوا اذا احد ماقال كلامكم قلتوا لبرارية يعني النقاش معكم عقيم بالله اي للغه تتكلم انت احد جاب طاري الراتب يعني انتوا همكم فقط راتب وعلى كيفك قلت 2000 ترى مو كل الناس مثلك لا انت الكبير سؤال انت تعرفني ؟!!!!
    لاتجلس تألف من راسك وتقطها ذبات لانك ماتعرف ترد عادي ترى لو ماتعرف ترد مو لازم ترى اولاً الي ابي اوصله اذا بتتكلمون عن حلال وحرام ترى مو بس الحرام على البنات يعني الولد عادي يدرس برا حبيبي انا مابغى افتي وألف من راسي
    بس الي اضنه فالكلاسات فيه اختلاط زيادة على هالشيء كلامكم يدل على انه الشباب عادي ينظر للبنات لكن البنت ماتنضر لرجال

يا اخي العزيز
    انت ليش معصب كلنا هنا نبغى الخير لاخواتنا ما نبي يجي هذاك اليوم الى نقول فية ياليت يرجع زمن الطيبين مثل ما نقولة الان وبسبب الانفتاح على الاخر وفقد الهوية والبعد عن الدين لا انت ولا انا نفتي شي من روسنا ولاكن نحن مقيدين بكتاب وبسنه انا ماعلية في فتوى شيخ علية ملاحظات حتي الجاهل يضحك منها
    وبنسبة للعضو GPA1 ياليت اذا كان الكلام موجة لمشاركتي لا تتدخل فانا استطيع ان اوضح ما يجب توضيحة
    صحيح الاخت سألت وجاوجناها بما يبرى ذمتنا امام الله فساكت عن الحق شيطان اخرس ونحن محاسبون امام الله يوم القيامة
    وفيما يتعلق بنظر الرجل للمراه الاجنبية فياليت ترجع لمشاركاتي الاولى وتقراها بان هذا حرام الا اذا عندك سوال اخر فسأل
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK
    اذا عرف السبب .. بطل العجب .!

اختي هذا لايمثل اهل السنه والجماعه .. ولا يمثل الدين الاسلامي كله !
    هذا الشخص لم يبقى احد لم يسلم من لسانه .. حتى أم المؤمنين عائشه رضي الله عنها .. لم تسلم من لسانه !

فكيف لك أن تأخذين بقول أحد يطعن بأمهات المؤمنين زوجات النبي صلى الله عليه وسلم ..
    ويطعن بالصحابه الكرام .. ويكفر الناس على كيفه ! ..

ولا تغتري بكلامه ... فإسناده غير صحيح .. وانما هو يصطاد ضعاف النفوس بخبثه وذكائه .!

وتفسيره للآية غير صحيح ...

راجعي هذا الرابط لتعرفي حقيقته :
    حقيقة الدكتور عدنان إبراهيم المتشيع

راجعي تفسير الآيه :
    تفسير قوله تعالى " الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا " - تفسير إبن كثير

قوله تعالى "الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض" - تفسير القرطبي

القول في تأويل قوله تعالى " الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم " - تفسير الطبري

تفسير قوله تعالى " الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض " -
    تفسير البغوي

أسال الله لك الهدايه والثبات ..
    اخي وعزيزي 1OK
    لقد سبقتني في الرد وجعل الله هذا في ميزان حسناتك
    بنسبة للاخت JAY ارجوا ان توضحي لى هذه التسؤلات لكي نصل الى حل
    1- انتى مصرة على رايك انه هوا الصحيح لماذا لم تاتي ببرهان قوي نستند الية من القران الكريم او السنه المطهره او من كبار العلماء او اقوال الفقهاء ؟
    2- اذا كانتي من طائفة اخرى وتاتين بالادلة والبراهين الضعيفة وتاخذينها من افواه الضعفاء فماهو هدفك ؟
    3- من قدوتك في الحياة ؟
    ارجوا الاجابة فلن يتم ارد على اي عضو اخر
    7 "
5 من 6 صفحة 5 من 6 ... 456
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.