الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

"مبتعثـو الغفلـة"

"مبتعثـو الغفلـة"

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4052 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohanad_5
    خاصه المبتعثين ع حسابهم يجيلك عاطل باطل فاشل ويخسر الدوله لسنه ويفشل ويرجع
    اخوي معليش لاتعمم .. وتقول المبتعثين على حسابهم هم السيئين .. انا ي اخوي ان شاء الله بطلع على حسابي وبدرس وبجتهد ان شاء الله والي يطلعون على حسابهم ترى اغلبهم مو عشان الفلة يعني بعقلك يخسر اهله 50 الف عشان الفلة !! اقلها ياخذ الفلوس ويطلع سياحه ويفل زي مايبي ..! اخوي قهرتني والله ب اسلوبك الاستفزازي .. اسمحلي اقلك " التعميم لغه المغفلين "
    7 "
  2. والله ماحد حاس بالنعمه اللي حنا فيها الا الاجانب اللي بس نقول لهم ان حكومتنا تعطينا و تعطينا و تعطينا و حنا نقول ماتكفي و نتشرط و نقول لا والله حكومتنا مقصره .. جزاهم الله الف خير ماقصرو ..

والله ياجماعه ان وحده امريكية تقول لي انها تشتغل نص يومها عشان توفر حق سكنها واهلها متكفلين برسوم الجامعه فقط الكتب و السكن و التماشي و السيارة كله عليها يعني حنا حكومتنا يعطونا و نقول لا و الله ماتكفي .. ممكن ماتكفي لاننا متعودين على حياة الرفاهيه بالسعوديه وكل يومين بمول و كل طلعه مول بكيسين و الثلاجه مليانة وبعد يومين نص الثلاجة بالسطل الله يكرمكم .. يعني الواحد يفكر زين و بيلاقي كل اللي يعجبه بس يعيش الحياة بمنطلق حنبسط حتى لو ماعندي شي ..

اتحدى اي دولة بالعالم تبتعث بالاعداد اللي السعودية تبتعث طلابها فيها .. و تعطيهم الدارسة و الرواتب .. مافيه ولا دولة

واحد كولومبي قبل كم اسبوع يسالني انتم دولتكم اتوقع لو ماتخسر فلوسها على طلابها كانت اغنى دولة بالعالم و كان مسكت اقتصاد العالم !!

والثاني من الصين و طالب متوفق بمعنى الكلمة .. مشاء الله عليه .. بس حكومته تعطيه حق الجامعه بس والباقي هو يدبره حتى التذاكر مايعطونه !!

الحمد لله ..

واما سالفة الطلاب اللي مايشرفونا و الله كثيييييييييييييييييييييييييرين و نفسي يصير فيه مراقبين او فيه رقم تبليغ على المواضيع ذي الملحقيه تحط رقم و اللي يشوف شي و يبي الخير يبلغ ياخوان و الله فشلونا بالمراقص و البارات طبعا هذول مو الكل فيه شباب و الله جايين لحالهم و قسم بالله نفسي امسكه من خشمة و اقول تعال تزوج اختي من وقار شفته فيه و من انظباط و محافظه على الصلاة .. و فيه اللي الله بالخير .. بس مانقول الا الحمد لله و لا علينا من الناس و كل واحد بكيفه و اللي اتمناه ان الملحقية بس تتابع شوي ولا تحط رقم تبليغات او ايميل للبلاغات لان فيه ناس من جد فشلتنا .. واحد توه مطرود من اورلاندو و جاي اتلانتا و يوم اساله كم لك باورلاندو يقول 8 شهور !! و اللغه باقي لفل 1 !! يعني هذا المفروض اصلا مايعطى ضمان مالي يغلق حسابه و يرجع للسعوديه له 8 شهور و باقي بلفل 1 ؟ صعبه ذي وفوق ذا قبل كم يوم الله يهديه رايح اورلاندو يقابل خويته اللي كان ساكن عندها !! و اللحين له اسبوع ماجا المعهد مادري عاد هو انطرد ولا باقي عند اورلاندو مانقول الا الله يسترنا بس
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح عإطل
    اخوي معليش لاتعمم .. وتقول المبتعثين على حسابهم هم السيئين .. انا ي اخوي ان شاء الله بطلع على حسابي وبدرس وبجتهد ان شاء الله والي يطلعون على حسابهم ترى اغلبهم مو عشان الفلة يعني بعقلك يخسر اهله 50 الف عشان الفلة !! اقلها ياخذ الفلوس ويطلع سياحه ويفل زي مايبي ..! اخوي قهرتني والله ب اسلوبك الاستفزازي .. اسمحلي اقلك " التعميم لغه المغفلين "
    يمكن انت جاي بتعبك وبفلوسك بس اللي يجي بفلوس ابوه ما همه 50 ولا 100 لان ابوه اللي بيدفع وابوه الخمسين عنده مثل الالف
    انت تعال وبعدين احكم بنفسك
    7 "
  4. سبحان الله
    اللي يسمعك يقول المكافأة 10 الاف دولار !
    نفسي افهم فين السيارات الفارهه والشقق الفاخره ؟!
    المبتعثين تتقسم مكافأتهم قبل تجي ! هذا غير الجبنه والاندومي اللي يمشي نفسه فيها قبل نزول المكافأة
    مااختلفنا اعلموا برامج توعوية وتثقيفية قبل سفر الطالب وخلوها الزامية مافيه مشاكل ..
    اما يخرج الطالب من بيئة تعليمية فاشلة _مع كامل احترامي لبعض الكوادر التعليمية المخلصة_ ويروح امريكا بتغيير جذري في كل حاجه بنسبة لاتقل عن 70% وتبغونه من حال نفسه يكون مثال حضاري ومضرب مثل !
    كثير من الشباب اعرفهم مجدين ومجتهدين ومثابرين ودرجاتهم عالية دائما ..
    ولكنهم عاشوا في اماكن نائية وبعيدة عن الحاضرة وقدموا ع الابتعاث وانقبلوا وعند وصولوهم لأمريكا تغيرت احوالهم وانحدر مستواهم بسبب انبهارهم بما رأوه هناك !
    هذا لايعني انهم سيئوا الخلق او تربيتهم سيئه ! اطلاقا .. ولكن النفس اذا كانت مجبوله على شيء منذ الولادة وترى اشياء مختلفة في لحظة غير متوقعه ! من الطبيعي التغير من حال الى حال

هذا لايعني دفاعي عن بعض الشرذمة من المبتعثين ..
    لكن اذا كان في الكتّاب خير فليسلطوا اقلامهم على من نهب وسرق بمليارات الريالات والاف الهكتارات من الاراضي
    7 "
  5. زميلي من دولة عربية يدرس معي في نفس القسم
    علشان يقدر يدفع رسوم الدراسة والمعيشة
    يدرّس طلاب البكلوريوس في القسم 5 محاضرات أسبوعيا
    يعفونه من رسوم الدراسة ويعطى 1000 دولار
    وبعد يأخذون منها حق التاكس مدري التأمين والله
    يصفى له شيء بسيط يسكن منه ويعيش به

يعنىى الحمد لله على النعمة
    حنا رسوم الدراسة مدفوعة
    والعلاج مدفوع أيضاً
    والسفر للسعودية مدفوع
    ومع ذلك قرابة 2000 دولار

وبعضنا موظف في السعودية
    يعني ينزل له أقل شيء 4000 إلى 5000 ريال في السعودية

المفروض نحمد الله، ولا ننسى أننا "طلاب"
    يعني لو كنت في السعودية ترى راس مالك 900 ريال في الشهر

بعضنا ينظر للبعثة على أنها وظيفة ولازم يعطى شيء مجزي
    وكأن الحكومة ميتة عليك وتنتظر أنك ترجع من البعثة

يا أخي يكفينا أن مبتعثي برنامج خادم الحرمين
    غير ملزومين بالعمل لصالح الحكومة بعد تخرجهم

حتى الغرب مو مستوعبين كيف تدفع عليك الدولة
    وفي الأخير أنت تتخرج وما تقدم لها أي شيء في المقابل

تحياتي،،،
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohanad_5
    يمكن انت جاي بتعبك وبفلوسك بس اللي يجي بفلوس ابوه ما همه 50 ولا 100 لان ابوه اللي بيدفع وابوه الخمسين عنده مثل الالف
    انت تعال وبعدين احكم بنفسك
    لا غلطان ياحبيبي
    بكلام العاملين في الوزاره نفسها وفي الملحقية ان الطلاب على حسابهم الخاص مجتهدين ودليهم طموح وعزم ومثابره اكثر ممن ابتعث على حساب الدولة
    وهذا شيء منطقي اصلا .. لان الطالب على حسابه الخاص يتعذب حتى يجد قبول وضمان مالي وسكن ومعهد .. وبالتالي ماراح يضيع الفرصه لو جاته

انا طالع ع حسابي واعرف كثير طالعين ع حسابهم وطموحهم يهد جبال ..
    لاتعمم جزاك الله خير ..
    7 "
  7. ولله مايقهرني الا السرابيت الي ماتسرحه مع ثنتين من الغنم ويجيه بعثه وقالب البعثه فله وياليت اي فله كثير منهم في الحراااااااااام. شفنا وسمعنا . وتلاقيه مخلص فترة اللغه وماتعدى لفلين او 3 ليييييش باقي مبتعث ؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    هههههههههه العنوان روعة، والمضمون أروع.
    والله أحياناً ودي أصير مبتعث غفلة وأريح راسي شوي
    والله حتى انا زيك نفسي اصير مبتعثة غفله واريح من صدق راسي

واداوم مبسووووووطه ولا من تفكيير في ايلتس ولا جي ار اي ولا قبول جامعة ولا شي

وارجع بيتنا لا شهادة ولا وظيفة
    7 "
  9. 1854$ تكفي للطالب هناك ؟

وانتو تتكلمو صراحة بدون عقل يعني في طلاب سعوديين هناك طايشين وصغار في السن لازم نعطيهم فرصة انتو حكمتم عليهم باعدام اكيد راح ينبهر بالحياة هناك ويشوف اشياء ما كان يتوقعها ابد ا الكن بعد فترة قصيرة راح يعقل ويشوف اصحابة دخلو الجامعات ويحاول يسير مثلهم واحسن منهم يمكن يكون واحد من الطايشين اللى تكلمو عنهم يسير مثل النار على العلم اصبرو عليهم شوي صدقوني الحياة هناك راح تجبرة ان يكون انسان قد المسئولية وانسان مجد في حياتة
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.